شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > مقهى الإلحاد > ساحة التجارب الشخصـيـة ♟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 08-16-2020, 10:16 PM AtheistProphet غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
AtheistProphet
عضو جديد
 

AtheistProphet is on a distinguished road
افتراضي احتاج رأيكم في امر طارئ

عرف اخ احد اصدقائي بأمر الحادي وهو الأن يريد ان يمنع صديقي من التواصل معي ويريد اخبار والداي وانا عاجز عن التفكير فماذا افعل لأقنعه بأنني مسلم علما بأنه سمعني اتحدث مع صديقي عن نقد الاسلام وانا عاجز عن
التفكير الان واحتاج رد طارئ



  رد مع اقتباس
قديم 08-17-2020, 12:04 AM معاذ الليبي غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
معاذ الليبي
عضو جديد
 

معاذ الليبي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atheistprophet مشاهدة المشاركة
عرف اخ احد اصدقائي بأمر الحادي وهو الأن يريد ان يمنع صديقي من التواصل معي ويريد اخبار والداي وانا عاجز عن التفكير فماذا افعل لأقنعه بأنني مسلم علما بأنه سمعني اتحدث مع صديقي عن نقد الاسلام وانا عاجز عن
التفكير الان واحتاج رد طارئ
حسنا, يمكنك أن تقول أتتك رؤية,, وأن تقول انك لم تدرك النوم منذ ان قلت ذلك الكلام
فتراجعت عن غرورك وغيك.. وقد سمعت آية كذا وكذا فتاجأت أنه أنطبقت عليك وشعرت وكأنها موجهة لك شخصيا.

وصلي فترة وتدين يعني.



  رد مع اقتباس
قديم 08-17-2020, 02:05 AM القيصر غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [3]
القيصر
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية القيصر
 

القيصر will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
عرف اخ احد اصدقائي بأمر الحادي وهو الأن يريد ان يمنع صديقي من التواصل معي ويريد اخبار والداي وانا عاجز عن التفكير فماذا افعل لأقنعه بأنني مسلم علما بأنه سمعني اتحدث مع صديقي عن نقد الاسلام وانا عاجز عن
التفكير الان واحتاج رد طارئ
الافضل ان تنكر موضوع الالحاد من اساسه وتدعي انك كنت ولاتزال مسلما وان اخ صديقك مجرد كذاب او فهم خطأ وتشاهد وصلي امامهم لتثبت لهم اسلامك



:: توقيعي ::: لترَ العالم في حبة رمل والسماوات في زهرة برية
احمل اللانهاية في راحة يدك والأبدية في ساعة
  رد مع اقتباس
قديم 08-17-2020, 02:09 AM AtheistProphet غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [4]
AtheistProphet
عضو جديد
 

AtheistProphet is on a distinguished road
3452342

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر مشاهدة المشاركة
الافضل ان تنكر موضوع الالحاد من اساسه وتدعي انك كنت ولاتزال مسلما وان اخ صديقك مجرد كذاب او فهم خطأ وتشاهد وصلي امامهم لتثبت لهم اسلامك
المشكلة هي انو سمعنا واحنا بنتكلم واخوه اعترف لأنو كان بيضرب اخوه ليقول الحقيقة (نحنا تحت سن 18 واخوه تقريبا عمره 18)



  رد مع اقتباس
قديم 08-17-2020, 08:20 AM المسعودي غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [5]
المسعودي
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية المسعودي
 

المسعودي is just really niceالمسعودي is just really niceالمسعودي is just really niceالمسعودي is just really nice
افتراضي

AtheistProphet تحياتي
اقتباس:
المشكلة هي انو سمعنا واحنا بنتكلم واخوه اعترف لأنو كان بيضرب اخوه ليقول الحقيقة (نحنا تحت سن 18 واخوه تقريبا عمره 18)
1.
هذه هي الحرية في الإسلام - وهذه هي الأخلاق الإسلامية السخيفة!
2.
مثلما يستخدم المسلمون في حروبهم الظالمة المعلنة وغير المعلنة ضد الآخرين مبدأ "التقية" فأنت أيضاً استخدم هذا المبدأ. ولهذا عليك أن تنكر - أو كما يقول المثل: أن تنحني أما الريح حتى تمرَّ وحتى أنت تتمكن من حياتك وحريتك الشخصية.
3.
ِحوِّلْ الطقوس الدينية إلى لُعبة لتمضية الوقت "ودفع الشبهات" واعطي الوعود لهم كما يشاؤون فهذا ليس كذب - هم أنفسهم (المسلمون وفقهاء المسلمين) يستخدمون هذه الأساليب وقد تحدثت عن هذا الموضوع في أحد مقالتي في الشكبة "ما الفرق ما بين قانوني الكذب النازي والإسلامي؟":
أما الكذب فحرامٌ إلا في ثلاثٍ:
الإصلاح بين الناس، والحرب، ووعد الرجل أهلَهُ.
لكن جواز الكذب في هذه المواطن الثلاثة إنما يكون بالمعاريض، لا بالتصريح، إلا أنْ يفهم مفاوضُك فيه التعريض فتصرح بالكذب باللسان دون الاعتقاد، وذلك فيما يخافُ الضرر منه النفس والمال عليك وعلى غيرك، بل قد يكون الكذب فرضاً، وذلك إذا طلبَ الظالمُ العادلَ، وسأل المسلم عنه فيجب أن يُعميَ عليه طريقه بالكذب الصُّراح، ويخفي عنه موضعه، لأن الكذب لم يُحرَّم لعينه، وإنما حُرِّم لما فيه من المضرة، فإذا كان الصدقُ مضرة كان الكذب خيراً منه"
[قانون التأويل لأبي بكر محمد بن عبد الله بن العربي الإشبيلي، بيروت 1990 ص 384]
هذا ما يقوله المسلمون عن الكذب. ولهذا وحتى تدافع عن نفسك وعن حقك في الإختيار والتفكير قل لهم مل يقنعهم ويدفعهم إلى السكوت.
4.
اقتباس:
المشكلة هي انو سمعنا واحنا بنتكلم واخوه اعترف
وهذه أيضاً ليست مشكلة:
قل لهم بأن هذه مجرد خواطر جاءت ومرت وانتهى الأمر وإن الشك يؤدي إلى القين وغيرها من التبريرات التي تسكتهم.
تنفس بعمق عندما تتحدث معهم وكن هادئاً ومبتسماً - بل حتى يمكن أن تخطأهم على اعتقادهم!
لا تفقد الشجاعة والشجاعة في هذه الأمور تحتاج إلى رباطة جأش وإرادة قوية!
هي حرب - فاستخدم كل شيء من أجل أن تخرج منها منتصراً - وقلوبنا معك!



:: توقيعي ::: تَكَلَّمْ بِصَوْتِكَ حَتَّى يَعْرِفُ الآخَرُونَ بِأنَّنَا اثْنَانِ!

فهرس مواضيعي المنشورة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
can, احتاج, رأيكم, طارئ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع