|  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا « قبل بعد »
صفحات: [1] 2 3 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا  (شوهد 8159 مرات)
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« في: 01/12/2009, 00:17:27 »

بعد تصفحي في wikipedia
وجدت التالي




ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام ؟؟
يزعم غير المسلمين أن النبي الإسلام تلقى القرآن و تعاليم الرسالة الإسلامية عن ورقة بن نوفل خصوصاً أنه كان متمكناً من العبرانية و درس الأديان كما تقول الروايات..لكن المسلمون يعتقدون ببطلان هذه الأقاويل لأنها مجردة من الدليل ، خالية من التحديد والتعيين ، ومثل هذه الدعاوي لا تقبل ما دامت غير مدللة ،كما أنه يشار أن ورقة لم يلتقي و لم يكن له أي علاقة متبادلة بالنبي تمكنه من تعليمه و تدريسه ،و إلا لكان طعن فيه قريش و احتجوا بذلك عليه الذين همهم كان أن يجدوا شيئاً يحد من انتشار الديانة الإسلامية في بداياتها و يرد المسلمون على فرضية أن القرآن مصدره ورقة بن نوفل مبنية على الخيال لأن روقة مات في السنوات الأولى للبعثة بعمر يزيد عن المئة عام ،إذ أنّ ورقة بن نوفل يكبر رسول الإسلام بستين عاماً كما هو صحيح في التاريخ....و قد بقى الوحي و القرآن ينزل على رسول الإسلام طوال 20 عاماً تقريباً بعد وفاة ورقة.حيث ورقة بن نوفل لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله منجماً ، إذ انه قد توفي كما في صحيح البخاري باب بدء الوحي في أول البعثة؟ فأين ورقة من سؤال يسأله المشركين أو اليهود أو غيرهم للرسول فنرى الإجابة قد وجدت في حينها وجاء القرآن يشرحها ويحدد موقفه منها كقول القرآن : " يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ .. " وكقوله : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. " وكقوله : " يَسئَلونكَ عن الخمرِ والميسرِ قُل فيهِما إثمٌ كبيرٌ ومنافعُ للنّاسِ وإثمُهُما أكبرُ مِن نَّفعهما، ويسئَلونَكَ ماذا يُنفقونَ قُلِ العَفو " ... كثيراً ما كان يسأل المؤمنون أو اليهود أو المنافقون أو المشركون، يسألون عن أشياء يريدون فهمها أو عن أشياء يريدون تعجيز الرسول وإظهاره بمظهر عدم العارف ليضعفوا من شخصيته ومهابته، وكان نزول القرآن مفرقا يتيح للرسول أن يتلقى الرد عليهم من جبريل بما يريد الله، ولذلك تجد كثيراً في القرآن (يسألونك) أو (يسألك الناس) وتجد الرد بعد ذلك حتى بلغ (يسألونك) نحو خمسة عشر سؤالا وجهت للرسول في أوقات متباعدة، ونزل القرآن للرد عليها ، فأين هو ورقة بن نوفل من هذه الأسئلة وهو الذي لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله؟ لماذا اختص ورقة بن نوفل محمداً من دون البشر ليوكل له مهمة النبوة و هو كان أميّ لا يعرف القراءة و الكتابة بالعربية و هي لغته و لغة قومه ، فكيف بقراءة العبرية و الآرامية و اليونانية و الترجمة و النقل منها ؟؟ ثم يسأل المسلم أن كان ورقة قد صنع نبى ، فلماذا لم يصنع من نفسه نبياً ؟؟ هل من الممكن أن يُضحى إنسان بنفسه إلى هذا الحد فلا يجعل من نفسه نبى ويصنع بدلا منه نبى آخر ؟؟ وإذا كان ورقة هو الذي يوحى للرسول بالوحى ، فلماذا استمر الوحى بعد وفاة ورقة سنوات عديدة ؟؟



ما رأي المفترين بهدا thinking 2 thinking 2 thinking 2 thinking 2 thinking 2
لا يوجد اعضاء
سجل
abuzaaky
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,635



الجوائز
« رد #1 في: 01/12/2009, 09:10:09 »

مما لا شك فيه ان محمد تلقى الكثير من معارفه الدينية, و القصص الاسطورية التي شكلت تصوره الديني من اربعة مصادر مهمة في حياته:

- الحنيفية الابراهيمية: التي كانت منتشرة في مكة و ما حولها, و منها اخذ الحج و الطواف و قصة الذبح و الفداء, و تقديس جبل عرفة, الخ.

- القبائل اليهودية: حيث اخذ محمد الكثير من الاحكام التي تتعلق باليهود, سواء احكام الطعام ( الحلال و الحرام ) و لا سيما تحريم لحم الخنزير و الخمر و حجاب المرأة, و تقديس اورشليم, النفخ بالصور يوم القيامة, و كلمة ( امين ), و مبدأ القبلة, و اهمها عقيدة التوحيد اليهودية الصارمة.

- ورقة بن نوفل: قريب زوجته خديجة, و هو من اوائل من اوهم محمد انه نبي, في حين ان محمد لم يكن يعرف هذا حين قال له (إنك لنبي آخر الزمان، إنك لنبي هذه الأمة.. لقد أتاك الناموس الذي أتى موسى، وإن قومك سيكذبونك ويؤذونك ويقاتلونك ويخرجونك.) و اخذ عنه الافكار المسيحية النسطورية من حيث نبوة عيسى, و انكار الصلب, و غيرها من القصص المسيحية, و اخذ عنه بعض الخرافات الشعبية التي كانت تسود تلك المنطقة, منها تكلم المسيح في المهد.


- بحيرة او ( بحيرى ) الراهب: و كان في الشام في بصرى, و الاكيد ان محمد التقى به اكثر من مرة, و لست متأكدا من نوع المعلومات التي كان يتلقاها.



( ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين )

(وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الْأَّوَلِينَ وَإِذْ قَالُوا الَّلهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ)

هذا كان رأي قريش في قران محمد, و المعلوم ان الله لم يمطر قريش بحجارة, و لم يأتهم بعذاب اليم ....

ربما لأنه ليس موجود اصلا ...

تحياتي ....

سجل

العلم يبني بيوتا لا عماد لها    والجهل يهدم بيت العز والكرم
zakory
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 5,578


لاأقول وداعا...بل الى اللقاء


الجوائز
« رد #2 في: 01/12/2009, 09:29:48 »

هذه الشبهة ليست شبهة الملحدين...هي شبهة تناولها قراءن المسلمين في اللأية: لسان الذي يلحدون اليه اعجمي..وهذا لسان
 عربي) kisses kisses kisses kisses Rose Rose Rose Rose
ومعروف عن ورقة ابن نوفل..انه كان من كبار القسيسين النصارى في..مكة..وهو يرتبط بصلة قرابة ..بنبي الأسلام
وللأسف ..فهو..قد تم تجاهله في كتب السير والتراث الأسلامية...والعربية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
sad 11 sad 11 sad 11 sad 11
kisses kisses kisses kisses
 Rose Rose Rose Rose

سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #3 في: 01/12/2009, 11:05:46 »

بعد تصفحي في wikipedia
وجدت التالي




ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام ؟؟
يزعم غير المسلمين أن النبي الإسلام تلقى القرآن و تعاليم الرسالة الإسلامية عن ورقة بن نوفل خصوصاً أنه كان متمكناً من العبرانية و درس الأديان كما تقول الروايات..لكن المسلمون يعتقدون ببطلان هذه الأقاويل لأنها مجردة من الدليل ، خالية من التحديد والتعيين ، ومثل هذه الدعاوي لا تقبل ما دامت غير مدللة ،كما أنه يشار أن ورقة لم يلتقي و لم يكن له أي علاقة متبادلة بالنبي تمكنه من تعليمه و تدريسه ،و إلا لكان طعن فيه قريش و احتجوا بذلك عليه الذين همهم كان أن يجدوا شيئاً يحد من انتشار الديانة الإسلامية في بداياتها و يرد المسلمون على فرضية أن القرآن مصدره ورقة بن نوفل مبنية على الخيال لأن روقة مات في السنوات الأولى للبعثة بعمر يزيد عن المئة عام ،إذ أنّ ورقة بن نوفل يكبر رسول الإسلام بستين عاماً كما هو صحيح في التاريخ....و قد بقى الوحي و القرآن ينزل على رسول الإسلام طوال 20 عاماً تقريباً بعد وفاة ورقة.حيث ورقة بن نوفل لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله منجماً ، إذ انه قد توفي كما في صحيح البخاري باب بدء الوحي في أول البعثة؟ فأين ورقة من سؤال يسأله المشركين أو اليهود أو غيرهم للرسول فنرى الإجابة قد وجدت في حينها وجاء القرآن يشرحها ويحدد موقفه منها كقول القرآن : " يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ .. " وكقوله : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. " وكقوله : " يَسئَلونكَ عن الخمرِ والميسرِ قُل فيهِما إثمٌ كبيرٌ ومنافعُ للنّاسِ وإثمُهُما أكبرُ مِن نَّفعهما، ويسئَلونَكَ ماذا يُنفقونَ قُلِ العَفو " ... كثيراً ما كان يسأل المؤمنون أو اليهود أو المنافقون أو المشركون، يسألون عن أشياء يريدون فهمها أو عن أشياء يريدون تعجيز الرسول وإظهاره بمظهر عدم العارف ليضعفوا من شخصيته ومهابته، وكان نزول القرآن مفرقا يتيح للرسول أن يتلقى الرد عليهم من جبريل بما يريد الله، ولذلك تجد كثيراً في القرآن (يسألونك) أو (يسألك الناس) وتجد الرد بعد ذلك حتى بلغ (يسألونك) نحو خمسة عشر سؤالا وجهت للرسول في أوقات متباعدة، ونزل القرآن للرد عليها ، فأين هو ورقة بن نوفل من هذه الأسئلة وهو الذي لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله؟ لماذا اختص ورقة بن نوفل محمداً من دون البشر ليوكل له مهمة النبوة و هو كان أميّ لا يعرف القراءة و الكتابة بالعربية و هي لغته و لغة قومه ، فكيف بقراءة العبرية و الآرامية و اليونانية و الترجمة و النقل منها ؟؟ ثم يسأل المسلم أن كان ورقة قد صنع نبى ، فلماذا لم يصنع من نفسه نبياً ؟؟ هل من الممكن أن يُضحى إنسان بنفسه إلى هذا الحد فلا يجعل من نفسه نبى ويصنع بدلا منه نبى آخر ؟؟ وإذا كان ورقة هو الذي يوحى للرسول بالوحى ، فلماذا استمر الوحى بعد وفاة ورقة سنوات عديدة ؟؟



ما رأي المفترين بهدا thinking 2 thinking 2 thinking 2 thinking 2 thinking 2

باعتباري من "المفترين"....أعتقد "لو أن الرواية صحيحة" أن لورقة تأثيرا كبيرا علىا محمد

من خلال منحه الاستعداد النفسي لنبوة, والتهيئ للارتداد عن دين آبائه....

أن يتنبأ بنبوته أمرٌ غير مقبول من وجهة النظر المسيحية "القويمة"..... ولكن لعله لم يكن يتبع مذهبا قويما...فربط بين صرع محمد وبين تلقيه رسالة سماوية أو اتصالا مع كائنات سماوية.... متخذا النماذج التي قدمتها الكتب المسيحية واليهودية ... كحادثة شاول (بولس) الذي صٌُرع في الطريق إلى دمشق قبل بدءه بالكرازة (المهمة الدينية)

لكنني لا أعتقد أنه قد علمه الكثير من المعارف الدينية المسيحية....إذ لعله لا يمتلكها أساسا.... إذ أن محمدا يبدي جهلا كبيرا بالعقيدة المسيحية (فهو لا يفهم الثالوث, ويبدو أنه غير مطلع إطلاقا على ما تحتويه الأناجيل المقبولة عموما)

طبعا توفي ورقة في بداية الدعوة الإسلامية...لكن محمدا لم يكن يعتمد عليه في تلقي المعارف الدينية الإبراهيمية ... فهناك الخطباء الذين كانوا يخطبون في المواسم (كقس بن ساعدة) وهنالك التجار والزوار الذين يزورون مكة من اليهود  وهنالك الموالي والعبيد المسيحيين واليهود والزرادشتيين

أما في المدينة فكان الباب مفتوحا أمامه لالتقاط الأخبار من اليهود ... ولعل مارية القبطية أو غيرها من الإماء والعبيد الأقباط كانت مصدرا للقصص القبطية المابوكرفية حول يسوع وأمه.


الحقيقة أنه (اي محمد) لم يكن يعرف الكثير ...ومن السهل الاعتقاد بأن محمدا تعلم ما كان يعرفه شفاهية عن طريق الاستماع ... فهو شخص مشغوف بأخبار الديانات القديمة

القرآن إلا على ما يقارب المائة اسم علم ..... بينما تحتوي التوراة وأي من الأناجيل على مئات أو آلاف الأسماء ...بالرغم من تقارب حجم هذه الكتب الثلاثة

يقول محمد مثلا في القران : "فقال لهم نبي منهم ....." أو ما شابه في حديثه عن اختيار بني  اسرائيل لملكهم.....  من الواضح أنه نسي اسم "صموئيل "

لم يكن محمد بحاجة للتواصل ,,, لا مع ورقة بن نوفل ولا مع أي شخص آخر  .... فقد كان كثير التكرار , وقرآنه قليل المعلومات .... فلمَ يحتاج إلى مُستشار عِلمي؟

عنما "سألته" قريش عن مواضيع محددة (لم يطرحها هو بدون طلب) تلكأ محمد وتأخر ... حتى استطاع الحصول على جواب سؤالين من الأسئلة الثلاثة ..في هذه الحالات فقط كان محمد يحتاج مستشارا

أما في المدينة فهنالك الكثير من اليهود الذين أسلموا ليسألهم عن شرعتهم بخصوص المواضيع المطروحة .... كما أنه كان بإمكانه الاجتهاد.

فأين الافتراء ... أفينا أم في محمد؟
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #4 في: 01/12/2009, 11:18:47 »

مما لا شك فيه ان محمد تلقى الكثير من معارفه الدينية, و القصص الاسطورية التي شكلت تصوره الديني من اربعة مصادر مهمة في حياته:

- الحنيفية الابراهيمية: التي كانت منتشرة في مكة و ما حولها, و منها اخذ الحج و الطواف و قصة الذبح و الفداء, و تقديس جبل عرفة, الخ.

- القبائل اليهودية: حيث اخذ محمد الكثير من الاحكام التي تتعلق باليهود, سواء احكام الطعام ( الحلال و الحرام ) و لا سيما تحريم لحم الخنزير و الخمر و حجاب المرأة, و تقديس اورشليم, النفخ بالصور يوم القيامة, و كلمة ( امين ), و مبدأ القبلة, و اهمها عقيدة التوحيد اليهودية الصارمة.

- ورقة بن نوفل: قريب زوجته خديجة, و هو من اوائل من اوهم محمد انه نبي, في حين ان محمد لم يكن يعرف هذا حين قال له (إنك لنبي آخر الزمان، إنك لنبي هذه الأمة.. لقد أتاك الناموس الذي أتى موسى، وإن قومك سيكذبونك ويؤذونك ويقاتلونك ويخرجونك.) و اخذ عنه الافكار المسيحية النسطورية من حيث نبوة عيسى, و انكار الصلب, و غيرها من القصص المسيحية, و اخذ عنه بعض الخرافات الشعبية التي كانت تسود تلك المنطقة, منها تكلم المسيح في المهد.


- بحيرة او ( بحيرى ) الراهب: و كان في الشام في بصرى, و الاكيد ان محمد التقى به اكثر من مرة, و لست متأكدا من نوع المعلومات التي كان يتلقاها.



( ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين )

(وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الْأَّوَلِينَ وَإِذْ قَالُوا الَّلهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ)

هذا كان رأي قريش في قران محمد, و المعلوم ان الله لم يمطر قريش بحجارة, و لم يأتهم بعذاب اليم ....

ربما لأنه ليس موجود اصلا ...

تحياتي ....




مرحبا بك أخي
ممكن مصادر لمعلوماتك
حتى يكون جد في البحث
و شكرا لك
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #5 في: 01/12/2009, 11:22:05 »

هذه الشبهة ليست شبهة الملحدين...هي شبهة تناولها قراءن المسلمين في اللأية: لسان الذي يلحدون اليه اعجمي..وهذا لسان
 عربي) kisses kisses kisses kisses Rose Rose Rose Rose
ومعروف عن ورقة ابن نوفل..انه كان من كبار القسيسين النصارى في..مكة..وهو يرتبط بصلة قرابة ..بنبي الأسلام
وللأسف ..فهو..قد تم تجاهله في كتب السير والتراث الأسلامية...والعربية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
sad 11 sad 11 sad 11 sad 11
kisses kisses kisses kisses
 Rose Rose Rose Rose



فإن كان قد تنصر ، فمتى كان ذلك ؟ وكيف كان ؟ ومن دعاه إلى الدخول فى النصرانية ؟ وفى أى الديار تنصر ؟ وإن كان تعلم النصرانية ، فمتى كان ذلك ؟ وعند من درسها ؟ وفى أى البلاد ؟ وفى أى المدارس ؟ وكم دام تحصيله لها ؟


بالنسبة لتجاهله في الكتب
فلقد تم دكره في عدة كتب و مقالات
و و ضع في كتاب إسمه تقريبا عضماء حول الرسول
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #6 في: 01/12/2009, 11:30:21 »

باعتباري من "المفترين"....أعتقد "لو أن الرواية صحيحة" أن لورقة تأثيرا كبيرا علىا محمد

من خلال منحه الاستعداد النفسي لنبوة, والتهيئ للارتداد عن دين آبائه....

أن يتنبأ بنبوته أمرٌ غير مقبول من وجهة النظر المسيحية "القويمة"..... ولكن لعله لم يكن يتبع مذهبا قويما...فربط بين صرع محمد وبين تلقيه رسالة سماوية أو اتصالا مع كائنات سماوية.... متخذا النماذج التي قدمتها الكتب المسيحية واليهودية ... كحادثة شاول (بولس) الذي صٌُرع في الطريق إلى دمشق قبل بدءه بالكرازة (المهمة الدينية)

لكنني لا أعتقد أنه قد علمه الكثير من المعارف الدينية المسيحية....إذ لعله لا يمتلكها أساسا.... إذ أن محمدا يبدي جهلا كبيرا بالعقيدة المسيحية (فهو لا يفهم الثالوث, ويبدو أنه غير مطلع إطلاقا على ما تحتويه الأناجيل المقبولة عموما)

طبعا توفي ورقة في بداية الدعوة الإسلامية...لكن محمدا لم يكن يعتمد عليه في تلقي المعارف الدينية الإبراهيمية ... فهناك الخطباء الذين كانوا يخطبون في المواسم (كقس بن ساعدة) وهنالك التجار والزوار الذين يزورون مكة من اليهود  وهنالك الموالي والعبيد المسيحيين واليهود والزرادشتيين

أما في المدينة فكان الباب مفتوحا أمامه لالتقاط الأخبار من اليهود ... ولعل مارية القبطية أو غيرها من الإماء والعبيد الأقباط كانت مصدرا للقصص القبطية المابوكرفية حول يسوع وأمه.


الحقيقة أنه (اي محمد) لم يكن يعرف الكثير ...ومن السهل الاعتقاد بأن محمدا تعلم ما كان يعرفه شفاهية عن طريق الاستماع ... فهو شخص مشغوف بأخبار الديانات القديمة

القرآن إلا على ما يقارب المائة اسم علم ..... بينما تحتوي التوراة وأي من الأناجيل على مئات أو آلاف الأسماء ...بالرغم من تقارب حجم هذه الكتب الثلاثة

يقول محمد مثلا في القران : "فقال لهم نبي منهم ....." أو ما شابه في حديثه عن اختيار بني  اسرائيل لملكهم.....  من الواضح أنه نسي اسم "صموئيل "

لم يكن محمد بحاجة للتواصل ,,, لا مع ورقة بن نوفل ولا مع أي شخص آخر  .... فقد كان كثير التكرار , وقرآنه قليل المعلومات .... فلمَ يحتاج إلى مُستشار عِلمي؟

عنما "سألته" قريش عن مواضيع محددة (لم يطرحها هو بدون طلب) تلكأ محمد وتأخر ... حتى استطاع الحصول على جواب سؤالين من الأسئلة الثلاثة ..في هذه الحالات فقط كان محمد يحتاج مستشارا

أما في المدينة فهنالك الكثير من اليهود الذين أسلموا ليسألهم عن شرعتهم بخصوص المواضيع المطروحة .... كما أنه كان بإمكانه الاجتهاد.

فأين الافتراء ... أفينا أم في محمد؟


مرحبا أخي أبن المقفّع
أغلب كلامك إفتراضات و توقعات....و هدا هو الإفتراء بعينه
إدا كان هناك كلام موثوق مؤكد فكلي آدان صاغية...لأبحث عن الحق

شكرا لك
سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #7 في: 01/12/2009, 12:03:39 »

واين الاثبات على ان الوحي قد علم محمدا

ذلك الوحي الذي لم يره حتى الصحابة............. ولم يره الا محمد في" الافق الاعلى"

"البينة على من ادعى"... عزيزي

ان كان هنالك اكثر من وسيلة للتوصل لحل لمسألة ما ...فان ابسطها هو افضل الحلول.... والحل الابسط هو ان محمدا قد تعلم شيئا من المعارف فالف كتابا
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #8 في: 01/12/2009, 12:36:27 »

واين الاثبات على ان الوحي قد علم محمدا

ذلك الوحي الذي لم يره حتى الصحابة............. ولم يره الا محمد في" الافق الاعلى"

"البينة على من ادعى"... عزيزي

ان كان هنالك اكثر من وسيلة للتوصل لحل لمسألة ما ...فان ابسطها هو افضل الحلول.... والحل الابسط هو ان محمدا قد تعلم شيئا من المعارف فالف كتابا


أخي ننتهي من هدا الموضوع و نفتح موضوع نبوة محمد
لننتهي من هدا أولا

هل لديك إثباتات على كلامك
سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #9 في: 01/12/2009, 13:05:54 »

أخي ننتهي من هدا الموضوع و نفتح موضوع نبوة محمد
لننتهي من هدا أولا

هل لديك إثباتات على كلامك

فلت لك يا عزيزي ....البينة على من ادعى

عندما يكتب مؤلف خيال علمي رواية.... ثم يدعي ان المخلوقات الفضائية قد قصتها عليه عليه ان يقدم اثباتا

كان يقدم رجل فضاء محفوظ في زجاجة......... او احد قطع السفينة الفضائية

لا ان يطلب اثباتا من متهميه بانه كاذب : فيقول "اثبتوا انني كاذب وان القصة من تاليفي"


لم يكن هنالك في عام 610 للميلاد اشرطة تسجيل مخفية او كاميرات مراقبة حتى نعرف ان كان محمد يطلب العلم من ورقة او غيره... ما بين ايدينا هو ما سمحت بتداوله وتدوينه السلطة الاسلامية...فلم يُسمح لنا بان نسمع ما يءقوله ابو جهل وابو لهب

السيرة تقول انه التقى به..وبغيره... والقران يقول بان قريشا اتهمته بانه يعلمه بشر... لم يرد محمد قائلا بان هذا كذب ولم يُنكر بل قال : "لسان الذين تلحدون اليه اعجمي وهذا لسان عربي مبين"

وكأنه عًُدِم الناس الترجمة.... وكان هذا الاعجمي لا يُحسن ان يُلقن محمدا بضع حكايات وهو الذي يعيش وسط العرب

القصص القرانية كلها كلمات اعجمية...... تاثير العجم واضح بالنسبة لي

والقران يبدي تناظرا مع الخرافات المسيحية واليهودية الشائعة انذاك....وهو مليء بالكلمات الاعجمية في المواضع التي تبدي تناظرا مع معارف الامم المجاورة.... اعتقد ان هذا يكفي

في اعلى ساحة الدين الاسلامي كتاب في 600 صفحة عن سرقة محمد لتراث اليهود ( غير المذكور في التوراة) عدا عن التراث التوراتي

وفي فهرس مواضيعي مباحث اخرى عن تاثر محمد باقوال معلميه اليهود والنصارى

سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #10 في: 01/12/2009, 13:26:14 »

فلت لك يا عزيزي ....البينة على من ادعى

عندما يكتب مؤلف خيال علمي رواية.... ثم يدعي ان المخلوقات الفضائية قد قصتها عليه عليه ان يقدم اثباتا

كان يقدم رجل فضاء محفوظ في زجاجة......... او احد قطع السفينة الفضائية

لا ان يطلب اثباتا من متهميه بانه كاذب : فيقول "اثبتوا انني كاذب وان القصة من تاليفي"


لم يكن هنالك في عام 610 للميلاد اشرطة تسجيل مخفية او كاميرات مراقبة حتى نعرف ان كان محمد يطلب العلم من ورقة او غيره... ما بين ايدينا هو ما سمحت بتداوله وتدوينه السلطة الاسلامية...فلم يُسمح لنا بان نسمع ما يءقوله ابو جهل وابو لهب

السيرة تقول انه التقى به..وبغيره... والقران يقول بان قريشا اتهمته بانه يعلمه بشر... لم يرد محمد قائلا بان هذا كذب ولم يُنكر بل قال : "لسان الذين تلحدون اليه اعجمي وهذا لسان عربي مبين"

وكأنه عًُدِم الناس الترجمة.... وكان هذا الاعجمي لا يُحسن ان يُلقن محمدا بضع حكايات وهو الذي يعيش وسط العرب

القصص القرانية كلها كلمات اعجمية...... تاثير العجم واضح بالنسبة لي

والقران يبدي تناظرا مع الخرافات المسيحية واليهودية الشائعة انذاك....وهو مليء بالكلمات الاعجمية في المواضع التي تبدي تناظرا مع معارف الامم المجاورة.... اعتقد ان هذا يكفي

في اعلى ساحة الدين الاسلامي كتاب في 600 صفحة عن سرقة محمد لتراث اليهود ( غير المذكور في التوراة) عدا عن التراث التوراتي

وفي فهرس مواضيعي مباحث اخرى عن تاثر محمد باقوال معلميه اليهود والنصارى



هدا كلام جديد
بعد عدم تواجد أي دليل على ورقة بن نوفل
أقول لك أخي أن الموضوع فتح ... هل ورقة بن نوفل مصدر من مصادر محمد صلى الله عليه و سلم
إن كان نعم الدليل
إن كان لا فلننتقل

أنت ترجع إلى الوراء و تقول هل محمد أصلا نبي
و تقول البينة على من ادعى

أنا لم أدعي شيء الآن
أنا موضوعي الآن هو ورقة بن نوفل هل هو مصدر من المصادر فقط

و إن كان نعم (بالدليل طبعا) سنكون قد أجبنا على سؤالك هل محمد صلى الله عليه و سلم مجرد إنسان عادي إدعى النبوة.


الآن أضيف إلى تساِلات سؤال آخر

ممكن تدكر لي من هؤلاء المعلمين اليهود و النصارى الدين علموا الرسول
و مادا علموه و أ]ن علموه و متى

بالإضافة إلى تساؤل آخر

ممكن تدكر لي التشابهات بين الإنجيل و القرآن إن كان محمد صلى الله عليه و سلم قد سرق من الكتب الأولى


أرجوا أن تعدرني على كترت أسئلتي
سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #11 في: 01/12/2009, 14:04:12 »


للجواب عن تساؤلك حول من علم محمد

اقرا ما قاله ابو زكي..... هنالك العديد من الأسماء المقترحة : ورقة بن نوفل, بحيرى, سلمان الفارسي, صهيب الرومي, مارية القبطية...إن لم يكُن بإمكاننا إثبات ذلك بالدليل الملموس لا بالبحث المنطقي  فلأن المسلمين الأوائل طمسوا الحقائق الحساسة وأبدو من تاريخ محمد ما لا يناقض نبوته وأصالة رسالته.


ألا يُمكنك أن تتخيل بأن محمدا من الممكن أن يسألهم عن بعض أمور دينهم

كما أن الروايات الإسلامية تؤكد أن قريشا ادعت بأن أحد اليهود يعلم محمدا

ان اي شخص مسيحي او يهودي يُصرح بمقولة ما أو يروي قصة ما على مسامع محمد يعتبر معلم له

أنسيت "مدرسة الحياة"

أنت الآن مسلم.....

ألا تعرف شيئا ولو بسيطا عن ديانات الآخرين وممارساتهم....

وهل ما تعلمه محمد يحتاج إلى معلم .............. إن قصصه هي ملخصات وأجزاء وتفاصيل لقصص... والتشريعات الواردة في القرآن تتناظر مع تشريعات اليهود في المدينة التي كان بإمكان محمد ملامسة تطبيقها وسؤال صحابته من ذوي الخلفية اليهودية

أما عن تناظر قصص القرآن وقصص الديانات القديمة

فبغض النظر عما تناظر مع التوراة والإنجيل

هنالك عشرات القصص وتفاصيل الأحداث القرانية التي تُناظر خرافات اليهود وأساطيرهم المسماة بالهاجادة

أستيع أن أقول لك بأن 95% من قصص القرآن تناظر كتب اليهود والمسيحيين

فإن كان السبب وحدة المصدر (مصدر إلهي للكتب السماوية)

فلم لا توجد في  القران  قصص تتناول شعوبا عاشت خارج المحيط المسيحي اليهودي....؟

السبب: سرقة محمد للقصص من شفاه المسيحيين واليهود... وعدم وجود لا صينيين ولا هنود ولا أفارقة و لا غيرهم  لسرقة تراثهم هُم كذلك وإدارجه في قرآنه
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
الغريب بن ماء السماء
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 201


ها هنا قمر من غبار


الجوائز
« رد #12 في: 01/12/2009, 14:21:27 »

من هؤلاء المعلمين اليهود و النصارى الدين علموا الرسول


النصارى ليس هم المسيحيين.
و ورقة كان نصرانيّا و ليس مسيحيّا.
النصرانيّ هو الذي يتحدّث عن الناموس الذي أنزل على موسى, و هو الذي يكتب الإنجيل العبرانيّ,إلخ  أمّا المسيحيّ فلا.
إذن ورقة كان نصرانيّا و ليس مسيحيّا.
سجل
snipercomputer
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 305


-- القرآن و السنة --


الجوائز
« رد #13 في: 01/12/2009, 14:36:36 »

للجواب عن تساؤلك حول من علم محمد

اقرا ما قاله ابو زكي..... هنالك العديد من الأسماء المقترحة : ورقة بن نوفل, بحيرى, سلمان الفارسي, صهيب الرومي, مارية القبطية...إن لم يكُن بإمكاننا إثبات ذلك بالدليل الملموس لا بالبحث المنطقي  فلأن المسلمين الأوائل طمسوا الحقائق الحساسة وأبدو من تاريخ محمد ما لا يناقض نبوته وأصالة رسالته.


ألا يُمكنك أن تتخيل بأن محمدا من الممكن أن يسألهم عن بعض أمور دينهم

كما أن الروايات الإسلامية تؤكد أن قريشا ادعت بأن أحد اليهود يعلم محمدا

ان اي شخص مسيحي او يهودي يُصرح بمقولة ما أو يروي قصة ما على مسامع محمد يعتبر معلم له

أنسيت "مدرسة الحياة"

أنت الآن مسلم.....

ألا تعرف شيئا ولو بسيطا عن ديانات الآخرين وممارساتهم....

وهل ما تعلمه محمد يحتاج إلى معلم .............. إن قصصه هي ملخصات وأجزاء وتفاصيل لقصص... والتشريعات الواردة في القرآن تتناظر مع تشريعات اليهود في المدينة التي كان بإمكان محمد ملامسة تطبيقها وسؤال صحابته من ذوي الخلفية اليهودية

أما عن تناظر قصص القرآن وقصص الديانات القديمة

فبغض النظر عما تناظر مع التوراة والإنجيل

هنالك عشرات القصص وتفاصيل الأحداث القرانية التي تُناظر خرافات اليهود وأساطيرهم المسماة بالهاجادة

أستيع أن أقول لك بأن 95% من قصص القرآن تناظر كتب اليهود والمسيحيين

فإن كان السبب وحدة المصدر (مصدر إلهي للكتب السماوية)

فلم لا توجد في  القران  قصص تتناول شعوبا عاشت خارج المحيط المسيحي اليهودي....؟

السبب: سرقة محمد للقصص من شفاه المسيحيين واليهود... وعدم وجود لا صينيين ولا هنود ولا أفارقة و لا غيرهم  لسرقة تراثهم هُم كذلك وإدارجه في قرآنه
يا أخي أنا لا اريد الإقتراحات ولا الإدعائات ولا التخيلات

فأنا أريد بدأ بحثي ولم أجد لحد الآن أي دلائل لأي كلام و افتراء

ألا تلاحظ ذلك
سجل
zakory
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 5,578


لاأقول وداعا...بل الى اللقاء


الجوائز
« رد #14 في: 01/12/2009, 14:47:34 »

يا أخي أنا لا اريد الإقتراحات ولا الإدعائات ولا التخيلات

فأنا أريد بدأ بحثي ولم أجد لحد الآن أي دلائل لأي كلام و افتراء

ألا تلاحظ ذلك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزميل العزيز.. kisses kisses kisses kisses Rose Rose Rose Rose...الا ترى ان القراءن قد نص صراحة..ودعا الرسول صراحة..الى
 الأخذ بكتب التوراة والأنجيل..والزبور...في اللأية...فأسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون بالزبر والبينات..هذه اية على
سبيل المثال...وانا اسألك هل سمعت يوما..عن الأسرائيليات في الأحاديث..والسيرة..والتفاسير..؟ kisses kisses kisses Rose Rose Rose Rose
سجل
ارتباطات:
صفحات: [1] 2 3 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام !!!!!!!!!!!!! ما رأي المفترين بهدا « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها