|  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: هيا بنا نأكل (مع الكتاب المقدس) « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] للأسفل طباعة
التقييم الحالي:
الكاتب موضوع: هيا بنا نأكل (مع الكتاب المقدس)  (شوهد 10259 مرات)
SeeknFind
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,043



الجوائز
« رد #15 في: 17/09/2008, 12:36:22 »


الحوار يا عزيزي ضروري مع من يهدف ويحب الحوار من أجل الوصول إلى نتيجة ما.

أما البرنس فلم يعمل ذلك بهدف الحوار. لقد كان هدفه التحقير والسب والسخرية وتفريغ الأحقاد الدينية. وكل حججه تافهة لا معنى لها إلا في نواياه الوسخة.

لا! لم يكن أبداً رجل حوار.


سجل

تعليقاتي على مقالة الكاتب فراس السواح:  "يسوع الثائر وموقفه من اليهود واليهودية"
---
seek.n_find@yahoo.com
 فقط للإيميل وليس للماسنجر. شكراً ...
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #16 في: 17/09/2008, 12:54:28 »


معلومه أعجازيه طيور على اربعه  flowers ماهي هذه ألطيور رجاءا ؟

هذه هي المخلوقات المزودة يا عزيزي بأجنحة، مثل الجراد والجنادب. وهي تملك أربع أرجل لتدبّ بواسطتها، وطرفين للقفز مما لا نعتبرهما أرجل.

 
« آخر تحرير: 17/09/2008, 12:55:51 بواسطة آمون رع » سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
SeeknFind
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,043



الجوائز
« رد #17 في: 17/09/2008, 13:17:01 »




 thinking

سجل

تعليقاتي على مقالة الكاتب فراس السواح:  "يسوع الثائر وموقفه من اليهود واليهودية"
---
seek.n_find@yahoo.com
 فقط للإيميل وليس للماسنجر. شكراً ...
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #18 في: 17/09/2008, 13:32:56 »


فقط أضحكني أنكم لا تعتبرونهما أرجلا... فكرة حلوة  kisses
سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
SeeknFind
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,043



الجوائز
« رد #19 في: 17/09/2008, 14:01:20 »


فقط أضحكني أنكم لا تعتبرونهما أرجلا... فكرة حلوة  kisses

"إِلاَّ هذَا تَأْكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ: مَا لَهُ كُرَاعَانِ فَوْقَ رِجْلَيْهِ يَثِبُ بِهِمَا عَلَى الأَرْضِ." - لاويين 11 : 21.

"دبيب الطير" يعني المخلوقات ذوات الأجنحة (وليس الطيور)، والتي تطير كأسراب وتدب على الأرض بأربع أرجل.


سجل

تعليقاتي على مقالة الكاتب فراس السواح:  "يسوع الثائر وموقفه من اليهود واليهودية"
---
seek.n_find@yahoo.com
 فقط للإيميل وليس للماسنجر. شكراً ...
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #20 في: 17/09/2008, 15:27:17 »

عزيزي سيك tulip هي أرجل في كل الأحوال.. كراعان = رجلان... الم تسمع بالكوارع
على كل انا لم اسأل عن ما يقصده كتابكم.. انا علقت على تعبيرك..  يعني يمكن ان يكون .. الحشرات التي تمشي على أربعة فقط.. لكن لا يمكن ان تقول نحن لا نعتبرهما ارجلا..!
فقط....

تحياتي
سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
trtr_76
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 90


الجوائز
« رد #21 في: 18/09/2008, 23:45:25 »

العزيز البرنس .. هذا ردى على موضوع الخرء للعزيز الطاووس... ولكن قبل أن تقرأه أريد أن أسألك سؤالا واحدا لا يهمنى أن أرى إجابته هنا.. هل تؤمن بالقرأن ككلام لله؟ إن كانت الإجابة بنعم فهل تعتبر جملة "الحافظات أفراجهن" جملة خارجة مثلا؟ أم أنها وضعت لشرح معنى معين فى سياق معين وفى زمن معين؟؟ أما إن كنت لا تؤمن بالقرأن فأنصحك بالقيام بدور أكثر حيادية فى طرحك لموضوعاتك... لك شكرى وتقديرى...

هاك نص الرد:
العزيز الطاووس... هذه اول مداخلة منى لكلامك وشكرا لك أنك اتحت لى الفرصة للرد على هذا الموضوع حيث فتحه من قبلك العزيز البرنس ولكن مع بعض التوسع...
اسمح لى أولا أن اضع ما كتبته مرة أخرى:
أولا احب ان اعتذر عن الكلمات البذيئه الواردة في كتاب المسيحيين المقدس!!! من قبل الله،
فقد جاء في سفر حزقيال على لسان الله متحدثا لحزقيال
4: 12 و تاكل كعكا من الشعير على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم.
ولكن حزقيال قال له (اي كتيير هيك، على آخر الزمن اكل خرى؟؟)

فقال الله له
4: 15 فقال لي انظر قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه.
ملاحظة، خثي البقر هو براز البقر.

ما رأيكم بلسان الله؟؟ اسلوبه مهذب جدا أليس كذلك؟؟
هل هذا كلام اله؟؟؟

اعذروني مرة أخرى لورود عبارات بذيئة،

أولاً أنا اعفيك من الاعتذار لما ورد فى هذه الاقتباسات فلم يطلب منك أحد ذلك..
ثانيا خرء الانسان وخثى البقر من المواد العضوية التى تستخدم بصورة أو بأخرى فى تسميد الأرض الزراعية بشكل طبيعى بدون استخدام الكيماويات وسيادتك قد تكون قد تناولتها شخصياً بصورة غير مباشرة اذا كنت من آكلى الخضروات والفواكة كباقى الناس
ثالثا وهو الأهم انا اتهمك (اعذرنى لو وجدت الكلمة قاسية عليك) بعدم الأمانة العلمية -كما قلت لك من قبل- فى نقلك للمقاطع التى اقتبستها (ليس لأنها غير موجودة) لأن سيادتك تحاول دراسة حدثٌ منذ زمن بعيد وبلغة وثقافة وخلفية سياسية وتاريخية واجتماعية ودينية مختلفة عن اليوم تمام الاختلاف ... وكل ما فعلته كما فعل العزيز البرنس من قبلك انكما اقتطفتما أجزاء مبتورة متهكمين عليها بدون أن تكلفا نفسيكما بتوضيح ما هى هذه الحادثة ومتى حدثت ولماذا؟؟ إما لعدم المعرفة من الأساس أو للخوف من هدم الفكرة التى بنيتم عليها الموضوع المتشابه...
وأخيراً لمن يريد أن يعرف فليتابع:
حد فيكم سمع عن السبى البابلى؟!!
عندما قامت مملكة فارس بغزو الشرق كانت تنتهج سياسة ناجحة للحد من العمليات الانفصالية التى قد تنشأ فى البلاد الواقعة تحت سيطرتها فكانوا يقومون بعزل الملك فى البلد المحتل وتعيين حاكم اخر بدلاً منه يتمتع بثقة الشعب وبثقة المحتل فى نفس الوقت ويأخذون خيرة الشباب فى هذا البلد إلى فارس ليدمجوهم مع ثقافتهم حتى يخرج هؤلاء وهم تابعون تماما للمحتل..
حدث هذا تماماً مع مملكة يهوذا وعاصمتها أورشليم ولكن على 3مراحل.. فى المرحلة الأولى حاصر نبوخذنصر أورشليم بعد سقوط باقى المدن اليهودية (اليهوذية) الحصينة إلى أن ثغر السور ودخل الفرس المدينة المقدسة وانتصروا وكان من نتائج هذا النصر هو عزل الملك الحالى (يهوياقيم) بعد فترة هدوء 3سنوات وتعييين ابنه يهوياكين ذو الثمانى سنوات وأخذ معه بعض من أنية الهيكل ولم يلبث أن أعلن مستشاروه الثورة على فارس فأرسل نبوخذ نصر جيشاً أخر فى خلال سنة واعتقل يهوياكين وأمه وعبيده ورؤساؤه و خصيانه وقواد الجيش  وعشرة آلاف من السبيا وجميع الصناع وابقى بعض مساكين الأرض وأخذ باقى الأنية الثمينة ولكنه لم يخرب المدينة وعين صدقيا أخو الملك بدلا منه وأعلن صدقيا ذو الواحد وعشرين عاما التمرد فأرسل نبوخذ نصر جيشا أعظم وحاصرها سنتان و ذلك فى السنة التاسعة لملك صدقيا قى الشهر العاشر اليوم العاشر حتى السنة الحادية الحادية عشرة وفى الشهر الأول اليوم التاسع اشتد الجوع فى المدينةولم يكن خبز لشعب الأرض
  وثغرت المدينة وهرب الملك والجيش ولكن الكلدانيون ادركوهم وقلعوا عينى صدقيا بعد أن قتلوا أبنائه أمام عينيه  وحرقوا المدينة بالنار وسبوا الباقين (راجع ملوك الثانى اصحاح 25) و
ما كل هذا الكلام وأين قضية الخرء فى الموضوع؟
اسف على هذه الخلفية التاريخية التى أراها هامة جداً... نعود للموضوع الأصلى من هو حزقيال المذكور؟ هو أحد الكهنة الذين سبيا فى السبى الأول مع يهوياكين وكان مسبيا أرض الكلدانيين .. وكانت عقيدة اليهود المسبيين فى السبى الأول أن ما حدث هو شئ عارض وأن أورشليم لن تسقط وأن صدقيا سينجح فى الصمود ولم يصدقوا أن هذا عقاب من الله لهم بسبب خطاياهم (كما حذرهم فى التوراة من قبل) بل استمروا فى شرورهم معتقدين أن انتسابهم لإبراهيم سينقذهم.. فكانت رسالة حزقيال بين السبايا هى أن يفهمهم أن اورشليم ستسقط وأن الملك سيهرب ليلاً وأستخدم الله مع حزقيال أسلوب (وسائل الإيضاح مثل التى نستخدمها فى أى شرح) فطلب منه مرة أن يخرج أمامهم كما لو كان مسبيا وخارجا مطأطأ الرأس حتى يلفت نظرهم فيسألوه ماذا تفعل فيجيب هذا ما سيحدث للمدينة العظيمة أورشليم.. ومرة أخرى طلب منه أن يأكل خبزه على خرء الانسان كوقود (وهو شى نجس كما يقول الله فى النص الأصلى الذى أغفله العزيز الطاووس) وأمره أن يشرب الماء بحساب (كما لو كان له حصة فى الحصار) لكى يريه إلى أى مدى سيكون الانحطاط فى مستوى المعيشة فى أورشليم فرد حزقيال بتوسل أنه كاهن ويريد أن يظل على عدم نجاسته كما كان منذ صباه فأمره الله جزاء أمانته أن يخبز خبزه على خثى البقر.. وقال له بالحرف الواحد (هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النجس...) وأيضاً (هأنذا اكسر قوام الخبز فى أورشليم فيأكلون الخبز بالوزن وبالغم ويشريون الماء بالكيل وبالحيرة....)
إذا يا سادة لم تكن هذه وصية بل كانت تصوير لما سيحدث بسبب نفوق الأشجار المستخدمة كفحم نتيجة نقص المياه...
سجل
عبقر
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 198

Heil Hitler


الجوائز
« رد #22 في: 19/09/2008, 16:22:35 »

يأكـــلون على الخراء
والبول
و خثي الابقار


وا مسيحاه و خرائه
يا حلاوة
 
« آخر تحرير: 19/09/2008, 16:26:49 بواسطة عبقر » سجل
Elegante-i
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 203


crossroad -->limited options


الجوائز
« رد #23 في: 19/09/2008, 16:33:03 »

يا عزيزي trtr_76 حالك كحال غالب المسيحيين اليوم تعطي درس تبشيري طويل عريض لا داعي له و تستطيع الرد على الاخ برنس كالآتي

يهوه لم يقصد اكل الخرء بل استخدام الخرء كوقود و خرء الابقار لا البشر و في وقت الحصار و لخبز الخبز بأستعمال الخرء كوقود

تستطيع مراجعة تفاسير الفجالة و انطونيوس فكري و تاديريس يعقوب و غيرها من كتب التفاسير تحياتي
سجل

trtr_76
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 90


الجوائز
« رد #24 في: 20/09/2008, 12:05:45 »

ياسيدى اعطنى اشارة واحدة على الدرس التبشيرى الذى ذكرته؟؟ كل ما فى الموضوع اننى كتبت معلومات اعتقد أنها تستحق نظرة من البرنس
سجل
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: هيا بنا نأكل (مع الكتاب المقدس) « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها