|  منوعات  |  حوارات  |  مناظرات  |  موضوع: دعوة مناظرة « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] 3 4 5 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: دعوة مناظرة  (شوهد 21603 مرات)
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #15 في: 08/10/2009, 18:24:22 »

انا كنت اقصد ان يكون الزميل فكر محدود هو اول من يبدا في الطرح .....
وثانيا" لم تخترع زينب هذا الامر ولم تطلبه منا لكننا تأسيا" بها نقوم بهذا الفعل ..
 يطلق على تلك الممارسة في الدين الإسلامي بالعبادات والشعائر، "والشعائر جمع شعيرة وهي العلامة، وشعائر الله، الأعلام التي نصبها الله تعالى لطاعته كما بين لنا سبحانه في قوله: (إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ)، وقال (وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ) (1) " و أشعر الهدي (البُدن)، إذا طعن في سنامه الأيمن حتى يسيل منه دم، ليعلم انه هدي " ومن هذا وغيره من التفاسير نصل إلى معنى كل ما يعد من الشعائر الدينية على وجه العموم.
ونتيجة لارتباط البُدنة (الجمال) في حج القران بالحج واعتبارها من الشعائر، فإن الله أوجب تعظيم تلك الحيوانات لمجرد مشاركتها الحاج في فريضته وإحياءها لديمومة شعيرة الحج، وما دامت تلك البدنة من شعائر الله فإن ذلك استوجب تعظيمها لأنها شرط للحصول على التقوى كما يُستنتج من الآية الشاملة لمصطلح الشعائر في قوله تعالى: " ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ". وقد أفتى الفقهاء في تكريم تلك الدابة وعدم أهانتها.
 فما هي عظمة مؤمن يمارس شعائر الله وشعائر الإمام الحسين (ع)، أيهما أشد حرمة هو أم الدابة؟ أم مقدسات الحج والمشاعر التي هي من شعائر الله؟ وإذا سلّم المسلمون بـ "إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ"  وهي مساحة بين جبلين يسعى بينهما الحجيج فماذا تسمى الممارسات الدالة على الإمام الحسين (ع) والإشعار لقضيته وإثارتها في الضمائر والنفوس إن توفرت فيها طاعة الله؟ وما تعظيم وإقامة ما يُشعر بأهل البيت (ع) إلا من تعظيم الله وشعائر ممثليه في الأرض الدالين عليه وقد ورد عنهم سلام الله عليهم "نحن الشعائر والأصحاب".
سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #16 في: 09/10/2009, 17:01:20 »

عزيزي اكدور .
كنت اتمنى ان تكون اكثر امانة وموضوعية في تساؤلك لي وفي الصور التي نشرتها .
فانك اذ كنت قد سألت هذا التساؤل من باب الافحام والاحراج كما تظن فانا قد اجبتك بكل امانه واخلاص وقناعة .
اما اذا كنت تتسائل من المعرفة فكان الاجدر بك ان تنزل مع تلك الصور هذه الصور ويكون تساؤلك موضوعي وشامل ...!!
ام هو عرق دس من الاديان الماضية ؟؟؟؟؟
ولماذا لا اجد ردود من المنظرين ؟؟؟ ارجوا ان يكون المانع خيرا"








سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
سماحة الاسلام
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 737


مسلم امازيغي ريفي الى الابد


الجوائز
« رد #17 في: 09/10/2009, 20:31:03 »

تفضل يا زميلي ابو زينب ماذا قال المرجع الديني الشيعيّ السيد محمد حسين فضل الله
http://www.alarabiya.net/articles/2008/01/11/44067.html
سجل
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #18 في: 10/10/2009, 00:17:26 »

عزيزي اكدور .
كنت اتمنى ان تكون اكثر امانة وموضوعية في تساؤلك لي وفي الصور التي نشرتها .
فانك اذ كنت قد سألت هذا التساؤل من باب الافحام والاحراج كما تظن فانا قد اجبتك بكل امانه واخلاص وقناعة .
اما اذا كنت تتسائل من المعرفة فكان الاجدر بك ان تنزل مع تلك الصور هذه الصور ويكون تساؤلك موضوعي وشامل ...!!
ام هو عرق دس من الاديان الماضية ؟؟؟؟؟

عزيزى أبو زينب ..
أعتقد أنك وضعت الموضوع .. وتفضلت بقبول الرد على إستفساراتنا .. وتوضيح الإشكاليات التى تدور بأذهاننا عن مذهبك .. المذهب الشيعى .. وهو موضوع الشريط ..
ولم أجد منك تنويهاً عن إنتظارنا حتى يكون الزميل فكر محدود هو أول من يبدأ الطرح ..
وكان التطبير هو أكثر ما يذهلنى من مظاهر الإسلام بشكل عام .. والشيعة على وجه الخصوص ..

ولا أنكر أنى .. وبسبب خلفيتى الدينية السنية .. لا أتقبل هذا الأمر ولا أتفهمه ..
وفى نفس الوقت .. لا أنكر عليك .. إيمانك بهذا الأمر الذى ورثته ..
تماماً كما لا أنكر على المسيحى تقديس الصليب ..
لأن هذا ما تم زرعه فينا منذ طفولتنا .. فأصبح مفردات بديهية لتفكيرنا .. كحروف اللغة ..

فوددت أن توضح لنا كيف تتقبلون هذا الأمر .. بإقتناع .. وما هى الآلية التى تستخدمونها لتوريث تلك المظاهر التى تبدو لكافة شعوب العالم .. شاذة .. همجية ..
لا أتعمد الإفحام أو الإحراج .. ولكنى تجاوبت مع طلبك .. ومن الواضح أنك كنت تخطط لشكل آخر لهذه المناظرة .. وكنت تعتقد انها ستكون موجهة لجانب معين تود توضيحة ومناقشته ..

لا أعرف مدلول تلك الصور التى وضعتها .. فهل هناك طائفة فى الإسلام تؤمن بتلك المظاهر الموضحة بالصور .. وبانها من شعائر الدين .. كما تؤمنون أنتم أن التطبير من شعائر الدين الإسلامى .. thinking 2
تحياتى لك .. tulip
« آخر تحرير: 10/10/2009, 00:27:53 بواسطة akoder » سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
الورّاق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,399


إيران والسعودية(المسلمتين)بوابتا الشَّرْعلى العراق


الجوائز
« رد #19 في: 10/10/2009, 00:20:15 »

تفضل يا زميلي ابو زينب ماذا قال المرجع الديني الشيعيّ السيد محمد حسين فضل الله
http://www.alarabiya.net/articles/2008/01/11/44067.html

أقتباس من حديث فضا الله
اقتباس
قال المرجع الديني الشيعيّ السيد محمد حسين فضل الله "إن التطبير يسيء إلى الإسلام؛ باعتبارها تجعل من ذكرى عاشوراء مناسبةً لتعذيب النفس وجلد الذات"، مضيفا "أنه أفتى قبل سنوات بحرمة التطبير لسببين: الأوّل لحرمة الإضرار بالنفس، وثانيا: لأنّ ذلك يؤدّي إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين الشيعة بالخصوص".

ودعا فضل الله معظم خطباء المنبر الشيعة وبعض علمائها في عاشوراء إلى تحمّل مسؤولياتهم إزاء مشكلة الممارسات المسيئة وتوجيه الناس إلى تكليفهم الشرعي، وليس تشجيع العواطف التي يمكن أن تنحرف إلى الخرافات والتطبير (ضرب الجسد بالسلاسل والسيوف ولبس كفن أبيض) وممارسات إيذاء النفس باسم الإسلام، وذلك في معرض حديثه لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 11-1-2008.

وقد ورد في مداخلة الزميل أبو زينب نفس الرأي من أن بعض مراجع الشيعه يحرّمون التطبير وقد جاءت مداخلتُكَ لتدعم رأيه


عزيزي فكر محدود انت تعلم ان المذهب الشيعي يسير على منهاج المراجع ولكل شخص مرجع ديني يقلده في العقائد والفقه والاحكام . وهي تختلف من مرجع الى مرجع اخر لكنها اختلافات قليلة جدا" .
فموضوع التطبير اختلف فيه المراجع الشيعية . فمنهم من حرمه لانه ايذاء للنفس ومنهم من فضل التبرع بهذا الدم للمستشفيات ومنهم من اجاز هذا الفعل كون احياء عاشوارء هو شعيرة من شعائر الله ومن باب{ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }الحج32

فاني اريد منك ان تبين لي بنفس الطريقة التي سردتها لك ..
ما قصة الدراويش وكل التكايا التي تجري مراسيم الدروشة كل خميس من الاسبوع وعلى انغام تصدر من الطبول ومنهم من ياكل الزجاج ويضرب رأسه بالخناجر في كافة اماكن جسمه وترديد عبارات غريبة لم استطع التميز منه سوى ياهو ياهو ..
انتضر ردك


سجل

يا غُرَباء الناسِ , بلادي كصناديق الشاي مُهَرَّبَةٌ
إلامَ سَتبقى يا وطني ! ناقلةً للنفطِ مُدَهَّنةً بسخامِ الاحزانِ وأعلام الدول الكُبرى؟
يا بلداً يتناهشها الفُرسُ ويَجلسُ فوقَ تنفّسِها الوالي العُثماني
أُبكيكِ بلادَ الذَّبْحِ كحانوتٍ تُعْرَضُ فيه ثيابَ الموتى
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #20 في: 10/10/2009, 16:27:24 »

عزيزي اكدور .. وسماحة الاسلام .
انا وكما قال الزميل ساسان .  اوردت في معرض كلامي ان هذا الفعل محرم من بعض المراجع .
واين استغرب فقط استنكارك لهذا الفعل في المذهب الشيعي فقط . وكان الاولى ان تستنكر فعل مختص به المذهب الشيعي فقط كي يكون وجه المناضرة صحيح وفي المسار المظبوط .
وانا اتشرف بأي مداخلة منك على ان تكون موضوعية ولا تدل على نفس قديم .

كما يجب ان اعلمك ان للسيد حسين فضل الله سمعة غير طيبة هنا في العراق اتوقع منك ان تعرف سببها .
سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #21 في: 10/10/2009, 17:05:19 »

حسب معلوماتى ... الشيعة فقط هم من يقومون بالتطبير .. !

وحتى لو كانت هناك طائفة أخرى تمارسه .. فهذا لا يمنع أن نسأل أياً منهما .. وأنت المتاح الآن ممثلاً للشيعة ..

• السؤال ..

هل يجوز إدخال شعائر جديدة إلى الإسلام .. نابعة من بشرى لا يوحى إليه .. وإعتبارها من شعائر الله ..؟


•• عزيزى .. أنت لست مجبراً على إستكمال الحوار إن كان يخالف شروط المناظرة ..  tulip
سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #22 في: 10/10/2009, 17:33:21 »

اقتباس
هل يجوز إدخال شعائر جديدة إلى الإسلام .. نابعة من بشرى لا يوحى إليه .. وإعتبارها من شعائر الله ..؟
اوكي عزيزي كلامك واضح جدا" في الرد وانا مقتنع به تماما" .
اما عن سوالك الذي اقتبسته هنا .عزيزي اكدورانت تسألني في التشريع . وانا مع الاسف لست بمتشرعة  ولست بطالب حوزة او رجل دين كي اعطيك اجازة في هذا الامر من عدمه .. رحم الله عرف قدر نفسه فقدرها ....  ( هذه علي )
وهذ لك  tulip tulip lips lips
 
سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #23 في: 10/10/2009, 21:35:36 »

بالطبع أحترم صراحتك فى تقدير مدى علمك ..  tulip

وإن كنت أتسائل .. كيف لك أن تناظر .. فيما لا تعلم ..  thinking 2

• على الهامش .. هل تعلم شيئاً عن التقيه ..؟
سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #24 في: 11/10/2009, 12:20:56 »


اقتباس
بالطبع أحترم صراحتك فى تقدير مدى علمك ..   
وإن كنت أتسائل .. كيف لك أن تناظر .. فيما لا تعلم ..   
• على الهامش .. هل تعلم شيئاً عن التقيه .

انت تسأل سوأل لايصح في المناظرات . وانما يسأل للمراجع والفقهاء في الدين كونك سألت عن امكانية ايجاد تشريع جديد في الدين !!!!
والمناظرات اذاكنت قد شاهدت مناظرة من قبل . تكون في طرح موضوع او اعتقاد مختلف عليه بين المتناظرين .
المهم انت تسأل عن التقية . وانشاء الله ساجيبك بما عندي عن التقية مع فائق الاحترام .
عزيزي اكدور . عن الامام الصادق عليه السلام قال ( التقية ديني ودين ابائي ).
وكي لا اطيل واسهب في شرح التقية اعتقد هي ظاهرة في المعنى مايغني عن الشرح للمعنى .
بما ان آل البيت عليهم السلام محاربين من كل الحكام الظلمة الذي بغضو جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام . فهم امروا مواليهم بالتقية من الحكام الظلمة .
وكي لا ابحر بك في الموضوع الى بعيد ساقرب اليك الصور ة.
في زمن الطاغية هدام ( صدام ) اللعين كان الشيعة محاربون بشكل ملفت في النظر فكنا نستخدم التقية للسلامة من بطش النظام .
وايضا" بعد السقوط ومن واقعة حقيقة حدثت معي . عندما خطفت من جماعات الذبح السلفية .
والتي لولا استخدامي للتقية لكنت من الهالكين مع انه رتبتي السابقة في المخابرات ا لعراقية هي ايضا: كانت السبب في ان اكل ضرب مميت بدل الذبح واطلاق سراحي ...
صراحة انا لا احب الخوض في هذا الموضوع .. لكنه لاجلك ساسرد لك الجزء الخاص بالتقية .
لعد ان اختطفت السيارة التي كنت اقلها واخذنا الى مكان لا اعلمه كوننا معصبين العيون .
وذبح من ذبح ووصل الدور لي واحظروني امام مايسمى الحاكم الشرعي او المحكمة  الشرعية وقراعلي حكم الذبح .. استوقفته وقلت له اني ظابط في المخابرات واني محارب من الطرفين السنه والشيعة فالشيعة تكرهني لاني كما يسموني من ازلام النظام السابق والسنه او الاحرى السلفية يكرهوني لمذهبي الشيعي ...
واعتقد ان هذه الكلمات اثرت به .
فقال ما تقول في علي بن ابي طالب قلت الخليفة الرابع وابن عم الرسول وزوج بنته . قال كيف تقول الرابع ؟؟؟؟  قلت هذه قناعاتي والله
قال : وابا بكر قلت له عاش مع الحق ومات مع الحق ومات على الحق .
قال معقولة فكان امامه قرآن فقلت اتسمح لي ان اتقرب منك قال تقدم فمباشرة وضعت يدي على القرآان وقلت له .
انا اقسم بهذا القرآن اني ساقول كلمات من كل قناعاتي وقلبي ومعتقدي ...
فرددت السلام على الخليفة الاول
السلام على الخليفة الثاني
السلام على الخليفة الثالث
السلام على الخليفة الرابع ... وهو علي بن ابي طالب ..
المهم بعد ايام خرجت سلامات .....
هنا ستقول اين التقية فيما قلت .؟؟؟؟
نبدأ من البداية .
ابا بكر قلت له عاش مع الحق ومات مع الحق ومات على الحق .
نعم فهو عاش مع الرسول والامام علي .. وهما الحق .
ومات وفي عنقة حق فاطمة الزهراء من فدك ومات ومعه حقها .
ومات على الحق . ومات على الولاية التي هي للامام علي أي مات وهو على هذا الحق المغتصب .
اما سلامي على الخلفاء الاربعة .
فالخليفة الاول .
ادم عليه السلام ... وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً
الخليفة الثاني
داوود عليه السلام ... يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ
الخليفة الثالث
هارون عليه السلام ... وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي
والخليفة الرابع  معروف كما تعلم . اذن نحن نستخدم التقية في حال وجود حكم ظالم لال بيت النبي وعلى شيعتهم .
ولاتفسر هذا من باب النفاق بل هو حفاظ على المذهب خلال سلامب تابعيه من الابادة .
تحياتي Rose Rose Rose
سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #25 في: 11/10/2009, 12:47:24 »

حمداً للعقل على سلامتك .. kisses

وبالمناسبة .. عدم الخوض فيما قد يشوه صورة الدين .. تقية ..

وحديثك عن جهلى بقواعد المناظرات التى تناسبك .. غير مفهوم ..

انت تسأل سوأل لايصح في المناظرات . وانما يسأل للمراجع والفقهاء في الدين كونك سألت عن امكانية ايجاد تشريع جديد في الدين !!!!
والمناظرات اذاكنت قد شاهدت مناظرة من قبل . تكون في طرح موضوع او اعتقاد مختلف عليه بين المتناظرين .
إن كنت تقصد التقيه .. فهو تلميح لإستخدامها للتهرب ..
أما التطبير فهل هو موضوع أو إعتقاد غير مختلف عليه بين المتناظرين .؟؟؟  thinking 2

تعرف أن إستحداث تشريع (كالتطبير) .. وإضفاء صفة الألوهية عليه .. أمر مرفوض بشكل عام ..
ومقبول عند الشيعة فقط .. لأنهم يرفعون الأئمة لمراتب الآلهة .. ويحق لهم التشريع والتفصيل أيضاً ..

من قال "من زار قبر الحسين كمن زار الله فى عرشه" ..  thinking 2
سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #26 في: 11/10/2009, 18:16:53 »

إن كنت تقصد التقيه .. فهو تلميح لإستخدامها للتهرب ..
أما التطبير فهل هو موضوع أو إعتقاد غير مختلف عليه بين المتناظرين .؟؟؟   
تعرف أن إستحداث تشريع (كالتطبير) .. وإضفاء صفة الألوهية عليه .. أمر مرفوض بشكل عام ..
ومقبول عند الشيعة فقط .. لأنهم يرفعون الأئمة لمراتب الآلهة .. ويحق لهم التشريع والتفصيل أيضاً ..
من قال "من زار قبر الحسين كمن زار الله فى عرشه"
لا ليس هرب عزيزي اكدور . وانما مراوغة مشروعة كي تحقن دمك عندما يكون السيف مسلط على رقبتك .
اما موضوع التطبير مع انه شرحت لك كل ما يدور حوله في المذهب الا انك رجعت تسالني بصيغة اخرى .
حبي التطبير ليس واجب ليس واجب ليس واجب . كوجوب الصلاة والصوم . أي لايوجد في تركه أي اثم .ولا كل مراجع الشيعة تجوزُه . اذن هو ليس تشريع وانما شَعِيَرة . مَيز ارجوك .
اما من قال من راز قبر الحسين كمن زار الله في عرشه ( صراحة لم اسمع بهذا من قبل ) ؟؟؟؟؟ ولكني لو تاكدت منه لا انكره ولا استغرب .
اما اذا تريد ما يتداول عن زيارة الامام الحسين عليه السلام .
فان زيارة الحسين تعادل سبعين حجة .. وهنا السبعين للتعظيم فقط أي انها قد تكون اكثر من سبعين لان التعظيم بالارقام قابل للزيادة بالرقم الموصف به التعظيم غير قابل للنقصان .
ولا تستغرب فان ثواب الزيارة يعادل ثواب الحج سبيعن مرة لكن انتبه من غير اسقاط الفرض وهو الحج المبارك .
تحياتي .

سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #27 في: 11/10/2009, 18:48:08 »

تحياتى أبو زينب ..
لا ليس هرب عزيزي اكدور . وانما مراوغة مشروعة كي تحقن دمك عندما يكون السيف مسلط على رقبتك .

لا أعترض أبداً على ذلك .. ومعك كل الحق ..
أنا نفسى أمارس التقية .. ولا أجاهر بإلحادى وسط المتشددين الذين يتشوقون لتطبيق .. "من بدل دينه فأقتلوه" ..

ولكن أسميها .. معاملة الآخر .. على قدر .. عقله ..

اما موضوع التطبير مع انه شرحت لك كل ما يدور حوله في المذهب الا انك رجعت تسالني بصيغة اخرى .
حبي التطبير ليس واجب ليس واجب ليس واجب . كوجوب الصلاة والصوم . أي لايوجد في تركه أي اثم .ولا كل مراجع الشيعة تجوزُه . اذن هو ليس تشريع وانما شَعِيَرة . مَيز ارجوك .

لا فرق .. !! .. هل يجوز إستحداث شعائر دينية جديدة .. لم يشرعها الله .. أم أن الشعائر من صنع البشر؟


اما من قال من راز قبر الحسين كمن زار الله في عرشه ( صراحة لم اسمع بهذا من قبل ) ؟؟؟؟؟ ولكني لو تاكدت منه لا انكره ولا استغرب .
اما اذا تريد ما يتداول عن زيارة الامام الحسين عليه السلام .
فان زيارة الحسين تعادل سبعين حجة .. وهنا السبعين للتعظيم فقط أي انها قد تكون اكثر من سبعين لان التعظيم بالارقام قابل للزيادة بالرقم الموصف به التعظيم غير قابل للنقصان .
ولا تستغرب فان ثواب الزيارة يعادل ثواب الحج سبيعن مرة لكن انتبه من غير اسقاط الفرض وهو الحج المبارك .
تحياتي .


هل ترى هذا فكر طبيعى ..؟؟
زيارة قبر .. كزيارة الله ... thinking 2
 tulip
سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
ابو زينب
المعرف السابق: العبد الفقير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,077


الله ربي محمد نبيي وعلي امامي


الجوائز
« رد #28 في: 11/10/2009, 19:23:38 »

عزيزي ان عبارة  ( زيارة الله ) لا اعرف ما تقصد بها صراحة !!!!
اذا كان خانك التعبير وتقصد زيارة بيت الله هذا امر وارد .
اما اذا كنت تقصد زيارة الله فلم نسمع في كل كتب التاريخ والسيَير والمعتبرة وغير المعتبر ان احدا" قد زار الله .
اذن فاذا كنت تقصد المعنى الاول . اذن اسمع مني .
اولا" هناك فرق في درجة الحسنات التي تأتي من الفعل الجيد وكذلك في درجة السيئات التي تاتي من الفعل المنكر .
وثانيا" لايوجد حديث يقول ان الحج هو اعلى او اقوى فعل من حيث كمية الحسنات او حجمها .
فنرى الحديث النبوي يقول . ان حرمة دم المسلم عند الله كحرمة الكعبة سبعين مرة .
أنضر هنا لسمو درجه النفس المؤمنة على درجة البيت المعمور ...
وثانيا" .. ياعزيزي اكدور انت تناقشني من باب الحادك اذن فان لي اعتقادات لا استطيع ان انجح في جعلك الاعتقاد بها فمثلا" .
الآية ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا" بل أحياءً عند ربهم يرزقون )
اذن اجر زيارة قبر الشهيد الامام الحسين من باب عظمته حسناته اعلى من الحج .
ولكن هذا لايجوز ان يسقط فرض الحج بتاتا" .
ملاحظة الصورة المرفقة لم تفتح عندي لسوء النت عندي .
خالص احترامي لك

سجل

نحن متحضرون ومتمدنون .... ما دامت هناك آلات واجهزة تعمل .
لكن ماذا لو عشنا في جزيرة نائية ؟
akoder
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,429


• هل إخترت إلهك؟؟؟؟ أم ورثته؟؟


الجوائز
« رد #29 في: 11/10/2009, 22:23:44 »

لا .. شيعتكم يقولون .. زيارة الله فى عرشه .. 
إذا كنت أنت تتعجب .. فماذا يفعل السنة .. وما بالك بنا نحن الكفرة ..  smile 12

كتاب (نور العين فى المشى إلى زيارة قبر الحسين) لمحمد الاصطبهاناتى - 74
 kisses
سجل

... أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً ...
█▓▓▒▒░░لا إلـــه ░░▒▒▓▓█
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] 3 4 5 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  حوارات  |  مناظرات  |  موضوع: دعوة مناظرة « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها