|  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: شريط إخباري غير حواري : برامج تلفزيونية اذاعية, نشاطات, دعوات عامة « قبل بعد »
صفحات: 1 ... 3 4 5 6 7 [8] 9 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: ****
الكاتب موضوع: شريط إخباري غير حواري : برامج تلفزيونية اذاعية, نشاطات, دعوات عامة  (شوهد 48889 مرات)
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #105 في: 26/02/2011, 16:17:09 »

يوم كان «ثوار لبنان» مرتزقة في جيش «العقيد»
عفيف دياب

قبل أكثر من عقدين استعان قائد ثورة الفاتح في ليبيا «الأخ» العقيد معمر القذافي بأكثر من عشرة آلاف مقاتل لبناني لمساندته في حربه ضد الجيش التشادي بين سنوات 1986 و1989. يروي مقاتلون لبنانيون تجربتهم مع جيش «العقيد» وكيف أغرتهم «مالياً» أحزابهم اللبنانية في التوجه الى الجماهيرية العظمى. فأحزابهم، التي كانت تتقاضى ملايين الدولارات من ليبيا لكونها حركات تحرر وطني وقومي، حشرها العقيد في الزاوية حين عجز جيشه عن التصدي للهجمة التشادية على شريط أوزو سنة 1986 مدعومة من الجيش الفرنسي، إذ مني الجيش الليبي بهزيمة عسكرية على يد قوات الرئيس التشادي حسين حبري، الذي استولى على أجزاء من أراضي ليبيا في شريط أوزو الحدودي، وعلى قاعدة السارة العسكرية وأسر قوات ليبية، الأمر الذي أفقد القذافي صوابه، وقرر اللجوء إلى الخيار العسكري والاستعانة بـ«حركات التحرر» التي كان يدعمها بالمال والسلاح.
ويقول قائد عسكري سابق في حزب لبناني توجه الى أوزو سنة 1987 إن العقيد القذافي أقنع الأحزاب اللبنانية والفلسطينية والعربية التي كانت تتقاضى منه الأموال بطريقة «مجنونة» بوجوب الوقوف الى جانب ليبيا، وإيفاء جزء من الدين. ويتابع «أقنعنا الأخ، أو أننا أدلجنا نظرية ذهابنا الى هناك كمرتزقة أولاً وأخيراً، بأنّ الهجمة التشادية على شريط أوزو هي هجمة أوروبية ـــــ أميركية لاحتلال ليبيا والسيطرة على نفطها، تمهيداً لضرب كل حركات التحرر في العالم العربي، وكوننا من حركات التحرر فقد اقتنعنا بالفكرة الجهنمية للعقيد، أو بالأحرى بنظريتنا، وبدأنا بإرسال آلاف المقاتلين الى ليبيا مقابل راتب شهري قدره ألف وخمسمئة دولار أميركي لكل مقاتل، لكن للأسف لم تدفع أحزابنا هذا المبلغ بحجة أن العقيد لم يلتزم بما تعهد به». ويضيف «لا أدري إذا كان كلام قادتنا صحيحاً أو أن العقيد القذافي أخلّ فعلاً بما تعهد به، وهي عادة عنده، حيث كنا نلتقيه في طرابلس، وكان يبدّل رأيه في كل لحظة، وكان يستهزئ بنا وبقدراتنا حين نحدثه عن مواجهة الولايات المتحدة أو إسرائيل».
في شهر أيلول من عام 1987 وصلت الدفعة الأولى من المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين الى الجماهيرية الليبية. وكان صاحب نظرية إرسال الدفعة الأولى على وجه السرعة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، الذي بدأ بإيفاد مقاتلي «جيش التحرير الشعبي ـــــ قوات الشهيد كمال جنبلاط» ونقلهم جواً على حساب ليبيا من محاور سوق الغرب وعاليه الى محور أوزو، حيث الصحراء والشمس الحارقة والأفاعي، إذ عاد البعض في توابيت بعدما ماتوا بلدغات الأفاعي. وتلت هذه الدفعة دفعات مقاتلة من أحزاب الشيوعي والبعث والقومي السوري والاتحاد الاشتراكي العربي والتنظيم الشعبي الناصري وحزب العمل الاشتراكي العربي وحزب العمال الثوري وتنظيمات لبنانية أخرى، فضلاً عن مقاتلين من الجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة، وحركة فتح ـــــ الانتفاضة، والجبهة الديموقراطية، وقوات الصاعقة، وعربياً أيضاً شاركت قوات رابطة مصر العروبة في المهمة القومية ـــــ القذّافية.
التعاطي الليبي يومذاك مع اللبنانيين كان على أساس أنهم مجرد مرتزقة يتقاضون أموالاً بالعملة الصعبة لمقاتلة جيش حسين حبري التشادي لأسباب عقائدية أو قومية. ويقول مقاتل لبناني شارك في الدفاع عن ليبيا إن قادة من الجيش الليبي كانوا يكيلون لنا الاتهامات، وأكثرها قسوة كان أننا مرتزقة، لكن سرعان ما حسم العقيد القذافي الأمر حين صرخ خلال لقاء معه بوجه ضباطه قائلاً لهم: «من أين سأحضر مقاتلين ليبيّين؟ لقد أحضرت لكم مقاتلين من لبنان لكي تتعلموا منهم». ويقول مقاتل سابق في «جيش التحرير الشعبي ـــــ قوات الشهيد كمال جنبلاط» إنهم سرعان ما تأقلموا مع الصحراء الليبية و«إهانات ضباط الجيش الليبي لنا، فحين كنا نضع الخطط العسكرية لاقتحام مواقع جيش حسين حبري، ونبدأ بالهجوم كان يفر ضباط الجيش الليبي ويبرّرون ذلك بأنهم أحضرونا لنقاتل عنهم مقابل المال».
وحين اكتشف اللبنانيّون في ليبيا سنة 1988 أنهم وقعوا ضحية العقيد معمر القذافي ولن يدفع لهم المال، اتفقوا على إجراء عملية مقايضة مع الجيش الليبي. ويقول مقاتل لبناني سابق في أوزو إن «مئات من سيارات الجيب الحديثة الطراز يومذاك كانت معطّلة ومهملة، فاتفقنا على أن ننال سيارة جيب مقابل كل سيارة معطلة نقوم بإصلاحها، وهذا ما أدخلنا في إرباك لأننا حصلنا على كميات كبيرة من الجيبات لا قدرة لنا على استيعابها، فأعدنا المقايضة عليها بكميات من مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حيث أرسلناها الى لبنان ومن ثم عمد قادتنا الى بيعها».


منقول

 
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #106 في: 02/03/2011, 14:28:09 »

تقارير ديبلوماسية: واشنطن وحلفاؤها يحاولون فرض "الخيار الليبي" لوقف المد الديمقراطي السلمي عربياوزيرة الخارجية الأميركية تتبنى اليوم صراحة موقف القذافي من خيار "الحرب الأهلية" ، وبدء الحديث غربيا عن أسلحة كيماوية في ليبيا بهدف فرض تدخل عسكري يمنع القوى الديمقراطية الحقيقية من الوصول إلى السلطةل

ندن ، الحقيقة ـ (خاص) : قالت صحيفة " ديلي تيلغراف" البريطانية الصادرة اليوم إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، وزعماء غربيين آخرين، على وشك إصدار أوامر باستخدام القوة العسكرية ضدّ العقيد معمر القذافي للحؤول دون استخدامه المحتمل للأسلحة الكيماوية ضد شعبه . وزعمت الصحيفة اليمينية أن مصادر بريطانية  كشفت لها أن ليبيا لا تزال تملك مخزونات من غاز الخردل، على الرغم من تعهد نظامها في عام 2003 بالتخلي عن أسلحة الدمار الشامل، وتعتقد أن القذافي احتفظ بنحو 14 ألف طن من المواد الكيميائية اللازمة لإنتاج غاز الخردل. وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر نفسها أن المواد الكيميائية «جرى تخزينها في أماكن سرية في الصحراء الليبية وتحتاج إلى خلط قبل تحميلها في قذائف لاستخدامها كأسلحة، لكنها لا تزال تمثّل مصدر قلق ونريد التأكد من أنها دُمّرت فعلاً».

ويأتي هذا الكشف بعد تحذير متحدث باسم القذافي من وقوع مئات الآلاف من القتلى إذا ما انحدرت ليبيا نحو حرب أهلية شاملة. ونشر الزعيم القذافي اليوم قوات جيشه في منطقة قريبة من حدود بلاده الغربية في تحدّ للضغوط العسكرية والاقتصادية للدول الغربية، ما زاد المخاوف من منحى أكثر عنفاً في واحد من أكثر الاحتجاجات دموية في العالم العربي.
    وكان رئيس الوزراء البريطاني قد شدد على أن العالم «لا يمكن أن يقف موقف المتفرج إذا استخدام القذافي القوة العسكرية ضد شعبه». وكلّف رئيس أركان الدفاع الجنرال ديفيد ريتشاردز بوضع خيارات للعمليات العسكرية البريطانية في ليبيا. وقال كاميرون «إن رحيل القذافي يمثل أولوية قصوى لبريطانيا»، دون أن يستبعد إمكان دعم المعارضة الليبية.
    من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرانسوا باروان اليوم إن الأولوية في ليبيا هي للمساعدات الإنسانية الطارئة وليست للتدخل العسكري. ونقلت قناة «فرانس 2» عن باروان قوله إن طائرتين فرنسيتين تحملان مساعدات وطواقم طبية انطلقتا اليوم وستحطان في مطار القاهرة، على أن تنقل الشحنات والطواقم براً إلى بنغازي. وقال إن فرنسا سترسل المزيد من المساعدات، مشدداً على أن «الأولوية في ليبيا هي للمساعدات الإنسانية الطارئة وليست للتدخل العسكري».      إعلامياً، ذكرت صحيفة ليبية تصدر من بنغازي، التي تسيطر عليها المعارضة، أن قوات الأمن التابعة لنظام معمر القذافي اعتقلت نقيب الصحافيين في العاصمة طرابلس، سالمة الشعاب، ومراسلة صحيفة «الجماهيرية» سعاد الطرابلسي.
     وذكر موقع صحيفة «قورينا» ، الذي غاب ظهر اليوم عن الشبكة بسبب تمكن أجهزة القذافي من قرصنته على أثر تحول الصحيفة في موقفها من الولاء لسيف الإسلام القذافي إلى الحركة الشعبية، أن اعتقال الشعاب والطرابلسي جرى أمس الاثنين «على خلفية تواصلهما مع قناتي الجزيرة والعربية، لنقل الأخبار الحاصلة بمدينة طرابلس».
      وأضافت إن «قوات الأمن تقوم بحملة اعتقالات واسعة ضد الصحافيين والشيوخ الذين تواصلوا مع القنوات الإخبارية العربية والدولية». وذكرت الصحيفة أن عدداً من الإعلاميين والصحافيين في طرابلس، كانوا قد أعلنوا «انضمامهم إلى ثورة 17 فبراير، محتجّين على التعتيم الإعلامي للأحداث الذي تقوم به الإذاعات الليبية».تقارير ديبلوماسية : واشنطن تريد تعميم "الخيار الليبي"في غضون ذلك ، قالت تقارير ديبلوماسية في لندن إن هناك توجها واضحا لدى الإدارة الأميركية لتعميم "الخيار الليبي" في المنطقة بهدف منع انتشار المد الديمقراطي السلمي على طريقة تونس ومصر ، بالنظر لأن التحول السلمي عبر المظاهرات والعصيان المدني من شأنه أن يفرز قوى سياسية وحكومات وأنظمة لا تدور في الفلك الأميركي . وكان من اللافت أن وزيرة الخارجية الأميركية تبنت ظهر اليوم موقف القذافي المحذر من "حرب أهلية" . ففي مؤتمر صحفي لها عقدته بعد عودتها من سويسرا ، ولا يزال مستمرا حتى ساعة إعداد هذا التقرير ، قالت كلينتون "إن على القذافي أن يختار بين التحول الديمقراطي و الحرب الأهلية"، وهو ما فهم منه المراقبون أنه تسليم من قبل الإدارة الأميركية بـ"صحة" موقف القذافي الابن والأب اللذين أعلنا مع بدء الاتفاضة أن ليبيا متجهة إلى حرب أهلية . ويعني هذا الموقف ـ في عرف واشنطن ـ أن ما يدور في ليبيا ليس حربا يشنها نظام دموي على شعبه ، وإنما حرب بين "مجموعتين من الشعب الليبي"! وتعتقد أوساط ديبلوماسية غربية أن واشنطن وحلفاءها باتوا متخوفين جدا من المد الديمقراطي السلمي على الطريقة التونسية والمصرية ، بالنظر لأن تحولا من هذا النوع يمنع هؤلاء الحلفاء من التدخل المباشر في الأمر ويقلص الفرص أمامها لتوجيه التغيير باتجاه فرز "نخب عميلة" من داخل الأنظمة القائمة نفسها. هذا فضلا عن أن تحويل الانتفاضة الشعبية الليبية إلى "حرب أهلية" سيمنع الشعوب العربية الأخرى ، لاسيما تلك الخاضعة لأنظمة شبيهة بنظام القذافي مثل سوريا واليمن ، من المبادرة إلى الانتفاض بوجه الأنظمة عبر زرع الخوف في قلوب أبنائها من حروب أهلية تأكل الأخضر واليابس. هذا بينما يوفر استمرار تدهور الأوضاع  في ليبيا ، وعدم تمكن القوى الشعبية من حسم المعركة سريعا ، فرصة ممتازة للإدارةالأميركية كي تسيطر على الوضع . وتعتقد هذه الأوساط أن هناك قرائن عدة تثبت هذا التوجه الأميركي ، من قبيل:أولا ـ استمرار الاتصال الرسمي بين واشطن والنظام الليبي رغم كل ما قالته الأولى بحق الثاني ، قبل صدور قرار مجلس الأمن وبعده . وقد اعترفت واشنطن اليوم بهذا الاتصال حين تحدثت عن مشاورات بين طرابلس والنظام الليبي لتعيين قائم بالأعمال في السفارة الليبية بواشنطن يمثل نظام القذافي ، بعد أن انحاز السفير الليبي وطاقمه الديبلوماسي للانتفاضة الشعبية!ثانيا ـ امتناع الولايات المتحدة وحلفائها عن التشويش على شبكة الاتصالات العسكرية والمخابراتية التي يستخدمها النظام الليبي لإدارة عملياته الحربية وتأمين التواصل بين كتائب الموت التي يديرها المجرمون من أبناء القذافي وأعوانهم ضد المواطنين . وبحسب خبراء تقنيين وعسكريين ، فإن تشويشا من هذا النوع يمكن أن تقوم به طائرات أواكس الأميركية التي تجوب أجواء ليبيا والمنطقة ، فضلا عن القطع البحرية الأميركية في البحر المتوسط. ذلك رغم علم الإدارة الأميركية بأن تشويشا من هذا النوع يمكن أن يساهم إلى حد كبير في إرباك كتائب الموت القذافية ويحول دون التواصل فيما بينها، فضلا عن منع التواصل بين طواقم طائرات الهيلوكبتر التي تشن الغارات على مواقع المعارضة الشعبية و محطات الملاحة الأرضية التي توجهها. ثالثا ـ امتناع واشنطن عن التشويش على عمل مقر الاستخبارات العسكرية الليبية في طرابلس الذي يتولى التشويش على المحطات الفضائية العربية والأجنبية التي تنقل التطورات الميدانية على الأرض. ذلك رغم إدانة الولايات المتحدة لهذا التشويش في بيان رسمي صدر عن الخارجية الأميركية يوم أمس.رابعا ـ إصرار الولايات المتحدة على تمديد الأزمة الليبية لأطول فترة ممكنة . ذلك لعلمها بأن نظام القذافي ، بما يمتلكه من أسلحة نوعية وتفوق حاسم ضد شعبه شبه الأعزل ، حتى بعد انضمام الكثير من العسكريين إليه ،  من الصعب أن يسقط بانتفاضة شعبية سلمية على الطريقة المصرية أو الليبية . ذلك لأن هذه الأسلحة ، مضافا إليها الوحدات العسكرية النوعية التي لم تزل تحت سيطرته ، والتي تشكل النواة الصلبة لعصابته، توفر له الصمود فترة طويلة ، وبالتالي منح واشنطن وحلفائها مزيدا من الوقت لترتيب أوضاعها و "خلق نخب عميلة" تسيطر على عملية الانتقال إلى نظام آخر بحيث يكون مضمون الولاء لواشنطن وحلفائها. وتعتقد هذه الأوساط أن تجميد الأموال الليبيبة في الخارجية ، وبقية الإجراءات الأخرى ، لا تهدف إلى معاقبة نظام القذافي ومنعه من التصرف بهذه الأموال بقدر ما يعني وضع اليد على أداة فعالة جدا لابتزاز أي حكومة وطنية تخلف النظام الحالي. والدليل هو أن العقوبات التي فرضت على نظام صدام حسين لا تزال في معظمها سارية المفعول رغم مرور 8 سنوات على رحيل النظام وانتقال إدارة العراق إلى ما تسميه واشنطن بـ" حكومة وطنية منتخبة ديمقراطيا"!
 

منقول
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #107 في: 02/03/2011, 14:29:15 »

تقارير ديبلوماسية: واشنطن وحلفاؤها يحاولون فرض "الخيار الليبي" لوقف المد الديمقراطي السلمي عربياوزيرة الخارجية الأميركية تتبنى اليوم صراحة موقف القذافي من خيار "الحرب الأهلية" ، وبدء الحديث غربيا عن أسلحة كيماوية في ليبيا بهدف فرض تدخل عسكري يمنع القوى الديمقراطية الحقيقية من الوصول إلى السلطةل

ندن ، الحقيقة ـ (خاص) : قالت صحيفة " ديلي تيلغراف" البريطانية الصادرة اليوم إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، وزعماء غربيين آخرين، على وشك إصدار أوامر باستخدام القوة العسكرية ضدّ العقيد معمر القذافي للحؤول دون استخدامه المحتمل للأسلحة الكيماوية ضد شعبه . وزعمت الصحيفة اليمينية أن مصادر بريطانية  كشفت لها أن ليبيا لا تزال تملك مخزونات من غاز الخردل، على الرغم من تعهد نظامها في عام 2003 بالتخلي عن أسلحة الدمار الشامل، وتعتقد أن القذافي احتفظ بنحو 14 ألف طن من المواد الكيميائية اللازمة لإنتاج غاز الخردل. وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر نفسها أن المواد الكيميائية «جرى تخزينها في أماكن سرية في الصحراء الليبية وتحتاج إلى خلط قبل تحميلها في قذائف لاستخدامها كأسلحة، لكنها لا تزال تمثّل مصدر قلق ونريد التأكد من أنها دُمّرت فعلاً».

ويأتي هذا الكشف بعد تحذير متحدث باسم القذافي من وقوع مئات الآلاف من القتلى إذا ما انحدرت ليبيا نحو حرب أهلية شاملة. ونشر الزعيم القذافي اليوم قوات جيشه في منطقة قريبة من حدود بلاده الغربية في تحدّ للضغوط العسكرية والاقتصادية للدول الغربية، ما زاد المخاوف من منحى أكثر عنفاً في واحد من أكثر الاحتجاجات دموية في العالم العربي.
    وكان رئيس الوزراء البريطاني قد شدد على أن العالم «لا يمكن أن يقف موقف المتفرج إذا استخدام القذافي القوة العسكرية ضد شعبه». وكلّف رئيس أركان الدفاع الجنرال ديفيد ريتشاردز بوضع خيارات للعمليات العسكرية البريطانية في ليبيا. وقال كاميرون «إن رحيل القذافي يمثل أولوية قصوى لبريطانيا»، دون أن يستبعد إمكان دعم المعارضة الليبية.
    من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرانسوا باروان اليوم إن الأولوية في ليبيا هي للمساعدات الإنسانية الطارئة وليست للتدخل العسكري. ونقلت قناة «فرانس 2» عن باروان قوله إن طائرتين فرنسيتين تحملان مساعدات وطواقم طبية انطلقتا اليوم وستحطان في مطار القاهرة، على أن تنقل الشحنات والطواقم براً إلى بنغازي. وقال إن فرنسا سترسل المزيد من المساعدات، مشدداً على أن «الأولوية في ليبيا هي للمساعدات الإنسانية الطارئة وليست للتدخل العسكري».      إعلامياً، ذكرت صحيفة ليبية تصدر من بنغازي، التي تسيطر عليها المعارضة، أن قوات الأمن التابعة لنظام معمر القذافي اعتقلت نقيب الصحافيين في العاصمة طرابلس، سالمة الشعاب، ومراسلة صحيفة «الجماهيرية» سعاد الطرابلسي.
     وذكر موقع صحيفة «قورينا» ، الذي غاب ظهر اليوم عن الشبكة بسبب تمكن أجهزة القذافي من قرصنته على أثر تحول الصحيفة في موقفها من الولاء لسيف الإسلام القذافي إلى الحركة الشعبية، أن اعتقال الشعاب والطرابلسي جرى أمس الاثنين «على خلفية تواصلهما مع قناتي الجزيرة والعربية، لنقل الأخبار الحاصلة بمدينة طرابلس».
      وأضافت إن «قوات الأمن تقوم بحملة اعتقالات واسعة ضد الصحافيين والشيوخ الذين تواصلوا مع القنوات الإخبارية العربية والدولية». وذكرت الصحيفة أن عدداً من الإعلاميين والصحافيين في طرابلس، كانوا قد أعلنوا «انضمامهم إلى ثورة 17 فبراير، محتجّين على التعتيم الإعلامي للأحداث الذي تقوم به الإذاعات الليبية».تقارير ديبلوماسية : واشنطن تريد تعميم "الخيار الليبي"في غضون ذلك ، قالت تقارير ديبلوماسية في لندن إن هناك توجها واضحا لدى الإدارة الأميركية لتعميم "الخيار الليبي" في المنطقة بهدف منع انتشار المد الديمقراطي السلمي على طريقة تونس ومصر ، بالنظر لأن التحول السلمي عبر المظاهرات والعصيان المدني من شأنه أن يفرز قوى سياسية وحكومات وأنظمة لا تدور في الفلك الأميركي . وكان من اللافت أن وزيرة الخارجية الأميركية تبنت ظهر اليوم موقف القذافي المحذر من "حرب أهلية" . ففي مؤتمر صحفي لها عقدته بعد عودتها من سويسرا ، ولا يزال مستمرا حتى ساعة إعداد هذا التقرير ، قالت كلينتون "إن على القذافي أن يختار بين التحول الديمقراطي و الحرب الأهلية"، وهو ما فهم منه المراقبون أنه تسليم من قبل الإدارة الأميركية بـ"صحة" موقف القذافي الابن والأب اللذين أعلنا مع بدء الاتفاضة أن ليبيا متجهة إلى حرب أهلية . ويعني هذا الموقف ـ في عرف واشنطن ـ أن ما يدور في ليبيا ليس حربا يشنها نظام دموي على شعبه ، وإنما حرب بين "مجموعتين من الشعب الليبي"! وتعتقد أوساط ديبلوماسية غربية أن واشنطن وحلفاءها باتوا متخوفين جدا من المد الديمقراطي السلمي على الطريقة التونسية والمصرية ، بالنظر لأن تحولا من هذا النوع يمنع هؤلاء الحلفاء من التدخل المباشر في الأمر ويقلص الفرص أمامها لتوجيه التغيير باتجاه فرز "نخب عميلة" من داخل الأنظمة القائمة نفسها. هذا فضلا عن أن تحويل الانتفاضة الشعبية الليبية إلى "حرب أهلية" سيمنع الشعوب العربية الأخرى ، لاسيما تلك الخاضعة لأنظمة شبيهة بنظام القذافي مثل سوريا واليمن ، من المبادرة إلى الانتفاض بوجه الأنظمة عبر زرع الخوف في قلوب أبنائها من حروب أهلية تأكل الأخضر واليابس. هذا بينما يوفر استمرار تدهور الأوضاع  في ليبيا ، وعدم تمكن القوى الشعبية من حسم المعركة سريعا ، فرصة ممتازة للإدارةالأميركية كي تسيطر على الوضع . وتعتقد هذه الأوساط أن هناك قرائن عدة تثبت هذا التوجه الأميركي ، من قبيل:أولا ـ استمرار الاتصال الرسمي بين واشطن والنظام الليبي رغم كل ما قالته الأولى بحق الثاني ، قبل صدور قرار مجلس الأمن وبعده . وقد اعترفت واشنطن اليوم بهذا الاتصال حين تحدثت عن مشاورات بين طرابلس والنظام الليبي لتعيين قائم بالأعمال في السفارة الليبية بواشنطن يمثل نظام القذافي ، بعد أن انحاز السفير الليبي وطاقمه الديبلوماسي للانتفاضة الشعبية!ثانيا ـ امتناع الولايات المتحدة وحلفائها عن التشويش على شبكة الاتصالات العسكرية والمخابراتية التي يستخدمها النظام الليبي لإدارة عملياته الحربية وتأمين التواصل بين كتائب الموت التي يديرها المجرمون من أبناء القذافي وأعوانهم ضد المواطنين . وبحسب خبراء تقنيين وعسكريين ، فإن تشويشا من هذا النوع يمكن أن تقوم به طائرات أواكس الأميركية التي تجوب أجواء ليبيا والمنطقة ، فضلا عن القطع البحرية الأميركية في البحر المتوسط. ذلك رغم علم الإدارة الأميركية بأن تشويشا من هذا النوع يمكن أن يساهم إلى حد كبير في إرباك كتائب الموت القذافية ويحول دون التواصل فيما بينها، فضلا عن منع التواصل بين طواقم طائرات الهيلوكبتر التي تشن الغارات على مواقع المعارضة الشعبية و محطات الملاحة الأرضية التي توجهها. ثالثا ـ امتناع واشنطن عن التشويش على عمل مقر الاستخبارات العسكرية الليبية في طرابلس الذي يتولى التشويش على المحطات الفضائية العربية والأجنبية التي تنقل التطورات الميدانية على الأرض. ذلك رغم إدانة الولايات المتحدة لهذا التشويش في بيان رسمي صدر عن الخارجية الأميركية يوم أمس.رابعا ـ إصرار الولايات المتحدة على تمديد الأزمة الليبية لأطول فترة ممكنة . ذلك لعلمها بأن نظام القذافي ، بما يمتلكه من أسلحة نوعية وتفوق حاسم ضد شعبه شبه الأعزل ، حتى بعد انضمام الكثير من العسكريين إليه ،  من الصعب أن يسقط بانتفاضة شعبية سلمية على الطريقة المصرية أو الليبية . ذلك لأن هذه الأسلحة ، مضافا إليها الوحدات العسكرية النوعية التي لم تزل تحت سيطرته ، والتي تشكل النواة الصلبة لعصابته، توفر له الصمود فترة طويلة ، وبالتالي منح واشنطن وحلفائها مزيدا من الوقت لترتيب أوضاعها و "خلق نخب عميلة" تسيطر على عملية الانتقال إلى نظام آخر بحيث يكون مضمون الولاء لواشنطن وحلفائها. وتعتقد هذه الأوساط أن تجميد الأموال الليبيبة في الخارجية ، وبقية الإجراءات الأخرى ، لا تهدف إلى معاقبة نظام القذافي ومنعه من التصرف بهذه الأموال بقدر ما يعني وضع اليد على أداة فعالة جدا لابتزاز أي حكومة وطنية تخلف النظام الحالي. والدليل هو أن العقوبات التي فرضت على نظام صدام حسين لا تزال في معظمها سارية المفعول رغم مرور 8 سنوات على رحيل النظام وانتقال إدارة العراق إلى ما تسميه واشنطن بـ" حكومة وطنية منتخبة ديمقراطيا"!
 

منقول
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #108 في: 06/03/2011, 15:31:30 »

مطلوب من أسرة اللواء علي الحاج في لبنان الكشف عن مصير مواطن سوري اختطفه نجلهم الضابط في قوى الأمن الداخلي
الملازم الأول صلاح الحاج اختطف المواطن السوري جاسم مرعي الجاسم ونقله إلى دمشق بسيارته الخاصة ، ومعلومات أخرى تفيد بأن سفير النظام السوري لم يزل يحتجزه في حمامات السفارة!؟
 
بيروت ، الحقيقة ( خاص): تشير معلومات مؤكدة حصلت عليها "الحقيقة" هذه الليلة ( 3/4 آذار) إلى أن الملازم الأول في الأمن الداخلي اللبناني صلاح الحاج  أقدم الأسبوع الماضي على اختطاف المواطن السوري جاسم مرعي الجاسم و ترحيله إلى "فرع دمشق وريفها" في المخابرات العسكرية السورية  بسيارته الخاصة ، أو أنه سلمه للسفير علي عبد الكريم علي الذي لم يزل يحتجزه في " حمامات " السفارة السورية في بيروت !؟


هل ترضى السيدة سمر أن تحتضن ابنا بلطجيا يخطف المواطنين لصالح رستم غزالي؟


خلفية القصة : بتاريخ الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، وفي إطار عملية تجنيد المواطنين السوريين في لبنان واستغلالهم ماديا من قبل تحالف " 14 آذار"  و " تيار المستقبل" الحريري ، قام المواطن السوري جاسم مرعي الجاسم بتوزيع مناشير مناهضة للنظام السوري في إحدى ضواحي بيروت  . وقد اعتقلته مخابرات الجيش اللبناني وسلمته على الفور إلى قوى الأمن الداخلي للتحقيق معه . وقد سلمته هذه الأخيرة  بدورها إلى قاضي التحقيق في بعبدا ، الذي أمر بإطلاق سراح الجاسم نظرا لعدم وجود مبرر لاعتقاله أو توقيفه ولو احترازيا . ويبدو أن الملازم الأول صلاح علي الحاج كان على علم مسبق بموعد إخلاء سبيل الجاسم  ، حيث " كمن " له عند العاشرة والنصف ليلا  بسيارته  قبل أن يقدم على اختطافه فور خروجه من نظارة التوقيف في بعبدا ، ومن ثم اقتياده إلى جهة مجهولة.
   ليس معلوما بعد المكان الذي انتهى إليه جاسم مرعي العلي ، فهناك معلومات تفيد بأن الملازم الأول صلاح الحاج قام شخصيا بنقله  إلى دمشق وتسليمه لفرع دمشق وريفها الذي يقوده اللواء رستم غزالي ، بينما تقول معلومات أخرى إن الملازم الأول صلاح الحاج سلم المغدور الجاسم إلى السفير علي عبد الكيرم العلي الذي لم يزل يحتجزه في حمامات السفارة!؟  ووردت معلومات هذه الليلة تفيد بأن سفير النظام في بيروت أرسله بسيارة تابعة للسفارة إلى دمشق حيث جرى تسليمه إلى المخابرات العسكرية السورية. وأيا يكن الأمر ، فإن النتيجة واحدة ، وهي القيام بعملية " بلطجة " على طريقة العصابات وقطاع الطرق .
    تبقى الإشارة إلى أن الملازم الأول صلاح الحاج هو آمر مفرزة حماية السفارة السورية في بيروت ، وهو نجل اللواء علي الحاج المدير السابق للأمن الداخلي ، الذي كان معتقلا ظلما وعدوانا مع ثلاثة ضباط آخرين على خلفية جريمة اغتيال رفيق الحريري. 
   على الرغم من أننا موقع إخباري ، فإن هذا لا يمنعنا من أن نوجه رسالة مفتوحة إلى اللواء علي الحاج وزوجته الشجاعة سمر الحاج  ونطلب منهما ليس فقط التدخل لمعرفة مصير المواطن السوري المغدور ، بل والتنديد بالفعل الجبان والخسيس الذي أقدم عليه ابنهما . فعندما كان اللواء الحاج معتقلا ظلما وعدوانا مع زملائه في زنازين انفرادية لحوالي أربع سنوات دون توجيه أي اتهام لهم ودون أي محاكمة ، لم نتردد في التنديد بالعقيد وسام الحسن رئيس عصابة " فرع المعلومات " و " زعران ديتلف ميلس" الذين اعتقلوا الضباط الأربعة بطريقة أشبه بالاختطاف  ، والمطالبة بإطلاق سراحهم أو محاكمتهم أمام قضاء عادل . فالعدالة ـ بالنسبة لنا ـ لا تتجزأ !


منقول

تعليق

ان منطق الحكم الى الابد قد انتهى يا بشار الاسد .. وحاول ان ترى مخرجا لائقا لك ولمافيتك الحاكمة قبل ان يجرفكم غضب مواطنيكم الذي مهما تأخّر: فهو جايي متل ما قالت فيروز, وهذه الافعال لها نتيجة واحدة: تقريب تلك اللحظة التاريخية لكنسكم وانهاء فسادكم في الشقيقة سورية  kisses
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #109 في: 06/03/2011, 15:37:19 »



ثلاث دول عربية مرشحة لمواجهة حالة مماثلة ترفض فكرة الحظر الجوي على طيران نظام القذافي
الدول الثلاث تتخوف أن تواجه وضعا مشابها في المستقبل ، ولا تريد أن تسن عرفا تكون هي أول من يخضع لتطبيقه في المستقبل القريب أو البعيد
 
القاهرة ، الحقيقة ( خاص): ذكرت مصادر إعلامية أن ثلاث دول عربية فقط عارضت فكرة فرض حظر جوي على ليبيا ، سواء أكان عربيا أم دوليا، بينما تحفظت مصر على الفكرة لأسباب " تقنية". والدول الثلاث هي سوريا والسودان والجزائر . وكانت أروقة جامعة الدول العربية شهدت مناقشات واتصالات مكثفة خلال اليومين الماضيين لبحث الوضع الناشىء في ليبيا والجرائم التي يرتكبها نظام القذافي ضد أبناء شعبه، وإمكانية فرض حظر جوي عربي ـ أفريقي على ليبيا كمحاولة لقطع الطريق على التدخل الغربي. .
   وذكرت المعلومات المسربة من وراء الأبواب المغلقة أن المندوب المصري تحفظ على الفكرة انطلاقا من أن لمصر مئات الآلاف من مواطنيها الذين لم يزالوا داخل ليبيا ، وأن الحظر الجوي من شأنه أن يسبب مشاكل لوجستية لعملية إعادتهم إلى بلادهم!

   هذا بينما رفض مندوبو سوريا والسودان والجزائر  إيراد أية أسباب لممانعتهم سوى أن ذلك يشكل انتهاكا لسيادة دولة عربية ويعيد إنتاج التجربة العراقية مرة أخرى . لكن التسريبات القادمة من وراء أبواب الجامعة العربية تشير إلى أن الدول الثلاث هي في الواقع الدول العربية المرشحة أكثر من غيرها لمواجهة "حالة ليبية" على أراضيها سواء على المستوى المنظور أم البعيد . كما أنها الدول الثلاث التي تحتفظ بعلاقات منها ما هو " استخباري سري" ومنها ما هو علني مع نظام القذافي. فالجزائر، لاسيما مؤسستها العسكرية ، باتت متهمة ، على الأقل شعبيا، بتورطها في تقديم تسهيلات لعبور المرتزقة إلى ليبيا ، سواء من داخل الأراضي الجزائرية نفسها أو كبلد عبور من جمهورية مالي المجاورة. وبالنسبة للسودان ، وبغض النظر عن العلاقة المشبوهة التي ربطت تاريخيا بين نظام القذافي و"المتمردين" على الحكومة المركزية في الجنوب ودارفور، عن التوترات التي شابت العلاقة بين الخرطوم وطرابلس، فإن نظام البشير يرى في النظام الليبي ظهيرا له .


   أما بالنسبة لسوريا ، فإنها الدولة العربية التي لا يشك أي عارف لتركيبة نظامها في أنها الدولة العربية الأكثر استعدادا لمواجهة"حالة ليبية"، ولكن أكثر دموية، إذا ما شهدت أي انتفاضة شعبية فعلية. فلدى النظام ( ناهيك عن الألوف من منتسبي الأجهزة الأمنية الأربعة) قوى بطش مرعبة تتمثل بعشرات الألوف من عناصر الحرس الجمهوري الأفضل تدريبا وتسليحا في الجيش السوري ، إذا ما استثنينا ثلاث أو أربع فرق مدرعات محيطة بالعاصمة من الشمال والجنوب والغرب وتشكل القوة الضاربة الأساسية لدى قيادة الأركان ، والمعدة أساسا لحروب كلاسيكية ، رغم أن واحدة منها ( الفرقة الثالثة) شاركت خلال الثمانينيات في قمع حركة الأخوان المسلمين المسلحة في حلب.ومن المؤكد أن النظام لن يتردد ، ومنذ اللحظة الأولى لأندلاع أية انتفاضة مفترضة، في استخدام القوة المفرطة لقمعها ومنعها من التطور والانتشار عموديا وأفقيا ، ليس لأنه مستعد لذلك تماما ، ولديه سوابق في هذا المجال، بل ولأنه سيحظى بغطاء سياسي دولي ، غربي وشرقي. ومرد ذلك ليس النفط ، غير الموجود عمليا قياسا بليبيا، ولكن لما هو أهم منه استراتيجيا : أمن إسرائيل. وليس سرا ، في هذا المجال، أن هناك اتفاقا غير معلن بين دمشق وواشنطن وتل أبيب منذ العام 1974 على أن حرب تشرين الأول / أكتوبر 1973 هي آخر الحروب السورية ـ الإسرائيلية على الجبهة المشتركة ( الجولان). ومن غير الممكن أن تفرط الولايات المتحدة وإسرائيل بهذا الوضع الاستراتيجي الفريد بالنسبة لهما  لصالح وضع جديد أقل ما يقال فيه أنه "غامض". ذلك لأن أي نظام يحكم سوريا مستقبلا ، باستثناء نظام يقوده عملاء وجواسيس مباشرون لإسرائيل والولايات المتحدة ( حالة فريد الغادري وعمار عبد الحميد وبعض قوى ما يمسمى بجبهة الخلاص الوطني)، سيكون على يسار النظام الحالي لجهة ما يتصل بإسرائيل والقضية الوطنية. وهذا ما أدركته الولايات المتحدة وإسرائيل خلال محاولات جس النبض والمسوحات السياسية والأمنية التي قامتا بها خلال السنوات الخمس الماضية.
   لهذه الأسباب سيكون للنظام السوري الغطاء التقني ( القدرة الذاتية) والغطاء السياسي الخارجي لممارسة درجة متطرفة جدا من العنف الدموي ضد أي " تمرد شعبي" ، إلا إذا تحول " تمرد" من هذا القبيل إلى عصيان شامل أو ثورة حقيقية تدفع بالملايين من أهل المدن إلى الشوارع كما حصل في مصر، وكانت واشنطن وتل أبيب على ثقة من أن " قرضايا" سوريا يمكن أن يكود بديلا مؤكدا!؟


منقول
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #110 في: 06/03/2011, 16:20:21 »

سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #111 في: 19/03/2011, 16:26:39 »



منفذية الطلبة العامة 
تدعو القوميين الاجتماعيين 
للمشاركة في
تظاهرة 20 آذار لإسقاط النظام الطائفي
التجمّع أمام السبينيس، الأشرفية الساعة 11:00 ظهرًا
الانطلاق من ساحة ساسين الساعة 12:00 باتجاه وزارة الداخلية
يحظّر رفع الأعلام الحزبية التزامًا بنظام التظاهرة
للاستفسار  03.022688



حدادة في افتتاح مركز للشيوعي في بلدة العين – البقاع الشمالي
دعا الى التحرك في 20 آذار لاسقاط النظام الطائفي ومؤكدا على حق الشباب ان يطلقوا الصرخة بانهم يريدون الانتماء الى وطن ديمقراطيفي لبنان ( تنين) نظام بعشرة رؤوس طائفية

دعا الامين العام للحزب الشيوعي د. خالد حدادة الشباب اللبناني الى "التحصن بالوعي الفاعل والتحرك في 20 آذار وهو اليوم الذي حددته المنظمات الشبابية لاسقاط النظام الطائفي، ولخلق حالة شعبية تسقط هذا النظام، وتقيم نظاما علمانيا بديلا من اجل بناء وطن يتفاعل فيه الوعي الايجابي لهؤلاء الشباب".


كما أنّ حركة الشعب بقيادة النائب السابق الاستاذ نجاح واكيم من الداعين الى هذا التحرّك الوطني

منقول من أكثر من مصدر  tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #112 في: 19/03/2011, 19:12:18 »


عمود من الدخان الأسود في سماء درعا ظهر اليوم



دمشق ، درعاـ الحقيقة ( خاص): شيع الآلاف من أبناء مدينة درعا ظهر اليوم شهيدين سقطا يوم أمس بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات أمن النظام على متظاهرين مسالمين، وهما أكرم الجوابرة و حسام عبد الولي عياش. وبعد الصلاة على الجثمانين في الجامع العمري، انطلق التشييع الذي ما لبث أن تحول إلى تظاهرة رفعت فيها شعارات تصف النظام بـ"الخائن لإقدامه على إطلاق النار على أبناء شعبه". ووردت معلومات عن حصول مواجهات بين المشيعين وعناصر أجهزة الأمن الذين أطلقوا النار في الهواء والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع لإرهاب المشيعين . وقالت معلومات إن إطلاق النار أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ( عرف منهم عدنان أكراد)، إلا أنه لم يكن ممكنا التأكد من صحة هذه الأخبار حتى ساعة نشر هذا التقرير.  وشارك الأكراد ، النازحون من الجزيرة السورية بسبب الجفاف ، والذين يعيشون في "مخيمات" في ضواحي المدينة، بفعالية في مظاهرات أمس واليوم.وقال شهود عيان إن طائرات الهيلوكبتر لا تزال تجوب سماء المدينة بكثافة ، فيما أصبح محيطها مطوقا بوحدات من القوات الخاصة و المشاة الميكانيكية التابعة للفرقة الأولى ، والتي جرى تحريكها يوم أمس من معسكرات الفرقة في قطنا جنوبي دمشق وفق ما أكدته مصادر خاصة لـ"الحقيقة". وشوهدت أعمدة دخان أسود كثيف ترتفع في سماء المدينة ظهر اليوم ، إلا أنه لم يتم التأكد من سببها الحقيقي ، في الوقت الذي راجت في معلومات عن أنها ناجمة عن قيام المتظاهرين ـ المشيعين بحرق حاويات نفايات وإطارات سيارات وممتلكات!؟
    وقالت معلومات حصلت عليها "الحقيقة" اليوم من مصادر في دمشق إن اتصالات نائب رأس النظام ، فاروق الشرع ، بعدد من وجهاء العشائر والعائلات والفعاليات الاجتماعية في المحافظة ، باءت بالفشل حتى الآن ، ولم تحل دون خروج مظاهرات اليوم بسبب حالة الاحتقان والغضب التي تسود المحافظة جراء إقدام أجهزة أمن النظام على إطلاق النار على مواطنين عزل.
لجنة تحقيق:
    على هذا الصعيد ، وكما توقعت "الحقيقة" يوم أمس ، قال مصدر مسؤول في النظام اليوم إنه تم تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى يوم أمس في درعا. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" ظهر اليوم عن المصدر قوله " إنه  تم تشكيل لجنة في وزارة الداخلية للتحقيق في الأحداث المؤسفة التي وقعت في محافظة درعا أمس الجمعة (...) وإنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة كل من يثبت التحقيق مسؤوليته أو ارتكابه لأي إساءة في هذه الاحداث". إلا أن الوكالة لم تشر إلى ما إذا كانت اللجنة ذات طابع "قضائي مستقل" كما هو مطلوب شعبيا، أو ذات طابع " أمني" كما هو متوقع.
   على صعيد متصل ، حذر مراقبون وخبراء إعلاميون من إقدام مواقع شبابية واجتماعية سورية ، وحتى مواقع حزبية معروفة، على نشر أخبار غير دقيقة ، وأحيانا مفبركة تختلط فيها الإشاعات بالوقائع ، عن التظاهرات في درعا وغيرها . وقال هؤلاء إن من شأن نشر هكذا أخبار " إصابة الناس بالإحباط إذا ما تبين أنها غير صحيحة ، كما أنها توفر سلاحا إعلاميا للنظام لاتهام المعارضين بالدس". ونصح هؤلاء الخبراء بالاقتداء بنشطاء الانتفاضة المصرية الذين تصرفوا خلال الانتفاضة بمهنية عالية أشبه بمهنية الصحفيين المخضرمين ، حيث كانوا يصححون الأخبار فور تأكدهم من عدم دقتها. 


منقول tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #113 في: 20/03/2011, 00:16:06 »


تحالف المقاومة والمافيا السورية .. زواج الدعارة والطهارة .. فهل يمكن لحسن نصر الله أن يستمر بهذا الهزل؟!! في كل خطاب يعتز بالمافيا السورية ويتجاهل معاناة المواطنين السوريين على مدار 40 عام .. فللصبر حدود .. ولن اتحدث عن سخافات المخابرات السورية في لبنان خلال 30 عام بالطبع!!

درعا ، الحقيقة ( خاص): علمت "الحقيقة" أن متظاهرين في مدينة درعا أحرقوا مساء اليوم صورا شخصية للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، وأخرى تجمعه بضابط المخابرات العسكرية اللواء رستم غزالي، احتجاجا على ما ورد في خطابه اليوم بشأن الانتفاضات و" الثورات" في العالم العربي. وكان نصر الله توقف في خطابه مساء اليوم عند الانتفاضات الشعبية التي شهدتها مصر واليمن والبحرين وتونس ، باستثناء سوريا، معلنا وقوف حزبه إلى جانبها ، ومؤكدا على أن وقوفه إلى جانب هذا الانتفاضات " ليس منّة ، بل واجب".

   مصادر "الحقيقة" في دمشق أكدت أن ما بين مئة إلى مئة وخمسين متظاهرا جابوا شوارع درعا مساء اليوم على دراجات نارية بعد فشلهم في السير في مظاهرات راجلة بفعل الانتشار الكثيف لرجال الأجهزة الأمنية و "الميليشيات الحزبية" المسلحة التابعة لفرع حزب البعث في المحافظة ، بينما اكتفت الوحدات العسكرية بالبقاء في محيط المدينة. وأشارت هذه المصادر إلى أن "متظاهري الدراجات النارية" أحرقوا صورا لنصر الله وطيروها في الهواء على مرأى من عناصر أجهزة الأمن الذين انتشروا عند مفارق الطرق والشوارع في المدينة. وعلمت "الحقيقة" أن الصورة التي حرقها المتظاهرون هي الصورة الشهيرة التي تجمع نصر الله برئيس الاستخبارات العسكرية السابق في لبنان اللواء رستم غزالي ( وهو ابن إحدى قرى محافظة درعا) خلال تسلم الثاني بندقية رشاشة إسرائيلية كان غنمها مقاتلو حزب الله في إحدى مواجهاتهم العسكرية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل التحرير في العام 2000.
 ونقلت مصادر "الحقيقة" عن أحد "متظاهري الدراجات النارية" قوله " لقد خذلنا ( نصر الله) في خطابه . لقد فقد مصداقيته هذه الليلة . فنحن نحب المقاومة أيضا ، ولكنه لم يحترمنا. لم يحترم شهداءنا ( الذين سقطوا أمس خلال التظاهرة). لقد استثنانا من خطابه حين تحدث عن الثورات العربية، وكأننا جواسيس. نحن أيضا مضطهدون وأصحاب مظلومية ، ولكننا ضد الفاسدين الذين يتحالف معهم" ، في إشارة إلى الصورة المذكورة وإلى النظام السوري.

تحيّة عطرة لشهداء ومُنتفضي الشقيقة سورية في مدينة درعا العظيمة  kisses kisses Rose Rose

منقول tulip
« آخر تحرير: 20/03/2011, 00:20:24 بواسطة فينيق » سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #114 في: 21/03/2011, 12:52:51 »

اعتصام امام سفارة العدو

تتواصل في الأردن التحركات المنددة بجرائم العدو الصهيوني المتمثلة بالقتل والاستيطان والتهويد، وفي هذا السياق يستمر الاعتصام امام وكر السفارة الصهيونية في عمان، وسط مطالبة المعتصمين باقتلاع السفارة وطاقمها..

  
ويشارك في هذا الاعتصام منذ بدايته، قوميون اجتماعيون، اكدوا أن الاعتصام سيستمر وبوتائر عالية حتى الوصول إلى تحقيق غايته



 تظاهرة في اربد
وأمس كانت مشاركة لافتة للقوميين الاجتماعيين في الحراك الشعبي، لا سيما في مدينة الرمثا بمحافظة اربد، حيث جرت تظاهرة شعبية حاشدة أطلق المشاركون فيها هتافات حيّت حراك الشعبين في اليمن والبحرين ونددت بأعمال الاجرام ضدهما..

  
وحمل المشاركون في التظاهرة لافتات تحمل اقوالاً لانطون سعاده، منها: "ان الحياة وقفة عز فقط"  "التاريخ لا يسجل الاماني بل الافعال". وطالب المتظاهرون بطرد الصهاينة من الاردن وقطع كل اشكال العلاقات مع العدو الصهيوني.

  
كما رفعت لافتات تطالب بالاصلاح وبقانون انتخابي يضمن التمثيل الفعلي لكل الشرائح والقوى والهيئات الحزبية والنقابية والأهلية.

 من جهته، شدد منفذ عام الأردن في "القومي" خلال مشاركته في التظاهرة على ضرورة اطلاق بطل عملية منطقة الباقورة عليا، الجندي الأردني أحمد  الدقامسه، الذي اعتقل منذ 14 عاماً وصدر بحقه حكم المؤبد.. وقد تحولت مطالبة المنفذ العام إلى هتاف ردده المتظاهرون الذين طالبوا بالافراج الفوري عن الدقامسه.  اضراب المعلمينإلى ذلك ينظم قطاع المعلمين اضراباً يبدأ يوم الأحد (20-3-2011) للمطالبة بتحسين أوضاع المعلمين خصوصاً والأوضاع المعيشية بشكل عام..



منقول بتصرّف tulip
« آخر تحرير: 21/03/2011, 13:00:34 بواسطة فينيق » سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #115 في: 21/03/2011, 13:43:09 »



وكالات - بدأت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) في الشهور الأخيرة بجمع معلومات عن منظمات يسارية أجنبية ومنظمات ناشطة في الدول الغربية مناهضة لإسرائيل.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين وضباط في الجيش قولهم إنه تم مؤخرا تشكيل دائرة خاصة تركز هذا الموضوع في شعبة الدراسات التابعة للاستخبارات العسكرية، وأن هذه الدائرة على اتصال مع وزارة الخارجية ووزارات أخرى.

وعلم أن رئيس هذه الدائرة يشارك في اجتماعات الهيئة الإعلامية في مكتب رئيس الحكومة لمناقشة الاستعدادات لأسطول كسر الحصار عن قطاع غزة الذي يجري تنظيمه في أيار/ مايو القادم.

وقال أحد ضباط الجيش إن العمل يتركز في هذه المرحلة على "أساطيل الحرية" المتجهة إلى قطاع غزة، في حين لم يتم بعد تحديد مجالات مسؤولية الدائرة. ونقل عن مصادر مطلعة أن عمل الدائرة سيتركز على دراسة منظمات مناهضة لإسرائيل، ووضع تقرير استخباري يتضمن "الأخبار الحيوية" لسلم أولويات وحدات جمع المعلومات المختلفة.

كما من المقرر أن تتابع الدائرة الجديدة المنظمات اليسارية في أوروبا والدول الغربية التي يتركز نشاطها على المقاطعة وإبعاد الاستثمارات وفرض عقوبات على إسرائيل، إضافة إلى متابعة الهيئات الإدارية التي تدير معارك قضائية ضد إسرائيل وتقدم الدعاوى القضائية ضد كبار المسؤولين الإسرائيليين، وإجراء مسح لعلاقة هذه التنظيمات بـ"منظمات إرهابية".

ونقلت "هآرتس" عن مصدر في مكتب رئيس الحكومة قوله إنه حصل ارتفاع في الشهور الأخيرة في نوعية وكمية المعلومات التي تقدمها الهيئات الاستخبارية بشأن نشاطات تهدف إلى نزع شرعية إسرائيل. وأن الهدف هو جمع معلومات استخبارية ووضع دراسات استخبارية تقدم لوزارة الخارجية والدائرة الإعلامية والوزارات الحكومية المختلفة.

ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى عدم وجود توافق في داخل الجهاز السياسي – الأمني بشأن المصطلح "نزع شرعية إسرائيل"، وبشأن السؤال أين تنتهي حدود الانتقادات المشروعة لسياسة الحكومة الإسرائيلية وتبدأ حدود "نزع الشرعية" أو "اللاسامية".

وردا على انتقادات الخارجية الإسرائيلية لتدخل الجيش في قضية "نزع الشرعية" الذي يحمل طابعا سياسيا واضحا، قال ضباط في الاستخبارات العسكرية إن تدخل الاستخبارات العسكرية يأتي في أعقاب تصاعد محاولات نزع شرعية إسرائيل وحقها في الوجود. وقال أحد الضباط إن "العدو وطبيعة المعركة تتغير، ولذلك يجب تعزيز العمل في هذا المجال أيضا. وفي كل الحالات فإنه يتم التمييز بشكل واضح بين الانتقادات المشروعة وبين محاولات المس بالدولة والتشكيك بحقها في الوجود".

ويأتي عمل الاستخبارات العسكرية هذه في أعقاب أسطول الحرية في أيار/ مايو الماضي الذي سقط فيه 9 شهداء أتراك وأصيب العشرات، باعتبار أن تحقيقات الجيش وتقرير لجنة "تيركل" قد أشارا إلى قصور استخباري خطير بكل ما يتصل بالمنظمات التي عملت على تنظيم حملة أسطول الحرية.

وعلى صلة أيضا، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية شكلت بدورها دائرة خاصة لهذا الشأن، وصدرت تعليمات للسفارات بتركيز عملها على محاولة فرض المقاطعة على إسرائيل والمعركة القضائية ضد كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي. كما نشط في هذا الشأن ما يسمى بـ"الوزارة للشؤون الاستراتيجية" حيث نظمت عدة أيام دراسية ومؤتمرات للهيئات ذات الصلة لوضع خطة عمل وتقسيم الأدوار. كما تنشط في هذا المجال كل من وزارة القضاء والهيئة الإعلامية الحكومية.



منقول tulip
« آخر تحرير: 21/03/2011, 13:44:08 بواسطة فينيق » سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #116 في: 21/03/2011, 18:59:09 »



تتابعونها هنا:

http://www.syriatruth.info/content/view/1658/

  tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #117 في: 22/03/2011, 19:16:42 »

موسكو - كونا --أعلنت السلطات الاوكرانية اليوم انها ستستدعي السفير الاسرائيلي لدى كييف للاستفسار حول ظروف خطف مهندس فلسطيني في اوكرانيا ونقله الى اسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاوكرانية الكسندر ديكوساروف في تصريح نقلته وكالة انباء انترفاكس هنا اليوم ان سلطات بلاده قررت استدعاء السفير الاسرائيلي للحصول منه على ايضاحات رسمية حول الظروف المحيطة باختفاء المواطن الفلسطيني ضرار ابوسيسي ونقله الى اسرائيل مؤكدا ان السلطات الاوكرانية بدأت باجراء تحقيق حول الموضوع.

وعلى صعيد متصل أكد النائب الاول لرئيس ادارة الامن الاوكراني فلاديمير روكيتسكي ان الاجهزة المعنية في بلاده لا تملك أي معلومات حول ظروف اختفاء المواطن ضرار ابو سيسي.

وأضاف ان الاجهزة الامنية الاوكرانية لم تعتقل ابوسيسي او تسلمه لأي جهة اخرى مؤكدا ان بلاده لم تتلق كذلك أي طلب للتعاون في ملاحقة ابوسيسي او القبض عليه.

يذكر ان عائلة ابوسيسي حمّلت خلال اعتصام فلسطيني اليوم اوكرانيا مسؤولية اختطاف المواطن الفلسطيني ونقله الى اسرائيل.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد اعترفت ان ضرار ابوسيسي موجود في اراضيها دون ان تعطي مزيدا من التفاصيل فيما يتردد ان ابوسيسي قد اختطف اثناء سفره بالقطار من مدينة خاركوف الى كييف.



منقول tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #118 في: 22/03/2011, 19:21:55 »

يتشرف منتدى "تحوّلات" وفريق (ماذا لو؟) بدعوتكم لافتتاح المعرض الدائم لفنانين تشكيليين شباب.

الفنانون المشاركون:

أدهم الدمشقي              سارة غصوب
جيسكا عتال               كالين سلوم
ديانا عساكر               ليدا بجاني
ديما حبيب                      محمد صوان
ريم يحيى                  مروان مجاعص
سابين دعبول              مهى يمين
سارة مراد

المكان: مجلة "تحوّلات" مبنى رسامني، الطابق 7.
الزمان: الاثنين 28-3-2011 ، الساعة 5 عصراً.
بيروت


منقول tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #119 في: 23/03/2011, 15:38:34 »

دعوة لاحتفال بمناسبة الذكرى 35 ليوم الأرض 
 

 


بهدف الحفاظ وحماية الذاكرة الشفوية الفلسطينية، وتمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة الى ديارهم التي طردوا منها إبان النكبة في العام 1948 وضمن مشروع  حكاية قرية من فلسطين، تتشرف منظمة "ثابت" لحق العودة" وأهالي قرية صفورية وقرى قضاء الناصرة في منطقة صيدا ومخيماتها بدعوتكم لحضور المهرجان الوطني التراثي الفني الذي يشارك في إحيائه الفنان الفلسطيني أبو عرب. وبرنامج الاحتفال كما يلي: 

1-     كلمة سعادة النائب الدكتور أسامة سعد
2-     كلمة منظمي الفعالية.
3-   لقاء حواري مع مجموعة من كبار السن من شهود النكبة من قرى قضاء الناصرة.
4-     تكريم عدد من أهالي القرى وتوقيع عهد التمسك بحق العودة.
5-     معرض مصور وتراثيات ووثائق لقرى قضاء الناصرة قبل النكبة وبعدها.
6-     عرض فيلم وثائقي عن قرية صفوري.
7-     الفنان أبو عرب وفرقته بمشاركة الدبكة التراثية الفلسطينية.

الزمان : يوم السبت 16/4/2011 – الساعة السابعة والنصف مساءً.

المكان :جنوب لبنان –  صيدا – مركز الشهيد معروف سعد الثقافي.

يشرفنا حضوركم
الدعوة عامة


 منقول tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
ارتباطات:
صفحات: 1 ... 3 4 5 6 7 [8] 9 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: شريط إخباري غير حواري : برامج تلفزيونية اذاعية, نشاطات, دعوات عامة « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها