|  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا « قبل بعد »
صفحات: 1 2 [3] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا  (شوهد 8059 مرات)
Q8
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 896


الجوائز
« رد #30 في: 02/12/2009, 12:29:07 »


حتى نعيد الحديث عن الإسلام والمسيحيه واليهوديه ، بل وكل الأديان إلى نصابه علينا ان نذكر ما يلي :

الأيمان بالله والرسل والكتب السماويه والأديان السماويه جميعها هو شيء واحد متصل وغير متقطع ، فالجوهر في هذه الأديان هو واحد ، والقصص الوارده في كتب هذه الأديان جميعها هي تقريباً واحده ، نستثني ما يقول القرآن انه تم تحريفه في بعض الكتب . فالإسلام ليس نقيض المسيحيه أو اليهوديه أو الأديان السماويه الأخرى ، بل تعود هذه الأديان كلها إلى مصدر واحد . 
كلها تدعو للخير والصلاح والسلوك الحسن والمعشر الطيب ، كلها تدعو للتوحيد ( حتى المسيحيه ،  فالتثليث فيها هو توحيد لصور الرب ) .
والقرآن يقول بالنص ( وأنزلنا إليك الكتب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتب
فالأصل في الإسلام هو تصديقه للأديان السماويه السابقه  والإستثناء هو إزالة ما تم تحريفه فيها من قبل البشر عبر العصور السابقه ، مع الأضافات والتجديدات التي جعلت الإسلام شاملاً وخاتماً لهذه الأديان .

 
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #31 في: 02/12/2009, 14:41:19 »

حتى نعيد الحديث عن الإسلام والمسيحيه واليهوديه ، بل وكل الأديان إلى نصابه علينا ان نذكر ما يلي :

الأيمان بالله والرسل والكتب السماويه والأديان السماويه جميعها هو شيء واحد متصل وغير متقطع ، فالجوهر في هذه الأديان هو واحد ، والقصص الوارده في كتب هذه الأديان جميعها هي تقريباً واحده ، نستثني ما يقول القرآن انه تم تحريفه في بعض الكتب . فالإسلام ليس نقيض المسيحيه أو اليهوديه أو الأديان السماويه الأخرى ، بل تعود هذه الأديان كلها إلى مصدر واحد . 
كلها تدعو للخير والصلاح والسلوك الحسن والمعشر الطيب ، كلها تدعو للتوحيد ( حتى المسيحيه ،  فالتثليث فيها هو توحيد لصور الرب ) .
والقرآن يقول بالنص ( وأنزلنا إليك الكتب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتب
فالأصل في الإسلام هو تصديقه للأديان السماويه السابقه  والإستثناء هو إزالة ما تم تحريفه فيها من قبل البشر عبر العصور السابقه ، مع الأضافات والتجديدات التي جعلت الإسلام شاملاً وخاتماً لهذه الأديان .

 

كلام حلو
هل لديك أخي شيئ عن ورقة بن نوفل
سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #32 في: 02/12/2009, 15:33:46 »

عزيزي سنايبر

انت غير مهتم بالحوار.. لدرجة انك لم تفهم ان Q8 يُدافع عن الاسلام 
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #33 في: 02/12/2009, 16:52:51 »

عزيزي سنايبر

انت غير مهتم بالحوار.. لدرجة انك لم تفهم ان Q8 يُدافع عن الاسلام 


يا حبيبي يا
قلت أنك إنتهيت من هدا الشريط
كنت متأكد أنك راجع
مرحبا نك مرة أخرى


الأخ Q8
تكلم كلام جميل عن الأأديان و ما عساي أقول له
كلام حلو

وزدت عن دلك
هل لديك أخي شيئ عن ورقة بن نوفل

لعدم الخروج عن الموضوع


و أنتضر الدلائل يا أصحاب المنطق
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #34 في: 02/12/2009, 16:55:48 »

أما بالنسبة لعدم إهتمامي للموضوع
فسأذكرك بالموضوع لتغير رأيك
ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #35 في: 02/12/2009, 17:01:37 »

بالنسبة لعدم إهتمامي للحوار
فها أنا أخي أنتضر أي شخص أن يأتيني بالدلائل لأتحاور معه
لكن لا أحد

سجل
zoro22
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 4,515


زورو ...... أول سيف في الإلحاد ..


WWW الجوائز
« رد #36 في: 02/12/2009, 17:18:51 »

عفوا عزيزي سنايبر ....

مالذي تريده بالضبط ....

هل تريد دلائل على أن ورقة بن نوفل أحد معلمي ومرشدي محمد ...؟

ذلك مكتوب في كتب السيرة ... فهل تريد منا ارسال لك مقطع فيديو يظهرهما سوية في مدرسة ....؟؟  thinking 2

صديقي العزيز كما بينت السيرة أدوار عمر و علي و سالم مولى حذيفة تظهر أيضا الروايات دور ورقة بن نوفل ....

دعنا نتتبع روايات الكتب الصفراء ...

*عن عائشة قالت حديث طويل أن خديجة أتت بالنبي إلى ورقة بن نوفل وهو ابن عمها كان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب فلما مات ورقة فتر الوحي(انقطع) حتى حزن النبي فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال لكي يلقي بنفسه فيتبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فإذا طالت فترة(انقطاعه) الوحي غدا لمثل ذلك..

(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.

عندما مات ورقة بن نوفل فتر الوحي .. لماذا يا ترى ؟؟؟  

* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.

لماذا انقطع الوحي بعد موت ورقة؟ لماذا الحزن والجزع بعد موت ورقة؟ لماذا اقدم محمد على الانتحار مرارا بعد موت ورقة وانقطاع الوحي إذا كان مؤمن بأنه نبي ولم يخالطه الشك؟
نحن نعلم أن الإجابة الصحيحة والمنطقية وان شئت الدقة والصدق قل بل والوحيدة إجابة صعبة ومرة لكنها شافية.


*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل. ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد!!!  thinking 2 thinking 2


لنأخذ بعض أشعار ورقة بن نوفل حيث خاطب زيد بن عمرو بن نفيل حيث كان هذا الاخير قد خرج يطلب دين إبراهيم عليه السلام ويسأل الرهبان والأحبار حتى بلغ  الموصل  والجزيرة كلها ، ثم أقبل فجال  الشام كله حتى انتهى إلى راهب بميفعة من أرض  البلقاء ، كان ينتهي إليه علم أهل النصرانية فيما يزعمون فسأله عن الحنيفية دين إبراهيم فقال إنك لتطلب دينا ما أنت بواجد من يحملك عليه اليوم ولكن قد أظل زمان نبي يخرج من بلادك التي خرجت منها ، يبعث بدين إبراهيم الحنيفية فالحق بها ، فإنه مبعوث الآن هذا زمانه وقد كان شام اليهودية والنصرانية ، فلم يرض شيئا منهما ، فخرج سريعا ، حين قال له ذلك الراهب ما قال يريد  مكة ، حتى إذا توسط بلاد لخم ، عدوا عليه فقتلوه - فقال ورقة بن نوفل بن أسد يبكيه

رشدت ، وأنعمت ابن عمرو ، وإنما
   

   

تجنبت تنورا من النار حاميا

بدينك ربا ليس رب كمثله
   

   

وتركك أوثان الطواغي كما هيا

وإدراكك الدين الذي قد طلبته
   

   

ولم تك عن توحيد ربك ساهيا

فأصبحت في دار كريم مقامها
   

   

تعلل فيها بالكرامة لاهيا

تلاقي خليل الله فيها ، ولم تكن
   

   

من الناس جبارا إلى النار هاويا

وقد تدرك الإنسان رحمة ربه
   

   

ولو كان تحت الأرض سبعين واديا


قال ابن هشام : يروى لأمية بن أبي الصلت البيتان الأولان منها ، وآخرها بيتا في قصيدة له . وقوله " أوثان الطواغي " عن غير ابن إسحاق .

http://209.85.229.132/search?q=cache:MclNcflVWRMJ:sirah.al-islam.com/display.asp%3Ff%3Drwd1141.htm+%D9%85%D9%86+%D8%B4%D8%B9%D8%B1+%D9%88%D8%B1%D9%82%D8%A9+%D8%A8%D9%86+%D9%86%D9%88%D9%81%D9%84+%D8%B1%D8%B4%D8%AF%D8%AA+%D9%88%D8%A3%D9%86%D8%B9%D9%85%D8%AA+%D8%A7%D8%A8%D9%86+%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88+%D9%88%D8%A5%D9%86%D9%85%D8%A7+%D8%AA%D8%AC%D9%86%D8%A8%D8%AA+%D8%AA%D9%86%D9%80%D9%88%D8%B1%D8%A7+%D9%85%D9%80%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87+%D8%AD%D9%80%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A7&cd=1&hl=ar&ct=clnk&gl=jo&client=firefox-a

سجل

        أين أجد من يفوقني جــحــودا لأستمتع بتعــــاليـــــمه ..
 لا تقرؤوا القرآن على قبري فإني أريد أن أموت وثنيـــــــــــا شريفـــــــــا
          لتزدادوا كفرا زورونا على 
 http://www.youtube.com/user/el7adTv
zoro22
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 4,515


زورو ...... أول سيف في الإلحاد ..


WWW الجوائز
« رد #37 في: 02/12/2009, 17:29:31 »

وأيضا يا صديقي التالي
 
من شعر ورقة بن نوفل

لقد نصحت لأقوام وقلت لهم أنا النذير فلا يغركم أحد
لا تعبدون إلها غير خالقكم فان دعوكم فقـولوا بيننا حدد
سبحان ذي العرش سبحانا نعوذ به وقبل قد سبح الجود والجمد
مسخر كل ما تحت السماء له لا ينبغي أن يناوي ملكـه أحد
لا شئ مما نرى تبقى بشاشته يبقى الإله ويودى المال والولد
لم تغن عن هرمز يوما خزائنه والخلد قد حاولت عاد فما خلدوا
ولا سليمان إذ دان الشعوب له والجن والإنس يجري بينها برد
أين الملـوك التي كانت لعزتها من كـل أوب إليهـا وافد يفد
حوض هناك مورود بلا كذب لابـد مـن ورده كمـا وردو


(*) خزانة الأدب ولب لباب لسان العرب للشيخ البغدادي باب الشاهد الرابع والثلاثون بعد المائتين. البداية والنهاية لأبن كثير الجزء الثاني باب فصل ذكر خديجة لورقة بن نوفل عن النبي عليه الصلاة والسلام‏.‏

(*) التذكرة للقرطبي باب ذكر الموت وفضله والاستعداد له.

http://stmarychurch.org/alquran.htm


يحاول محمد الانتحار بعد موت ورقة ....

ينقطع الوحي بعد موت ورقة ....

ما السبب ؟؟
 thinking 2 thinking 2
سجل

        أين أجد من يفوقني جــحــودا لأستمتع بتعــــاليـــــمه ..
 لا تقرؤوا القرآن على قبري فإني أريد أن أموت وثنيـــــــــــا شريفـــــــــا
          لتزدادوا كفرا زورونا على 
 http://www.youtube.com/user/el7adTv
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #38 في: 02/12/2009, 19:22:17 »

أهلا عزيزي zoro22


اقتباس
هل تريد دلائل على أن ورقة بن نوفل أحد معلمي ومرشدي محمد ...؟

ذلك مكتوب في كتب السيرة ... فهل تريد منا ارسال لك مقطع فيديو يظهرهما سوية في مدرسة ....؟؟
من الجميل أن نجد مقطع فيديو لهدا الأمر
لكن كما تعلم لم يكن في ذلك العصر كاميرات

ممكن تحصل على نتيجة الامتحان
وضعها هنا

اقتباس
*عن عائشة قالت حديث طويل أن خديجة أتت بالنبي إلى ورقة بن نوفل وهو ابن عمها كان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب فلما مات ورقة فتر الوحي(انقطع) حتى حزن النبي فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال لكي يلقي بنفسه فيتبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فإذا طالت فترة(انقطاعه) الوحي غدا لمثل ذلك..

(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.

هدا الكلام باطل لا يجب الاستدلال به أخي
و المصدر لم تذكره كاملا
لأن هذا مذكور في باب الأخبار تحت عنوان البلاغات

تابع هنا

الحق الذى يجب أن يقال.. أن هذه الرواية التى استندتم إليها ـ يا خصوم الإسلام ـ ليست صحيحة
رغم ورودها فى صحيح البخارى ـ رضى الله عنه ـ ؛ لأنه أوردها لا على أنها واقعة صحيحة
، ولكن أوردها تحت عنوان " البلاغات " يعنى أنه بلغه هذا الخبر مجرد بلاغ ، ومعروف
أن البلاغات فى مصطلح علماء الحديث: إنما هى مجرد أخبار وليست أحاديث صحيحة السند
أو المتن (1).
وقد علق الإمام ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى (2) بقوله:
" إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ ، وليس هذا البلاغ موصولاً
برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال الكرمانى: وهذا هو الظاهر ".
هذا هو الصواب ، وحاش أن يقدم رسول الله ـ وهو إمام المؤمنين ـ على الانتحار ، أو حتى
على مجرد التفكير فيه.

اقتباس
عندما مات ورقة بن نوفل فتر الوحي .. لماذا يا ترى ؟؟؟ 

* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..

الكلام مردود عليه من قبل
تابع هنا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الوحي لم ينقطع نهائيا عن النبي صلى الله عليه وسلم في الفترة المشار إليها وإنما فتر كما هو التعبير في الأحاديث الصحيحة في الصحيحين وغيرهما. وقد ظل الملك ينزل على النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه لا ينزل بالقرآن ولهذا جاء في الأحاديث" ثم فتر الوحي" أي تأخر نزول القرآن في تلك الفترة، وفي آخر الحديث البخاري: فحمي الوحي وتتابع.. . قال الحافظ في الفتح: أي جاء كثيرا، وفيه مطابقة لتعبيره عن تأخره بالفتور، إذ لم ينته إلى انقطاع كلي.. فيوصف بالضد وهو البرد. ولعل الحكمة من فتور الوحي وعدم إنزال القرآن في تلك الفترة هو تشويق النبي صلى الله عليه وسلم حتى يكون أكثر حماسا واستعداد لتلقي القرآن الكريم الذي هو كلام الله تعالى بعد ما ذاق طعمه ووجد حلاوته والأنس به والاطمئنان إليه حتى يتحمل في تبليغه وتلقيه المشاق العظيمة. وللمزيد نرجو الاطلاع على الفتوى رقم:  37834.

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&filenum=59980

اقتباس
لماذا انقطع الوحي بعد موت ورقة؟ لماذا الحزن والجزع بعد موت ورقة؟ لماذا اقدم محمد على الانتحار مرارا بعد موت ورقة وانقطاع الوحي إذا كان مؤمن بأنه نبي ولم يخالطه الشك؟
نحن نعلم أن الإجابة الصحيحة والمنطقية وان شئت الدقة والصدق قل بل والوحيدة إجابة صعبة ومرة لكنها شافية.

الإجابة حلوة سكر أخي


اقتباس
*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل. ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد!!!  thinking 2 thinking 2

الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله في شرح الواسطية ذكر أن أول من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم من الرجال ورقة بن نوفل .
بالإضافة إلى أنه رجح ابن القيم وابن عبد البر أنه من الصحابة وورد في مستدرك الحاكم أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عنه فقال :رأيت عليه ثيابا بيضا كما أن حديث عائشة في بدء الوحي يدل على أنه آمن وصدق بالرسول صلى الله عليه وسلم وتمنى نصرته.




و أخيرا أشكرك على الأبيات الحلوة
سجل
gardinya
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 725



الجوائز
« رد #39 في: 02/12/2009, 22:23:07 »

كلام جميل جدا
لكن هل وضع أي أدلة على كلامه

الادلة هي تعاليم محمد نفسه التي نعرفها
سجل

الإنسان هو الله ,
 والانبياء إنسان ذكي استخدم الله( نفسه) للحصول على مكاسب منها الشهرة ومنها المال ومنها مساعدة الله الآخر ( الانسان الآخر).
zoro22
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 4,515


زورو ...... أول سيف في الإلحاد ..


WWW الجوائز
« رد #40 في: 02/12/2009, 22:34:21 »

إذا كان البخاري خرج ب 3 آلاف حديث تقريبا من بين 30000 حديث  .. ووضعها في كتابه .. فهل يعقل أن يضع في كتابه بعض الاخبار التي لم يتأكد منها ؟؟

إذا كانت هذه البلاغات غير صحيحة كما كتبت في ردك و غير صحيحة السند فلماذا اوردها البخاري في صحيحه بالرغم أنه كان يعلم انها غير صحيحة السند كما تقول ؟؟؟

إذا كانت هذه البلاغات تعني أخبارا غير صحيحة السند فلماذا اورد البخاري جملة من البلاغات من بينها هذا فمن باب اولى أن يرميها كما رمى آلاف الاحاديث ولم يأخذ بها .. بعد أدائه الركعتين المشهورتين التي يؤديها قبل كل حديث يدونه .... وان يكون أكثر الناس حرصا على سمعة محمد و أولهم دفاعا عنه ... فكان عليه عدم إيرادها كما فعل بالاخريات ؟؟


وبالنسبة للأبيات ....    
سجل

        أين أجد من يفوقني جــحــودا لأستمتع بتعــــاليـــــمه ..
 لا تقرؤوا القرآن على قبري فإني أريد أن أموت وثنيـــــــــــا شريفـــــــــا
          لتزدادوا كفرا زورونا على 
 http://www.youtube.com/user/el7adTv
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #41 في: 05/12/2009, 13:48:12 »

الادلة هي تعاليم محمد نفسه التي نعرفها

ممكن أن تمنحيني هده التعاليم و أكون شاكرا لك
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #42 في: 05/12/2009, 13:48:49 »

إذا كان البخاري خرج ب 3 آلاف حديث تقريبا من بين 30000 حديث  .. ووضعها في كتابه .. فهل يعقل أن يضع في كتابه بعض الاخبار التي لم يتأكد منها ؟؟

إذا كانت هذه البلاغات غير صحيحة كما كتبت في ردك و غير صحيحة السند فلماذا اوردها البخاري في صحيحه بالرغم أنه كان يعلم انها غير صحيحة السند كما تقول ؟؟؟

إذا كانت هذه البلاغات تعني أخبارا غير صحيحة السند فلماذا اورد البخاري جملة من البلاغات من بينها هذا فمن باب اولى أن يرميها كما رمى آلاف الاحاديث ولم يأخذ بها .. بعد أدائه الركعتين المشهورتين التي يؤديها قبل كل حديث يدونه .... وان يكون أكثر الناس حرصا على سمعة محمد و أولهم دفاعا عنه ... فكان عليه عدم إيرادها كما فعل بالاخريات ؟؟


وبالنسبة للأبيات ....    


كما قلت لك أخي
جميع العلماء يعلمون و البخاري أيضا
أن باب الأخبار فهو إسم على مسمى...فهو فقط باب كتب فيه البخاري ما وصل إليه من أخبار و لم يتأكد من صحتها لدلك بقيت في باب الأخبار. و الأخبار كما نعلم تبقى أخبار أي قد تشمل الصح و الخطأ.
و بعض أن تأكدوا العلماء الآن من صحت هدا الحديث في هدا الباب..أي بعد بحثهم .. وجدوا أن الحديث لا يتصل بالرسول صلى الله عليه و سلم.

أشكرك أخي على المتابعة و البحث. tulip
سجل
ارتباطات:
صفحات: 1 2 [3] للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها