|  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: اخبار وعناوين متجددة .. « قبل بعد »
صفحات: 1 ... 11 12 13 14 15 [16] 17 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: ***
الكاتب موضوع: اخبار وعناوين متجددة ..  (شوهد 93160 مرات)
شط العرب
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 352



الجوائز
« رد #225 في: 31/03/2010, 15:16:56 »

باريس- رويترز، دبي- العربية

أعاد علماء دين مسلمون بارزون صياغة فتوى تعود إلى القرون الوسطى  thinking 2بشأن الجهاد قائلين، إن الفتوى التي كثيرا ما يستند إليها الإسلاميون المتشددون لتبرير القتل thinking لا يمكن أن تطبق في عالم يحترم حرية الاعتقاد والحقوق المدنية.

وأعلن مؤتمر عقد في ماردين بجنوب شرق تركيا أنه لم يعد هناك مجال لتطبيق فتوى الفقيه ابن تيمية الذي عاش في القرن الرابع عشر الميلادي، والتي تقضي بالعنف المتشدد وتقسيم المسلمين في القرون الوسطى للعالم إلى "دار إسلام" و"دار كفر".

وقال المؤتمر الذي عقد في مطلع الأسبوع أن من يلتمس العون في فتوى ابن تيمية لقتل المسلمين أو غير المسلمين ضل في تفسيره.

واقتبس أسامة بن لادن زعيم القاعدة مرارا فتوى ابن تيمية في دعوته المسلمين إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة وغيرها من القوى الغربية.

وأضاف البيان الصادر باللغة العربية في ختام المؤتمر والذي حصلت رويترز على نسخة منه باللغة الإنجليزية أنه لا يجوز لأي فرد مسلم أو جماعة مسلمة أن تعلن الحرب أو تنخرط في الجهاد من تلقاء نفسها.

ويعد هذا الإعلان أحدث محاولة من قبل التيار الرئيسي لعلماء الدين المسلمين للاعتماد على نصوص إسلامية قديمة العهد لدحض حجج دينية راهنة لجماعات إسلامية.

وكان فقيه باكستاني بارز أصدر في لندن في وقت سابق من هذا الشهر فتوى ضد الإرهاب جاءت في 600 صفحة.

ويقول علماء الدين المسلمون إن هذه الفتاوى قد لا تقنع المتشددين لكنها قد تكون مفيدة في إبعاد المسلمين الذين لم ينهجوا نهج التشدد عن دعم المتشددين.

وشارك في مؤتمر ماردين 15 عالما بارزا من علماء الدين من بلدان من بينها المملكة العربية السعودية وتركيا والهند والسنغال والكويت وإيران والمغرب واندونيسيا ومن بين المشاركين في المؤتمر مفتي البوسنة الشيخ مصطفى سيريتش والشيخ عبد الله بن بيه والشيخ الحبيب علي الجفري من اليمن.

وفتوى ابن تيمية هي نص شهير في أوساط المتشددين يجيز للمسلمين أن يكفروا مسلمين آخرين ويعلنوا الحرب عليهم.

وقال الفقهاء إنه لا بد من النظر إلى هذا الرأي في سياقه التاريخي حين كان المغول يغيرون على أراضي المسلمين.

لكن علماء الدين المسلمين قالوا إن المؤتمر كان معنيا حقيقة بتجاوز الرأي القديم الذي يقسم العالم الاسلامي إلى دارين وإعادة تفسير الإسلام في ضوء الظروف السياسية المتغيرة.

وقال الإعلان إن ظهور الدول المدنية التي تحمي الحقوق الدينية والعرقية والقومية اقتضى إعلان العالم كله كمكان للتسامح والتعايش السلمي بين جميع الفصائل والجماعات الدينية.

وقال عارف علي نايض الذي يرأس مؤسسة كلام للبحوث والإعلام بدبي وهي مركز أبحاث متخصص في الدراسات الفقهية أمام المؤتمر إن الإمبراطوريات الإسلامية الكبرى لم تكن نموذجا للعالم في عصر العولمة حيث تصبح الحدود غير ذات صفة على نحو متزايد.

واختتم البيان بدعوة لعلماء الدين المسلمين لاجراء مزيد من البحوث لتفسير سياق الفتاوى التي صدرت في القرون الوسطى على القضايا العامة واظهار ما يرجى تحقيقه من الفهم السليم والصحيح لهذا التراث.
 
 
التفسير الخاطىء

وفي مداخلة مع "العربية"، الأربعاء 31-3-2010، قال الداعية السعودي الشيخ راشد الزهراني، إن مسألة التقسيم لدار ايمان ودار كفر موجود في كل العقائد، وموجود في الإسلام أيضا، ولكن هناك فهم خاطىء فالبعض يكفر حتى الدول الإسلامية ويدعو لإعلان الجهاد ضدها، ولايجوز لأي شخص أن يطبق من تلقاء نفسه.

ونبه الزهراني إلى أنه في وقتنا الحالي هناك دول أوروبية يوجد بها تسامح مع المسلمين خاصة قبل أحداث الحادي عشر من آيلول "سبتمبر" وأنه يجب احترام من يحترم عقدينا ولايجوز لأي شخص إعلان الجهاد.

وشدد الداعية على أن المشكلة هي في الفهم والتفسير الخاطىء لفتاوى ابن تيمية والخروج بها عن السياق التاريخي الذي صدرت فيه
 
 Rose
سجل

الشمس اجمل في بلادي من سواها والظلام حتى الظلام هناك اجمل فاهو يحتضن العراق
kokoo36
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 131



الجوائز
« رد #226 في: 11/04/2010, 18:20:56 »

كدت دار الافتاء المصرية عدم جواز اسقاط الجنين وتحريم الاجهاض تحريما قطعيا باتفاق الفقهاء والعلماء اذا بلغ عمر الجنين فى بطن أمه مائة وعشرين يوما وهى مدة نفخ الروح فيه وانه فى حالة اسقاطه يعتبر قتلا للنفس التى حرم الله قتلها الا بالحق.

وأوضحت دار الافتاء فى بيان لها الأحد وبعد مراجعة الاراء المختلفة لعلماء المذاهب الفقهية الشرعية المعتبرة فان الرأى الراجح المختار للفتوى فى ذلك انه يحرم الاجهاض مطلقا سواء قبل نفخ الروح او بعده الا لضرورة شرعية، وذلك بأن يقرر الطبيب العدل الثقة ان بقاء الجنين فى بطن امه فيه خطر على حياتها او صحتها، فى هذه الحالة يجوز شرعا اسقاطه مراعاة لحياة الام وصحتها المستقرة، وتغليبا لها على حياة الجنين غير المستقرة.

وأشارت دار الافتاء الى انه يستوى فى الحرمة الشرعية القاطعة للاجهاض بعد الاربعة الاشهر ما اذا كان الحمل مشوها من عدمه وان تشوه الجنين او ما شابه ذلك لا يسوغ ولا يعطى الحق فى الاعتداء على النفس الانسانية، الا اذا رأت لجنة من الاطباء المتخصصين ان بقاء الحمل فيه خطر مؤكد على حياة الام فانه يجوز الاجهاض سواء كان مشوها ام لا.

كما أشارت الى ما ذهب اليه علماء الفقه الاسلامى فى القرار الصادر عن المجمع الفقهى الاسلامى لرابطة العالم الاسلامى بمكة المكرمة انه "اذا كان الحمل قد بلغ مائة وعشرين يوما لا يجوز اسقاطه ولو كان التشخيص الطبى يفيد انه مشوه الخلقة الا اذا ثبت بتقرير لجنة طبية من الاطباء المختصين ان بقاء الحمل فيه خطر مؤكد على حياة الام فعندئذ يجوز اسقاطه سواء اكان مشوها ام لا، دفعا لاعظم الضررين".

مارايكم دام فضلكم ان قبل 120 يوما لاتوجد روح بالجنين.......الخبرطازه......في انتظار الردود kisses kisses


* Thumbmail2010-04-11+18 31 11.2663.jpg (8.58 KB, 360x240 - شوهد 785 مرات.)
سجل

عندما نقول ان هناك رباً خلقنا لنطيعه فقط و نعبده و نسلم امرنا له..يصبح ليس هناك مجال للعقل و ليس من حدود للإيمان ، فنرتكب المجازر و المذابح من اجله..ينتحر مفجري الابرياء في الاسواق من اجله. نعم هذا هو حال من يستبدل العقل و المنطق بالايمان.
أفلاطون
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,048


كثيرا ما تتنكر الفرص في ثياب المصاعب فانتبهوا


الجوائز
« رد #227 في: 12/05/2010, 13:57:30 »

   
نيوزويك تواجه أزمة البيعأعلنت شركة «واشنطن بوست الأمريكية التي تمتلك مجلة نيوزويك» الأسبوعية عرض المجلة للبيع بسبب تضررها بشدة من المنافسة علي شبكة الإنترنت وحالة الركود، وكانت صحيفة واشنطن بوست الشهيرة قد اشترت المجلة عام 1961، وطبقًا لتقرير نشره موقع إيلاف الإلكتروني أمس لم تتمكن واشنطن بوست من إيقاف الخسائر المالية لأسبوعيتها نيوزويك منذ عام 2007 وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة دونالد غراهام « إن خسائر نيوزويك بين عامي 2007 و2009 معروفة . وبرغم الجهود البطولية للإدارة والعاملين في المجلة، فإننا نعتقد أنها ستخسر المزيد من الأموال في عام 2010.

وأضاف في بيان: «نحن نستكشف إمكانية تسوية هذه المشكلة، لكن المجلة قد تجد في ضوء المناخ الحالي موقعًا أفضل في مكان آخر».

وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أمس أن «نيوزويك» واجهت كغيرها من الصحف والمجلات صعوبات جمة من جراء انخفاض المداخيل الإعلانية بسبب الركود والكساد الاقتصادي، لكنها علاوة علي ذلك تواجه- ككثير من نظيراتها المعنية بالعمل الخبري - منافسة شديدة من صحف ومجلات «الإنترنت» علي الرغم من أن «نيوزويك» خفضت عدد محرريها وموظفيها لتقليص النفقات.

وأعلنت « شركة واشنطن بوست» عن أنها كلفت بنك آلان وشركاه بالمساعدة في البحث عن مشتر يضم «نيوزويك» إلي أملاكه.

وقال الكاتب في «واشنطن بوست» هاورد كورتز إنه كان هناك «صمت نتيجة الصدمة» بعد الإعلان مضيفًا أن دونالد غراهام - رئيس مجلس إدارة المجموعة- أعرب عن أمله بألا يترك أي من موظفي الجريدة عمله بسبب هذا الخبر.

وبذلت شركة واشنطن بوست جهودًا جمة لإنقاذ مجلتها الأسبوعية من تفاقم الخسائر المالية، إذ حاولت الشركة إعادة تصميمها وإعطاءها حلة جديدة العام الماضي لتزداد تنافسًا مع صحيفة « تايم» المنافسة التي تمتلكها شركة «نيويورك تايمز». وعلي الرغم من الاهتمام الأولي من قبل القراء بهذا التغيير، لم تنجح المجلة في تحسين أوضاعها. وهبط توزيع المجلة من 2.6 مليون إلي 1.5 مليون نسخة العام الماضي.

جدير بالذكر أن مجلة «نيوزويك» التي تأسست في العام 1933 والمملوكة لـ «واشنطن بوست» منذ عام 1961، هي إحدي مؤسسات الصحافة الأمريكية وعلي غرار منافستها «تايم» التابعة لمجموعة «تايم وورنر»، فقد تأثرت بشدة بسبب انهيار سوق الإعلان وتنامي سوق الإنترنت مما أدي إلي تراجع مبيعاتها.
سجل

اللهم ارحمني وارحم محمدا ولا ترحم معي أحدا

شمهروش رب أوجدته لأجادل المسلمين،،
إذا قالوا: أين ربك لكي نراه؟ قلت: هو في السماء العاشرة يرانا ولا نراه،،
وإذا قالوا: ما دليل وجوده؟ أقول: تأملوا في الخلق ونظام الكون،،
http://www.ismailiaonline.com/images/news/israel_flag.jpg001.jpg
nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #228 في: 13/05/2010, 08:48:06 »

 زوج يقتل زوجته لانها حامل بجنين "انثى" sad 11

- كشف جهاز المباحث الفلسطيني بمدينة نابلس جريمة ستهز كافة المدافعين عن حقوق المرأة والمؤسسات الانسانية في المجتمع الفلسطيني... بعد ساعات على مقتل امرأة في قرية الناصرية الى الشمال الغربي من نابلس على يد زوجها بسب حملها لجنين انثى وليس ذكر.

وقالت مصادر فلسطينية واسعة النطاق في الشرطة الفلسطينية لمراسل "معا" في نابلس، ان جهاز المباحث استطاع جمع كافة الادلة والبراهين على قيام الزوج "س. ب" بقتل زوجته "ن .ب" 27 عاما والحامل في شهرها الثالث وهي ام لثلاثة اولاد وبنت بعد ان علم انها حامل بجنين انثى بعد التأكد من الفحص عند الطبيب.

واكدت المصادر ان المباحث الفلسطينية اعتقلت الزوج من اللحظات الاولى لعملية القتل بعد ثبوت علامة مقاومة على جسده من اظافر زوجته التي كانت تحاول الدفاع عن نفسها عند قتلها خنقا بيده.

واضافت المصادر ان احد الشهود المقربين للعائلة شهد بأن الزوج حاول خنق الزوجة سابقا بعد علمها بأنها حامل بجنين انثى، ولغيرته الشديد من احد اشقائه الذي لديه تسعة اطفال ذكور، مؤكدا ان الزوج كان يقوم بالليل ويعتدي على زوجته بالضرب المبرح بعد علمه بأنها حامل بأنثى.

وقال الرائد سائد عساف مدير مباحث نابلس لـ"معا" ان عدة خلافات زوجية هي السبب وراء قيام الزوج بخنق زوجته، رافضا الكشف عن التفاصيل، مؤكدا ان التحقيقات لا تزال جارية بالجريمة، وان المباحث العامة قد قامت بتحويل القاتل الى النيابة العامة بعد جمع كافة الادلة والبراهين واخذ عينة من اظافر الزوج والزوجة لاجراء الفحوصات اللازمة وتقديمها الى النيابة العامة.

واكد عساف ان عملية كشف القاتل تمت بجهد كبير لمدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور وطاقم مهني من المباحث العامة الذين عملوا لساعات طويلة بالليل والنهار لكشف لجريمة وصفها بغير الانسانية.
http://www.samanews.com/index.php
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #229 في: 15/05/2010, 22:05:57 »

زوج يقتل زوجته لانها حامل بجنين "انثى" sad 11

- كشف جهاز المباحث الفلسطيني بمدينة نابلس جريمة ستهز كافة المدافعين عن حقوق المرأة والمؤسسات الانسانية في المجتمع الفلسطيني... بعد ساعات على مقتل امرأة في قرية الناصرية الى الشمال الغربي من نابلس على يد زوجها بسب حملها لجنين انثى وليس ذكر.

وقالت مصادر فلسطينية واسعة النطاق في الشرطة الفلسطينية لمراسل "معا" في نابلس، ان جهاز المباحث استطاع جمع كافة الادلة والبراهين على قيام الزوج "س. ب" بقتل زوجته "ن .ب" 27 عاما والحامل في شهرها الثالث وهي ام لثلاثة اولاد وبنت بعد ان علم انها حامل بجنين انثى بعد التأكد من الفحص عند الطبيب.

واكدت المصادر ان المباحث الفلسطينية اعتقلت الزوج من اللحظات الاولى لعملية القتل بعد ثبوت علامة مقاومة على جسده من اظافر زوجته التي كانت تحاول الدفاع عن نفسها عند قتلها خنقا بيده.

واضافت المصادر ان احد الشهود المقربين للعائلة شهد بأن الزوج حاول خنق الزوجة سابقا بعد علمها بأنها حامل بجنين انثى، ولغيرته الشديد من احد اشقائه الذي لديه تسعة اطفال ذكور، مؤكدا ان الزوج كان يقوم بالليل ويعتدي على زوجته بالضرب المبرح بعد علمه بأنها حامل بأنثى.

وقال الرائد سائد عساف مدير مباحث نابلس لـ"معا" ان عدة خلافات زوجية هي السبب وراء قيام الزوج بخنق زوجته، رافضا الكشف عن التفاصيل، مؤكدا ان التحقيقات لا تزال جارية بالجريمة، وان المباحث العامة قد قامت بتحويل القاتل الى النيابة العامة بعد جمع كافة الادلة والبراهين واخذ عينة من اظافر الزوج والزوجة لاجراء الفحوصات اللازمة وتقديمها الى النيابة العامة.

واكد عساف ان عملية كشف القاتل تمت بجهد كبير لمدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور وطاقم مهني من المباحث العامة الذين عملوا لساعات طويلة بالليل والنهار لكشف لجريمة وصفها بغير الانسانية.
http://www.samanews.com/index.php



قتلها لأنها حامل بأنثى .. بقلم : خالد منصور
 

  يقال أنها صرخت واستغاثت، وركعت عند قدميه تستحلفه بالله أن يتركها لتعيش لأطفالها الثلاثة.. وأنها توسلت إليه ورجته وبكت وناحت.. لكنه كان كوحش أطبق على فريسته، منقاد لغريزة الدم، عيونه تلمع، وأسنانه تصطك وكأنها أنياب غول، فقد حاسة السمع، وتحولت أصابعه إلى مخالب نمر.. ضربها في البداية بقسوة كي تنهار وتضعف مقاومتها، ثم هجم عليها كضبع كاسر أو كخنزير بري هائج.. وماذا كان بإمكانها أن تفعل بجسدها النحيل-- الحامل بالشهر الرابع-- غير أن تبذل محاولات يائسة للفكاك من بين يديه.. حرارة الروح دفعتها لتخرمشه، لكنها أخذت بالانهيار والسقوط تدريجيا، وهو على عكس ذلك ازداد شراسة وزاد من ضغطه على عنقها.. صراخها الذي كان في البداية قويا مزلزلا تقشعر له الأبدان، ونواحها وطلبها للنجدة، أخذا شيئا فشيئا بالخفوت، إلى أن لفظت آخر كلماتها( لعنك الله ) وفارقت الحياة، وأسلمت روحها لباريها.

    امرأة كان حظها العاثر أن تتزوج من رجل ينظر للنساء كجواري وماكنات تفريخ.. عاشت حياة الشقاء تطبخ وتكنس وتغسل وتعمل في الحقل، وفي آخر الليل تضطر وهي منهكة لتلبية رغبات زوجها-- وان رفضت أو طلبت إعفاءها من آخر مهمة أو تأجيلها لليلة-- تعرضت لشتى صنوف الضرب والشتم والعذاب.. حملت لثلاث مرات وولدت ذكرين وأنثى، وفي المرة الرابعة ولأنها حملت بأنثى -- كما دلت الفحوص الطبية-- تحولت في عيون زوجها إلى مجرمة.. إذ كيف تحمل بأنثى بينما زوجة أخيه لا تحمل إلا ذكورا..؟؟ ولهذا السبب حكم عليها وفق شريعة الغاب بالموت.. وفي الغاب لا تنجو الفريسة من مهاجمها إلا نادرا.. وليس هناك من تلجأ إليه ليحميها أو يتشفع إليها أو يلين قلب مهاجمها.. ولا تنفع هناك الدموع ولا يستجاب للتشفعات وتترك الفريسة لمصيرها المحتوم..

    هذا ما حصل في بلادنا قبل أيام.. ومن المؤكد أن هذه القصة الجريمة ليست الوحيدة، بل هناك قصص أخرى تحدث مع النساء تشيب معها الرؤوس.. لكن ولأننا وكما يقول البعض نعيش في-- مجتمع محافظ-- تدفن كل القصص مع ضحاياها، ويبقى الجناة طليقين أحرار دون عقاب، ودون أن يبلغ عنهم خوفا من العار.. فالمرأة لدى الكثيرين في مجتمعنا تجلب العار، ويجب أن تظل حبيسة أو تحت المراقبة، لتتنفس من حيث يتنفس زوجها، ولا ترى إلا ما يريدها زوجها إن ترى.

هذا ما يحصل في بلادنا التي تعمل فيها العشرات من المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان، ومئات الجمعيات النسوية التي تدافع عن حقوق المرأة.. هذا ما يحدث رغم كل برامج التوعية والتثقيف المجتمعية وبرامج الجندر وحماية النساء.. هذا ما يحدث رغم استتباب الأمن الداخلي وعودة الهيبة للقوانين.. فلماذا يحدث ذلك..؟؟ ولماذا مازالت المرأة مضطهدة ويسهل اضطهادها وتجريدها من كل حقوقها ومنها الحق بالحياة..؟؟ إنها أسئلة مشروعة.. وعلى صناع القرار من-- حكومة ومجلس تشريعي ومؤسسات حقوق إنسان وجمعيات واطر نسوية-- الإجابة عليها، ووضع حد للجريمة المستمرة بحق النساء.

    من المؤكد أن الجريمة هزت مشاعر الجميع في بلادنا، لبشاعتها ولوحشية القاتل الذي لم يرأف لضعف زوجته.. وسيطالب الجميع بإيقاع اشد العقوبات بالقاتل.. لكن هذا الحل لن يوقف تكرار مثل هذه الجريمة وغيرها من الجرائم.. والمطلوب تعديل الكثير من نصوص القوانين-- ليفهم قاتلي النساء ومن تصور لهم أفكارهم أنهم سيتمتعون بالعذر المخفف بعد ارتكابهم جرائم قتل النساء-- أنهم سيواجهون قانونا صارما لا يميز سلبا ضد النساء.. المطلوب أن تكون هناك برامج توعوية بحقوق النساء لإلغاء التمييز ضدهن-- تستهدف مجتمع الرجال أولا.. المطلوب أن تصل الجمعيات والأطر النسوية إلى كل التجمعات السكانية وخاصة تلك الموجودة في الأرياف-- ولا تكتفي بالعمل بين أوساط نساء المدن، أو بالعمل مع بعض النخب من النساء.. المطلوب تغيير الخطاب النسوي ليصبح أكثر جرأة في نقد القوانين وحتى في نقد العادات والتقاليد البالية..
http://www.samanews.com/index.php?act=Show&filenum=67479
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

TAREQ
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,952



الجوائز
« رد #230 في: 17/05/2010, 17:27:10 »


BBC

لبنانية تحصل على لقب ملكة جمال أمريكا

فازت ريما فقيه اللبنانية الأصل بمسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 لتصبح أول أمريكية من أًول عربية تحصل على هذا اللقب.

وتفوقت ريما البالغة من العمر 24 عاما على 50 متسابقة أخري من كافة الولايات الأمريكية وقد شاركت في المسابقة ممثلة لولاية ميتشجان.

يذكر أن فقيه من بلدة صريفا الواقعة جنوب لبنان وقد غادرت إلى الولايات المتحدة عندما كانت طفلة صغيرة عن عمر 7 سنوات ثم درست وعاشت في ديربورن بولاية ميتشجان.

هذا وقد نالت فقيه إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من 8 أعضاء على رأسهم لاعب كرة السلة ونجم دوري السلة الأمريكية للمحترفين كارميلو انتوني إضافة إلى عدد من كبار الشخصيات الأمريكيين تجمعوا في منتجع بلانيت هوليود الذي استضاف المسابقة.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لفقيه في مسابقات الجمال حيث حصلت من قبل على لقب ملكة جمال لبنان في الولايات المتحدة عام 2008.

وكادت فقيه أن تتعثر بعد ان انتهت من أحد العروض الرئيسية أمام لجنة التحكيم بسبب طول فستان السهرة التي كانت ترتديه.

هذا وقد حصلت ملكة جمال أوكلاهوما على لقب الوصيفة الأولى بينما حصلت ملكة جمال فيرجينيا على لقب الوصيفة الثانية.

وبهذا الفوز يحق لفقيه أن تمثل الولايات المتحدة في مسابقة ملكة جمال العالم 2010.



* 100517035230_rima_226x170_nocredit.jpg (18.09 KB. 226x170 - شوهد 698 مرات.)

ريما حصلت على لقب ملكة جمال لبنان في أمريكا عام 2008

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2010/05/100516_miss_usa_lebanese_tc2.shtml

« آخر تحرير: 17/05/2010, 17:27:59 بواسطة TAREQ » سجل

nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #231 في: 22/05/2010, 14:27:36 »



يسخر من النساء المرتديات للبرقع: 'الجنس والمدينة' يتناول ثقافة الشرق الأوسط

 


نيويورك ـ رويترز: ينقل الجزء الجديد من فيلم 'الجنس والمدينة' الشخصيات النسائية الاربع فيه من نيويورك إلى الشرق الأوسط.
وتحاول الشخصية الرئيسية كاري برادشو وصاحباتها ميراندا وتشارلوت وسامانثا أن يتسمن بالاحترام والرزانة لكن منتجي الفيلم يعترفوا بانه تمشيا مع شخصياتهن فإنهن احيانا يفشلن.
تواجه سامانثا التي تلعب دورها كيم كاترال متاعب للتقبيل علنا. ويسخر الفيلم من النساء المرتديات للبرقع ويدور حديث حول ما اذا كان كبير للخدم شرق اوسطي مثليا.
وقال مخرج الفيلم مايكل باتريك كينغ إن اي سمات مميزة غير لائقة تتماشى مع السلوك العادي للشخصيات سواء كانوا في أبوظبي أم نيويورك.
وقال 'الحقيقة هي أن سامانثا جونس فاضحة اينما ذهبت سواء كانت في ستاربكس أو أبو ظبي'.
وربما تثير جوانب من الفيلم الذي سيبدأ عرضه في الولايات المتحدة الاسبوع المقبل جدلا في بعض الدوائر بالشرق الاوسط ولذا ليس من المقرر عرضه هناك.
وتدور احداث الجزء الثاني من الفيلم حول اربع نساء يقضين عطلة مجانية عرضت على سامانثا في أبوظبي.
وتختلف ردود فعل الشخصيات على المكان الجديد.
وقالت سينثيا نيكسون التي تقوم بدور ميراندا والتي تشعر بحساسية للثقافة المحلية إن ردود فعل الممثلات تتماشى مع شخصياتهن.
وتباينت آراء النقاد بشأن الجزء الأول من الفيلم الذي حقق مبيعات ناحجة بلغت 415 مليون دولار.
http://www.samanews.com/index.php?act=Show&filenum=67929
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

BLUE EYES
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 4,878


قلب بلا كلمات خيرمن كلمات بلا قلب


الجوائز
« رد #232 في: 24/06/2010, 16:26:28 »

البيان» تتابع حالة مرضية غريبة في تونس تعتبر الأولى عالمياً

 ذئبان آدميان يأكلان القطط ولحوم البشر
 
 



خبر صغير تصدر آخر الصفحة في إحدى الجرائد المحلية التونسية، يتحدث عن وحشين آدميين يعيشان مع أبويهما، في أحد الأحياء الفقيرة، وسط العاصمة التونسية، الخبر قادنا إلى البحث عن البيت الذي يضم الصغيرين مع والديهما، خاصة والخبر الوارد في الصحيفة قوبل بالدهشة والاستغراب بل والشفقة على الأسرة، الخبر دفعنا لمتابعته للتعرف عن قرب على العائلة ومأساة ابنيها، فما ورد ذكره وما يردده العامة كان أشبه بأفلام الخيال العلمي، إذ كيف يوجد في هذه الحياة شخصان شكلهما غريب، ويأكلان القطط ولحوم البشر، ويفترسان أي شيء أمامهما، حتى إن أحدهما أكل أصبع والدته



طريقنا إلى منزل الشابين لم يكن سهلاً، فبمجرد سؤالنا المارة عن عنوان بيت الحاجة زهرة والدة صاحبي الحالة حتى افترستنا نظرات الفضول من الجيران وأهل الحي، التي أدخلتنا في حالة خوف. وصلنا البيت الذي يقع في حي شعبي فقير بعد أكثر من ساعتين. الحاجة زهرة باللطيف رحبت بنا فور علمها أننا نمثل «البيان» في تونس، ونسعى لمعرفة حقيقة مرض ابنيها، أدخلتنا إلى مكان متواضع للغاية،
فكانت المفاجأة التي أصابتنا بالذهول، فما أن فتحت باب الغرفة حيث يوجد ولداها، حتى رأينا أغرب مشهد يمكن أن يصادفه الإنسان في حياته، ولدان قصيرا القامة، يقفان على أطراف أصابعهما، رأساهما صغيرا الحجم، بشرتهما سمراء اللون، وشكلهما غريب. الناظر إليهما يشعر أنهما مزيج إنساني وحيواني مفترس، خاصة بعد أن يستمع للأصوات المخيفة التي يصدرانها. فعبد القادر مشدود الوثاق إلى الجدار، وزياد يتجول داخل المنزل بعد أن فكت أمه الرباط عنه حتى تغير له ملابسه.



شكلان غريبان... تقول الحاجة زهرة والدتهما: «هذان هما عبد القادر وزياد، هذان هما الولدان اللذان ربما مثيلهما نادر حول العالم، وهذه هي المصيبة، فعبد القادر يبلغ من العمر 28 سنة، أما زياد فيبلغ من العمر 27 سنة. بدأت ألاحظ التغيرات على عبد القادر طفلي الأول فور بلوغه سن الرابعة، لأنه بدأ يمشي ويركض وطلعت كل أسنانه في وقت مبكر، كما بدأت تظهر عليه علامات العنف، وبعد فترة قصيرة بدأت رحلتي مع الأطباء، حيث كٌنت أعرض عبد القادر وزياد على الأطباء للكشف على حالتهما الصحية الغريبة، إلا أن المصيبة كانت يوم علمت أنهما يعانيان من مرض نادر الوجود، بل يكاد يكون معدوما، والمرض يجعل من عبد القادر وزياد حيوانات مفترسة أكثر من كونهما آدميين بشريين، حيث توجد جينات حيوانية في أجسامهما، تجعلهما مزيجاً مشتركاً بين الحيوان والإنسان



وحول طريقة تواصلها مع إبنيها تقول: «هما لا يتكلمان أبدا، بل يصدران أصواتاً مخيفة تشبه أصوات الذئاب الجائعة، وأحيانا يطلقان أصواتاً مشابهة لفحيح الأفعى، وهما لا يفهمان كلامي، وطريقة تواصلي معهما هي بالتعود، حيث تعلمت الأصوات التي يطلقانها في حال جوعهما، أو رغبتهما في فك رباطهما، حيث أحرص كل يوم على ربطهما بالحبال، حتى لا يرتكبان جرائم أخرى. وحول الجرائم التي ارتكباها في السابق، تقول الأم: زياد وعبد القادر بحاجة للأكل بصفة دائمة أي كل ساعة يجب أن يأكلا شيئاً، وإن لم يجدا شيئا، فهما يأكلان ما يجدانه أمامهما، فزياد مثلاً عضني وقطع إصبعي وأكله، وذات مرة حاول أكل أبن أخته، و لولا لطف الله لوجدناه جثة هامدة حيث أنقذناه من بين فكي زياد في آخر لحظة، وأخذناه للمستشفى وهو غارق في دمائه، كما أنهما يأكلان القطط الصغيرة، وأي شيء تقع عليه أعينهما، وقبل يومين ضرب زياد ابنة أخته «رنيم» تمهيدا لعضها على طريقة الذئاب وهي الآن ترقد في المستشفى حيث كسر لها أسنانها الأربعة.


ومع أن حجمي زياد وعبد القادر صغير جدا مقارنة بأفعالهما إلا أن الحاجة زهرة تؤكد أن ولديها لا يستطيع شيء إيقافهما عندما يهجمان على أحد، حتى إن والدهما يستدعي الجيران ليساعداه في شد وثاق الأبناء، في حال فكا رباطهما.
 

فئران تجارب
 

أما محمد البشير الرزقي والد عبد القادر وزياد فيقول بشأن إبنيه : «فور علمنا أن عبد القادر وزياد غير طبيعيين بدأنا رحلة البحث عن علاج، وكل الأطباء أكدوا لنا أن حالتهما الغريبة ليس لها أي علاج، حتى إن بعض الأطراف طلبت منا تسليم الولدين إلى جهات مختصة لإقامة بحوث ودراسات عليهما خارج تونس. لكننا رفضنا الفكرة، لأنهما.
 

وبالرغم من صعوبة العيش معهما تحت سقف واحد إلا أنهما يبقيان فلذات أكبادنا، ولا نرضى أن تحولهما مشارط الأطباء إلى فئران تجارب، كما أنني ووالدتهما نؤمن بأن زياد وعبد القادر هما قدرنا، ونحاول أن نعتني بهما بكل ما أوتينا من قوة، رغم ضيق ذات اليد.
 

هنا تتدخل الحاجة «زهرة» وتضيف: «لا أحتمل فكرة العيش دونهما. تعودت أن أفترش الأرض بجانبهما وأنام معهما في المكان نفسه، وأحيانا أقوم بفك الحبال المربوطة في أيديهما، لأنني أشفق عليهما إلا أن «زياد»، خاصة يغدر بي في كل مرة ويعضني بطريقة وحشية، حتى إن جسمي كله ندوب وكدمات، ولكن يبقى أبني، حتى إنني لا أستطيع ضربه إن فعل أي شيء».
 

نظرة الجيران
 

يقول الوالد نعيش اليوم في ظروف مادية قاسية جداً بسبب الحالة النفسية الصعبة التي أعيشها، والتي أدت إلى فقدان ذاكرتي بشكل مؤقت، الشيء الذي جعلني لا استطيع ممارسة أي عمل قد يضمن لي ولأسرتي العيش الكريم، إلا أن بعض الجهات المختصة في أعمال الخير قامت بفتح محل لنا لبيع المواد الغذائية، إلا أن الجيران كانوا يرفضون شراء أي شيء من عندنا، بحجة الخوف من أي عدوى يمكن أن ينقلها لهما عبد القادر وزياد.
 

مع أن الكل يعلم أننا نقوم بربطهما دائما داخل البيت ولا نسمح لهما بالخروج أبدا، كما أن مرضهما غير معد، ونظرة الجيران تلك جعلتنا نغلق المحل، وأصبحنا اليوم نعيش دون أي دخل مادي يذكر، كما أن الجيران ينعتوننا ببيت الذئاب أو القردة، ويروجون إشاعة أن إبني عبد القادر يوجد له ذيل من الخلف.
 

وعن كيفية تأمين لقمة العيش يقول الوالد: «أقوم أنا ووالدتهما «زهرة» بلم الخبز الناشف «اليابس» من أمام البيوت، حتى نبيعه بأسعار بخسة وهي الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها الاستمرار، إلى جانب ما يجود به أهل الخير.
 

وخلال الحوار مع العائلة حاول زياد الذي فكت أمه رباطه بقصد تغيير ملابسه قبل وصولنا، أن يهجم علينا إلا أن والدته كانت تمسكه بشدة، لدرجة أنها وقعت مرتين خلال محاولاتها أبعاده عنا.
 

أما عبد القادر المربوط فلم يكن يستطيع إلا إطلاق بعض الأصوات المخيفة محاولة منه لإبعادنا وإبعاد عدستنا التي ضايقته بضوئها «الفلاش». خرجنا من البيت وكلنا أمل في أن يرحم الله هذه العائلة التي حكم عليها القدر بفجيعة في ولديها لكن أعين الناس لم ترحمها.
 

د. سهام بالقاسم:
 

طفرة جينية
 

سألنا الدكتورة سهام بن الحاج بالقاسم، الرئيسة بالصحة العمومية والمختصة في طب الشيخوخة والمختصة في الطب العائلي، ورئيسة جمعية المعاقين بتونس: حول تشخيصها لمرض عبد القادر وزياد، تقول: «الحالة التي شاهدناها من خلال الصور يمكن تشخصيها مبدئياً بأنها مرض جيني وهي عبارة عن cannibalisme أي آكلي لحوم البشر، ويمكن أن يكون المرض وراثيا انتقل لعبد القادر وزياد إما من خلال الأب أو من خلال الأم، وبما أن هذين الأخيرين يعتبران سليمين من الداخل والخارج فقد يكون الجين المسؤول عن إعاقة ابنيهما موجودا أساساً في أحدهما ولكن بنسبة قليلة وانتقل لهما خلال عملية التزاوج».
 

وحول إمكانية معالجة زياد وعبد القادر تقول بالقاسم: «لا يوجد علاج لمرض عبد القادر وزياد فهما يعتبران من ناحية الشكل والتصرفات من آكلي لحوم البشر، والذين يعتبر وجودهم حول العالم نادرا جدا، ولذلك لم يصل الطب لليوم لعلاج قد يكون فعالا في مثل هذه الحالات، خاصة وأنه من الصعب علاج المرض الجيني».
 

وإن كان وجودهما في البيت يشكل خطرا على حياتهما وحياة العائلة، تقول الدكتورة: بالطبع فوجودهما في البيت بتلك الصورة يشكل خطرا، على أنفسهما أولا وعائلتهما ثانيا، لأن هذا المرض يدفع في مراحله المتقدمة بصاحبه، لأكل رجله أو يده أو أي جزء من جسمه، والمطلع جيدا على الصور سيلاحظ أثار اعتدائهما على أنفسهما، كما أن أهل عبد القادر وزياد يجب أن يسلماهما إلى مركز عناية خاص.
 

تونس ـ ضحى السعفي
 
 

 

 http://www.albayan. ae/servlet/ Satellite? c=Article&cid=1265977543646&pagename=Albayan% 2FArticle% 2FFullDetail




 Rose
سجل

أحبــــــك .....فأنت الحي الذي لا يموت في داخلي .
أحبــــــك .....أحبك... لأن قلبي لم يعد يتسع لسواك.
Bee
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 173


الجوائز
« رد #233 في: 25/06/2010, 05:19:50 »

http://www.alrai.com/pages.php?news_id=343023

فتوى بتأخير صلاة الظهر في السعودية والحرارة تصل 60 مئوية بالمدينة المنورة




الرياض -د ب أ- أفتى رجل دين سعودي بجواز تأخير صلاة الظهر لآخر وقت لها في المناطق التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة .
وطالب المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبد المحسن العبيكان لصحيفة «الوطن» السعودية في عددها الصادر امس وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف بدراسة إصدار تعميم للمساجد يقضي بتأخير إقامة صلاة الظهر لآخر وقت لها في «الإبراد» .
وقال «على الوزارة أن تدرس الوضع ومدى إمكانية تعميمه على المساجد بأن يؤخروا صلاة الظهر في المناطق الحارة اتباعا لسنة النبي محمد في الإبراد، وأن هذا مطلوب منها».
وأضاف العبيكان أن تطبيق سنة الإبراد مطلوبة في هذه الأوقات التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة في معظم مناطق السعودية .
وأوضح العبيكان أن الإبراد، كما جاء عن الفقهاء ، هو تأخير صلاة الظهر لآخر وقتها، أي حتى يخرج الناس لصلاة الظهر والعصر جميعا.
الى ذلك قالت صحيفة إلكترونية سعودية امس إن درجة الحرارة في المدينة المنورة وصلت إلى 60 درجة مئوية ظهر امس .
وقالت صحيفة «الوئام» إنها رصدت ظهر امس ارتفاعا قياسيا في درجة الحرارة حيث وصلت إلى 60 درجة مئوية وفقا لشاشة قياس درجة الحرارة في بنك الجزيرة.
وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة امس أن درجة الحرارة في المدينة تبلغ 45 درجة مئوية.
في غضون ذلك، طالب عدد كبير من الموظفين في اتصال هاتفي «للوئام» بضرورة إعفائهم من الخروج للعمل الميداني خلال هذه الفترات من السنة. فيما أكد مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بالمدينة محمد سليمان بن حسان أنه لا يوجد نظام في ديوان الخدمة المدنية ينص على منح الموظفين أجازة إذا تجاوزت درجة الحرارة 50 درجة مئوية.
سجل
nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #234 في: 24/08/2010, 19:12:19 »



هتلر ينحدر من سلالة يهودية مغربية اصلها من شبه الجزيرة
 

 قام مختبر علمي قبل شهر، ولأول مرة، بتحليل البصمة الوراثية DNA، لأقرباء مؤكدين جينياً لأدولف هتلر، ودلت نتيجة الفحوصات بأن الجزع الأساسي الجيني المنتشر في شجرة البصمات الوراثية للمغاربة بشكل خاص، موجود أيضاً في الحمض النووي لزعيم النازية، إلى درجة يمكن اعتبارهما أبناء عم متحدرين من فرعين يصلان تراجعاً عبر الزمن إلى جد مشترك واحد ولد بجينات انفصلت بعض أشكالها عن جينات ورثها من أبويه، مؤسساً بهذا الانفصال سلالة بشرية على حسابه الخاص.

هذا الكشف العلمي حققه في المختبرات باحثون في علم الوراثة البشرية، لكن بداياته كانت بجهد خاص قام به محقق صحافي اسمه جان بول موردرس ويعمل في مجلة Knack البلجيكية الصادرة أسبوعياً باللغة الهولندية، والتي نشرت تحقيقها عن الموضوع في عدد هذا الأسبوع الذي صدر الإثنين 23-8-2010 في بروكسل.

وما فعله موردرس بالتعاون مع مؤرخ اسمه مارك فيرميرن، هو أنه سعى للحصول على عينة من الحمض النووي لـ 39 قريباً من أقرباء أدولف هتلر من اواخر الجيل الثاني، والجيل الثالث، ومن بينهم ألكسندر ستوات هوستون، القريب من بعيد لمؤسس الحزب النازي، ويعيش في لونغ آيلاند بنيويورك وقد بلغ عمره 61 سنة، فتتبعه الصحافي طويلاً حتى رآه في أحد الأيام يسعل مستعيناً بورقة كلينيكس رماها في ما بعد بسلة صغيرة للقمامة في شارع بنيويورك، فأسرع والتقطها، لأن فيها كان جزءاً من لعابه الذي استخرجوا منه عينة من حمضه النووي.
وكان موردرس قد حصل قبلها على عينة من الحمض النووي أيضاً لابن عم من بعيد لهتلر، وهو مزارع اسمه نوربرت ويعيش في النمسا، لكنه كان في حاجة للتأكد من صحة ارتباطه جينياً بهتلر الذي لا يملك عينة من حمضه النووي، وحتى يتأكد بأن الرجلين أولاد عم جينياً، ويقربان بالفعل لهتلر، فقد لجأ إلى مختبر علمي أجرى له فحوصات على حمضيهما النوويين معاً، ووجدهما متطابقين تماماً.

ثم عرف موردرس من أحد المختصين بفحوصات الحمض النووي في المختبر أن البصمتين الوراثيتين لقريبي هتلر تحملان نوعاً من الكروموزومات نادرة الوجود في البصمات الوراثية للألمان بشكل خاص، كما أن وجودها قليل أيضاً في أوروبا الغربية.
وعرف أيضاً أن الكروموزوم النادر منتشر بنسبة 25% في اليونان ومثلها في صقلية بالجنوب الإيطالي، وبنسبة 80% في الصومال وأكثر منها قليلاً في شمال إفريقيا، ولدى المغاربة بشكل خاص، كما لدى التونسيين والجزائريين والليبيين، ولدى يهود شمال إفريقيا، من أشكيناز وسفرديم، كذلك لدى اسرائيليين من اصل مغربي يقطنون في البلاد، لذلك كتب تحقيقاً بالمجلة البلجيكية التي سألت مختصين بعلم الوراثة البشرية عما يعنيه وجود جين مشترك بين هتلر ومغاربة الشمال الإفريقي.
وقال من سألتهم أن هتلر لا بد أن يكون متحدراً من جد قديم مشترك بينه وبين بربر المغرب أو الجزائر أو تونس وليبيا في الشمال الإفريقي، وربما كان الجد يهودياً من الشمال الإفريقي أيضاً، أو إنساناً ما من الصومال، على أقل تعديل، لكنه ليس أوروبياً من الناحية الجينية بالتأكيد.
وبهذا يؤكد المحقق الصحافي ان ادولف هتلر ينحدر من سلالة يهودية مغربية اصلها من شبه الجزيرة وأقرباؤه في المغرب وتونس والجزائر وليبيا والنمسا والدانمارك وحتى اسرائيل !!!
http://www.samanews.com/index.php?act=Show&filenum=75252
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #235 في: 29/08/2010, 16:02:03 »

رأى سفير العراق لدى «منظمة الأغذية والزراعة» (فاو) في روما حسن الجنابي ان انتشار الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي في بلاده ظواهر تهدد مستقبلها «تهديداً جدياً». وتوقع في دراسة أن تسبب هذه الظواهر «تقزماً، ونقصاً في الوزن، وهشاشة، وعاهات جسدية ونفسية، وعجزاً وتلكؤاً في التنمية الاقتصادية والبشرية»، مشيراً إلى أن «المسؤولية لا تقتصر على وزارة الزراعة العراقية فقط - كما قد يتبادر للذهن - لأن الأمن الغذائي أكبر وأشمل وأكثر تعقيداً». واعتبر المسألة «مهمة وطنية كبرى تحتم إطلاق حزمة سياسات وبرامج وإجراءات طموحة، تشترك فيها مؤسسات عدة، على المستويين الوطني والمحلي».
ولفت الجنابي إلى «أن الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر تشكل نقطة انطلاق معقولة، في حال تُرجمت في شكل صحيح، وتمت مأسسة هيئتها العليا لتكون قادرة على العمل بغض النظر عن تشكيل الحكومة من عدمها، مثله، مثل أي مؤسسة حكومية أخرى». وأشار إلى أن السنة الحالية تحمل مؤشرات إيجابية في إنتاج القمح، المحصول الذي ينتج منه العراق 1.25 مليون طن سنوياً، في مقابل واردات بـ 3.7 مليون طن سنوياً، الى جانب إنتاج 300 ألف طن من الرز وأكثر من 350 ألف طن من الذرة، كما أكد تحسن إنتاج التمور والخضار.
واعتبر السفير هذه المؤشرات دليلاً على أن «العراق قادر على تحقيق الأمن الغذائي لمواطنيه خلال وقت قصير نسبياً، لكنه يحتاج الى مقدار غير قليل من السياسات الذكية». وأوضح أنه «يكفي زرع هكتار واحد لتزويد 14 شخصاً بالغذاء على مدار السنة، بحسب إحصاءات فاو، أي أن عائلة من سبعة أفراد تستطيع أن تعيش حياة كريمة بزرع دونمين». ولفت الى أن «العراق يستورد نحو 70 في المئة من حاجة السوق المحلية لمواد الغذاء، وأن نحو ربع سكانه يعيشون تحت خط الفقر، بحسب احصاءات الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط، وأن تفشي الجوع كان يمكن أن يكون أكثر قتامة لولا البطاقة التموينية المدعومة من الحكومة».
وأضاف الجنابي: «عام 2003 فاق عدد السكان المصنفين تحت خط الفقر 12 مليون نسمة، من 26 مليوناً هم سكان البلد. وانخفض العدد عام 2007 الى سبعة ملايين، وأن الخطة الحكومية المعلنة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، بعنوان الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر 2010 -2014، تهدف الى خفض العدد الى 5 ملايين بعد خمس سنوات».
المصدر
http://www.iraqicp.com/news/7195-2010-08-29-12-36-08.html
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #236 في: 29/08/2010, 16:31:25 »

تقدر الإحصاءات العالمية أن نحو /130/ مليون امرأة في شتى أنحاء العالم تتعرض للعنف سنوياً، وهذا رقم كارثي، له أسبابه الموضوعية التي فرضها المجتمع الرأسمالي، وأسباب ذاتية حسب خصوصية كل بلد وكل ثقافة، وفي العموم فإن العنف الأسري والعنف ضد المرأة بالتحديد، هو ظاهرة كونية ومشكلة عالمية منتشرة بنسب مختلفة في كل أنحاء العالم وفي مختلف المجتمعات والطبقات الاجتماعية، بغض النظر عن الحضارات والمعارف والأديان، ولكنها في سورية آخذة بالتزايد لأسباب مختلفة..
فالعنف الأسري تعريفاً، هو كل أذى أو عنف بدني أو جنسي أو نفسي يحدث في إطار الأسرة نتيجة تعدي الرجل على المرآة، وفي بلدنا يدفع إليه استمرار التسلط الذكوري تجاه النساء، وهذا ما يشكل عائقاً كبيراً أمام تطور المجتمع ويؤدي إلى استمرار استشراء هذه الظاهرة البشعة في المجتمع، ولا يفسح لها المجال لنقاش مشكلاته بصورة سليمة، وإبقائها ضمن زوايا ضيقة ومحدودة دون الغوص في أعماقها والنظر إلى أسبابها الرئيسية..
ويلعب الفقر والتمييز الواضح بين الرجل والمرأة وجهل المرأة بحقوقها والعوامل التاريخية والاقتصادية والتربوية أدواراً مختلفة في حدوث العنف، لتبقى المرأة أسيرة الأفكار التي تصادر حقوقها وحريتها ومنعها من أداء دورها الكامل في المجتمع.. وتأتي الأنظمة والقوانين لتزيد الأمور تعقيداً خصوصاً مع الغياب شبه التام لفاعلية الجمعيات الخاصة بحماية حقوق المرآة.
وللعنف الأسري عدة أشكال ويحدث ضمن عدة مجالات أهمها:
مجال الزوجية، ويشمل كل أشكال العنف ضد النساء في إطار العلاقة الزوجية.
خارج إطار العلاقة الزوجية، ويشمل كل أشكال العنف الممارس ضد المرأة من طرف أشخاص تربطها بهم علاقة مختلفة كالأصدقاء والزملاء والجيران.
والمجال العائلي وهو العنف الذي يختلف بأشكاله الممارس من الأخ والأب والعم...إلخ.
المجال الاجتماعي- العملي، ويشمل كل أشكال العنف ضد المرأة من أصحاب العمل.
المجال المؤسساتي حيث تتقدم المرأة المتعرضة للعنف بشكوى ولا تجد أية استجابة من الجهات المختصة.
ويكتسب العنف ضد المرآة أربعة أشكال، هي العنف الجسدي كالضرب والصفع، والعنف النفسي كالتعذيب والشتائم والحرمان من الحرية والدراسة، والعنف الجنسي كالتحرش الجنسي والاغتصاب، والعنف القانوني ويقع من الدولة وذلك بعدم إنصاف الدولة للمرأة ومنعها عن حقوقها وتركها نقطة على هامش الحياة..
وبالنظر لهذه الأشكال نجد أن العنف الزوجي يتربع على الصدارة، ويكتسب حماية القانون كحرمان المرآة من الحرية أو الإنفاق، ثم يليه العنف الجسدي كالضرب من الزوج أو الأخوة، واللافت للنظر هنا أن معظم حالات العنف الجسدي أو الجنسي تتم ضمن إطار الزوجية.
كل ذلك ينعكس على المرأة سلبياً، ويترك لديها آثاراً نفسية خطيرة، ويعرضها للاكتئاب، ويؤثر على دورها في المجتمع وفي الأسرة وفي تربية أولادها، وهذه الانعكاسات السلبية كلها لا تجد أدنى اهتمام من جانب الدولة ومنظمات حقوق المرآة والمؤسسات الاجتماعية، فهذه الجهات لا تدرك حتى الآن معنى هذا الوضع بعمق، وغالباً ما تتجاهله، أو تكتفي بالكلام والجمل والشعارات الرنانة الجوفاء، دون أن تقوم بأي فعل لمنع العنف من الحدوث..
إن تفاقم هذه الظاهرة يتطلب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والاتحاد النسائي، والمنظمات والجمعيات المدنية، محاولة اقتلاع العنف تجاه المرأة من جذوره، وإزالة كل أشكال التمييز الجنسي ضد المرآة، كما يتطلب تحديث القوانين وإعطاء المرأة كامل حقوقها المدنية، والاهتمام بتعليمها وتوعيتها وتوفير فرص عمل لائقة لها.. وهذا يحتاج إلى نضال مشترك بين المرأة الرجل وتعاون جميع قوى المجتمع لإنجازه..
المصدر
http://www.kassioun.org/index.php?mode=article&filenum=11498
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #237 في: 31/08/2010, 18:51:03 »

خدمة لسياسة الاخلاء القسري وتهويد النقب:
هدم العراقيب للمرة الرابعة
 اقدمت قوات كبيرة من الشرطة معززة بوحدات من الجيش ووحدات من "الدوريات الخضراء" وممثلي "الكيرن كييمت" صباح اليوم الثلاثاء 17.8.2010 على هدم قرية العراقيب، بعد ان قامت بإخلاء أهلها قسراً من خيامهم التي أعادوا بناءَها بعد عملية الهدم الثالثة التي جرت الاسبوع الماضي بنفس الطريقة. يذكر ان عملية الاخلاء القسري لسكان القرية الأصليين تمت بعد الاعتداء عليهم، ورافقها تدمير الخيم ومحتويات البيوت بهدف منع إعادة اعمار القرية كما حصل في المرات السابقة، ويأتي هذا الاخلاء استمراراً لسياسة التهجير والاخلاء الذي تمارسه السلطات الاسرائيلية ضد أهلنا في النقب عامة والعراقيب خاصة، بهدف السيطرة على الاراضي بعد تهجير اهلها العرب، وذلك بمخالفة واضحة لكافة المواثيق الدولية والمعايير الاخلاقية والانسانية، في الوقت الذي تقر فيه مخططات لاقامة "مزارع فردية"، وتوزيع الاراضي بعد مصادرتها على فلاحين وعائلات يهودية فقط، دون الالتفات لحاجات السكان الاصليين وحقوقهم المتوارثة باراضيهم ضمن مخططات السلطة لتهويد النقب كلياً
 المصدر
http://www.arabhra.org/HRA/Pages/Index.aspx
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
يورانيوم
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 528


ملحد يقيني، ليبرالي متطرف، روحاني ورع!


الجوائز
« رد #238 في: 02/09/2010, 13:08:18 »

الانديبندنت البريطانية

تناولت صحيفة الانديبندنت البريطانية التصريحات الأخيرة للعالم البريطاني ستيفن هوكينغ بشأن خلق الكون، إذ أكد بأن الكون "لا يحتاج لخالق حتى يكونه"، فالنظرية الفيزيائية كانت المحرك الرئيسي لعملية الخلق بأكملها، كما ورد في كتابه الذي سيصدر قريبا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن هوكينغ قوله: "بسبب قانون الجاذبية، يمكن للكون أن يخلق ذاته من لا شيء."

وتأتي هذه التصريحات في محاولة لتحدي الاعتقادات الدينية بأن الكون هو من صنع الخالق، كما تأتي معاكسة لنظرية نيوتن، التي قال فيها إن الكون مصمم من قبل قوة خارقة، ولا يمكن أن يكون قد صنع نفسه بالفوضى.

وقالت الصحيفة إن كتاب هوكينغ الجديد يحمل عنوان The Grand Design، الذي كتبه بالتعاون مع العالم الأمريكي ليونارد ملودينو، سيصدر في التاسع من الشهر الحالي.
المصدر
سجل

في بدايات لادينيتي كنت أعتقد أن السؤال "لماذا يخلد المخالف في النار؟" كفيل بأن يجعل أي إنسان لادينيا لو تفكر به بصدق وتعمق، ولكني عرفت فيما بعد أن هذا السؤال لا يصلح إلا مع ذوي الحس العالي، وكل يوم أكتشف أنهم أقل مما أعتقد.

الملحدين الراديكاليين
ولست منتمي للتيار لأني مستقل
asd6589
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني


الجوائز
« رد #239 في: 03/09/2010, 18:35:18 »

بروكسل – الوكالات - كشفت احصاءات رسمية أن معدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي وصلت في شهر تموز الماضي إلى نسبة 9.6%.
وأوضحت الاحصائيات الصادرة عن مكتب الاحصاءات الأوروبية "يوروستات" أن عدد العاطلين عن العمل من النساء والرجال بلغ في شهر تموز الماضي 23.057 مليون عاطل عن العمل بتراجع 45 الف شخص مقارنة بشهر حزيران الماضي.
وأشارت الاحصائيات التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أن نسبة البطالة ارتفعت في تموز الماضي مقارنة بشهر تموز 2009 بنحو 1.108 مليون عاطل.
من جهة أخرى توقعت بيانات منفصلة لمكتب "يوروستات" أن يصل العجز السنوي إلى 1.6% في آب الجاري في 16 دولة من الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
في عام 2010
المصدر
http://www.aljabha.org/index.asp?i=53682
 Rose Rose Rose Rose Rose
سجل

دكتاتورية البروليتاريا تعني لا حرية لأعداء الشعب الذين ضربت مصالحهم ومراكزهم من أنصار النظام الرأسمالي وإطلاق الحرية والديمقراطية الموجهة والصحيحة والواسعة لأنصار الثورة من العمال والفلاحين والمثقفين والطبقات التي تسعى وتطمح في التطور والرقي وبناء المستقبل الأفضل لكل أبناء الشعب
ارتباطات:
صفحات: 1 ... 11 12 13 14 15 [16] 17 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  الحوار المنوع  |  موضوع: اخبار وعناوين متجددة .. « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
لا اختار الله بل اختار الكاس « 1 2 »
اللادينية و الإيمان
ملحد للابد 27 7398 آخر رسالة 18/07/2007, 05:59:18
بواسطة الموت الاول

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها