|  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: اخبار وعناوين متجددة .. « قبل بعد »
صفحات: 1 ... 12 13 14 15 16 [17] للأسفل طباعة
التقييم الحالي: ***
الكاتب موضوع: اخبار وعناوين متجددة ..  (شوهد 93161 مرات)
asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #240 في: 05/09/2010, 18:29:22 »

منظمات المجتمع المدني تطالب باعادة الانتخابات في حال عدم تشكيل الحكومة نهاية ايلول
 
عبر ممثلو منظمات المجتمع المدني في بغداد عن "قلقهم وسخطهم" إزاء عجز الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات، عن تشكيل الحكومة.

وقال بيان اصدرته المنظمات عقب لقاء تشاوري هو الثاني لها في مقر المجلس العراقي للسلم والتضامن: "ان ممثلي منظمات المجتمع المدني المشاركون في اللقاء التشاوري الثاني حول الوضع السياسي الراهن، يعبرون عن قلقهم وسخطهم إزاء عجز الكيانات السياسية الفائزة بالأنتخابات البرلمانية التي اجريت مطلع شهر آذار من العام الحالي عن تشكيل الرئاسات السيادية الثلاث وفقا للدستور وما ترتب على ذلك من فقدان المواطن العراقي لثقته بمجمل العملية السياسية الحالية وخياراته الديمقراطية".

وقال البيان:"وبعد مناقشات مستفيضة، نؤكد على وحدة الموقف لجميع قوى المجتمع المدني العراقي من منظمات وشخصيات ومؤسسات في التصدي للخرق الدستوري الحاصل وما تبعه من عدم تشكيل الحكومة القادرة على تأدية المهام المناطة بها في حفظ الأمن وتقديم الخدمات وبناء دولة المؤسسات والقانون والحفاظ على الأنسان وحمايته، ومنح العراقيين فرصة حقيقية في العيش الكريم الذي يستحقونه بعد عقود طويلة من القهر والحرمان والخذلان".

وحمل البيان "القوى السياسية بكوادرها ورموزها وقادتها وجميع الأعضاء المنتخبين للدورة البرلمانية الحالية مسؤولية الشلل السياسي الحالي وضرورة قيامهم بدورهم في الحفاظ على الدستور ومصداقية العملية الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة".

وايد المجتمعون "الدعوى القضائية التي رفعتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني على رئيس مجلس النواب المؤقت كونه المسؤول عن إبقاء الجلسة مفتوحة".

ودعا البيان الى "أعادة الإنتخابات البرلمانية في حال عجز القوى السياسية عن تشكيل الرئاسات الثلاث خلال موعد أقصاه نهاية شهر أيلول من العام الحالي".

وطالب البيان "الأبقاء على حقنا القانوني والدستوري في القيام بالتظاهرات والإعتصامات والفعاليات المختلفة ضمن الأطر السلمية والديمقراطية للضغط على القوى والشخصيات السياسية المختلفة للقيام بواجباتها تجاه شعبها الذي حمل أرواحه على يديه لانتخابها

المصدر
 http://www.iraqicp.com/civil/7549-2010-09-05-00-32-19.html
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #241 في: 06/09/2010, 16:34:27 »

إن الواقع المتردي للمرأة في مجتمعاتنا الشرقية دفعني لكي أساهم الآخرين لتسليط الضوء علي ووضع الحلول الناجعة له وغذ السير من أجل المطالبة وبشدة لإعطاء المرأة حقوقها على أرض الواقع فعلا وليس على الورق كما يجري الآن ك من خلال القوانين والعادات المتخلفة التي تنظر إلى المرأة بأنها كائن ناقص، و فرض سطوة ذكورية على كل أنثى تعيش في هذا المجتمع وتحيط بها أينما كانت وأينما حلت في البيت والشارع والعمل والمدرسة.
ويبدو الأمر وكأن المرأة تعيش وسط حقل من الألغام ذي طابع خاص فلا ينفجر اللغم إلا إذا كان من داس عليه امرأة فقط..حقل صنعه الذكور لكي يجعل منهم قوامين ويجعل من المرأة الموضوع الأساس لهذا التقويم. ولكن كيف نحرر الرجل وندفعه للتنازل عن حقوق اغتصبها وحاز عليها بفعل العادات والقوانين البالية والمتخلفة.
أن معاناة المرأة ارتبط بنشوء ما يسمى بالعائلة البطريركية وبعد نشوء المجتمع الإقطاعي تكرست تبعية المرأة للرجل بشكله الحالي السافر.وباعتبار أن الإقطاعي مالك لكل ما في إقطاعيته من حجر وشجر وبشر أصبحت المرأة ملك وتابعة له وحتى يستطيع السيطرة كان لابد من أن يتطور الحجاب إلى النقاب وتتحول المساواة إلى تبعية حيث أن(الرجال قوامون على النساء) وهكذا أصبحت المرأة ضلعا قاصرا بنصف عقل ونصف دين وكل ذلك تكرس في الفقه الموضوع قبل ما ينوف عن 1200 سنة، وإن عدم تطور الفقه كان له سبب واحد فقط وهو تجمد إعمال الفكر لدى أكثر رجال الدين وليس كلهم طبعا وتكلس فكرهم وعلمهم عند ما وضعه الأولون متناسين أهم قاعدة فقهية تقول (لا ينكر تغير الأحكام بتغير الأزمان).
أضف إلى ذلك إن الموقف من هذه القضية تختلف أحيانا اختلافا كبيرا بين الطوائف والمذاهب المختلفة بل أنها تختلف أحيانا من ضمن المذهب الواحد وكمثال عملي فان علاقة الرجل بالمرأة تختلف في المنطقة الشرقية (دير الزور-الرقة-الجزيرة) وجزء هام منهم من السنة عنها في منطقة كادلب السنية أيضا والتي تعتبر المرأة فيها أقل تحررا من سلطة الرجل فهناك تسود العلاقات والعادات والتقاليد ذات الطبيعة العشائرية والقبلية تتميز بـ(تعدد الزوجات) مثلا وهنا تسود أكثر النظرة الإقطاعية، كما أن هذه القضية تجد لها صورا مختلفة في الريف عنها في المدينة حيث أن وضع المرأة في الريف أكثر تحررا منه في المدينة لطبيعة العيش في الأرياف والعادات السائدة فيها فيتوجب على المرأة العمل إلى جانب الرجل في الزراعة بشقيها النباتي والحيواني، أما مشكلة العنف الذي يمارس ضد المرأة فإنها مشكلة عامة تقريبا ولا توجد فوارق تذكر بين الأرياف والمدن بل إنها مشكلة ذات طابع عالمي حيث تعاني النساء أيضا في النظام الرأسمالي وخصوصا الزوجات من مختلف أنواع العنف الممارس ضدهن من ضرب وتعذيب واغتصاب.
ولكن كيف يمكن إجبار الرجل على التنازل عن حقوق اغتصبها وحازها وهو لا يدري بان هذه الحقوق ليست مزايا له تميزه عن المرأة بل هي لو أمعن النظر فيها ليست إلا حقوقا وهمية تشكل عبئا كبيرا عليه لأن الآمر لا يقتصر على الزوجة فقط بل يصيب الأم والأخت والعمة والخالة وبنت الجيران وصديقات الحي والعمل والجامعة وغيرهن من النساء.
إذا ما العمل وما هو الحل، أولا لابد من استمرار الكلام والعمل (ولا بد من دفع ضريبة لمواجهة العنف لنؤسس لحياة خالية منه)، ولكن بدون تقديم المساعدات والدعم المباشر الفوري ذي الطابع المجتمعي لمن تواجهن العنف سيدفع بالأخريات للسكوت عنه وقبوله، إذا لا يكفي مقال في جريدة أو موقع أو دعم معنوي لمن يواجهن العنف فيتعرضن لعنف اكبر انتقاما لمواقفهن وعلى رأسهن (المنقبات بالرغم عن إرادتهن) بل لا بد من تأسيس الجمعيات والحركات على مستوى المجتمع تتميز بجاهزية غير مسبوقة مع ضرورة تعديل القوانين وخصوصا الأحوال الشخصية بالتناسب مع متطلبات العصر لدعم ومساندة وصون من يواجهن العنف ليشكلن حالة تحريض للأخريات لا حالة تيئيس وإلا ستكون مقالاتنا وتأييدنا ومواقفنا بل وكل ردات أفعالنا كمن ينفخ في قربة مثقوبة لا فعل ولا أثر لها.
إن البداية الحقيقية والحل الفعلي والعملي لمشاكل المرأة مرتبط بالواقع الاقتصادي المعاش في هذا المجتمع أو ذاك. وان قدرة المجتمع على تلبية الحاجات المادية لأفراده تدفع البناء الفوقي إلى التطور فتتطور معه منظومته الأخلاقية بكل ما فيها من قيم وعادات وتقاليد وسلوك اجتماعي وفكر، بمعنى أن تحقيق تحرر المرأة مرتبط ارتباطا عضويا بتحرر المجتمع اقتصاديا، وإن تحقيق نمو في الاقتصاد يتجلى بتنمية تنعكس على حياة الجماهير الشعبية شرط أساس لتحرر المرأة وهو ما نفتقده حاليا فاقتصادنا ذو الطابع الريعي يغرق في مشاكل مزمنة من بطالة وغلاء وتضخم وانخفاض هائل في دخل ذوي الدخل المحدود وتراجع في الطابع الانتاجي للاقتصاد بشقيه الصناعي والزراعي وان النمو الحاصل حاليا انما هو نمو وهمي ذلك أن النمو الحقيقي يجب ان يتحول الى تنمية تنعكس على حياة الجماهير الشعبية ويجب ان لا ننسى بأن أخلاق المجتمع تتحدد بمستوى الواقع الاقتصادي فيه، فإذا كان لابد من الكلام والعمل المستمرين في هذا النضال وبمشاركة النساء والرجال معا في تحقيق هذا التوجه فعلينا أن لا ننسى بأن تحرر المرأة السورية مرتبط بتحرر الرجل والمجتمع اقتصاديا وإلا سيبقى التحرر شعارا وسنبقى نتكلم ونفعل بدون أن نحصد شيئا من هذا الحراك وسنبقى على الدوام نسمع جعجعة ولا نرى قمحا.
المصدر
http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=580415
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
يورانيوم
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 528


ملحد يقيني، ليبرالي متطرف، روحاني ورع!


الجوائز
« رد #242 في: 06/10/2010, 12:14:39 »

السوريون أكثر رجال العرب ضرباً لزوجاتهم
[/b][/color]   Shocked

وتحت عنوان "السوريون أكثر رجال العرب ضرباً لزوجاتهم"، كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "أعلنت الهيئة العامة لشؤون الأسرة في سوريا وصندوق الأمم المتحدة للسكان أن المرأة السورية هي أكثر النساء تعرضاً للضرب، حيث تتعرض امرأة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي."

وأضافت الصحيفة بالقول: "وتطرقت الدراسة إلى مختلف أشكال العنف الجسدي واللفظي والمعنوي والرمزي، معتبرة أنَّ هذا الأخير هو الأكثر خطورة لأنه يمارس تحت إطارات مقبولة اجتماعياً إلى حد يعتبرها المعنف نفسه شرعية، وخلصت الدراسة إلى أن أشكال العنف السائدة تتمثل بالصفع والضرب واللكم يليها شد الشعر ثم الضرب بالحزام والعصا، وغالباً ما يؤدي العنف إلى أذى على المستوى الجسدي من كسور في الأطراف أو الأضلاع."

 Crying or Very sad

المصدر
سجل

في بدايات لادينيتي كنت أعتقد أن السؤال "لماذا يخلد المخالف في النار؟" كفيل بأن يجعل أي إنسان لادينيا لو تفكر به بصدق وتعمق، ولكني عرفت فيما بعد أن هذا السؤال لا يصلح إلا مع ذوي الحس العالي، وكل يوم أكتشف أنهم أقل مما أعتقد.

الملحدين الراديكاليين
ولست منتمي للتيار لأني مستقل
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #243 في: 06/10/2010, 12:33:20 »

السوريون أكثر رجال العرب ضرباً لزوجاتهم
[/b][/color]   Shocked

وتحت عنوان "السوريون أكثر رجال العرب ضرباً لزوجاتهم"، كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "أعلنت الهيئة العامة لشؤون الأسرة في سوريا وصندوق الأمم المتحدة للسكان أن المرأة السورية هي أكثر النساء تعرضاً للضرب، حيث تتعرض امرأة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي."

وأضافت الصحيفة بالقول: "وتطرقت الدراسة إلى مختلف أشكال العنف الجسدي واللفظي والمعنوي والرمزي، معتبرة أنَّ هذا الأخير هو الأكثر خطورة لأنه يمارس تحت إطارات مقبولة اجتماعياً إلى حد يعتبرها المعنف نفسه شرعية، وخلصت الدراسة إلى أن أشكال العنف السائدة تتمثل بالصفع والضرب واللكم يليها شد الشعر ثم الضرب بالحزام والعصا، وغالباً ما يؤدي العنف إلى أذى على المستوى الجسدي من كسور في الأطراف أو الأضلاع."

 Crying or Very sad

المصدر


 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11 sad 11
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #244 في: 06/10/2010, 12:50:30 »


العنف ضد النساء في اليمن
الخميس, 04 أكتوبر 2007 00:00 جوانا بوركي-مارتينوني

تقرير من إعداد المنظمة الدولية ضد التعذيب (أو إم سي تي) للجلسة الخامسة والسبعين للجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع ملتقى المرأة للدراسات والتدريب - اليمن

أعد البحث وكتبته جوانا بوركي-مارتينوني

النسخة العربية : اعداد ملتقى المرأة للدراسات والتدريب

جنيف، يوليو 2002 [/color]
العنف الممارس ضد النساء من قبل أعضاء الأسرة يعتبر مشكلة واسعة الانتشار وذات خطورة متزايدة في اليمن، وعلى أي حال، فمن الصعب تحديد مقدار مدى ومجال هذا العنف، بالنظر إلى أنه من غير المحتمل أن تبلّغ النساء عن العنف المنزلي لعدد من الأسباب، وبسبب قلة الدراسات التي أجريت على المستوى الوطني.
وأحد أول الدراسات الاستكشافية حول موضوع العنف المنزلي في اليمن، أكمله فريق مكون من باحثين في أغسطس 2000. ويكشف المسح أن 46.4 بالمائة من النساء اللاتي تم سؤالهن تعرضن للضرب من أزواجهن أو من أعضاء الأسرة الآخرين وفي بعض الحالات على حساب حياتهن. ولاحظت الدراسة أن 50.9 بالمائة من النساء كن ضحايا للتهديد باستعمال العنف، و54.9 بالمائة تعرضن لإيذاء جسدي، و17.3 بالمائة تعرضن لعنف جنسي، و28.2 بالمائة قيدت حريتهن و 34 بالمائة تعرضت ممتلكاتهن للدمار أو السرقة. بينما لم تتعرض 28.2 بالمائة فقط من النساء موضوع المسح، لأي شكل من أشكال العنف في المنزل، بينما عانت 44.5 بالمائة من النساء من ثلاث أنواع أو أكثر من العنف.


المصدر والتقرير كاااملا :
http://www.tadamon-ye.org/category-table/108-108.html




دراسة: تزايد مظاهر العنف ضد المرأة اليمنية في الشارع!
نقلا عن:موقع امان / بواسطة لها اون لاين
27 تموز, 2006 |    

صنعاء: أرجعت دراسة ميدانية يمنية تزايد مظاهر العنف ضد المرأة في الطرقات والشوارع، خصوصاً الطالبات والموظفات من قبل  الرجال الذين مازال أغلبهم ينظر إلى المرأة نظرة دونية بحسب الدراسة. وأوصت الدراسة بضرورة تغيير الصورة النمطية للمرأة في المناهج التربوية وأجهزة الإعلام ومحاربة الفقر والقضاء على البطالة وإصدار قوانين رادعة بحق المعتدين والمتجاوزين بواسطة شرطة آداب متخصصة ودعوة خطباء المساجد لحث الشباب على عدم إيذاء النساء ومضايقتهن باعتبار أن ذلك يتنافى مع أخلاقيات المسلم.
« آخر تحرير: 06/10/2010, 12:55:39 بواسطة جمانة » سجل



هدووووووووووء!
  tulip
يورانيوم
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 528


ملحد يقيني، ليبرالي متطرف، روحاني ورع!


الجوائز
« رد #245 في: 10/10/2010, 09:46:55 »

هذا من أغرب الأخبار التي سمعتها! وفي تفاصيله ما هو أغرب!

هل يستطيع الرئيس الشيشاني القضاء على ظاهرة اختطاف العرائس؟
[/color]


قالت السلطات في جمهورية الشيشان التابعة لروسيا الاتحادية إنها بصدد اتخاذ إجراءات غير مسبوقة للقضاء على ظاهرة خطف الفتيات من أجل إجبراهن على الزواج.

لوسي آش التي أعدت لبي بي سي فلما وثائقيا عن عادة اختطاف الفتيات قصد الزواج –وهي تقليد قديم في المجتمع الشيشاني- تتساءل عن مدى فعالية هذه التدابير:

قبل عامين بينما كنت أتجول بين مواقع الإنترنت، عثرت بالصدفة على لقطات صادمة.

تظهر المشاهد التي التقطت بكاميرا هاتف محمول، فتيات شيشانيات وهن يختطفن من قبل رجال أقوياء البنية، ثم يحشرن في سيارات.

في البداية تبدو هذه اللقطات -المصورة على خلفية من موسيقى رومانسية شعبية- لقطات مضحكة. لكنني سمعت بعد ذلك الأصوات الطبيعية للشريطة وكانت عبارة عن صراخ ودوي طلقات نارية.

كانت هذه اللقطات غير الواضحة تماما مقدمتي إلى هذا التقليد العجيب: اختطاف العرائس.


"لا إسلامي"
قررت السفر إلى الشيشان في محاولة لفهم كيف يبدأ العديد من الزيجات هناك بالاختطاف.

كنت أريد كذلك أن أحقق في الدور الذي يؤديه الملالي المحليين للوساطة بين الأسر بعد عملية الاختطاف.

بعد وصولي، تعرضت زليخان –وهي طالبة في الثانية والعشرين من عمرها- للاختطاف في الشارع عندما كانت عائدة من الكلية، من قبل شخص لاتكاد تعرفه.

وبعد أسبوع من ذلك، ظهرت مرتدية فستان زفاف كبير الياقة، وملامح تعلوها الكآبة، وهي تزف إلى بوغدان، مختطفها.
 sad 11 sad 11
لقد حضرت معظم أطوار المفاوضات المتوترة بين جدها وبين ممثلي أسرة العريس.

وبدأ يتضح لي شيئا فشيئا أن زليخان لن يكون لها أي كلمة في القضية. كان القرار فيما يتعلق بمستقبلها من اختصاص عصبة من المسنين وملا شاب تبين فيما بعد أنه خطف الفتاة التي تزوج بها فيما بعد.
 sad 11 sad 11
وعندما سألت السلطات الشيشانية لماذا تتغاضى عن مثل هذه الممارسات، رد علي الناطق الإعلامي باسم الرئيس الشيشاني بالتأكيد على أن اختطاف العرائس شيء من الماضي.

والآن تعلن هذه السلطات أن رجال الدين الذين يتوسطون في مثل هذه الزيجات سيتعرضون للعقاب وربما العزل.

ففي الأسبوع الماضي أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف -بعد أن التقى بمفتي الشيشان سلطان ميرزاييف- أن خطف العرائس تصرف لا إسلامي ينبغي "استئصاله من المجتمع."


رادع
في اليوم التالي اجتمع ميرزاييف بـ300 من أعضاء القضاء الشرعي وأئمة المساجد عبر الشيشان، وحذرهم من عواقب خطف العرائس الذي غالبا ما ينتهي بنزاعات دموية ومآسي.

ففي السنة الماضية قضى أربعة أشخاص من بيهم العروس المختطفة في حادث سيارة وقع عندما حاول المختطفون الإفلات من أسرة المختطفة.

وقال مفتي الشيشان إن السلطات ستضرب المختطفين على جيوبهم بفرض مبلغ 1 مليون روبل (أكثر من 33 ألف دولار) يؤدونه لأسرة الفتاة المختطفة.
يعني أن الثري سيتمكن من اختطاف أي فتاة تعجبه     sad 11 sad 11 sad 11

العقوبة المالية ليست بالجديدة على الرغم من أنها ارتفعت بشكل ملفت من 30 ألف روبل (حوالي ألف دولار)، وهناك من يشك في أن تكون رادعا فعالا.

وقال لي رجل أعمال شيشاني: "المبلغ ضخم بالطبع، ولكنه ليس أمرا ذا بال بالنسبة لفتى ميسور الحال، لن يعجزه هذا إذا كان بالفعل يرغب في الفتاة. أما المعوز فما عليه إلا المشاهدة دون لمس."

ويضيف رجل الأعمال الشيشاني قائلا: "قد يكون الرئيس على صواب. ولكننا شعب الجبال، ونحن فخورون بتقاليدنا وأعرافنا التي نمارسها منذ قرون، ولا يمكنك التخلص منها بين عشية وضحاها."

وتعتقد ليبخان بازاييفا –رئيسة مركز "كرامة النساء" بغروزني أن ظاهرة اختطاف العرائس قد تعاظمت في السنوات الأخيرة بعد حربي استقلال مدمرتين ضد روسيا ساهمتا في تغيير طباع المجتمع إلى مزيد من العنف.

وقد أجرى المركز دراسة كشفت عن أن واحدة من خمس عروسات تعرضت للاختطاف.



قوى متضاربة
وتزور بازاييفا وزملاؤها المدارس لتوعية الفتيان بشأن مخاطر سرقة العرائس، كما أثارت المسألة خلال برامج في التلفزيون المحلي.

"العقوبة المالية الجديدة خطوة إيجابية. وإننا نأمل أن تساعد على التخلص من هذا التقليد المشين، لكنني أخشى أن يستمر بعض الوجهاء في ممارسة هذه العادة على الرغم من ذلك."

"ليس فقط لأنهم يمتلكون المال، هناك عوامل أخرى".

" وأنا أخشى أن يكون بعضٌ ممن لديهم السلاح، أو ممن لهم علاقة بالسلطة، قادرين على الاستمرار في ممارسة هذه العادات دون خوف من العقاب."

وتفضل بازاييفا لو أن السلطات الشيشانية طبقت القانون الروسي الذي يعاقب الاختطاف بالسجن تسع سنوات.

ولا يبدو واضحا إلى أي مدى يتوقع الرئيس قديروف أن تنخرط الهيئات المكلفة بالسهر على القانون في هذه العملية.

فالناس هنا يحاولون جاهدين إقامة بعض توازن بين البنود المتضاربة للقانون الروسي والشريعة الإسلامية والتقاليد.

وعندما تتعرض فتاة للاختطاف، نادرا ما يتوجه أفراد أسرتها إلى الشرطة. إنهم يفضلون اللجوء إلى إمام مسجد القرية.

إن الخيبة المريرة هي مصير كل من يظن أن الحرب الرسمية على ظاهرة اختطاف العرائس تعني مستقبلا مشرقا على صعيد الحقوق المدنية والاجتماعية للنساء.

فمنذ شهر يونيو/ حزيران الماضي انتشر بشوارع غروزني رجال ملثمون يحملون رشاشات طلاء يرشقون بها النساء حاسرات الرأس.
 sad 11
إضافة إلى ذلك ألصقت بأبواب الدور منشورات تأمر النساء بتغطية الرأس وارتداء أزياء محتشمة.
 sad 11
"اليوم رشقناكن بالطلاء. لا تجبرننا على اتخاذ تدابير أكثر إقناعا."
 sad 11 sad 11
وقال الرئيس قديروف للتلفزيزن الرسمي إنه لا يعرف من المسؤول عن هذه الهجمات، لكنه أضاف: "إذا عثرت عليهم، فسأعبر لهم عن عرفاني."
                  بل و
يا جماعة حتى في دولنا العربية لا يوجد رئيس دولة ينطق مثل هذا الكلام  sad 11 sad 11 sad 11


المصدر
« آخر تحرير: 10/10/2010, 09:51:29 بواسطة يورانيوم » سجل

في بدايات لادينيتي كنت أعتقد أن السؤال "لماذا يخلد المخالف في النار؟" كفيل بأن يجعل أي إنسان لادينيا لو تفكر به بصدق وتعمق، ولكني عرفت فيما بعد أن هذا السؤال لا يصلح إلا مع ذوي الحس العالي، وكل يوم أكتشف أنهم أقل مما أعتقد.

الملحدين الراديكاليين
ولست منتمي للتيار لأني مستقل
يورانيوم
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 528


ملحد يقيني، ليبرالي متطرف، روحاني ورع!


الجوائز
« رد #246 في: 04/12/2010, 10:47:22 »

مسح: تأييد القاعدة وحزب الله وحماس في تراجع
[/color][/size][/size]

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أظهر مسح طال معظم الدول العربية والإسلامية عن تراجع كبير في نسب تأييد تنظيم القاعدة والحركات المتشددة المرتبطة به، وتزايد في معدلات التطلع إلى الديمقراطية على أنها النظام الأفضل للحكم، كما بيّن المسح وجود مشاعر متناقضة تجاه فصائل ما يعرف بـ"المقاومة" وعلى رأسها حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

وبحسب الدراسة التي نشرها مركز "بيو" للأبحاث، فإن سبب المشاعر المتباينة تجاه حزب الله وحماس نابع من طبيعتهما التي تدمج ما بين النشاط العسكري من جهة، والخدمات الإنسانية والاجتماعية من جهة أخرى.

وأكدت الدراسة التي شملت لبنان والأردن ونيجيريا وإندونيسيا ومصر وباكستان وتركيا تراجع تأييد الشعوب العربية والإسلامية للهجمات الانتحارية.

أما بالنسبة لتأييد القاعدة، فقد كانت نيجيريا في الطليعة، إذ أظهر 49 في المائة من المسلمين رضاهم عن تصرفات التنظيم واتجاهاته، بينها عارضها 34 في المائة.

وارتفعت نسبة الامتعاض من التنظيم بالمقابل إلى سبعين في المائة بين المسلمين في مصر وتركيا ولبنان، وكانت المعدلات متشابهة في إندونيسيا والأردن.

ونشر مركز "بيو" أن نسب تأييد حماس وحزب الله بين المسلمين في الأردن ولبنان كانت مرتفعة نسبياً، فسجلت شعبية حماس في الأردن 60 في المائة، بينما أعرب 52 في المائة من اللبنانيين عن رضاهم عن حزب الله، مع ملاحظة انقسامات كبيرة على المستوى المذهبي، إذ أيده 94 في المائة من الشيعة، مقابل معارضة 84 في المائة من السنّة.

وأظهر المسح أن المسلمين في مختلف الدول أظهروا رضاهم عن النفوذ الإسلامي في سياسة دولهم، باستثناء تركيا، التي يحكمها حزب العدالة والتنمية الإسلامي التوجه.

وأيد 90 في المائة من الإندونيسيين هذا النفوذ الإسلامي مقابل 80 في المائة في مصر ونيجيريا و76 في المائة في الأردن و67 في المائة في باكستان و58 في المائة في لبنان، بينما اقتصر الدعم على 38 في المائة فقط في تركيا.

وبالنسبة للديمقراطية، فقد حظيت بأعلى نسبة من الدعم بين المسلمين في لبنان، ومن ثم تركيا والأردن ونيجيريا وإندونيسيا ومصر على التوالي، وكان لافتاً أن دعم الفصل بين الجنسين في أماكن العمل لم ينل الدعم إلا بين المسلمين في مصر والأردن وباكستان.

المصدر
------------------------------------------------

كنت أعتقد أن الشعوب العربية هي الأسوأ في مجال تأييد الحركات الاسلامية الراديكالية أو السياسية  sad 11
سجل

في بدايات لادينيتي كنت أعتقد أن السؤال "لماذا يخلد المخالف في النار؟" كفيل بأن يجعل أي إنسان لادينيا لو تفكر به بصدق وتعمق، ولكني عرفت فيما بعد أن هذا السؤال لا يصلح إلا مع ذوي الحس العالي، وكل يوم أكتشف أنهم أقل مما أعتقد.

الملحدين الراديكاليين
ولست منتمي للتيار لأني مستقل
TAREQ
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,952



الجوائز
« رد #247 في: 10/12/2010, 20:37:02 »


رام الله: كنيسة البشارة للروم الكاثوليك تفتتح بازارها الميلادي


رام الله-معا- افتتحت، مساء اليوم، كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك في رام الله، بازارها الميلادي الخيري الثاني في قاعة الكنيسة، وذلك بحضور راعي الكنيسة الأب عيسى أبو سعدى وراعي كنيسة الرجاء اللوثرية القس صليبا رشماوي وحشد من أبناء الرعية.

وقال الأب أبو سعدى أن البازار تشرف عليه فعاليات الكنيسة ويعود ريعه لمساعدة ودعم الأسر المحتاجة وادخال البهجة والفرحة الى قلوبهم واستعداداً لاستقبال عيد الميلاد المجيد.

وهنأ الأب أبو سعدى كافة الكنائس المسيحية والمسيحيين في الأراضي المقدسة والعالم باقتراب حلول عيد الميلاد المجيد، متضرعاً الى الله العلي أن يحل عيد الميلاد القادم وقد تحقق السلام العادل في أرض السلام.

ويستمر البازار لمدة ثلاثة أيام ويتضمن البازار أشجار الميلاد والزينة والهدايا والألعاب والمطرزات والأشغال اليدوية والحلويات والتحف والتماثيل غيرها من مستلزمات عيد الميلاد.

يذكر أن كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك تستعد لتنظيم حفل للاطفال يتخلله توزيع هدايا وألعاب، وذلك في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=340848
سجل

TAREQ
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,952



الجوائز
« رد #248 في: 14/12/2010, 13:55:10 »



للمزيد .. المصدر

سجل

TAREQ
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,952



الجوائز
« رد #249 في: 15/12/2010, 17:16:00 »


منظمة حمورابي لحقوق الانسان

اختطاف طالبة مسيحية في الموصل


15/12/2010

أكدت مصادر منظمتنا في مدينة الموصل ، بأختطاف الطالبة المسيحية (روبيلا طارق بطرس)، مواليد 1987، وتتلقى تعليمها في المعهد الفني بالموصل، الحادث حصل مساء يوم أمس الثلاثاء المصادف 14/12/2010، عندما اقتحم مسلحين مجهولين مسكنهم في حي الجزائر شرقي الموصل، وتم أخذها الى جهة مجهولة.
سجل

TAREQ
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,952



الجوائز
« رد #250 في: 15/12/2010, 17:35:12 »


غرق عشرات اللاجئين "العراقيين والإيرانيين" قرب سواحل استراليا

قال مسؤولون في هيئة الجمارك وحماية الحدود الاسترالية إن 27 شخصا على الأقل ممن يُعتقد أنهم طالبو لجوء لقوا حتفهم عندما انقلب القارب الذي كان يقلُّهم في عرض المحيط الهندي قبالة شواطئ جزيرة كريسماس، مما أدى إلى غرق بعض من كانوا على متنه.

وأضاف المسؤولون قائلين إنه تم إنقاذ 42 شخصا ممن كانوا على متن القارب، والذي يُعتقد أنه كان يقلُّ مهاجرين غير شرعيين "عراقيين وإيرانيين".

وأوضحوا أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج 41 شخصا من الماء، بينما تمكن شخص واحد من الوصول إلى الشاطئ سباحة بعدما تحطم القارب.

 وقالت التقارير إن القارب تحطَّم عندما جرفته المياه إلى منطقة فيها صخور شديدة الانحدار على ساحل الجزيرة الاسترالية حيث يقيم حوالي 2000 من طالبي اللجوء في أحد مراكز الاعتقال.

وكان رئيس الحكومة الاسترالية بالوكالة، وين سوان، الذي يدير شؤون البلاد أثناء غياب رئيسة الوزاراء جوليا جيلارد في إجازة، قد قال إن القارب الغارق ربما يعود لمهربي البشر". لكنه لم يؤكد هوية الأشخاص الذين كانوا على متنه أو عددهم.

لكنه أردف قائلا: "لقد تم إنقاذ عدد من الأشخاص، لكن، للأسف، عُثر على بعض الجثث وتم انتشالها".
شهود عيان

وأفاد شهود عيان بأن القارب انقلب وتحطَّم بشكل كامل، وطفت أجزاء منه على سطح المياه.

 وقال أحد سكان الجزيرة، واسمه سايمون فوستر: "لقد شاهدت أشياء كثيرة على سطح المياه ولم أستطع تبين ما إذا كانت حطاما أم بشرا".

وكانت أجهزة الشرطة وخفر السواحل الاسترالية قد رفضت بداية التعليق على الحادث. لكن جوردون تومسون، أحد المسؤولين في جزيرة "كريسماس"، قال لوكالة الأسوشييتد برس للأنباء: "لقد وقعت مأساة مروعة".

من جهته، قال مراسل بي بي سي في سيدني، نِك برايانت، إن القارب ربما كان يقلُّ حوالي 70 من طالبي اللجوء "العراقيين والإيرانيين"، وأن أكثر من 40 منهم قد أُنقذوا.
إدانة مهرِّب لاجئين

جاء ذلك بعد ثلاثة أيام على إصدار محكمة استرالية حكما بإدانة رجل عراقي بتهمة تهريب أكثر من 500 طالب لجوء من أندونيسيا إلى استراليا عن طريق البحر في العام 2001.

فقد قررت هيئة المحلفين في مدينة بيرث في الثاني عشر من الشهر الجاري إدانة هادي أحمدي بتهمتين من أصل أربع تهم وجهت إليه.

 ولم تتم ادانة أحمدي بتهمة أخرى تتعلق بتهريب أكثر من 900 طالب لجوء سياسي على متن قوارب على مدى ستة أشهر في العام 2001.

وتشير التقارير إلى أن عدد الأشخاص الذين يتم تهريبهم إلى استراليا عبر القوارب ارتفع خلال العام الحالي.

ويقوم العديد من الراغبين بالهجرة إلى استراليا من منطقة الشرق الأوسط وآسيا بالسفر جوا إلى أندونيسيا حيث يستقلون قوارب باتجاه الجزر الاسترالية الواقعة في المحيط الهندي.

BBC
سجل

ارتباطات:
صفحات: 1 ... 12 13 14 15 16 [17] للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: اخبار وعناوين متجددة .. « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
لا اختار الله بل اختار الكاس « 1 2 »
اللادينية و الإيمان
ملحد للابد 27 7398 آخر رسالة 18/07/2007, 05:59:18
بواسطة الموت الاول

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها