|  نقد الايمان والاديان  |  ساحة النقد الساخر  |  موضوع: نكات من الأعجاز العلمى « قبل بعد »
صفحات: 1 2 [3] 4 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: نكات من الأعجاز العلمى  (شوهد 48338 مرات)
Michael Faraday
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,518



الجوائز
« رد #30 في: 28/05/2008, 02:03:32 »

مع التثبيت

و الله و طلعلك خلايف يا بو سيف

احلى آل شلبي جميعا أنت مختصين في الضحك 

من عند يونس الله يرحمه إلى المبدع محمد الله يرضى عنه
سجل
مشرف النقد الساخر
عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 10


الجوائز
« رد #31 في: 28/05/2008, 06:13:00 »

تم تثبيت الموضوع للأهمية  tulip tulip
سجل
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #32 في: 28/05/2008, 21:07:28 »

نظرا لكونى محدث مواضيع مثبتة ... فمن وحى تثبيت الموضوع يأتى إعجاز اليوم kisses

وسوف أستخدم تعليق الأشراف لإنه بصراحة ، وعلى خلاف مقاييس زغلول النجار ... فيه إعجاز 

شوف الكلام: "تم تثبيت الموضوع للأهمية".... يعنى كلنا فى كلامنا لما نجد شىء مهم نقوم بتثبيته فى مكان..

حتى فى كل بلد تجد أماكن ثابتة مهمة... بيت الرئيس... مقر الحكومة... الجامعة... المستشفى...

أى حاجة مهمة فى حياتنا و عاوزين نعرف لها مكان... بنثبتها .. ونوصف أى حاجة نسبة لها

أمممم ... زغلول و ربنا تبعه لهم رأى ثانى ... تعالوا نتفرج 


النجوم و مواقعها

أحيانا ما أقف عاجزا أمام الأعجاز... لاعن عجز فى فهمه و بيان الخطأ فى تحريره، لكن عن عجب كيف قبل عقل المسلم هذه التخاريف المتهافتة من جمل لا تقوى حتى على مساندة بعضها البعض كى تخدم الكاتب الأفاق فيما يفعله من خداع.

إعجازنا اليوم مرة أخرى أحد أعمال البهلوان المشهار...الألعوبان المكار.... يعشمك بالجنة... ويرميك فى النار  violent3... و من  غيره.. زغلولنا الدكتور النجار  walk .... تصفيق و تكبير و تهليل يا مسلمين:wav:


الآية تقول  فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ  (الواقعة:75،76)

و يقول الزغلول فى إعجازه المنشور فى موقع هيئة الإعجاز العلمى الذى يمكنكم الأطلاع عليه من هنــــــــــــا

لماذا القسم بمواقع النجوم وليس بالنجوم ذاتها؟

هذا القسم القرآني المغلظ جاء بمواقع النجوم وليس بالنجوم ذاتها، علما بأن النجوم من أعظم صور إبداع الله في الكون     
صحصحوا معانا يا جماعة ... رأس الموضوع سؤال يقول لماذا القسم بمواقع النجوم و ليس النجوم ذاتها.... صاحبنا ما كتب سطر لسه وبدأ يتكلم عن النجوم ذاتها!! شوف حركة دوخينى يا لمونة اللى جاية

وفي هذا القسم نلاحظ أن (الفاء) حرف عطف‏,‏ يُعطف بها فتدل على الترتيب والتعقيب مع الاشتراك‏,‏ أو يكون ما قبلها علة لما بعدها‏,‏ وتجري على العطف والتعقيب دون الاشتراك‏,‏ وقد تكون للابتداء‏,‏ ويكون ما بعدها حينئذ كلاماً مستأنفا‏ً,‏ وأغلب الظن أنها هنا للابتداء‏.  blue_face blue_face
دوخينى يا لمونة ... يا لمونة دوخينى ... دخت يا مسلم و لا لسه... لسة؟ طيب شوف دى

و (لا) أحد حروف الهجاء، اعتبرها نحاة البصريين حرفاً زائداً في اللفظ لا في المعني‏,‏ بينما اعتبرها نحاة الكوفيين اسماً لوقوعها موقع الاسم‏,‏ خاصة إذا سُبقت بحرف من حروف الجر‏,‏ وهي تأتي نافية للجنس‏,‏ أو ناهية عن أمر‏,‏ أو جوابية لسؤال‏,‏ أو بمعني: غير، أو زائدة‏,‏ وتارة تعمل عمل إن‏,‏ أو عمل ليس‏,‏ أو غير ذلك من المعاني‏.  blue_face  blue_face  blue_face
دوخينى يا لمونة ... يا لمونة دوخينى ...بين البصرة و بين الكوفة... و دماغى صارت ملفوفة... دخت يا مسلم و لا لسه؟ لسة؟ طيب خد الجاية و إنت دماغك تلففففففف

ومن أساليب اللغة العربية إدخال لا النافية للجنس على فعل القسم‏:‏ لا أقسم من أجل المبالغة في توكيد القسم‏,‏ بمعني أنه لا يقسم بالشيء إلا تعظيماً له‏,‏ كأنهم ينفون ما سوى المقسم عليه فيفيد تأكيد القسم به‏,‏ وقيل‏:‏ هي للنفي‏,‏ بمعني لا أقسم به إذ الأمر أوضح من أن يحتاج إلى قسم أصلاً فضلا عن هذا القسم العظيم‏.  blue_face  blue_face  blue_face
بسسس... أكيد المسلم داخ خلاص بعد الفاء و اللام ألف ... و بعد ما زغلول دوخك فى شرح 3 حروف ... دخل بك على الموضوع الرئيسى

ومواقع النجوم هي الأماكن التي تمر بها في جريها عبر السماء وهي محتفظة بعلاقاتها المحددة بغيرها من الأجرام في المجرة الواحدة‏,‏ وبسرعات جريها ودورانها‏,‏ وبالأبعاد الفاصلة بينها‏,‏ وبقوى الجاذبية الرابطة بينها‏,‏ واللفظة: مواقع جمع موقع يقال‏:‏ وقع الشيء موقعه‏,‏ من الوقوع بمعنى السقوط‏.‏
الزغلول فسر أول 3 حروف فى الآية باستخدام نحاة الكوفة و البصرة و لا النافية للسكس و هذا النوع من الشرح؟ أما مواقع النجوم فقد أعتمج فيها على شرح من توكيل NASA فى تايوان (مضروب يعنى) ؟؟ و شوف الأستهبال (ما أنت دايخ يا مسلم) شوف العبارة دى:الأماكن النى تمر بها فى جريها عبر السماء وهي محتفظة بعلاقاتها المحددة بغيرها من الأجرام في المجرة الواحدة‏,‏ وبسرعات جريها ودورانها‏,‏ وبالأبعاد الفاصلة بينها‏,‏ وبقوى الجاذبية الرابطة بينها.

لو شاطر يا مسلم تقول ماذا يقصد زغلول  من العبارة السابقة؟؟ أنا لن أقول لك... لأن هو بصراحة قصده حاجة وحشة بعد ما دوخك.  sad3

والمسافات بين النجوم مذهلة للغاية لضخامة أبعادها‏,‏ وحركات النجوم عديدة وخاطفة‏,‏ وكل ذلك منوط بالجاذبية‏,‏ وهي قوة لا تُري‏,‏ تحكم الكتل الهائلة للنجوم‏,‏ والمسافات الشاسعة التي تفصل بينها‏,‏ والحركات المتعددة التي تتحركها من دوران حول محاورها وجري في مداراتها المتعددة‏,‏ وغير ذلك من العوامل التي نعلم منها ولا نعلم...!!!

ألم يقل زغلولنا أن الكلام على مواقع النجوم و ليس النجوم ... إوع تكون دخت يا مسلم؟؟

وهذا القَسم القرآني العظيم بمواقع النجوم يشير إلى سبق القرآن الكريم بالإشارة إلى إحدى حقائق الكون المبهرة‏,‏ والتي مؤداها أنه نظراً للأبعاد الشاسعة التي تفصل نجوم السماء عن أرضنا‏,‏ فإن الإنسان على هذه الأرض لا يري النجوم أبدا‏ً,‏ ولكنه يري مواقع مرت بها النجوم ثم غادرتها‏,‏ وفوق ذلك أن هذه المواقع كلها نسبية‏,‏ وليست مطلقة‏,‏لأن الضوء كأي صورة من صور المادة والطاقة لا يستطيع أن يتحرك في صفحة السماء إلا في خطوط منحنية، وعين الإنسان لا ترى إلا في خطوط مستقيمة وعلى ذلك فإن الناظر إلى النجم من فوق سطح الأرض يراه على استقامة آخر نقطة انحنى ضوؤه إليها، فيرى موقعا وهميا للنجم غير الموقع الذي انبثق منه ضوءه، فنظرا لانحناء الضوء في صفحة  السماء فإن النجوم تبدو لنا في مواقع ظاهرية غير مواقعها الحقيقية، ليس هذا فقط بل إن الدراسات الفلكية الحديثة قد أثبتت أن نجوماً قديمة قد خبت أو تلاشت منذ أزمنة بعيدة‏,‏ والضوء الذي انبثق منها في عدد من المواقع التي مرت بها لا يزال يتلألأ في ظلمة السماء في كل ليلة من ليالي الأرض إلى اليوم الراهن‏,‏ ومن هنا كان هذا القسم القرآني بمواقع النجوم‏,‏ وليس بالنجوم ذاتها ـ على عظم قدر النجوم ـ التي كشف العلم عنها أنها أفران كونية عجيبة يخلق الله‏‏ تعالى‏ لنا فيها كل صور المادة والطاقة التي ينبني منها هذا الكون المدرك‏، ثم إن عدد ما أحصاه علماء الفلك من النجوم في الجزء المدرك من السماء الدنيا إلى يومنا هذا تعدى سبعين مليار تريليون نجم.

آهههههههههههههههههه  ‏ لأااااا !! إنت فاكر الناس هبلة يا جدع!!!

الأول ... تدخلنا فى دوامة حرف الفاء
......
ثم ... دوامة  فى لا النافية للسكس
......
و بعدين القسم بين البصرة و الكوفة ... دماغى كانت ملفوفة
......
ثم عنوان محترم و سؤال ... لماذا أقسم بمواقع النجوم و ليس النجوم نفسها
......
و تحت هذا العنوان تكلمنى عن عظمة النجوم و أبهتها!!!

طبعا أنا منتظر- لأنى ما دخت مع دوخينى يا ليمونة – أنك توصلنى أن مواقع النجوم أهم من النجوم العظيمة دى و إلا ما كان ربنا يقسم بها هذا القسم العظيم  ... تقوم تفاجئ المسلمين إن أصلا مواقع النجوم حاجة لم تعد موجودة لنجوم لم تعد موجودة و بالتالى مواقع النجوم اللى غير موجودة أعظم من النجوم نفسها!!!! كسرت قلبهم يا زغلول  broken_heart

يعنى بالبلدى يا مسلم...ولو كانت دماغك لفت مع الدكتور تابع القصة القصيرة جدا دى:

 واحد يقسم و يقول ... و حق البلح الزغلول اللى فى النخلة اللى فى الحديقة تبعى سلفنى ألف جنيه ، سيادتك لأنك راجل مسلم طيب سلفته الألف جنيه و فى بالك أن الراجل عنده نخلة و حديقة يبقى أكيد راجل مرتاح ماديا ... و لو ما عرف يسدد، سيادتك تبقى تاخد البلح من النخلة إللى فى الحديقة... رحت له عنوانه ... لا لقيت نخله و لا حديقة!! وجدت عمال بتحفر والبيت بيتهدم

جريت على عمك زغلول النجار تطلب العون و بعد أن تقص عليه قصتك يدور هذا الحوار بينكما

زغلول: إنت متأكد إنه لا فى نخلة و لا حديقة؟  thinking
المسلم: يا مولانا و لا فى بلح ولا نخلة و لا حديقة و حتى البيت باعه.  sad 11 باع كل شىء و طفش من البلد
زغلول: ما لقيتش حاجة هناك خالص؟ thinking 2
المسلم : يا دكتور مافيش حاجة خالص. حتى المالك الجديد هدم البيت من أساسه
.....
زغلول (بعد تفكير) : طيب معاك صورة البيت القديم؟
المسلم (متعجبا) : طبعا لأ و هاعمل بيها إيه

زغلول يفكر و يفكر .....ثم بحركته المعهودة للمسلمين يقول لصاحبنا وهو يلسعه على قفاه

 :thefinger: تصدق الصورة اللى مش معاك للبيت اللى مش موجود أعظم من الألف جنيه التى عطيتها له!!! violent1 
 

 يا زغلول بقى مش كده يا أخى ... الناس بقت بتكلم نفسها فى الشارع من عمايلك فيهم!! إرحم

و إلى إعجاز آخر

بعد يومين أو ثلاثة... لأنى مضطر أشتغل علشان أقبض فلوس .. و ليس مواقع فلوس من بتوع ربنا
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
أمير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,143


أزرق


الجوائز
« رد #33 في: 29/05/2008, 10:31:47 »

رائع ما تكتبه أخي محمد شلبي  tulip
يا سيدي طلع زغلول الفشار أهبل و بدل ما يكحلها عماها.... قلي ليش!
نحن البشر الموجودين على سطح الكرة الأرضية نرى حالياً, ضوء النجوم الذي إنبعث منها عندما كانت في مواقع آخرى قبل آلاف السنين, بسبب تأخر و صول ضوئها إلينا.
و لكن هل الله ايضاً يراها بنفس الطريقة التي نراها نحن؟  أي هل الله أيضاً يراها بعد آلاف السنين من تغير مواقعها؟  حتى يقسم بمواقعها القديمة.
بهذا الإعجاز الغبي يضع زغلول الفشار ربه دون أن يدري معنا على سطح الكرة الأرضية, و ليس هذا فقط , بل و يجعل عيونه مثل عيوننا التي تحكمها سرعة الضوء.
و زغلول الفشار وربه البشري أعلم.

تحياتي
« آخر تحرير: 29/05/2008, 10:36:38 بواسطة أزرق » سجل
jeranamo
عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 12


الجوائز
« رد #34 في: 04/06/2008, 10:49:33 »

السلام عليكم
استئذن من فى هذا الحوار ان اضع ايه من آيات الله لا تحتمل الا لتأويل واحد, ولم يفهم هذا التأويل الا من خلال بدايات اكتشاف الانسان ان الارض تدور حول نفسها وحول الشمس:

بسم الله الرحمن الرحيم
 وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ
سورة النمل : 88

- وترى: اى ترى بعينك يا محمد (فعل مضارع يفيد الاستمراريه)
- الجبال: وهى الشئ الوحيد على ظهر الأرض الراسخ الذى لا يمكن تحريكه من مكانه, فالجبال كما يقول الجيولوجيين انها هى التى تحافظ على تماسك الأرض ككتله واحده "كما ذكر الله تبارك وتعالى فى القرءان وجعلنا الجبال اوتادا"

- تحسبها: هنا كلمة السر فى هذه الآيه, لانها ترجع على الفعل ترى أى بحسابك انت يا محمد لأنه ساكن فيراها ساكنه (السرعه النسبيه بينه وبين الجبال = صفر).

- وهى تمر مر السحاب: لكنها تمر كما السحاب وتخالف ما تراه بعينك.

هل من ملحد يريد ان يجادلنى فى فهم هذه الآيه؟
هل من ملحد يستطيع ان ياتى لى بنظريه  اتى به اعتى علماء الفلك توضح ان اكتشاف دوران الارض كان قبل نزول هذه الآيه؟
سجل
jeranamo
عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 12


الجوائز
« رد #35 في: 04/06/2008, 12:27:44 »

هل من ملحد يريد ان يرد على هذه النكته؟!!!!!!!!!!!!!!

 smile 12  smile 12  smile 12
سجل
ram
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 7,244


صلعمى سابقا ملحد راديكالى حاليا .


الجوائز
« رد #36 في: 04/06/2008, 23:35:09 »

السلام عليكم
استئذن من فى هذا الحوار ان اضع ايه من آيات الله لا تحتمل الا لتأويل واحد, ولم يفهم هذا التأويل الا من خلال بدايات اكتشاف الانسان ان الارض تدور حول نفسها وحول الشمس:

بسم الله الرحمن الرحيم
 وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ
سورة النمل : 88

- وترى: اى ترى بعينك يا محمد (فعل مضارع يفيد الاستمراريه)
- الجبال: وهى الشئ الوحيد على ظهر الأرض الراسخ الذى لا يمكن تحريكه من مكانه, فالجبال كما يقول الجيولوجيين انها هى التى تحافظ على تماسك الأرض ككتله واحده "كما ذكر الله تبارك وتعالى فى القرءان وجعلنا الجبال اوتادا"

- تحسبها: هنا كلمة السر فى هذه الآيه, لانها ترجع على الفعل ترى أى بحسابك انت يا محمد لأنه ساكن فيراها ساكنه (السرعه النسبيه بينه وبين الجبال = صفر).

- وهى تمر مر السحاب: لكنها تمر كما السحاب وتخالف ما تراه بعينك.

هل من ملحد يريد ان يجادلنى فى فهم هذه الآيه؟
هل من ملحد يستطيع ان ياتى لى بنظريه  اتى به اعتى علماء الفلك توضح ان اكتشاف دوران الارض كان قبل نزول هذه الآيه؟

حقيقى نكتة  smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12
سجل

(والخيل والبغال والحمير لتركبوها) ( النحل الثامنة)
(أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الابِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ) {17)}[ الغاشية ] .
 هل هذا كلام اله ام راعى غنم.؟
 إن كنت تعتقد أنك فى منتدى بارك الله فيك فأنت مخطئ !! smile 12
 كوننا ولدنا مسلمين لا يعنى بالضرورة أن نبقى أغبياء !®
jeranamo
عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 12


الجوائز
« رد #37 في: 05/06/2008, 06:43:07 »

هو ده ردكم يا ملحدون؟!!!!!!!!!!!!!!
طيب حد يوضح لى فين الغباء
انا منتظر
بس ارجو انه يكون من غير سب
سجل
الزنديق الأكبر
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,330


الزنديق جميل يحب الجمال


الجوائز
« رد #38 في: 05/06/2008, 06:52:28 »

السلام عليكم
استئذن من فى هذا الحوار ان اضع ايه من آيات الله لا تحتمل الا لتأويل واحد, ولم يفهم هذا التأويل الا من خلال بدايات اكتشاف الانسان ان الارض تدور حول نفسها وحول الشمس:

بسم الله الرحمن الرحيم
 وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ
سورة النمل : 88

- وترى: اى ترى بعينك يا محمد (فعل مضارع يفيد الاستمراريه)
- الجبال: وهى الشئ الوحيد على ظهر الأرض الراسخ الذى لا يمكن تحريكه من مكانه, فالجبال كما يقول الجيولوجيين انها هى التى تحافظ على تماسك الأرض ككتله واحده "كما ذكر الله تبارك وتعالى فى القرءان وجعلنا الجبال اوتادا"

- تحسبها: هنا كلمة السر فى هذه الآيه, لانها ترجع على الفعل ترى أى بحسابك انت يا محمد لأنه ساكن فيراها ساكنه (السرعه النسبيه بينه وبين الجبال = صفر).

- وهى تمر مر السحاب: لكنها تمر كما السحاب وتخالف ما تراه بعينك.

هل من ملحد يريد ان يجادلنى فى فهم هذه الآيه؟
هل من ملحد يستطيع ان ياتى لى بنظريه  اتى به اعتى علماء الفلك توضح ان اكتشاف دوران الارض كان قبل نزول هذه الآيه؟

شكرا لك على تذكيري بها يا عزيزي...لقد أضفتها الآن.

توجه إلى هناك و إدعي لعمك شريك و لعمك الزنديق  kisses kisses

http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,28286.msg295487.html#msg295487

سجل

"الخضوع الروحي لأمة المستعمر هو أحط أنواع الخيانة."
"نشأ الدين عندما إلتقى أول نصاب بأول غبي."
ram
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 7,244


صلعمى سابقا ملحد راديكالى حاليا .


الجوائز
« رد #39 في: 05/06/2008, 12:25:16 »

هو ده ردكم يا ملحدون؟!!!!!!!!!!!!!!
طيب حد يوضح لى فين الغباء
انا منتظر
بس ارجو انه يكون من غير سب

وصلك الرد ولا لسة

شكرا يا زنديقنا  Rose Rose Rose
سجل

(والخيل والبغال والحمير لتركبوها) ( النحل الثامنة)
(أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الابِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ) {17)}[ الغاشية ] .
 هل هذا كلام اله ام راعى غنم.؟
 إن كنت تعتقد أنك فى منتدى بارك الله فيك فأنت مخطئ !! smile 12
 كوننا ولدنا مسلمين لا يعنى بالضرورة أن نبقى أغبياء !®
jeranamo
عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 12


الجوائز
« رد #40 في: 06/06/2008, 04:26:19 »

السلام عليكم

يقول الله عن خلقه للكون وحاله فى الحياة الدنيا فى سورة النبأ:
بسم الله الرحمن الرحيم

  أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا (6) وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (7) وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا ( وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10) وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا (11) وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا (12) وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا (13) وَأَنْزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجًا (14) لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا (15) وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا (16)
صدق الله العظيم

 وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا, راسخه و ثابته مع الأرض, هذا هو حال الجبال فى الحياة الدنيا.

ولكن عندما تكلم عن هذا الخلق وحاله يوم القيامه قال فى نفس السوره:

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا (17) يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَتَأْتُونَ أَفْوَاجًا (18) وَفُتِحَتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَابًا (19) وَسُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا (20)
صدق الله العظيم

وَسُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا , غير موجوده مدمره او كما قال كالعهن المنفوش.

وهذه الصوره تنطبق على كل مواضع ذكر الجبال فى القرءان الكريم اما راسخه فى الحياة الدنيا او مدمره يوم القيامه.

اما الأيه التى نتحدث عنها:

وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (٨٨)


ارجو منك عزيزى ان تنظر الى حال الجبال فى هذه الآيه,
فالله يكلم رسوله انه ينظر الى الجبال فيحسبها  جامدة ولكنها تمر مر السحاب, اى عكس ما يحسب
وهذا معناه ان الايه مقصود بها الحياة الدنيا وليس يوم القيامه.
فالوضع مختلف تماما لأنه وقت زوال الأرض وما عليها لن ترى شيئا ويحدث شيئا آخر.

ثم انظر الى كلمتى صنع و اتقن, الا تتناقض هاتان الكلمتان مع الدمار والزوال الذى سيحدث يوم القيامه؟

 ثم انظر,خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ , دار الدنيا هى دار الفعل والعمل اما يوم القيامه والدار الأخره فهم للحساب والجزاء.

انت قلت ان جميع المفسرين نفوا ان هذه الأيه تتحدث عن الدنيا, سانقل لك جزء من رأى الشيخ الشعراوى رحمه الله:

يقول فضيلة الإمام الشيخ الشعراوي أن التشبيه القرآني ( مر السحاب ) يجعلنا نتساءل.

 لماذا لم يقل الله سبحانه ( مر الرياح ) أو ( مر العواصف ) أو ( مر الأمواج ) أو أي لفظ آخر.. لأن السحاب لا يتحرك بنفسه بل تدفعه قوة ذاتية هي قوة الريح وبهذا ينبهنا الله تعالى أن حركة الجبال هنا ليست حركة ذاتية كحركة الأرض وليست حركة ذاتية كحركة الرياح ولكنها تمر أمامكم مر السحاب أي: تتحرك بحركة الأرض وإلا فلماذا لم يقل الله... وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تسير أو وهي تجري أو وهي تتحرك...؟ لأنه سبحانه يستبعد الألفاظ التي تعطي للجبال ذاتية الحركة وهذا إعجاز.

كل المفسرون بشر, يؤخذ ويرد عليه, انما هى مجرد اجتهادات.

انتظر ردك
تحياتى لك
سجل
حبيب الكل
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,374


عاتبني..ثمّ أغلقَ قبري عليّ....وَرَحلْ


الجوائز
« رد #41 في: 06/06/2008, 07:27:50 »

فينك يا عم شلبي طولت علينا  Rose

متابع بشغف  Rose
سجل

كنت أظن الريح جابت عطرك..يسّلم علي
مــــــــــــــــــــدونتي®
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #42 في: 06/06/2008, 20:42:03 »


هل من ملحد يريد ان يجادلنى فى فهم هذه الآيه؟
هل من ملحد يستطيع ان ياتى لى بنظريه  اتى به اعتى علماء الفلك توضح ان اكتشاف دوران الارض كان قبل نزول هذه الآيه؟

أهلا بالزميل  tulip

وفيما المجادلة؟؟ أنا يا سيدى لن أجادلك...و لن آتى لك بأراء المفسرين.. بعض الأخوة تفضلوا بهذا بالفعل...   لو كنت قرأت الموضوع من البداية لوجدتنى قلت سابقا

اقتباس
الأهم أن ندرك أن الكتب المقدسة كبيرة (من حيث عدد الصفحات و الكلمات والحواديت و التفسيرات المختلفة) ... و الكون كبير جدا .. بمشاهداته و ظواهره و قوانين عمله و نظريات العلماء فيه ... فبقوانين الأحتمالات ... يوجد إحتمال أن تتشابه آية ما فى كتاب مقدس ما مع ظاهرة كونية ما ... الأحتمال قائم و لكنه لا يعنى أن الكتاب المقدس (أيا كان... قرآن، توراة ، إنجيل ، غيرهم) سليم بالكامل ... لأن سلامة الكتاب بالكامل تستدعى تطابق جميع آياته مع ظواهر الكون ... و ليس مجرد آية أو أثنين أو مائة مع ظاهرة أو إثنين أو حتى مائة ظاهرة كونية...

أنت فرحان بآية و سط كام مائة آية صديقى العزيز؟ و إذا كنت تريد أن تستدل من الآية على كروية الأرض ففسر لنا هذه الآية بالمرة

  أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17)  وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ (18)  وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (19)  وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20)   الغاشية

ألست من القائلين بأن القرآن كله سليم 100%.. أم بعض الآيات كتبهم ربنا و الآخركتبه عم حسنين البقال؟؟

يا صديقى... رأس الموضوع (أو سنامه كما يقول الأسلاميون) أنكم تجعلون من قرآنكم كتاب علم ... و تؤكدون أنه غير متناقض لا مع نفسه و لا مع حقائق الكون... فقبل أن تفرح بآية ... و تفعل كما يفعل الأعجازيون .. خذ القرآن كله.. لأن ما ينفع صديقى تقول أن الآية دى دح و الآية دى كخ... أليس كذلك؟

و أنت تفسر آيات ربنا أعلاه يا ريت تتفضل علينا بتوضيح كيف يقرن خلق الأبل (التافهة) بالسماء اللى رفعها (يا ريت تعرفنا رفعها فين) و الجبال اللى نصبها (واضح أنه كان فاكرها خيمة.. حتى تمشى مع موضوع الأوتاد بتاعكم) و الأرض التى - ولا مؤاخذة- سطحها

تحياتى  tulip
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #43 في: 06/06/2008, 21:20:28 »

أزرق   Rose
رام   Rose
حبيب الكل   Rose
جيرانامو  Rose

شكرا للجميع على المرور و أعتذر عن الغياب... مشغول بجد و مافيش ملائكة تشتغل معى 

إلى إعجاز اليوم (وجبات سريعة مثل البرجر)

مساء الفل على الناس الفل  Rose

بينما أنا أتناول عشائى و أقلب عينى فى موقع هيئة العجز العلمى للقرآن، وقعت على هذا الإعجاز الذى يبدو أن صاحبه "ورور" بمعنى أنه لم يتلقى بعد الحنكة الكافية لتجعله من كبار نصابى الإعجاز... و بصراحى فقد كان هذا من حظى، فأنا هذه الأيام مشغول و لا أملك رفاهية أن أرفع ضغط دمى بمتابعة أحد إعجازات بهلوان العصر.

أقدم لكم إعجازنا الصغير لمعجزنا الصغير د. محمد عمراني حنش جامعة الملك عبد العزيز- جدة

عنددددددددددك ... ده مش لوحده ... ده جايب اتنين رجالة معاه؟؟؟ أوبااااااا لأ و ليس أى رجالة... فتوات.. أقصد خواجات علشان المسلم يشوف الأسماء دى
بيتر هيلد براند وج. برانت فوت المركز القومي لأبحاث الغلاف الجوي- بولدر- كولورادو
يتسطل و يبصم على الأعجاز الخايب الذى يمكنكم الأطلاع عليه كاملا من هنـــــا

القرآن و السحاب الطبقى


اعتبر العلماء الأوربيين في العصور الوسطى أن العالم الطبيعي مظهر للكائنات الروحية، وأن السحب كائنات مقدسة أو أرواح، بالرغم من أن الإغريق في أيام أرسطو كان لديهم بعض المعرفة العلمية عن أن المطر ينتج من البخار، ثم يتكثف البخار إلى ماء، ولم تعرف الأرصاد علمياً إلا في القرن السابع عشر تقريباص حينما أتيحت أجهزة تمكن من قياسات علمية لخواص الغلاف الجوي. أما الفهم العلمي للعمليات التي يترتب عيها تكون السحب الممطرة بما فيها السحاب الطبقي (المزن)، فلم تتم حتى القرن التاسع عشر والعشرين.
    والعمليات التي تؤدي إلى تكون السحاب الطبقي المزن تضم دورة الرطوبة وانتقالها، ورفع وتبريد الكتل الهوائية الرطبة ودور (نويّات) تكثف السحب في عمل قطرات السحاب، وتكون السحب الطبقية، وتكون الأمطار من قطرات السحب، واحتمال وجود سحب حمل مطورة.
دورة الماء:
    دورة الماء وصف لدوران الرطوبة بين الأرض
......كلام كلام كلام .. كالمعتاد لت و عجن فى كلام فيه من العلم ما يكفى لصد البسطاء عن القراءة... إلى بهريزالموضوع

    وجه الإعجاز:
ومنذ (1400) عام مضت، وصف القرآن الكريم الأنواع المختلفة للسحاب وعمليات تكونه.
    وفيما يختص بسحب الطبقي المزن التي يطلق عليها طبقي أو منبسط، يقول الله تعالى:{اللّهُ الّذِي يُرْسِلُ الرّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَيَبْسُطُهُ فِي السّمَآءِ كَيْفَ يَشَآءُ وَيَجْعَلُهُ كِسَفاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاَلِهِ فَإِذَآ أَصَابَ بِهِ مَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ} (سورة الروم آية: 48).
    وتشير هذه الآية الكريمة إلى ما يأتي:
1- أن الرياح تبخر الماء وتنشط تكون وظهور السحب (تثير: تعني تظهر وتنشط).
2- ينتشر هذا النوع من السحاب على هيئة طبقة من السماء.


الأعجاز خلص!!!

بالذمة يا مسلمين .. أنا راضى حكمكم بقى الموضوع ده محتاج الدكتور المحترم يعمل بحث و يجيب معاه اتنين شهود عدول من أمريكا؟؟؟ يا مسلم... مش واضح لك إنه بيجيب لك أسماء علشان أنت تصدق و خلاص.. طيب عموما تعال نرى ماذا استنتج معجزنا الصغير بمساعدة أتنين خواجات وارد كولورادو.. و كيف استنتجه...

 أول إستنتاج:

أن الرياح تبخر الماء وتنشط تكون وظهور السحب (قلت أنا حاجة؟؟ كلامه هو)

الآية تقول: اللّهُ الّذِي يُرْسِلُ الرّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَيَبْسُطُهُ فِي السّمَآءِ....واضح أن ربنا بيقول أنه بيبعت الرياح فتثير سحاب (يعنى أكيد كان السحاب موجود قبل ما يبعت له الريح)... ممكن حد يفهمنى فين فى الآية ربنا قال أن الرياح تكون السحاب كما قال معجزنا؟؟؟ ماهو الآيو واضحة ... بيبعت الرياح كى تثير السحاب... لو كان يقصد أن الرياح تكون السحاب ما كان قالها!!!
طيب... بلاش دى... ممكن حد يدلنى أين فى الآية تبخر الرياح الماء؟؟ يعنى الكاتب بيستهبل على ربنا؟ يا جماعة أنتم المفروض تضعوه فى الحجز... أليس هذا ما قال فيه ربكم

 وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (93)

و الا يعنى سلمان رشدى هو فقط الذى حرام عليه يقول على مزاجه؟؟


الأستنتاج الثانى
ينتشر هذا النوع من السحاب على هيئة طبقة من السماء

ياختى يا حلوة!!!  هذا النوع من السحاب؟؟؟ و هو فيه كم نوع من السحاب فى الآية؟؟ الأية ذكرت نوع واحد و ربنا بيفرد فيه على مزاجه مستخدما الرياح...و عدم إستخدام أداة التعريف "ال" معناه أن بعض السحاب تثيره الرياح و البعض لأ..    أين ذكرت الآية و جود أنواع من السحاب؟؟ و بعدين هو إنتشار السحاب فى السماء محتاج معجزة من محمد... هل حضرته كان عنده حدب فى ظهره مثلا و عمره ما رفع رأسه فوق؟؟ و لا يمكن محمد كان ضرير؟

معلهشى .. لسه معجز صغير... كلها كام سنة مع الزغلول و يطلع علينا بأبحاث لوزعية بدون الحاجة لستيفن سبيلبرج من أمريكا  smile 12


و إلى إعجاز أخر 

سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
دايسكي
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 94



الجوائز
« رد #44 في: 17/06/2008, 05:25:29 »


إعجاز تعجيزى  معجز معجازى عجز عجيز عجوز جديد
  anbetenuz8

الحرنكش المصرى يعالج السرطان والإيدز والسل
   
mad




توصل باحث مصري من جامعة المنوفية إلى ثبوت فاعلية الحرنكش فى علاج بعض الأمراض التى تهدد بفناء البشرية كالسرطان ومرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز والسل وأمراض الكبد.

وحصل الباحث الدكتور على فرج الشيخة المدرس المساعد بكلية الزراعة جامعة المنوفية ومبعوث الجامعة بجامعة مونبلية بفرنسا على الجائزة الأولى فى المؤتمر العاشر للنباتات الطبية والعطرية والذى نظمته مدينة جراس بفرنسا على بحثه الذى قدمه فى المؤتمر حول الأهمية الطبية والغذائية لثمرة الحرنكش.

وصرح الدكتور رفعت البدرى المستشار الإعلامى للجامعة بأن الباحث تناول فى دراسته التى قدمها للمؤتمر أهمية الحرنكش وخاصة محافظتى البحيرة والقليوبية.

وأضاف البدرى أن هذه الدراسة دفعت الجانب الفرنسى إلى البدء فى عمل بصمة وراثية خاصة بالحرنكش المصرى لحمايته والحفاظ عليه حيث يصل عدد أنواع الحرنكش على مستوى العالم إلى 100 نوع أفضلها على الإطلاق المصرى الذى يصل سعر الجرام الواحد منه فى أوروبا إلى أكثر من 2ر5 يورو.

المصدر:
http://www.nilenews.tv/news/newsdetails.aspx?Show=15768

سجل
ارتباطات:
صفحات: 1 2 [3] 4 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  ساحة النقد الساخر  |  موضوع: نكات من الأعجاز العلمى « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها