|  نقد الايمان والاديان  |  ساحة النقد الساخر  |  موضوع: نكات من الأعجاز العلمى « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] 3 4 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: نكات من الأعجاز العلمى  (شوهد 48337 مرات)
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #15 في: 23/05/2008, 19:57:07 »

بالنسبة لموضوع السجادة التي تصلي
فهذا جعلني استحقر الاسلام و كل مسلم
يعرض ذلك الفيديو السخيف و الذي يستخف
بعقولنا و يقول لي هل امنت بالله الان
يلعن الله على هالمسوية منيح
يعني بتتهبلوا علينا  smile 12 smile 12 smile 12 smile 12

حقيقة يا صديقى  Rose

هل تعلم حجم الملايين التى ترصدها دولة مثل السعودية لموضوع الإعجاز العلمى ... لقد سمعت (للأسف لا أستطيع أن أثبت) أن سعوديون يعرضون التبرع بملايين للعديد من الجامعات و مراكز البحث فى الخارج من إجل أثبات إعجاز أو تصوير شريط فيديو يظهر فيه أحد العلماء و هو يعلق أن هذا الكتاب (القرآن) لا يمكن أن يكون إلا من عند الله (و لماذا لم يسلم إذن ما دام تأكد جدا؟؟).. و من هنا جاءت سمعة المال العربى فى الأوساط الجامعية فى أوروبا و أمريكا أنه Dirty Money

السعودية عملت جهة (هيئة أو لجنة) إسمها لجنة الإعجاز العلمى شغلتها الوحيدة توثيق ما يدعوه من إعجازفى القرآن و السنة ... رأس مال محترم ... موظفين يقبضوا بكل العملات ... و إفهم الباقى يا صاحبى.
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #16 في: 23/05/2008, 20:11:58 »

تحية أخ محمد
في الحقيقة يجب أن يصاغ موضوع العجز العلمي دائما بهذه الصيغة لأنه أصلا لم يكون إعجازا علميا إلا عندما يجملونه بالعبارات الروحانية و الخارقة مثل
سبحـــــــــان الله(هيأ الخف للجمل لأنه يمشي في الصحراء و لم يسمعوا عن شي اسمه التكيف!!)
انظروا قدرة الله !!!(نسر يلتقط سمكة من تحت الماء )
تأملوا قوة الله و جبروته مثلا (نمر أكل أم القرد و ترك القرد الوليد)
هذا من فضل ربي (أحد المشلولين قد تفوق على شلله و أصبح عضو فعال في المجتمع )
يعني في النهاية بدل أن يفسروا المواضيع علميا يقولون سبحان الله و تنتهي القصة!!!!!!

شكرا فاراداى على المرور  Rose

لا أعلم أين بلدك لكن فى بلدى مصر كان يوجد برنامج أسمه العلم و الإيمان ... كان يقدمه د.مصطفى محمود فى الثمانينات.. و كانت شوارع القاهرة تخلو من المارة و كأنه ماتش الأهلى و الزمالك ... ومع إن البرنامج كان ميعاده متأخر (على ما أذكر) إلا أنه كان أحد برامج قليلة فى التليفزيون يسمح لنا أبى بترك المذاكرة لمتابعتها مع الأسرة ... و طوال مدة عرض البرنامج كنت أسمع مصمصة الشفاة من أبى أو أمى و هم يتمتمون سبحان الله ... سبحان الله ... لم أكن صغيرا جدا ... كنت كبيرا بشكل كاف كى أدرك أن ما يعرضه الدكتور من صور العلم الحديث هو غاية فى التشويق .. لكن ما علاقته بالآيات التى يستخدمها للتعليق على المشاهد؟؟ غالبا لم يكن هناك علاقة ... و لكن الناس أختلط عليهم الحق بالباطل ... الرجل يظهر مسائل علمية حقيقية ثم يقول لهم أن ما تؤمنون به يصدق تماما على ما رأيتموه و أعجبكم... طبعا راحة ذهنية لناس كثير ...و كأن د. مصطفى محمود فكر نيابة عن الناس كلها ... و أعطاهم ختم الجودة على إيمانهم

و الحقيقة ... أن ما يدعونه إعجاز لو كان إعجازا فهو للعلم فقط  و ل انصيب لأى دين فيه.. العلم هو من وصل إلى هذا ثم يأتى دجال أو مشعوذ ويحاول تلبيس المعنى و هو يقول "موجودة عندنا فى كتاب ربنا و حديث رسوله ...لم تسبقونا بعد بعلمكم ... بل أنكم بالكاد تؤكدون علمنا" ... و عجبى

تحياتى  Rose
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #17 في: 24/05/2008, 17:26:31 »

هوامش على الإعجاز العلمى:
 
كنت دائما أتخوف من فتح المواضيع المتعلقة بالطب ، و كنت أنظر لها من بعيد دون حتى محاولة القراءة... أنا رجل بعيد تماما عن الطب كله و معلوماتى فيه لا تتجاوز المعلومات العامة ... إلى أن تحدتنى أحدى الزميلات هنا ... و أصرت على هذا التحدى بالذات..

جزء كبير من عملى فى العقود و المواصفات.... و كل عقد أو مستند و له بنوده ... بعض المستندات قد تتغير بعض بنودها .. لكن تظل شروط التعاقد قائمة مع إجراء التعديلات اللازمة لسائر بنود التعاقد المتأثرة بالبند الذى تغير...  و عقود أخرى قد تشمل على شرط واضح .. إذا لم يتحقق يسقط العقد برمته و لا يصبح هناك أى إلتزام على أيا من المتعاقدين.
مثال: معظم عقود المشاركة القائمة على رسو العطاء حيث يبدأ التعاقد عادة بأن أحد الطرفين بصدد الدخول فى عطاء معين و أن فى حال رسو هذا العطاء عليه سيقوم كل طرف بعمل كذا و كذا .... فإذا حدث لاحقا و لم يفز الطرف الأول بالعطاء المذكور تسقط التزامات الطرفين تجاه بعضهما البعض تلقائيا وبدون الحاجة لمراجعة أى بند آخر.

لماذا أحكى فى هذه المواضيع... لأن المستندات التى تحكم العلاقة بين الناس (المسلمين فى حالتنا) و بين إلههم هى: القرآن و(أو) السنة ... و هذه المستندات يعتقد الطرفان (الله – المسلمون) أنها سليمة 100% (لا تنطق عن الهوى) و أنها سارية التطبيق فى كل مكان و زمان و صالحة لكل البشر.

ما لا يفهمه المتدينون أن بمقتضى هذا التصديق ... يسقط هذا المستند إذا ما ثبت أن أى جزء فيه غير سليم ... بتعبير أدق... المسلم إذا ما أراد أن يتحقق من سريان تعاقده مع الله لابد أن يتحقق أن كل كلمة فى المستندات التى تم قبولها (قرآن أو قرآن و سنة) سليمة 100 % ... و لو بند واحد غلط يسقط العقد برمته... يعنى لازم يثبت لنفسه أن المذكور فى هذه المستندات من فلك ، جغرافيا، طب ، تاريخ، فيزياء، علم أجنة،... إلخ بالكامل سليم... بينما الواقع أنه يحق له إذا أثبت أن أى نقطة فى المستند هى غير صحيحة أن يحكم ببطلان كل العقد .. لأنه العقد قائم باعتباره وحدة واحدة و ليس ملحقات!

الزميلة طالبت برأيى فيما أعتبرته هى إعجاز علمى فى علم الإجنة ... و من دون كل مقالتها قرأت فقط الجملة التى ختمت بها متحدية... هل كان لدى محمد ميكرسكوب كى يعلم كل هذا؟؟ (ربما تكون هذه هى الجملة الوحيدة الغير منسوخة فى مقالها الطويل)... هل ترون أصدقائى عقلية المؤمن .. هى تتعجب إن كان يرى بدون ميكرسكوب بينما نفس الدين و نفس الرسول لم تتعجب أنه لم ير بالعين المجردة ما علمته باليقين من كروية الأرض و دورانها!!! هى للأسف غير مدركة بشروط تعاقدها مع الله ... الله ألتزم أن كل ما يذكره  لها سليم .. و ليس فقط ما يتعلق بعلم الأجنة... و الذى طبعا لم يكن سليما أبدا.

أنا أحكى هذا الآن كخواطر للتسجيل...   و فى إنتظار رد الزميلة قبل أن أنقل الحوار شاملا ردها إلى هنا كى يكون هذا الملف هو ملف لأسقاط الإعجاز العلمى  بدون علم... شكرا على طول بالكم معى   kisses

بالمناسبة .. لابد من تحية خاصة للزميل Nature  Rose ... و هو فاهم و أنا فاهم  kisses

و الآن إلى إعجاز اليوم (على وزن طبق اليوم)  smile 12
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #18 في: 24/05/2008, 17:53:22 »

الأعجاز التالى عثرت عليه فى موقع الهيئة العالمية للإعجاز العلمى فى القرآن و السنة ... و التى فوجئت أن لها مؤتمرات تنظم بصفة دورية لمناقشة أبحاث الإعجاز... وواضح أن من هذه اللجنة يتم إدارة سبوبة البحث العلمى و توزيع الهبات على الدكاترة ال "محترمين" و ال"مجردين"

يبدأ الإعجاز كالتالى

أخرج البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بين النفختين أربعون . قال: أربعون يومًا؟ قال أبو هرير ة: أبيت. قال: أربعون شهرًا ؟ قال : أبيت، قال : أربعون سنة؟ قال : أبيت ٠ أي أن أبا هريرة أبي أن يحدد الأربعين هل هي يومًا أو شهرًا أو سنة ) قال: ( أي أبو هريرة يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ): " ثم ينزل الله من السماء ماء، فينبتون كما ينبت البقل، ليس من الإنسان شيء إلا يبلي إلا عظمًا واحدًا، وهو عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة " (صحيح البخاري، ٦٨٩ الطبعة السلفية بمصر تصوير / ٥٥١ وسورة النبأ الآية ١٨ ج ٨ / كتاب التفسير، سورة الزمر الآية ٨٦ ج ٨ دار المعرفة بيروت).

أخرج الإمام مسلم في صحيحه مثله عن أبي هريرة وجاء فيه :كل ابن آدم يأكله التراب إلا عجب الذنب، منه خلق ومنه يركب "وفي لفظ أخر له : " وليس من الإنسان شئ إلا يبلي إلا عظمًا واحدًا هو عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة "( صحيح مسلم بشرح النووي، دار الفكر، بيروت، كتاب الفتن ج ١٨ .( ٩٢-٩١
وفي لفظ آخر لمسلم أيضا: "إن في الإنسان عظمًا لا تأكله الأرض أبدًا فيه يركب يوم القيامة . قالوا: أي عظم هو يا رسول الله ؟ قال: عجب الذنب".
وأخرجه أبو داود في سننه عن أبي هريرة بلفظ : " كل أبن آدم تأكل الأرض إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب " (سنن أبي داود ج ٤ الحديث رقم ٤٧٤٣ ، كتاب السنة، ذكر البعث والصور، ترقيم وتعليق محمد محيي الدين عبد الحميد، دار الفكر، بيروت). وأخرجه الإمام مالك في الموطأ: باللفظ السابق (تنوير الحوالك شرح موطأ مالك للإمام السيوطي، كتاب ٢٣٨ ، دار الندوة الجديدة، بيروت). / الجنائز ج ١ وأخرجه الإمام النسائي في كتاب الجنائز من السنن الكبرى.(٢٨/ ٢١٥ ، و ٣٢٢ ، ج ٣ / وأخرجه ابن ماجة في سننه في كتاب الزهد (مسند الإمام أحمد ج ٢
وأخرجه الإمام أحمد في مسنده في عدة مواضع. ،٥٥/ وأخرجه ابن حبان في صحيحه في مواضع متعددة بنفس الألفاظ السابقة (صحيح ابن حبان ج ٥ ٣١٣٠ ) وكلها عن أبي هريرة إلا حديثًا واحدًا عن أبي سعيد الخدري رضي الله - ٥٦ ، الأحاديث رقم ٣١٢٨
عنه برفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم : " بأكل التراب كل شئ من الإنسان إلا عجب ذنبه . قيل: وما هو يا رسول الله ؟ قال: مثل حبة خردل منه ينشأ ".

إذا أهملنا جزء الحديث الذى كان أبو هريرة يأبى فيه كلما سأل .. و إذا كان لمسلم رأى آخر أهلا به لأنه سيضيف إستنتاجا للأستنتاجات التالية  التى أستنتجتها من الأحاديث (بالأحمر):

1-الإنسان ينشأ من شىء أسمه عجب الذنب فى حجم حبة الخردل بمعنى أنه صغير جدا.

2-هذا العجب الذنب خاص بالأنسان وحده... فلو لم يكن خاص بالأنسان لما كان أشار إليه الرسول باعتبار الأنسان بالذات خلق منه و يعاد بعثه باستخدامه فهو لو كان شىء فى كل الخلق لما خص به الأنسان فى حديثه ومن ثم يسقط الأعجاز تبعا.

3-هذا العجب الذنب ربما يكون عظما من البداية و ربما لا ... لكن من المؤكد أنه سيكون عظما فى نهاية المطاف.

4-هذا العظم العجب الذنب لا يتحلل فى التربة بعد الدفن.

هل أنا مخطأ فى أستنتاجاتى التى سقتها من الأحاديث أعلاه؟

من أراد أن يثبت إعجاز الحديث ينبغى أن يثبت الأربعة أستنتاجات كاملة و التى لم نفتريها على محمد بل هو من وضعها على نفسه...

إتفرج يا سيدى على الإعجاز: إعجاز عجب الذنب

رص كلام .. رص كلام ... إزحم ... أحشر حواديت علمية ... خلى الناس تخاف تقرأ .. و إذا قرأت ما تفهمش ...و إن فهمت ما توصلش لنتيجة!


 أين الأثبات؟؟ ... الدكتور فى بحثه أستند إلى  أن الجنين يمكن إعتباره جنين من بداية تشكل ال Primitive Streak طبعا أنا راجل ما ليش فى الطب ... و بالتالى سوف أصدق الكتور فيما وصل إليه من أن هذا ال Primitive Streak هو ما أسماه الرسول عجب الذنب... فليكن

هل أثبت الطبيب المحترم أن ال Primitive Streak (عجب الذنب) موجود فى الأنسان فقط؟

هل أثبت الطبيب المحترم أن ال Primitive Streak (عجب الذنب) و الذى نشأ منه الجنين هو المتبقى فى عظام العصعوص أم أن المتبقى هو مجرد جزء صغير منه أم حيث يقول بالحرف: ويندثر هذا الشريط الأولى إلا جزءًا يسيرًا منه يبقي في المنطقة العصعصية التي يتكون فيها عظم الذنب.... يعنى الشريط أندثر أم تحول لعظم يا دكتور؟

هل أثبت الطبيب المحترم أن عظم العصعوص المحتوى على عظم الذنب كما ذكر حمادة لا يفنى أبدا؟

طيب أبوس إيديكم يا مسلمين ... أنا مش غاوى أعاند نفسى ... لو أنا فاهم غلط تعالوا فهمونى الصح!!! يعنى المعجزة أن الرسول أكتشف إيه؟؟

و الا هى مظاهرة... كلكسات عربيات شغالة و إغانى على ألحان إيهاب توفيق تقول

إعجاز إعجاز ... نقول لسه

و الملحد عينه ... مش حسه

و العصعص عمره ... ما ينقصااااا................ 

ما هو كده ما ينفعش يا جماعة، شوفوا دفعتم كام على الإعجازالمضروب ده، الفلوس كانت نفعت واحد (مسلم برضه لو مصممين) فى الصومال و لا السودان و لا فى أى داهية....                    عموما

نرجو أن يكون إعجاز اليوم قد نال إعجابكم .. و ننصح بتناوله مع أدوية الضغط لمن هو +40

و إلى إعجاز أخر 


سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
محب للإنسانية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 302


لاديني ولا أدري من أصل إسلامي


الجوائز
« رد #19 في: 25/05/2008, 08:32:32 »

انا كنت أتابع برنامج العلم والإيمان لما كنت في الإعدادية والثانوية وكنت معجب جدا بالشيخ الدكتور مصطفى محمود وإسلوبه في عرض برنامجه, و كنت مصدق ونايم عوداني...لدرجة اني لما دخلت الجامعة كنت ابحث عن افلام الشيخ مصطفى باي طريقة لانسخهم وجمعت كل ما قدرت منهم...بس الان بعد ان هداني العقل وابعدني من الخرافه انه يهدي من يشاء الهداية عرفت اني كنت مغفل كبير thinking 2 وسي مصطفى كان يستغل عواطفنا كمسلمين وبلغته التشويقية اللي تقرب للغة الشارع والرجل البسيط, بالعامية ...

بصراحة هذا من اروع المواضيع اللي قريتهم في المنتدى...إستمر يا شيخ محمد بارك العقل فيك وقوى إلحادك...
سجل

التفكير العلمي هو تراث الإنسانية المشترك.
 thinking 2
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #20 في: 25/05/2008, 16:28:53 »

القرآن و علم الإجنة!!

فى هذا الشريط كما أتفقنا مع المسلمين من قبل ... سنقوم بأسقاط الأعجاز العلمى دون إستخدام العلم ... يعنى و إحنا سايبين إيدينا و لا كتاب جنبنا و لا يحزنون.. سنطالبهم فقط بشرح إعجازهم لنا كى نفهمه و من يدرى ربما أشهرنا أسلامنا بناء على إعجاز أو أثنين صح و لو شكليا 100%

 إليكم إعجاز اليوم ... فى علم الأجنة الذى لا أفقه فيه حرفا واحدا ... و لا أرى عيبا أن أقر بهذا ... و لكن العيب كله فيمن آمن بما لم يفهم و لم يحاول حتى أن يفهم.


اقتباس
السلام على من اتبع الهدى من الرحمن
اليك اخي محمد شلبي

شاءت إرادة الله أن يَمُنَّ علينا بآيات كثيرة في هذا الباب وألا تنزل هذه الآيات في موضعٍ واحد وسياقٍ متتابع ولكنها نزلت منثورة كالؤلؤ في ثنايا الكتاب الكريم وكأن الله تعالى يقيم علنا حجة بعد حجة ويهدينا إلى نور بعد نور حتى لا يترك مجالاً لمرتاب و{...لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأنفال42

سؤال لا بد منه بعد هذه المقدمة... حاذر صديقى على طريق الألحاد أن تدع مقدماتهم تمر دون أن تفكر بها : إذا كان الموضوع واحد و بسيط .. لماذا تم نثر الآيات كالؤلؤ المنثور على صفحات هذا الكتاب الضخم بدلا من نظمها فى عقد من الدرر و جعلها فى سياق واحد ... و عندها سيحق قول الله الذى أشاروا إليه من أن  لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ

اقتباس
وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة أيضاً تحمل إعجازاً مبهراً في مجال علم الأجنة، أخبر بها الرسول صلى الله عليه وسلم أيضاً على مدار زمن الرسالة في سياقات متعددة ومواقف شتى. وسوف نستعرض بإذن الله تعالى طائفة من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة ونٌظهرُ ملمحاً جديداً للإعجاز يضاف إلى الإعجاز المفرد في كل آية أو حديث على حده. الدراسة
الأحاديث فضيحة ثانية بجلاجل ... لكن أفضل أن أترك فضح الحديث للدراسة الجادة التى قام بها الزميل الطبيب العراقى و الرابط موجود فى آخر الموضوع.



اقتباس
من الناحية العلمية يمكن لنا أن نلخص خطوات تطور الجنين فى القصة القصيرة التالية


1) تتكون الجاميتات الذكرية والأنثوية للأب والأم على التوالي أثناء مرحلتهما الجنينية بانتقال بعض الخلايا من جدار كيس المح إلى المنطقة المحصورة بين العمود الفقرى وعظام الصدر.

قال تعالى: {فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خلق من ماء دافق * يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ } الطارق 5-7

لاحظ المفردات العلمية الصريحة المستخدمة (الجاميتات الذكرية،الجاميتات الأنثوية، جدار كيس المح، العمود الفقرى و عظام الصدر) طبعا واحد مثلى (و مثلى كثيرين) ممن ليس له فى الطب مجرد أن يقرأ قائمة المصطلحات سيشعر أنه وقع فى حيص بيص ... و لكن مهلا... أنظر للآية التى يقرنوها مع كل هذه المصطلحات ... أنظر إلى بساطاتها التى تكاد تبلغ السطحية ... أين هذه السطحية فى الآية من كل المصطلحات التى ساقها صاحب الأعجاز؟؟ هل يمكن له أن يضع كل كلمة من المصطلحات التى ذكرها هو نفسه ، و التى لا أعرف معظمها، أمام ما يناظرها فى الآية التى تبدو بالنسبة لى بدون جاميتات و مح و خلافه  ... و من ثم يتضح المعنى أمام الجميع؟؟

اقتباس
2) عند الجماع، تخرج الحيوانات المنوية مندفعة لتلتقى بالبويضة

                 1       2        3       3م      4    5
قال تعالى: {فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خلق من ماء دافق} الطارق 5-6.

نفس الآية التى سيفسرها فى أول نقطة على أنها (الجاميتات الذكرية،الجاميتات الأنثوية، جدار كيس المح، العمود الفقرى و عظام الصدر) أصبحت (بقدرة قادر) تعبر عن إلتقاء الحيوانات المنوية بالبويضة ؟؟؟ يعنى ما شاء الله آيتين فيهم 6 كلمات (حتى 5 مش 6) الراجل وضع أمامهم ربع البيولوجى.

اقتباس
3) من حوالي 300 مليون حيوان منوى، لا يصل إلى البويضة إلا حوالي 300 حيوان منوي وينجح واحد فقط من هذه الحيوانات المنوية في اختراق الحواجز التي تحمي البويضة.

قال تعالى: {ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ } السجدة8 والسلالة هي ما يستخلص من الشيء.

شوف العبث بالعقول ... الشرح يذكر أرقام محددة 300 مليون حيوان منوى يصل منهم 300 فقط و ينجح واحد منهم فى إختراق الحواجز التى تحمى البويضة ... هذا كلام المعجز و ليس كلامى ... كيف يقترب هذا من معنى الآية ...كيف و أين قالت الآية أن 1 على مليون وصلوا البويضة و أن واحد فقط أخترق الحواجزالتى تحمى البويضة ...أين هذه الحواجز فى الآية... بل أين البويضة و الحيوان المنوى... لاحظ أننا حتى الآن لم نستخدم علما ... فقط نحاول أن نطابق كلام صاحب الأعجاز مع الآية التى أختارها .. و طبعا لا يمكن

اقتباس
4) بمجرد دخول الحيوان المنوي إلى البويضة يبدأ اختلاط المادة الوراثية للجاميتات الذكرية والأنثوية مكونة مشيج خليط.

قال تعالى: { إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيرا}الإنسان2

الآية التى ذكرها صاحب الأعجاز بها كلمتين أثنين على علاقة بالموضوع محل النقاش و هما: نطفة أمشاج ...أين " بمجرد دخول الحيوان المنوي إلى البويضة يبدأ اختلاط المادة الوراثية للجاميتات الذكرية والأنثوية مكونة مشيج خليط" 
خذ بالك ... هو يستخدم ألفاظ تصف: زمن (بمجرد دخول الحيوان ...)، و حدث (أختلاط المادة الوراثية...)، و نتيجة الحدث (تكوين الخليط المشيج)

كل هذه الملحمة التى يصفها صاحب الأعجاز أستلهمها بدون سبب أو دليل من كلمتين فقط: نطفة أمشاج!!!!

اقتباس
5) بمجرد إختلاط المادة الوراثية للذكر والأنثى يتم إعادة ترتيب المادة الوراثية الجديدة بصورة تتقدر فيها مجمل خصائص هذا الكائن الجديد.

قال تعالى:{ مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ } عبس19

نفس النطفة .. صارت الآن DNA ؟؟..كده لابد من سؤال ... كلمة نطفة..هل كان العرب يستخدموها قبل هذا لنفس المعنى أم أخترعها القرآن؟ و هل أحتاروا فى معناها إذا كانت تعبر عن كل هذه المعانى العلمية المجهولة لهم فى هذا الزمن؟!!!

اقتباس

6) تكون كل من الجاميتات الذكرية والأنثوية في صورة قطرة سائل دقيقة قبل الاختلاط وحتى بعد الاختلاط أثناء رحلتها خلال قناة فالوب إلى الرحم وحتى وقت الإنغراس ببطانة الرحم وذلك لوجود غلاف أبيض يحيط بالنطفة الأمشاج ويمنع تغير الشكل الخارجي والحجم الكلي للنطفة الأمشاج.

قال تعالى: {خَلَقَ الإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ } النحل4


 نفس النطفة مرة ثالثة!!! كانت مرة مشيج و مرة DNA و الآن يتم أستخدامها على إنها  "تكون كل من الجاميتات الذكرية والأنثوية في صورة قطرة سائل دقيقة قبل الاختلاط وحتى بعد الاختلاط أثناء رحلتها خلال قناة فالوب إلى الرحم وحتى وقت الإنغراس ببطانة الرحم وذلك لوجود غلاف أبيض يحيط بالنطفة الأمشاج ويمنع تغير الشكل الخارجي والحجم الكلي للنطفة الأمشاج."

طيب نعمل إيه يعنى!! ما أنا نفسى أصدق الأعجاز .. لكن هل يجوز أن يقول محمد كلمة "نطفة" و ننسخ نحن كل علوم البيولوجى بجوارها و ندعى وجود إعجاز.


اقتباس
7) بعد حوالي أسبوع من الإخصاب تفقد النطفة الغلاف الأبيض الخارجي وتلتصق بجدار الرحم ثم تبدأ فى الإنغراس فيه مثل حبة الزرع التى تنغرس فى تربة الأرض.

قال تعالى: {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} البقرة223 والحرث هو موضع الغرس.

أتفرج يا سلام ... أين وجدت فى هذه الآية التى تدعو الرجل أن يعـزق فى مراته مكان ما يحب... مدة الأسبوع أو الغلاف الأبيض أو جدار الرحم ..و لحسن الحظ لا يوجد فى الآية كلمة "نطفة"!!!

اقتباس
flowers يعتبر الرحم هو المكان الوحيد فى جسم المرأة المهيىء والممكن من أداء الوظيفة المتعلقة باستقرار الجنين ونموه أثناء فترة الحمل.

{ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ } المؤمنون13

حد شايف معجزة هنا؟؟

اقتباس
9) بعد حوالى أسبوعين من الإخصاب يتعلق الجنين بالمشيمة البدائية بواسطة ساق إتصال حيث يعتمد عليها فى غذائه ويكون شكله مشابهاً لطفيل العلق ونظراً لبدء تكون خلايا الدم فيه مع عدم بدء الدورة الدموية الجنينية فإنه يشبه فى مظهره الخارجى قطعة الدم الجامدة.(Sadler,2004-P59)


[color= RED]{خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ } العلق2 {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ } [/color] الحج5 10)

يبدأ الميزوديرم المجاور للمحور فى التميز بداية من اليوم العشرين فى صورة قطع جسدية. ويلاحظ أنه مابين اليوم الرابع والعشرين وحتى ما بعد نهاية الأسبوع الخامس بقليل يكون شكل الجنين مثل قطعة اللحم الممضوغ سواء من حيث حجمها الصغير (حوالى1سم عند40 يوماً) أو من حيث التغيرات المستمرة فى شكلها الخارجى أو من حيث ظهور القطع الجسدية بصورة تشبه اَثار الأسنان على قطعة لحم..(Sadler,2004-P93-114)

قال تعالى: {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }المؤمنون14

صاحب الأعجاز مستمر فيما بدأ من أول أعجازه هو يعطى مدد و أرقام غير موجودة فى الآيات ...بل ويستخدم مصطلحات جديدة ( الميزوديرم المجاور للمحور) ...و الأدهى أنه يعطيك رقم الصفحة فى المرجع العلمى الذى آتى بالمعلومة منه  ... كان يبقى كتر خيره لو كان فهمنا أين هذه المصطلحات التى أستخدمها هو نفسه فى الآية اللى اختارها؟؟؟ بدل ما احنا لايصين كده

اقتباس

11) في الأسبوع السابع تتكون العظام


قال تعالى: {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } المؤمنون14

حد شايف فى الآية أشارة إلى الأسبوع السابع؟؟ ... مش هى نفس الآية المذكورة أعلاه بتاعة الكلمة الصعبة أياها ( الميزوديرم المجاور للمحور) ... و بعدين هو مش قال فى أول الموضوع إنه قصة قصيرة؟ عمال يعيد و يزيد فى نفس الآية ليه؟؟؟

اقتباس

12) في الأسبوع الثامن تنتشر العضلات وتغطى العظام


قال تعالى: {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }المؤمنون14

نهار مش فايت.... أنت مش قلت قصة قصيرة يا عم المعجز ... نفس الآية ترصهالى عشرتاشر مرة!!!

اقتباس

13) منذ بداية الشهر الثالث يكون الهدف الأساسى لتطور الجنين هو النمو والنضج الوظيفى لأجهزة الجسم. .

{ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } المؤمنون14 14)

 thinking 2 لأ بقى... هو مافيش فى القرآن كله غير آية النطفة دى!!

bangdisk bangdisk bangdisk bangdisk bangdisk bangdisk bangdisk bangdisk
 
حراااااام .... كفاية
حرااااام .... كفاية
حرااااام .... كفاية


و هكذا أصدقائى يصعب حتى على جاهل بالطب مثلى أن يصدق فى إعجاز علم النطفة  والمعروف بعلم  الأجنة ... و يستبعد الأعجاز بدون أستخدام كلمة واحدة فى البيولوجى.

نرجو أن تكونوا قد أستمتعتم بحلقة اليوم  kisses

نراكم على خير فى إعجاز جديد قريبا 

ماحوظة هامة: لمن يريد الأطلاع على دراسة (كلمة دراسة هنا تعنى دراسة جادة و ليست من نوعية دراسات المسلمين) حول الموضوع قام بها الأخ الطبيب العراقى كى يرى الأعجاز يسقط فعليا بالعلم فليتفضل من هنـــــــــــــــــــــــــا...
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Michael Faraday
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,518



الجوائز
« رد #21 في: 25/05/2008, 17:23:19 »

رائع يا محمد يا شلبي
بالتأكيد استمتعنا بحلقة اليوم  kisses
و متابع بشغف
تحياتي tulip
سجل
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #22 في: 25/05/2008, 22:05:36 »

صلعم للإنتاج السينمائى تقدم بكل فخر

تاتاتا تن تن
فيلم الموسم و كل موسم ... للسنة 1400 بنجاح منقطع النظير... بكل دور العرض

شق القمـــــــــــــــــــر


 اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1)  وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2)

و فى تفسير ابن كثير: وَقَوْله تَعَالَى " وَانْشَقَّ الْقَمَر " قَدْ كَانَ هَذَا فِي زَمَان رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَمَا وَرَدَ ذَلِكَ فِي الْأَحَادِيث الْمُتَوَاتِرَة بِالْأَسَانِيدِ الصَّحِيحَة . وَقَدْ ثَبَتَ فِي الصَّحِيح عَنْ اِبْن مَسْعُود أَنَّهُ قَالَ " خَمْس قَدْ مَضَيْنَ الرُّوم وَالدُّخَان وَاللِّزَام وَالْبَطْشَة وَالْقَمَر " وَهَذَا أَمْر مُتَّفَق عَلَيْهِ بَيْن الْعُلَمَاء أَيْ اِنْشِقَاق الْقَمَر قَدْ وَقَعَ فِي زَمَان النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَّهُ كَانَ إِحْدَى الْمُعْجِزَات الْبَاهِرَات " ذِكْرُ الْأَحَادِيث الْوَارِدَة فِي ذَلِكَ " " رِوَايَة أَنَس بْن مَالِك " قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق حَدَّثَنَا مَعْمَر عَنْ قَتَادَة عَنْ أَنَس بْن مَالِك قَالَ سَأَلَ أَهْل مَكَّة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آيَة فَانْشَقَّ الْقَمَر بِمَكَّة مَرَّتَيْنِ فَقَالَ" اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة وَانْشَقَّ الْقَمَر " وَرَوَاهُ مُسْلِم عَنْ مُحَمَّد بْن رَافِع عَنْ عَبْد الرَّزَّاق , وَقَالَ الْبُخَارِيّ حَدَّثَنِي عَبْد اللَّه بْن عَبْد الْوَهَّاب حَدَّثَنَا بِشْر بْن الْمُفَضَّل حَدَّثَنَا سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة عَنْ قَتَادَة عَنْ أَنَس بْن مَالِك أَنَّ أَهْل مَكَّة سَأَلُوا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُرِيَهُمْ آيَة فَأَرَاهُمْ الْقَمَر شِقَّيْنِ حَتَّى رَأَوْا حِرَاء بَيْنهمَا . وَأَخْرَجَاهُ أَيْضًا مِنْ حَدِيث يُونُس بْن مُحَمَّد الْمُؤَدِّب عَنْ شَيْبَان عَنْ قَتَادَة وَرَوَاهُ مُسْلِم أَيْضًا عَنْ حَدِيث أَبِي دَاوُد الطَّيَالِسِيّ وَيَحْيَى الْقَطَّان وَغَيْرهمَا عَنْ شُعْبَة عَنْ قَتَادَة بِهِ " رِوَايَة جُبَيْر بْن مُطْعِم رَضِيَ اللَّه عَنْهُ " قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن كَثِير ثَنَا سُلَيْمَان بْن كَثِير عَنْ حُصَيْن بْن عَبْد الرَّحْمَن عَنْ مُحَمَّد بْن جُبَيْر بْن مُطْعِم عَنْ أَبِيهِ قَالَ : اِنْشَقَّ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصَارَ فِرْقَتَيْنِ فِرْقَة عَلَى هَذَا الْجَبَل وَفِرْقَة عَلَى هَذَا الْجَبَل فَقَالُوا سَحَرَنَا مُحَمَّد فَقَالُوا إِنْ كَانَ سَحَرَنَا فَإِنَّهُ لَا يَسْتَطِيع أَنْ يَسْحَر النَّاس كُلّهمْ تَفَرَّدَ بِهِ الْإِمَام أَحْمَد مِنْ هَذَا الْوَجْه وَأَسْنَدَهُ الْبَيْهَقِيّ فِي الدَّلَائِل مِنْ طَرِيق مُحَمَّد بْن كَثِير عَنْ أَخِيهِ سُلَيْمَان بْن كَثِير عَنْ حُصَيْن بْن عَبْد الرَّحْمَن وَهَكَذَا رَوَاهُ اِبْن جَرِير مِنْ حَدِيث مُحَمَّد بْن فُضَيْل وَغَيْره عَنْ حُصَيْن بِهِ وَرَوَاهُ الْبَيْهَقِيّ أَيْضًا مِنْ طَرِيق إِبْرَاهِيم بْن طَهْمَان وَهُشَيْم كِلَاهُمَا عَنْ حُصَيْن عَنْ جُبَيْر بْن مُحَمَّد بْن جُبَيْر بْن مُطْعِم عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدّه فَذَكَرَهُ " رِوَايَة عَبْد اللَّه بْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ الْبُخَارِيّ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن كَثِير حَدَّثَنَا بَكْر عَنْ جَعْفَر عَنْ عِرَاك بْن مَالِك عَنْ عُبَيْد اللَّه بْن عَبْد اللَّه بْن عُتْبَة عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ : اِنْشَقَّ الْقَمَر فِي زَمَان النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَرَوَاهُ الْبُخَارِيّ أَيْضًا وَمُسْلِم مِنْ حَدِيث بَكْر بْن مُضَر عَنْ جَعْفَر بْن رَبِيعَة عَنْ عِرَاك بِهِ مِثْله . وَقَالَ اِبْن جَرِير : حَدَّثَنَا اِبْن مُثَنَّى حَدَّثَنَا عَبْد الْأَعْلَى حَدَّثَنَا دَاوُد بْن أَبِي هِنْد عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس . فِي قَوْله " اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة وَانْشَقَّ الْقَمَر وَإِنْ يَرَوْا آيَة يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْر مُسْتَمِرّ " قَالَ قَدْ مَضَى ذَلِكَ كَانَ قَبْل الْهِجْرَة اِنْشَقَّ الْقَمَر حَتَّى رَأَوْا شِقَّيْهِ . وَرَوَى الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس نَحْو هَذَا وَقَالَ الطَّبَرَانِيّ حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَمْرو الْبَزَّار حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يَحْيَى الْقُطَعِيّ حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن شُكْر حَدَّثَنَا اِبْن جُرَيْج عَنْ عَمْرو بْن دِينَار عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ كُسِفَ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا سَحَرَ الْقَمَر فَنَزَلَتْ " اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة وَانْشَقَّ الْقَمَر - إِلَى قَوْله - مُسْتَمِرّ " " رِوَايَة عَبْد اللَّه بْن عُمَر " قَالَ الْحَافِظ أَبُو بَكْر الْبَيْهَقِيّ أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الْحَافِظ وَأَبُو بَكْر أَحْمَد بْن الْحَسَن الْقَاضِي قَالَا حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاس الْأَصَمّ حَدَّثَنَا الْعَبَّاس بْن مُحَمَّد الدَّوْرِيّ حَدَّثَنَا وَهْب بْن جَرِير عَنْ شُعْبَة عَنْ الْأَعْمَش عَنْ مُجَاهِد عَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر فِي قَوْله تَعَالَى " اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة وَانْشَقَّ الْقَمَر " قَالَ وَقَدْ كَانَ ذَلِكَ عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اِنْشَقَّ فِلْقَتَيْنِ فِلْقَة مِنْ دُون الْجَبَل وَفِلْقَة مِنْ خَلْف الْجَبَل فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " اللَّهُمَّ اِشْهَدْ " وَهَكَذَا رَوَاهُ مُسْلِم وَالتِّرْمِذِيّ مِنْ طُرُق عَنْ شُعْبَة عَنْ الْأَعْمَش عَنْ مُجَاهِد بِهِ قَالَ مُسْلِم كَرِوَايَةِ مُجَاهِد عَنْ أَبِي مَعْمَر عَنْ اِبْن مَسْعُود وَقَالَ التِّرْمِذِيّ حَسَن صَحِيح " رِوَايَة عَبْد اللَّه اِبْن مَسْعُود " قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا سُفْيَان عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد عَنْ أَبِي مَعْمَر عَنْ اِبْن مَسْعُود قَالَ اِنْشَقَّ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شِقَتَيْنِ حَتَّى نَظَرُوا إِلَيْهِ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " اِشْهَدُوا " وَهَكَذَا رَوَاهُ الْبُخَارِيّ وَمُسْلِم مِنْ حَدِيث سُفْيَان بْن عُيَيْنَةَ بِهِ وَأَخْرَجَاهُ مِنْ حَدِيث الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ أَبِي مَعْمَر عَبْد اللَّه بْن سَخْبَرَة عَنْ اِبْن مَسْعُود بِهِ وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي عِيسَى بْن عُثْمَان بْن عِيسَى الرَّمْلِيّ حَدَّثَنَا عَمِّي يَحْيَى بْن عِيسَى عَنْ الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ رَجُل عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ : كُنَّا مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِنَى فَانْشَقَّ الْقَمَر فَأَخَذَتْ فِرْقَة خَلْف الْجَبَل فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " اِشْهَدُوا اِشْهَدُوا" قَالَ الْبُخَارِيّ : وَقَالَ أَبُو الضُّحَى عَنْ مَسْرُوق عَنْ عَبْد اللَّه بِمَكَّة وَقَالَ أَبُو دَاوُد الطَّيَالِسِيّ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَة عَنْ الْمُغِيرَة عَنْ أَبِي الضُّحَى عَنْ مَسْرُوق عَنْ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود قَالَ اِنْشَقَّ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ قُرَيْش هَذَا سِحْر اِبْن أَبِي كَبْشَة قَالَ فَقَالُوا اُنْظُرُوا مَا يَأْتِيكُمْ بِهِ السِّفَار فَإِنَّ مُحَمَّدًا لَا يَسْتَطِيع أَنْ يَسْحَر النَّاس كُلّهمْ قَالَ فَجَاءَ السِّفَار فَقَالُوا ذَلِكَ وَقَالَ الْبَيْهَقِيّ أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الْحَافِظ أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاس مُحَمَّد بْن يَعْقُوب حَدَّثَنَا الْعَبَّاس بْن مُحَمَّد الدَّوْرِيّ حَدَّثَنَا سَعِيد بْن سُلَيْمَان حَدَّثَنَا هِشَام حَدَّثَنَا مُغِيرَة عَنْ أَبَى الضُّحَى عَنْ مَسْرُوق عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ اِنْشَقَّ الْقَمَر بِمَكَّة حَتَّى صَارَ فِرْقَتَيْنِ فَقَالَ كُفَّار قُرَيْش أَهْل مَكَّة هَذَا سِحْرٌ سَحَركُمْ بِهِ اِبْن أَبِي كَبْشَة اُنْظُرُوا السِّفَار فَإِنْ كَانُوا رَأَوْا مَا رَأَيْتُمْ فَقَدْ صَدَقَ وَإِنْ كَانُوا لَمْ يَرَوْا مِثْل مَا رَأَيْتُمْ فَهُوَ سِحْر سَحَركُمْ بِهِ قَالَ فَسُئِلَ السِّفَار قَالَ وَقَدِمُوا مِنْ كُلّ وَجِهَة فَقَالُوا : رَأَيْنَا . وَرَوَاهُ اِبْن جَرِير مِنْ حَدِيث الْمُغِيرَة بِهِ وَزَادَ فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة وَانْشَقَّ الْقَمَر " . ثُمَّ قَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي يَعْقُوب بْن إِبْرَاهِيم حَدَّثَنَا اِبْن عُلَيَّة أَخْبَرَنَا أَيُّوب عَنْ مُحَمَّد هُوَ اِبْن سِيرِينَ قَالَ نُبِّئْت أَنَّ اِبْن مَسْعُود رَضِيَ اللَّه عَنْهُ كَانَ يَقُول لَقَدْ اِنْشَقَّ الْقَمَر . وَقَالَ اِبْن جَرِير أَيْضًا حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عُمَارَة حَدَّثَنَا عَمْرو بْن حَمَّاد حَدَّثَنَا أَسْبَاط عَنْ سِمَاك عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ الْأَسْوَد عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ لَقَدْ رَأَيْت الْجَبَل مِنْ فَرْج الْقَمَر حِين اِنْشَقَّ . وَرَوَاهُ الْإِمَام أَحْمَد عَنْ مُؤَمِّل عَنْ إِسْرَائِيل عَنْ سِمَاك عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ الْأَسْوَد عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ اِنْشَقَّ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى رَأَيْت الْجَبَل مِنْ بَيْن فُرْجَتَيْ الْقَمَر وَقَالَ لَيْث عَنْ مُجَاهِد اِنْشَقَّ الْقَمَر عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصَارَ فِرْقَتَيْنِ فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي بَكْر " اِشْهَدْ يَا أَبَا بَكْر" فَقَالَ الْمُشْرِكُونَ سَحَرَ الْقَمَر حَتَّى اِنْشَقَّ .

 
 - انشق القمر ونحن مع النبي صلى الله عليه وسلم بمنى ، فقال : ( اشهدوا ) . وذهبت فرقة نحو الجبل .
الراوي: عبدالله بن مسعود  -  خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : قال أبو الضحى عن مسروق عن عبد الله انشق بمكة وتابعه محمد بن مسلم عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن أبي معمر عن عبد الله  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 3869

 انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرقتين : فرقة فوق الجبل ، وفرقة دونه ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اشهدوا ) .
الراوي: عبدالله بن مسعود  -  خلاصة الدرجة: [صحيح]  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 4864
 انشق القمر ونحن مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فصار فرقتين ، فقال لنا : ( اشهدوا اشهدوا ) .
الراوي: عبدالله بن مسعود  -  خلاصة الدرجة: [صحيح]  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 4865
 أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم انشقاق القمر .
الراوي: أنس بن مالك  -  خلاصة الدرجة: [صحيح]  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 3637

 انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شقين ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( اشهدوا ) .
الراوي: عبدالله بن مسعود  -  خلاصة الدرجة: [صحيح]  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 3636
 أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم القمر شقين ، حتى رأوا حراء بينهما .
الراوي: أنس بن مالك  -  خلاصة الدرجة: [صحيح]  -  المحدث: البخاري  -  المصدر: الجامع الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 3868




لا أعتقد أن هناك مسلم لا يؤمن بانشقاق القمر... الأحاديث سالفة الذكر و قبل منها الآية... كلها تتعرض بوضوح لأنشقاق القمر
و بصراحة ... أنا شخصيا لا مشكلة عندى فى أن ينشق القمر إن شاء الله 70 حتة ... هو كان بتاع أبويا!!

أمال فين المشكلة يا شلبى؟ ما تخش يا بنى دين الأسلام ما دمت OK فى موضوع شق القمر... و يالا بقى نديها جنة و حور عين و أنهار خمرة  و كلام من ده..

أقول لك يا سيدى المشكلة فين ... قرأت أن بعض الأقمار ربما كانت سالفا أجزاء من نفس الكواكب التى تدور حولها و أنفصلت عنها فى الزمن الغابر ثم بدات فى الدوران حولها، يعنى حدوث الأنفصالات و الأنشقاقات أمر وارد و ممكن(عارف ... عارف...فوتوها يا ملاحدة)

المشكلة يا مسلمين ليست فى شق القمر... آمنوا به كما يعجبكم ... المشكلة كيف عاد القمر جزء واحد كما كان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحاديث المذكورة و الآيات تشير إلى إنشقاق القمر ... لكنى لم أجد ما يشير إلى المعجزة الأهم ... أو بالأحرى المعجزة الحقيقية...
 إله المسلمين لم يفطن إلى أنه لم يشر إلى الإعجازالأكبر و الأهم و هو إعادة لحام القمر

لو كان الله يفهم فيزياء ... ما كان أكتفى بذكر شق القمر ... لأن المعجزة هى فى لحام القمربعد شقه و هو ما لم يذكره رغم إنه أهم.

لكن و لا يهمك يا الله ... أخواننا المسلمين قاموا بالواجب ... من شبكة 55a.net و هى الشبكة المفضلة لبعض الزملاء المسلمين لتلقى علوم الفيزياء..... نزيح الستار عن فيلم الموسم ... بعد نجاح الجزء الأول ... شق القمر ... شبكة 55a.net تقدم بكل الفخر و الأعتزاز الفيلم الذى طال أنتظاره ...

تاتاتا تن تن

 To funny  To funny  To funny

إعادة لحام القمر


هل صحيح أن علماء وكالة ناسا اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟
 

 
 
إن مشكلة الإعجاز العلمي أننا نخاطب به غير المسلمين بالدرجة الأولى، وهؤلاء لا يمكن أن نستشهد لهم بحديث في البخاري أو بآية في القرآن، لأنهم أصلاً غير مقتنعين بالقرآن والسنة لأنهم لو اقتنعوا فإنهم ببساطة سيصبحون مسلمين.

ولذلك يجب على الباحثين في الإعجاز العلمي أن يدعموا أي مقالة أو بحث لهم بالدليل المادي الملموس، وهذا أبسط شيء يقدمه الباحث. ولذلك يا أحبتي أقول إن علماء وكالة ناسا لم يتحدثوا أبداً عن انشقاق القمر، وقصة ذلك الشخص الذي سمع من أحد رواد الفضاء أن العلماء اكتشفوا أن القمر قد انشق، لا يوجد إثبات مادي عليها.

ولكننا كمؤمنين نقتنع بأن القمر قد انشق وأن المشركين رأوا ذلك بأعينهم وقالوا هذا سحر، ولما سألوا القوافل القادمة من الشام أخبروهم بأنهم رأوا انشقاق القمر، فقالوا إن محمداً سحر الناس جميعاً وقالوا إن سحره لم يقتصر على الجزيرة العربية بل هو مستمر إلى بلاد الشام، ولذلك قال الله تعالى عن ذلك: (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ) [القمر: 1-2].

http://ولذلك فإنني كمؤمن لست بحاجة إلى وكالة ناسا ولا إلى غيرها لأقتنع بذلك، لأن مصدر المعلومات لدي هو القرآن والحديث الصحيح، ولكن أعود فأقول لابد من الدليل لنقنع به غير المسلمين. وهناك إشارة علمية ربما تكون مقنعة للبعض. وطبعاً هي إشارة وليست برهاناً علمياً.



إن الذي يتأمل سطح القمر يلاحظ أنه مليء بهذه الشقوق وهي طويلة جداً، ولكن هناك الكثير من هذه الشقوق غاصت في الغبار والتراب القمري، ومن المحتمل لو أن العلماء أزاحوا طبقات الغبار عنها فقد يظهر الشق الذي يدل على أن القمر قد انشق ذات يوم!

شوفوا الأفتراء بتاع الناس... عاوز العلماء يزيحوا طبقات الغبار لأن ربما  يظهر الشق الذي يدل على أن القمر قد انشق ذات يوم!
يعنى أقرع و نزهى  smile 12  smile 12  smile 12... خلونا نكمل

فقد كشف علماء وكالة ناسا وجود شق في القمر يبلغ طوله عدة مئات من الكيلومترات، ثم كشفوا عدداً من التشققات على سطح القمر، ولم يعرفوا حتى الآن سبب وجود هذه الشقوق، إلا أن بعض العلماء يعتقدون أنها نتيجة لتدفق بعض الحمم المنصهرة ولكن هذه وجهة نظر فقط. وهناك عدد كبير من التشققات على سطح القمر، وبعض هذه التشققات أشبه "بوصلات لحام" وكأننا أمام سطح معدني تشقق ثم التحم!! وكل ما قاله علماء وكالة ناسا حول هذه الشقوق هو:

(rilles are still a topic of research )

ومعنى ذلك أن هذه الشقوق لا زالت قيد البحث. والحقيقة هذه الشقوق حيرت الباحثين حتى الآن ولم يجدوا لها تفسيراً. وكل النظريات التي طُرحت لا تتناسب مع طبيعة الصور الملتقطة، إذ أن الصور تبين وكأن هناك لحَّام ماهر قام بلحام سطح القمر المتمزق! هذا ما تقوله الصور.



صور لشق كبيرة في القمر، واللافت للانتباه الطريقة التي "لُحم" بها هذا الشق، ويقول العلماء إن هذه الشقوق لا مثيل لها على الأرض لأنها طويلة وغريبة بالنسبة لنا وهي تناقض النظريات التي نعرفها في الفيزياء، فما هو سر وجودها وكيف تشكلت ومتى وما هي القوانين التي تحكم هذه العملية... كلها أسئلة تنتظر من يبحث ويجيب عنها.   (صحيح .. عندك حق... أى حد يبحث و يجيب و أنت تقول "هاها .. عندنا فى القرآآآآن .... تللوظو")


هناك الكثير من الصور تبين وجود آثار أشبه بلحام معدني! وقد احتار الباحثون في سبب هذا الشق واقترح بعضهم أن هناك حمماً منصهرة تدفقت منذ ملايين السنين كما يحدث على الأرض، ولكن هذه الفكرة رُفضت على الفور لأن الحمم التي تتدفق على الأرض لا تشبه في شكلها هذه الحمم. فليس هناك آثار لتحطم أو انهيارات كما يحدث على الأرض. فهذا الشق ذو أطراف حادة وكأنه قُطع بشكل حاد.

يقول العلماء إن كل الاقتراحات والنظريات فشلت حتى الآن في تفسير هذه الشقوق والطريقة التي لُحمت بها. ويعتقد بعض العلماء أن هذه "اللحامات" شُكلت بواسطة الحمم المنصهرة التي تدفقت من الشقوق القمرية. ولكن هناك اختلاف عميق بين الحمم المتدفقة على سطح الأرض وبين هذه الوصلات البارزة على سطح القمر فهي ملساء وناعمة وكأنها صُنعت بشكل متقن!!!



هذه الصورة التقطت للقمر من قبل وكالة ناسا عام 1969 من ارتفاع 14 كيلو متر عن سطح القمر، وتبين وجود شق يظهر عليه آثار "التحام" فاعتقدوا أن هناك كميات من الحمم المنصهرة تدفقت من خلاله وساهمت بتغليف هذا الشق. المرجع للصورة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا:



وفي رحلة الفضاء التي قامت بها وكالة ناسا الأمريكية التقط العلماء عدداً كبيراً من الصور لظاهرة الشقوق القمرية rilles وقد حيرت هذه الصور الباحثين في العالم لم يجدوا لها تفسيراً منطقياً أو علمياً حتى هذه اللحظة.

هناك الكثير من الصور تبين وجود آثار أشبه بلحام معدني! وقد احتار الباحثون في سبب هذا الشق واقترح بعضهم أن هناك حمماً منصهرة تدفقت منذ ملايين السنين كما يحدث على الأرض، ولكن هذه الفكرة رُفضت على الفور لأن الحمم التي تتدفق على الأرض لا تشبه في شكلها هذه الحمم. فليس هناك آثار لتحطم أو انهيارات كما يحدث على الأرض. فهذا الشق ذو أطراف حادة وكأنه قُطع بشكل حاد.

يقول العلماء إن كل الاقتراحات والنظريات فشلت حتى الآن في تفسير هذه الشقوق والطريقة التي لُحمت بها. ويعتقد بعض العلماء أن هذه "اللحامات" شُكلت بواسطة الحمم المنصهرة التي تدفقت من الشقوق القمرية. ولكن هناك اختلاف عميق بين الحمم المتدفقة على سطح الأرض وبين هذه الوصلات البارزة على سطح القمر فهي ملساء وناعمة وكأنها صُنعت بشكل متقن!!!
......
.....
.....

كلام كلام كلام كلام ,.... ثم نوصل للزبد

وقد يقول قائل: كيف يمكن للقمر إن ينشق إلى نصفين كل نصف في جهة، ما الذي أحدث ذلك؟ ولماذا لم ينهار القمر؟ وسيقولون إن هذا لو حدث فإنه يخالف قوانين الفيزياء والجاذبية والكون. ولذلك فإن خلاصة القول: هناك معجزات لا يمكن تفسيرها على ضوء العلوم، وهي معجزات اختص الله بها أنبياءه عليهم السلام، مثل معجزة العصا التي تنقلب ثعباناً على يد سيدنا موسى عليه السلام، ومثل معجزة إحياء الموتى على يد سينا المسيح عليه السلام، ومثل إحضار عرش ملكة سبأ خلال أجزاء من الثانية ... فهذه المعجزات لا يمكن أن نفسرها علمياً، وهي وسيلة لاختبار إيمان المؤمن.

ونحن كمؤمنين نشهد بأن هذه المعجزات صحيحة، تماماً كما قال سيدنا إبراهيم عليه السلام: (قَالَ بَل رَبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ) [الأنبياء: 56]، مع أن إبراهيم لم يشاهد خلق السموات والأرض إلا أن العقل والمنطق يقول بأن الله هو الذي فطر وخلق هذا الكون.

إخوتي في الله! مهما يكن سبب هذه الشقوق، ومهما تكن طبيعة تشكلها، إلا أن العلماء لا يشكّون أبداً في وجودها، وهي دليل مادي على وجود انشقاق في سطح القمر، ويكفي أن نعلم أن القرآن أشار إلى ذلك بقوله تعالى: (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) [القمر: 1]. ولا بد أن يكشف العلم هذه الحقيقة يوماً ما لتكون معجزة تشهد على صدق هذا الدين.

إنتهى الفيلم

يا مسلمين.... يا خواننا... ممكن حد يفهم الأسطى بتاع اللحام اللى بيكتب فى الموقع ده إنه بيحاول يثبت حاجة ربنا ما قالهاش؟؟ يا جماعة ربنا بتاعكو قال إنه شق القمر .. ما قالش إنه عمل له لحام كهرباء كمان... جبتم منين أن ربنا لحم القمر بعد ما شقه؟؟؟؟

المطلوب لأثبات معجزة شق القمر حاجة من أثنين:

1- إما تكتشفوا حتة من القمر تايهة فى الفضاء (ممكن تبعتوا منادى فى رحلة NASA اللى جاية ينادى فى الفضاء ... قمر تايه يا ولاد الحلال)

2- أو تجيبوا آية فى القرآن أن ربنا لحم القمرلحام أكسجين باستخدام ملاك محترف لحام و يكون له صبى  أسمه بلية !!

 لا تعرفوا تجيبوا دى و لا دى يبقى خليكم ساكتين أحسن و كتموا على موضوع شق القمر... و لا من شاف و لا من درى شششششش!

و إلى لحام آخر ... قصدى إلى لقاء آخر

 kisses
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
ram
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 7,244


صلعمى سابقا ملحد راديكالى حاليا .


الجوائز
« رد #23 في: 26/05/2008, 03:42:35 »

ممتع يا شلبى حلقة رائعة بتاعت شق القمر دى  Rose

بس شق القمر دى عندنا مش هى شقة البطيخ ؟

مش يمكن قصدهم شقة البطيخ ؟

و الله العملية كلها بطيخ أن جيت للحق  smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12
سجل

(والخيل والبغال والحمير لتركبوها) ( النحل الثامنة)
(أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الابِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ) {17)}[ الغاشية ] .
 هل هذا كلام اله ام راعى غنم.؟
 إن كنت تعتقد أنك فى منتدى بارك الله فيك فأنت مخطئ !! smile 12
 كوننا ولدنا مسلمين لا يعنى بالضرورة أن نبقى أغبياء !®
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #24 في: 26/05/2008, 17:46:24 »

رام صاحبى  Rose

شق القمر عندنا فعلا يطلق على شقة البطيخ ... و الموصوف أحلى من الموصوف به و إن كان الموصوف به أبعد (لازم كلمتين من دول.. الناس لازم تؤمن بدين البطيخ)

و يقال إنه رمى شق القمر فى عرض الفضاء بعد ما بذرة وقفت فى حلقه      

بمناسبة الفضاء مبروك علينا نحن الملحدين هبوط فينيكس بالسلامة على كوكب المريخ و بدء أرسال الصور من هناك ... طبعا لا أعتقد أن المؤمن يرى جدوى من هذه البعثات فى الفضاء فلا أستطيع أن أبارك لهم... عموما مبروك للأنسانية كلها... بذمتكم يا متدينيين جسمكم ما قشعرش و عينكم ما دمعتش و أنتم تتابعوا هبوط فينيكس و انفعال فريق  NASA؟ مش أحسن من البراق و الملائكة و العفاريت الطائرة؟ إيه رأيكم؟ تلحقوا عصر العلم و لا تفضلوا فى عصر الأعجاز؟
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #25 في: 26/05/2008, 17:51:54 »

خواطر على هامش الأعجاز العلمى:

أعجبنى قول أحد الكتاب المصريين (ربما كان زكى ن. محمود و ربما كان غيره) عندما سأله أحد تلاميذه فى الجامعة عن رأيه فى الكتب المقدسة فأجاب :"أشعار... بعضها ردىء و بعضها جيد" ... هذا بالظبط ما ينبغى أن تكون عليه هذه الكتب ... و البشر أحرار أن يعجبوا بكتاب أكثر من الآخر و لكن لا يجرؤ أحدهم أن يقول أن كتابا أصح أو أدق أو أحق من الآخر، و إلا لكان متعاميا بالتعمد عن الأطلاع على ما أنتجه البشر من ثقافات بداية من هذه النقوش البسيطة فى الكهوف إلى ما نقرأه و نتمتع به اليوم من فن فى قصيدة شعر أولوحة رسم أومقال نثر أوتمثال نحت.. كلها فنون أنتجناها نحن و أجدادنا نصور فيها واقعنا و أحلامنا، عذاباتنا و أبتساماتنا، أنتصارنا و انكسارنا، و صراعنا بين رغبتنا فى العدل بين كل البشر و رغبتنا فى التميز على أقراننا من البشر.

و لأنى أنظر إلى هذه الكتب "المقدسة" باعتبارها أعمال فنية بشرية، لا يوجد لدى ما يمنع من أن تعجبنى آية فى القرآن أو الأنجيل، بل إنى أحيانا ما أدندن ببعض الآيات كما أدندن بأغنية أو لحن ... لكن كل الموانع تظهر عندما يبادر أتباع هذا الدين أو ذاك بحرق مناح الجمال القليلة المتبقية فى كتبهم و محاولة تحويل كتبهم – بالعافية– إلى كتب علمية تتحدث فى علوم الفلك و الجغرافيا بل و الطب (بفروعه) و الهندسة و لا مانع من بعض الفيزياء النووية أو حتى الثرموديناميكس ... ما لا يفهمه هؤلاء أنهم يفرغون كتبهم مما تبقى فيها من بعض جمال إنسانى و يحولونها إلى كتاب كتبه بائع الدندورمة الذى لم يحصل على الأبتدائية حول خواطره عن النسبية مثلا!!! عندئذ لا جمال ... و طبعالا علم ... فماذا يتبقى من الكتاب سوى أن يكون مرجعا للتخلف و كراهية الغير، عندها أتوقف عن الأعجاب بما كان يعجبنى ، و لا أجد بدا من أن أرغب مخلصا فى إختفاء تلك الكتب المزيفة من تاريخ الجنس البشرى.   

إييييييه ... إحنا قلبناها جد كده ليه؟ ما تيجوا نضحك شوية؟

 معايا على إعجاز اليوم  Rose
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #26 في: 26/05/2008, 19:05:15 »

إعجاز اليوم من وضع السيناريست المعروف فى عالم الفن الإعجازى ..زغلول النجار .. و هو يعتبر من رواد هذا الفن البهلوانى الرقيع.

هذه الآية كان يعجبنى ما فيها من تشبيهات

أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40) النور

التشبيه فى الآية رائع و تكاد الكلمات ترسم صورة من يصارع الغرق فى بحر عميق تتخاطفه فيه الأمواج موجة تلو الأخرى ... و الأنسان فى الآية يرفع رأسه بين المياه باحثا عن نور يهتدى به فلا يجد سوى سحاب كثيف لا يبصر من خلاله.. ثم هو يمد يده بين الأمواج و هو يكاد لا يرى تلك اليد من حلكة الظلام حوله ..يبحث عما يتعلق به لينقذ حياته فلا يجد ..ثم تأتى نهاية الآية لتعبر عن مطلق القدرة  بل و القسوة من إله يملك النور و يملك إعطاؤه لهذا الغريق عله ينجو بحياته لكنه (الله) لا يخبرنا ما إذا كان سينقذ هذا الغريق أم يتركه لمصيره المحتوم... ليتركنا نصارع الغرق فى إنتظار أن يرضى و يمنحنا بعضا من نور قبل أن نهلك.

الآية كانت أوكى معايا ، صورة فنية جميلة، فيها من صراع البشر مع قوى الطبيعة و ما وراء الطبيعة من قدر مجهول...ألا تركها زغلول كما هى ... لا يمكن طبعا ...لازم يوضع سيناريو الإعجاز... صاحبنا حلف ميت يمين أن الآية معجزة علمية!!
طيب ... ما دام قلنا علمية يا عم زغلول، ننسى الكلام الحلو اللى أنا كتبته فوق... و نتكلم علم... فين العلم المعجز يا عم الحاج!!!

أتفرج يا سيدى على بحث زغلول من هنــــــــــــــــــا

و كى أوفر بعض من وقتك .. زغلول بدأ بتوضيح الأغراض العديدة من السورة (64 آية) التى تتعرض تقريبا لكل حاجة فى الدنيا .. من تشريع و توحيد وآداب معاملة و و ... و الضوء و أمواج البحار!!!

نعم!! الحاج زغلول أخذ الآية السابق الأشارة إليها و قال بالحرف:

الدلالة العلمية للآية الكريمة
تشير هذه الآية الكريمة إلي الظلمة التامة فوق قيعان البحار العميقة والمحيطات‏,‏ مؤكدة أنها ظلمة مركبة‏,‏ يلعب كل من السحب‏,‏ والأمواج السطحية‏,‏ والأمواج الداخلية دورا أساسيا في إحداثها‏,‏ وهي حقيقة لم يدركها الانسان إلا في مطلع القرن العشرين‏.‏
ولما كانت الشمس هي مصدر الحرارة والضوء ومختلف صور الطاقة الأخري‏(‏ فيما عدا الطاقة النووية‏)‏ علي سطح الأرض وعلي أسطح غيرها من أجرام المجموعة الشمسية‏,‏ كان لزاما علينا الرجوع إلي المسافة الفاصلة بين الأرض والشمس للتعرف علي الحواجز التي يمكن أن تعترض أشعة الشمس في طريق وصولها إلي الأرض ومن أهمها الغلاف الغازي للأرض‏,‏ خاصة جزءه السفلي‏(‏ نطاق المتغيرات المناخية أو نطاق الرجع‏)‏ ومابه من سحب‏.‏


و انطلق الزغلول فى ترجمة ما وصل إليه العلم من أن السحب تمتص قدر كذا من أشعة الشمس ثم أن قاع البحر مظلم و أيضا حقيقة وجود الأمواج الداخلية.

و كعادتى مع المسلمين لن أستخدم علما ... بل سأناقشهم فقط فيما يؤمنون ليعرفوا أنه غير متطابق مع الآية باستخدام ألفاظهم هم دون الحاجة لمرجع أو كتاب:
1- زغلول يقول:

الظلمة الأولي تسببها السحب‏:
تتكون الأشعة الصادرة من الشمس من كل الموجات الكهرومغناطيسية ابتداء من الأشعة الراديوية إلي الأشعة السينية إلا أن الغالب عليها هو الضوء المرئي وكل من الاشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية‏,‏ بالاضافة إلي بعض الجسيمات الأولية المتسارعة مثل الإلكترونات‏,‏ وأغلب الأشعة فوق البنفسجية يردها إلي الخارج نطاق الأوزون‏.‏ وعند وصول بقية أشعة الشمس إلي الجزء السفلي من الغلاف الغازي للأرض فإن السحب تعكس وتشتت نحو‏30%‏ منها‏.‏
وتمتص السحب وما بها من بخار الماء وجزيئات الهواء وهباءات الغبار وغيرها من نوي التكثيف الأخري حوالي‏19%‏ من تلك الأشعة الشمسية المارة من خلالها‏,‏ تحجب السحب بالانعكاس والتشتيت والامتصاص حوالي‏49%‏ من أشعة الشمس‏,‏ فتحدث قدرا من الظلمة النسبية‏.‏


يعنى يا زغلول كل البشر بشكل مبدأى هم فى ظلام من نور الله ..السحاب قد أمتص بمفرده تقريبا ما يساوى طبقتى موج البحر التى نصارع نحن الملحدون الغرق فيهم..  بل أن محمد نفسه لم يصله أكثر من 51% من هذا النور الألهى ... لأنه – مثلنا جميعا – كان يعيش تحت هذا السحاب!! ألا إذا كنت أنت و من تبعك تعيشون فوقه.. و هذا يستلزم بضع لفائف من البانجو أشك بعد تناوله أنك ستكون قادرا على أستيعاب النور الألهى الذى سيهل عليك فوووووق.

2-الأمواج السطحية في البحار والمحيطات تسبب الظلمة الثانية
عند وصول ما تبقي من أشعة الشمس إلي أسطح البحار والمحيطات فإن حوالي‏35%‏ من الأشعة تحت الحمراء فيها تستهلك في تبخير الماء‏,‏ وتكوين السحب‏,‏ وفي عمليات التمثيل الضوئي‏.‏ التي تقوم بها النباتات البحرية‏.‏
أما ما يصل إلي سطح البحار والمحيطات مما تبقي من الأشعة المرئية‏(‏ أو الضوء الأبيض‏).‏ فان الأمواج السطحية للبحار تعكس‏5%‏ أخري منها‏,‏ فتحدث قدرا أخر من الظلمة النسبية في البحار والمحيطات‏.‏


عم زغلول .. أنا كملحد دلوقتى ... مكانى فين؟؟ إختار من الأتنين:
-أنا الآن أصارع الموج على سطح المياه و بالتالى الضؤ اللى واصلنى هو هو اللى واصل لك يا زغلول على الأرض ؟
-و لا أنا تحت منسوب الأمواج السطحية (4-12 متر) و بالتالى واصلنى فعلا ضؤ أقل منك و أنا بكافح علشان أخرج من طبقة الأمواج السطحية اللى أنا تحتها؟

3-ثم يمضى زغلولنا فى شرح تحلل أطياف الضؤ واحد تلو الآخر ... حتى يصل إلى:
وبذلك فإن معظم موجات الضوء المرئي تمتص علي عمق مائة متر تقريبا من مستوي سطح الماء في البحار والمحيطات.....
ثم
بالاضافة إلي تحلل الضوء الأبيض عند مروره في ماء البحار والمحيطات فإن السبب الرئيسي في إحداث الإظلام التام فوق قيعان البحار اللجية‏(‏ أي الغزيرة الماء لعمقها حتي لايكاد يدرك لها قاع‏,‏ والمتلاطمة الأمواج لقول العرب‏(‏ إلتج البحر‏)‏ أي‏:‏ تلاطمت أمواجه‏)‏ هي الأمواج الداخلية في تلك البحار العميقة وغير المتجانسة‏.‏
حتى
وعلي الرغم من ذلك فهي أمواج لايمكن رؤيتها بطريقة مباشرة‏,‏ وإن أمكن إدراك حركتها بأجهزة ميكانيكيةوذلك بواسطة عدد من القياسات للاضطرابات التي تحدثها تلك الأمواج الداخلية‏,‏ وهذا ايضا مما يجعل الاشارة القرآنية إليها إعجازا لاينكره إلا جاحد‏.‏
كذلك يبدأ تكون الأمواج الداخلية علي عمق‏40‏ مترا تقريبا من مستوي سطح الماء في المحيطات....


كده زغلول ظبط المسائل و كله تمام... بص يا ملحد منك له ... الآية تفسيرها العلمى كالتالى

أنت يا ملحد تحت طبقة الأمواج الداخلية التى يبدأ تكوينها على بعد 40 متر ... يعنى أنت فى الغالب على عمق لا يقل عن 45متر... فوق منك موج داخلى ثم موج سطحى ثم (هواء!! بلاش الهواء .. مافيش هواء) ثم .. سحاب ... و بالحساب و بالعلم عند هذا العمق مافيش نور .... إذن القرآن من عند الله ..اللــــــــــــــــــــــــــه أكبر عليكو يا كفرة يا ولاد ال....

 و رقصنى يا معلم banana   دلعنى يا معلم  banana  زغلول بيتكلم  banana  إسلامى يا معلم  banana  خلانى يا معلم banana إعجاز و باتكلم banana


أوبس... سؤالين مهمين قبل الفرح و المظاهرة و المعازيم... غير السؤالين اللى فوق:

1-هو أنا على عمق40 ولا 50 متر هاكون لسه باصارع الموج و بادور على نور thinking 2 .. و لا هاكون مت و شبعت موت؟ و يمكن أتهضمت كمان من سمك القرش و لا حتى سمك التونة!!

2-و هو الأهم ... على عمق40 ولا 50 متر .. أين "تخرج" يدى؟؟؟؟ ما هو القرآن قالٍ"... إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا..."

 يا عم زغلول عجبتك "لم يكد يراها" و فسرتها علميا و وريتنا إعجاز مافيش بعد كده..."أخرج" إيه وضعها فى الحفلة دى؟ إيدى ها تخرج منين على فين يا زغلول.. أنا أيدى زى إيد كل الناس .. طولها (شامل ذراعى) أقل من متر... هاخرجها منين و أنا على عمق 50 متر؟؟؟ و أحاول أراها إزاى و أنا ميت أكيد على عمق 40 ولا 50 متر thinking

حرقت الصورة اللى كانت عاجبانى  sad 11  broken_heart  الله يخررررررررررررررب....


و إلى هنا تنتهى حلقة اليوم أعزائى على طريق الألحاد  kisses


و إلى إعجاز آخر

تنبيه: جميع الملاحدة يجيبوا معاهم بدل غطس و بطاريات تحت المياه ..مافيش داعى نحرج نفسنا ياجماعة... مش عاوزين نور من زغلول و لا من ربنا بتاعه
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #27 في: 26/05/2008, 22:46:12 »

كنت أهم بأنهاء اليوم و النوم بدرى ... لكن خبطتنى فكرة thinking 2 لماذا يحشر باحثو الأعجاز العلمى الكثير من المادة العلمية فى أبحاثهم التى يفترض أنها موجهة للعامة الذين لا يبغون علما..

 حيث أنى أعتقد أن باحث الأعجاز يعلم أن الأنسان الذى على بعض قدر من علم يسعى فى طلبه للمزيد من العلم إلى مصادر موثوق بها و بحيادها، و لن يعتبر قراءة مقال تنشره جهة تعلن تحيزها المبدأى لفكرة بعينها علما... فهنا هو لا يبحث بل هو يطمئن نفسه على معتقداته.. و يؤلمنى أن أرى الكثير من شباب و شابات ينسخن ما لم يقرأن و يؤمنن بما لا يفهمن .. ثم هم يلقون باللوم على الملحد الذى يأبى أن يتحول إلى ناسخ مثلهم.

فإذا كان الباحث المعجز يعلم هذا.. لماذا يحشو بحثه المعجز بالغزير من الكلام و المعادلات أحيانا و الأرقام ... ربما كان أيا من الأسباب التالية:

1- جعل بحثه ذو Frame and shape ... يعنى يعمل لبحثه هيبة و وقار علميين.
2-لكى يتوه القارىء فلا يعرف أول للبحث من آخر و لكن يجد نفسه محاطا بأرقام و كلام علمى منمق و إن كان غير ذى صلة بالبحث ... و لا يكون أمام القارىء المسكين إلا أن يؤمن بما يذكره الباحث من إعجازعندما يراه مشفوعا بكل هذه الأرقام و المصطلحات العلمية التى لا يملك سبر أغوارها .
3- لابد من دافع شخصى لهذا الباحث .... هل يمكن أن تكون هذه الهيئة "الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة" تحاسب باحثيها بالصفحة؟  thinking 2  أو بالكيلو (بالوزن يعنى زى الطماطم)  للأسف لا أستطيع أن أجزم ولا أملك ألا أشك... و أدعو أخوتى الملحدين فى السعودية أن يتحروا (بحذر) عن هذا الأمر ... فالموضوع يبدو كمافيا و أكاد أشم رائحة الدولارات الملوثة بالنفط وراء هذه الأبحاث.

المهم ... الأعجاز التالى من النوع السريع الهضم 

باحثنا يبحث إعجاز آية من 3 كلمات     وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا ﴿13﴾ النبأ

و كما ترون بدون كثير كلام الآية لا تحتمل سوى الأشارة إلى خلق الله للشمس المتوهجة بالضياء... لكن باحثنا قدم بحثا من عشرة صفحات ليرينا الأعجاز فى الآية ... يمكنك الأطلاع على البحث من هنـــــا

فى الحقيقة لا تسعفنى الكلمات للتعليق على هذا البحث ... الباحث يحاول أن يدلل على أن ضوء الشمس متوهج غير ثابت .. و كى يثبت ذلك أتى بعشر صفحات فيها من شرح للنشاط الشمسى و الأنفجارات الشمسية و البقع الشمسية...و أرقام و نسب...

  blue_face مش كان فتح عينه فى الشمس ساعة عصرية كان هيوصل لنفس النتيجة؟؟

المهم أن الباحث الهمام .. أهمل الآية السابقة لها مباشرة    وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا (12)  وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا (13)

أفلم يكن أولى به أن يعطينا صفحة واحدة  أو حتى سطرين فى ال "سَبْعًا شِدَادًا " المبنية فوقنا ... و كانت تبقى أبرك (أكثر بركة) من العشرة بتوع وهاجا؟؟؟  thinking 2

لو كان حاول شوية ... كنت أقول أن سبب طول البحث هو 1 أو 2 مما ذكرت عاليه ... لكن كونه لم يحاول أصلا، يجعلنى أكاد أوقن أنه لا يهتم بشكل بحثه ... و لا يهتم أن يفهم القارىء ... فلا يتبقى سوى رقم 3!!!

تصبحوا على خير ... و أراكم قريبا فى أعجاز جديد 
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
Mohamed Shalaby
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 378



الجوائز
« رد #28 في: 27/05/2008, 22:26:38 »

إعجاز اليوم... شوربة كوارع علمية

الليل اللى عسعس و الصبح اللى تنفس

تقول الآيات -:  وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ (17)  وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ (18)  التكوير

آيتين دمهم شربات... خفاف على الأذن ... لا يضرنى سمعهم  بل و أحيانا يطربنى الهسس هسس فى آخر كل مقطع (آية).. لغاية ما الزغلول عملها تانى و وضع بصمته العلمية على الآيتين

يقول الزغلول فى تفسير الآيتين عبر موقعه الرسمى الذى يمكنكم الأطلاع عليه من هنـــا

هاتان الآيتان القرآنيتان الكريمتان جاءتا في بدايات النصف الثاني من سورة "التكوير" ، وهي سورة مكية ، وآياتها تسع وعشرون (29) بعد البسمله ، وقد سميت بهذا الاسم لاستهلالها بذكر تكور الشمس كواحدة من أربع عشرة علامة من علامات الساعة. ويدور المحور الرئيس لهذه السورة المباركة حول قضيتين أساسيتين من قضايا العقيدة الإسلامية وهما: الإيمان بوحي السماء والتسليم بحتمية الآخرة. وقد سبق لنا استعراض سورة التكوير وما جاء فيها من ركائز العقيدة والإشارات العلمية ، ونركز هنا علي الدلالات اللغوية العلمية في الآيتين الكريمتين رقم (17) ، (18) من هذه السورة المباركة واللتين اتخذناهما عنوانا لهذا المقال.
من الدلالات اللغوية للآيتين الكريمتين أولا: فى قوله ـ تعالي-: ﴿ وَاللَّيْلِ ..... ﴾.
(الليل) واحد بمعني جمع، وواحدته (ليلة)، وقد جمع على (ليال) فزادوا فيها الياء لتصبح (ليالي) على غير قياس (كما فعلوا في كلمة أهل وأهال فصيروها أهالي).
وتجمع لفظة (ليل) على (ليائل)، وتجمع لفظة (ليلة) على (ليلات) ويقال: (ليل لائل) و(ليلة ليلاء) وأصلها (ليلاة) للتعبير عن طول الليل وشدة إظلامه. كذلك يقال :
( لايله ملايلة) أي: عامله (بالليلة) وذلك مثل قولهم (مياومة أي: باليوم).و ( الليل) هو الفترة الزمنية من اليوم الممتدة من مغرب الشمس إلي طلوع الفجر الصادق كما حدده القرآن الكريم بقول ربنا ـ تبارك وتعالي - : ﴿ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ﴾.  (البقرة : 187)
وهذا هو تحديد الخالق ـ سبحانه وتعالي ـ وإن كان غير المسلمين يحددون النهار بالفترة بين شروق الشمس وغروبها, ويحددون الليل بالفترة الممتدة بين غروب الشمس وشروقها , وهم يعتبرون النهار سابقاُ لليل، وربنا ـ تبارك وتعالي ـ يقرر أن الليل سابق للنهار، وذلك لأن الأصل في الكون الظلمة , ونور النهار نعمة يمن بها الخالق ـ سبحانه وتعالي ـ على عباده في نصف الأرض المواجه للشمس لارتفاع لا يتعدي مائتي كيلو متر فوق مستوى سطح البحر.
والواو في قوله تعالي (والليل) هي واو القسم، والله ـ تعالي ـ غني القسم لعباده، ولكن الآيات القرآنية الكريمة التى جاءت بصيغة القسم يقصد بها تنبيهنا إلى أهمية الأمر المقسم به. وقد سبق لنا استعراض أهمية تبادل الليل والنهار من أجل استقامة الحياة على الأرض، ومن هنا جاء القسم بالليل.


ثانيا: في قوله ـ تعالي : ﴿... إِذَا عَسْعَسَ﴾:
(العسعسة) و (العساس) رقة الظلام في طرفي الليل، وعلى ذلك فإن من معاني قوله ـ تعالي ـ ﴿وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ﴾ أي إذا أقبل وأدبر وذلك في أول الليل وآخره.
و(العس)و (العسس) نَقْضُ الليل عن أهل الربية كما يفعل رجال الشرطة فيوصف الرجل منهم بوصف (عاسٌ) و (عَسَّاسٌ) والجمع (العَسَسُ).

ثالثا: في قوله ـ تعالي - : ﴿وَالصُّبْحِ... ﴾
(الواو) هنا للقسم، و(الصبح) و (الصباح) و (الإصباح) هو أول النهار، ووقت احمرار الأفق بحاجب الشمس ؛ أي بما يسبق طلوع الشمس من الأشعة تحت الحمراء. و(المصبح) موضع الإصباح ووقته أيضا.
و (الصبح) ضد المساء، وكذا (الصبيحة) ضد الأمسية، يقال: (أصبح) الرجل أي طلع عليه (الصبح)، ويقال : (صَبَّحَهُ) الله (تَصْبِيحاً) بنفس المعني، وكمايقال : (صبحته) أي : قلت له : عِمْ صباحا أو أتيته (صبحا) أو سقيته (صبوحا)؛ و(الصَّبُوح) ، شراب (الصباح) أو الغداة، وهو ضد الغبوق و (الصَّبْحَانُ) هو (المصطبح)،و(اصطبح) أي شرب (صبوحا) فهو (مُصْطَبحُ) و(صُبْحَانٌ) والمرأة (صَبْحَي) و (أصبح) فلان عالما أي صار كذلك؛ ويقال : فلان ينام (الصَّبْحَةَ)- بفتح الصاد وضمها مع سكون الباء فيها ـ أي ينام حين (يصبح)، والتصبيح) هو النوم بالغداة. و(المصباح) ما يسقي منه، ولذلك يقال للسراج (مصباح) لأنه مصدر الضوء، وجمع (المصباح) ( مصابيح) فإذا أسرجه (استصبح) به ويقال : (صبحتهم) ماء كذا أي: أتيتهم به (صباحا).
والصبح كذلك شدة حمرة في الشعر تشبيها (بالصبح) و (الصباح) ويقال : (صَبُحَ) فلان فهو (صبيح) أي : وَضُؤَ من الوَضَاءَةِ أو (الصَّبَاَحةِ) وهي الملاحة والجمال.

رابعا: ﴿...إِذَا تَنَفَّسَ ﴾
(إذا ) أسم يُعَبَّرُ به عن كل زمان مستقبل ولا يستعمل إلا مضافا لجملة؛ وقد يُضَمَّنُ معني الشرط ، كما تكون للشئ تواقفه في حالة أنت فيها .
 (تنفس) أي استنشق الهواء وأخرجه، و(النَّفَسُ) واحد (الأنفاس) وهي الرياح الداخلة والخارجية إلى الرئتين ومنها، وبدونها تنقطع الحياة، يقال (تنفس) الرجل أي استنشق الهواء وأخرجه، و(تنفس) الصعداء أي فرج الله عنه كربه حتى استراح، وكل ذي رئة (مُتَنَفَسِّ) و (تنفس) الصبح أي تَبَلَّجَ، و(تنفس) النهار عبارة عن توسعه أى: إمتداده إلى الظهيرة.

من الدلالات العلمية للآيتين الكريمتين
أولاً : في قوله – تعالي -: ﴿وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ﴾:
قيل في الفعل (عسعس) أنه مكون من مقطعين: عس، عس وهو من أفعال الأضداد أو من الأفعال المشتركة في المعني لأن من معانيه: أقبل ظلامه أو أدبر. وفي القسم بإقبال الليل وإدباره إشارة ضمنية رقيقة إلي كل من كروية الأرض , ودورانها حول محورها أمام الشمس. فلو لم تكن الأرض كرة، ولو لم تكن تلك الكرة تدور حول محورها أمام الشمس ما أقبل ظلام الليل ولا أدبر.
وهذه الإشارة الضمنية الرقيقة إلى هاتين الحقيقتين العلميتين من حقائق الأرض وهما: كرويتها ودورانها حول محورها أمام الشمس، هي من الدلالات القاطعة على صدق القرآن الكريم، وعلى سلامته من أي نقص خاصة وقد نزل في زمن سادت الخرافات والأساطير، وغلبت على أذهان الناس، فرأوا في الحركة الظاهرية للشمس أن الأرض ثابتة والشمس هي التى تدور من حولها، ورأوا في أبعاد الأرض الكبيرة شهادة على انبساطها وعدم تكورها. ولم تثبت كروية الأرض ودورانها حول محورها أمام الشمس إلا بعد تنزل القرآن الكريم بعدد من القرون المتطاولة، وهذا السبق القرآني بأعداد من الحقائق العلمية هو ما يعرف باسم "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم".


زغلول قال فوق أن عسعس هى: (العسعسة) و (العساس) رقة الظلام في طرفي الليل، ....راجع أعلاه
و رغم كونه لم يشر إلى عسعسة الذئب و عس لطلب الصيد إلا أن ما أشار إليه يكفى... بالله عليكم يا مؤمنين كيف يأتى الليل؟ و كيف يعسعس رجل الشرطة؟ و كيف يعس الذئب؟ و كيف يعس الصياد؟ لماذا نستخدم عسعس مع كل هؤلاء؟ هل لأنهم يقبلون و يدبرون و عليه فالأرض كروية كما ذكر زغلول؟؟؟ أم لأنهم يقبلون ويدبرون بخفة (وربما شىء من التباطىء الحذر)؟؟ لفظة أستخدمها العرب لتدل على معنى خاص إذا بزغلول يشتق ما يشاء ليثبت كروية الأرض من القرآن... هل كانت صعبة على الله أن يقسم و يقول : والكرة التى خلقناها ، حول الشمس مجراها، إلى ربك منتهاها

أليس هذا أسهل للأستدلال على كروية الأرض من كلمة عسعس؟؟؟ التى لا تدل لا على كروية ولا دوران ألا فى دماغ الزغلول

عموما، ربما يكون فقط قد جانب الدكتور التقدير، و لا يمكن أن يتعمد الدكتور أن يضلل الناس، فهو من هو ... إنه الدكتور زغلول النجار المشهود له بالأمانة العلمية من هيئة الأعجاز العلمى و من الجامعة المفتوحة عالبحرى لصاحبتها سنية العالمة... فلنتابع أمانته العلمية فى الآية التالية

ثانياً : في قوله - تعالي - : ﴿ وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ﴾:
التنفس عملية حيوية يأخذ فيها كل من الإنسان والحيوان غاز الأكسجين من الهواء الجوى ليتم بواسطته أكسدة الدم الفاسد المتحرك إلي الرئتين وذلك في عملية (الشهيق) التى تتمدد فيها الرئتان تمدداً ملحوظا، ثم يخرج الغازات السامة من مثل غاز ثاني أكسيد الكربون ومعه بعض بخار الماء وذلك في عملية (الزفير) التى تنكمش فيها الرئتان انكماشا واضحاً
. كلام جميل .. خلينا فاكرينه .. التنفس = شهيق + زفير، و هذا كلام الدكتور و ليس كلامى ... خذ بالك من الحركة البهلوانية فى السطور التالية

وهذه الآية الكريمة تشبه عملية تمدد نطق الغلاف الغازي للأرض مع بدء طلوع الشمس حتى غروبها , ثم انكماشها مع غياب الشمس إلى طلوع الفجر الصادق بعملية تنفس الأحياء من أمثال كل من الإنسان والحيوان وهو تشبيه معجز خاصة وأن نطق الحماية في الغلاف الغازي للأرض لم تكتشف إلا في العقود المتأخرة من القرن العشرين

من لم ينتبه للحركة البهلوانية فى العبارة السابقة ... سنعيدها بالبطىء كى نرى زغلول البهلوان و ماذا يفعل فى أدمغة المسلمين... خلينا فاكرين ما علمه لنا زغلول من سطرين فاتوا أن: .. التنفس = شهيق + زفير.. شوف العبارة بالتصوير البطىء يا مسلم

وهذه الآية الكريمة تشبه عملية تمدد نطق الغلاف الغازي للأرض مع بدء طلوع الشمس حتى غروبها ( يعنى الصبح لكنه لا يريد أن يكتبها صريحة علشان أنت ما تاخدش بالك أن شهيق الغلاف الجوى يحدث صباحا فقط), ثم انكماشها مع غياب الشمس إلى طلوع الفجر الصادق (يعنى بالليل.. لكنه أيضا لا يريد أن يكتبها علشان أنت ما تاخدش بالك أن الزفير و هو جزء من التنفس الذى تنفسه الصبح فى الآية لن يحدث إلا فى المساء... يعنى الصبح لم يتنفس .. لكن الصبح، بمقاييس الدكتور، عمل شهيق فقط  وكذلك الليل ،أيضا بمقاييس الدكتور، عمل زفير فقط )بعملية تنفس الأحياء من أمثال كل من الإنسان والحيوان وهو تشبيه معجز خاصة وأن نطق الحماية في الغلاف الغازي للأرض لم تكتشف إلا في العقود المتأخرة من القرن العشرين.

حركة بهلوانية خطيرة .. جعلتك لو كنت سايب عقلك للزغلول تدوخ و تقع.. smile 12
يعنى الصبح الذى تنفس = الصبح الذى عمل شهيق + زفير= الغلاف الجوى الذى يتمدد صباحا و ينكمش ليلا!!!

و كأن الدكتور يضحك على طفل صغير عاوز يشوف الأسد فى الغابة... الدكتور قال له تعال نشوف الأسد وهو يصطاد فى الغابة ... الطفل سلم يده للدكتور و رايح معاه يتفرج  ... و إذا بالدكتور بيفرجه على قطة تأكل فى صفيحة زبالة  blue_face ... و قبل ما الطفل يسأل أو يبكى معترضا  sad1  sad2... قال له: القط يبقى بن عم الأسد وزيه تمام .. أما الصيد فالغرض منه الأكل و الغابة هى بالظبط مثل صفيحة الزبالة ... إياك تلعب مع الأسد يا توتو.. و خذ الشيكولاته دى فمك و ذق حلاوة الأيمان و أنت تتفرج على الأسد!!


طبعا زغلول لم يقف عند هذا الحد، لكنه كما عودنا، قام من بعد هذه النقطة التى وصل إليها بقفزته البهلوانية السابق بيانها برص نطق الغلاف الجوى للأرض ... و كى يزيد الحبكة الدرامية (سيناريست بارع) تحدث أيضا عن المجالات المغناطيسية حول الأرض .. و كل هذا فى منتهى البراءة  angel4:.. عموما على الرغم من أن الأعجاز سقط خلاص تعالوا نتابع ماذا يقول بنفسه كى ندرك ماذا يفعل هذا الرجل:

نطاق الغلاف الغازي للأرض:
تحاط الأرض بغلاف غازي يقدر سمكه بعدة آلاف من الكيلومترات، ... . ويقسم هذا الغلاف الغازي للأرض على أساس من درجة حرارته إلي عدة نطق من أسفل إلي أعلي على النحو التالي :-
(1) نطاق التغيرات الجوية ](نطاق المناخ أو نطاق الرجع) (The Troposphere):[
ويمتد من مستوى سطح البحر إلي ارتفاع (16كيلومترات) فوق خط الاستواء، ويتناقص سمكه إلي حوالي عشرة كيلو مترات فوق قطبي الأرض، وإلي حوالي ( 7 – 8كيلومترات) فوق خطوط العرض الوسطي وعندما تغيب الشمس فوق تلك المناطق يتقلص هذا السمك تقلصا ملحوظا.ويحتوى هذا النطاق على حوالى 80% من كتلة الغلاف الغازى للأرض , وعلى جميع مابه من بخار ماء.... إلخ


هذه أول طبقة يا مسلم ... يحدث فيها - كما علمنا د.زغلول رضى الله عنه – تقلص لم يذكر لنا قيمته لكنه ذكر أن التقلص يحدث بعد غياب الشمس يعنى ليس مع تنفس الصبح يا مسلم

فلنر باق الطبقات:

(2نطاق التطابق أو التطبق (The Stratosphere):
ويمتد من فوق نطاق التغيرات الجوية إلى حوالي (50كم) فوق مستوى سطح البحر، وترتفع فيه درجة الحرارة من (-60°م) إلي الصفر المئوى في قمته. وفي قاعدة هذا النطاق توجد طبقة أو نطيق الأوزون (The ozone layer or the ozonosphere), وتمتد من ارتفاع (20) كيلومترا حتى (45)كيلومترا فى المتوسط . وينتهى هذا النطاق عند سطح افتراضى ينتهى عنده التأثير الحرارى لطبقة الأذون , ويعرف باسم خط توقف نطاق التطبق(Stratopause) .


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

(3) النطاق المتوسط (The Mesosphere) :
ويمتد من فوق خط توقف نطاق التطابق إلي ارتفاع يتراوح بين (80كم، 90كم) فوق مستوى سطح البحر، وتنخفض فيه درجة الحرارة إلي (- 120م) .


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

(4) النطاق الحراري (The Thermosphere) :
ويمتد من فوق النطاق المتوسط إلي عدة مئات من الكيلو مترات فوق مستوى سطح البحر، وترتفع درجة الحرارة فيه باستمرار إلي (500°م) عند ارتفاع (120كم) فوق مستوى سطح البحر، وتبقي ثابتة عند هذا الحد إلي أكثر من (600كم) ثم تقفز إلي (1500°م) في فترات نشاط البقع الشمسية، وفي أجزاء من هذا النطاق تتأين جزيئات الغلاف الغازي بفعل أشعة الشمس خاصة الأشعتين السينية وفوق البنفسجية ولذا يعرف باسم النطاق المتأين (The Ionosphere) .


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

(5) النطاق الخارجي (The Exosphere) :
يعرف الجزء الخارجي من النطاق الحراري باسم النطاق الخارجي (The Exosphere) ويقل فيه الضغط والحرارة بشكل ملحوظ , حتى تصل إلى قرابة الصفر المطلق , ولايحده إلا نهاية النطاق المغناطيسى للأرض.


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

(6) النطاق المغناطيسي للأرض (The Magnetosphere) :
 ويمتد من مستوى سطح البحر إلى عشرات الآلاف من الكيلومترات فوق هذا المستوى وعند قمته تتوقف أثار مغناطيسية الأرض وينتهى الغلاف الغازى للأرض الذى هو خليط من غازات الأرض ودخان السماء . وهذا النطاق يحمى الأرض من الأشعة الكونية المتجهة نحو الأرض وما يمسك به من هذه الأشعة يكون أحزمة الإشعاع .وفى النظام المغناطيسى يتضاءل الضغط، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير, ويصل متوسط ارتفاع هذا النطاق إلي (-64.000كم) فوق مستوى سطح البحر .


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

(7) أحزمه الإشعاع (The Radiation Belts) :
وهي عبارة عن زوجين من الهلالية الشكل التى تحيط بالأرض ، مع زيادة ملحوظة في السمك حول خط الاستواء، ورقة شديدة عند القطبين، وهذه الأحزمة مليئة بالبروتونات والنيترونات وهو مشحون أساسا بالبروتونات والإليكترونات التى يصطادها المجال المغناطيسي للأرض من الأشعة الكونية المتساقطة من الفضاء الكونى فى اتجاه الأرض . ويتركز الزوج الداخلي من هذه الأحزمة حول ارتفاع (3200كم) فوق مستوى سطح البحر وهو مشحون أساسا بالإليكترونات ، بينما يتركز الزوج الخارجي من هذه الأحزمة حول ارتفاع (25الف كم) كيلو متر فوق مستوى سطح البحر، ويفصل هذين الحزامين منطقة خالية من الإشعاع .


لم يذكر حدوث تقلصات يا مسلم ... هذا نص كلام زغلول لم أنقص منه كلمة .. إذن لا زال معنا تقلص واحد يحدث عندما تغيب الشمس (يعنى ليس فى الصبح يا مسلم).

و فجأة !!! مع أننا لم نعترض على كلمة واحدة من كلام الدكتور ... بل وافقناه ،كالعادة فى دراستنا لأعجاز المعجزين، و مضينا معه  فى شرحه الملىء بالأخطاء و رغم ذلك لا يزال معنا تقلص واحد فقط و هو لا يحدث عندما يتنفس الصبح...هذا هو ما استنتجه الدكتور بنفسه و لم أغير فيه حرفا!!! إذا بالدكتور يلطخ كل المسلمين على قفاهم  :thefinger: :thefinger: و يقول:

هذه النطق المكونة للغلاف الغازي للأرض تبدأ في التمدد مع بزوغ الفجر الصادق لتصل إلي أقصي درجات تمددها في وقت الظهيرة، ثم تبدأ في الإنكماش حتى الغروب لتصل إلي أدني سمك لها مع دخول الليل. وهذه الحركات من التمدد والانكماش تشبه عمل الرئة في مرحلتي الشهيق والزفير ولذلك عبر عنها القرآن الكريم بالتنفس فقال ـ تعالي :ـ  ﴿ وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ﴾ (التكوير:18).
ونطق الغلاف الغازي للأرض لم تكتشف بالكامل إلا بعد ريادة الفضاء في بدايات النصف الثاني من القرن ..........كلام ... كلام ... كلام... وهذا يدل على الدقة العلمية البالغة في القرآن الكريم والدالة على صدق وحيه وعلى صدق النبي الخاتم الذي تلقاه، فالحمد لله على نعمة القرآن، والحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على بعثة خاتم الأنبياء والمرسلين ـ صلي الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه ومن تبع هذه ودعا بدعوته إلي يوم الدين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


يا نهار طين ... إحنا مش مشينا معاك واحدة واحدة يا جدع أنت... طبقة .. طبقة  dark1... ما خالفنا لك كلمة .. و لا أعترضنا على رقم .. و رغم ذلك كل اللى حيلتنا .. تقلص واحد و بيحصل باليل !! thinking 2  thinking 2  thinking 2

طيب أعمل إيه يا مسلمين علشان أصدق  bandhead أعمل إيه أكتر من كده  bandhead

 مش كان سابها عسعس و تنفس و خلاص!! هو كان حد إشتكى له !! لازم يفتى فى أمها!!!

وإلى لقاء مع إعجاز آخر 
سجل

Definition of Religion: The haunting fear that someone, somewhere, may be happy
ram
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 7,244


صلعمى سابقا ملحد راديكالى حاليا .


الجوائز
« رد #29 في: 28/05/2008, 00:42:58 »

رائع يا شلبى  kisses

موتنى من الضحك  smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12

يا ريت يتم تثبيت الموضوع
« آخر تحرير: 28/05/2008, 00:43:54 بواسطة ram » سجل

(والخيل والبغال والحمير لتركبوها) ( النحل الثامنة)
(أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الابِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ) {17)}[ الغاشية ] .
 هل هذا كلام اله ام راعى غنم.؟
 إن كنت تعتقد أنك فى منتدى بارك الله فيك فأنت مخطئ !! smile 12
 كوننا ولدنا مسلمين لا يعنى بالضرورة أن نبقى أغبياء !®
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] 3 4 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  ساحة النقد الساخر  |  موضوع: نكات من الأعجاز العلمى « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها