|  القسم العلمي  |  العلوم و الإختراعات  |  موضوع: النجوم كانت تدور بسرعة وتموت بسرعة « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: النجوم كانت تدور بسرعة وتموت بسرعة  (شوهد 675 مرات)
DANTELLA
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 986


خير لنا ان نحب فنخفق من ان لا نحب ابدا


الجوائز
« في: 28/04/2011, 01:39:20 »

رجح علماء فلك أن النجوم الأولى في الكون كانت ثقيلة للغاية مما جعلها تدور بسرعة هائلة وتموت بسرعة أيضا.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال تحليل ما سموه بـ«بصمة» هذه النجوم الأولى. كريستينا شيابيني، من معهد لايبنيتس للفيزياء الفلكية الألماني قالت «نطلق على هذه النجوم اسم: النجوم الدوارة، لأنها كانت تدور حول نفسها بسرعة». يشار إلى أن هذه النجوم اختفت منذ وقت طويل ولكن لا تزال آثارها الكيميائية موجودة في أقدم نجوم درب التبانة وكأنها بصمة أصابع لهذه النجوم.
قام الباحثون خلال المشروع بدراسة الأطياف الضوئية لنجوم قديمة في درب التبانة، معتمدين في ذلك على بيانات من تلسكوب «فيري لارج» الأوروبي الهائل التابع للمرصد الأوروبي الجنوبي.
وكانت تركيبة الكون بسيطة عقب الانفجار الأول، حيث كان يتكون من الهيدروجين بالدرجة الأولى وغاز الهيليوم. وعندما ماتت الأجيال الأولى من النجوم الهائلة الحجم، وكان ذلك بعد الانفجار الأول بنحو 300 مليون سنة، أثرت هذه النجوم الكون بعناصر كيميائية جديدة وثقيلة حسبما أوضح الباحثون.
وأشار الباحثون إلى أن لهذا الجيل الأول الذي نشأ عقب الانفجار الكبير من النجوم الثقيلة التي تدور بسرعة آثارا متعددة على الفلك، وذلك لأن الدوران الذاتي لنجم يؤثر بقوة على صفاته مثل لونه وعمره وقوة إضاءته، مما جعل الباحثين يرجحون أن يكون شكل النجوم الأولى قد اختلف عما كان يعتقد حتى الآن.
¶ د ب أ ¶
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=698707&date=28042011
لا يوجد اعضاء
سجل

إن شيم الشهامة الإعتراف بالآخر حتى لو إختلفنا معه فليس معنى وجود الخصومة أن نقبح كل ما هو جميل في الآخر فلا زلنا لا نعرف ثقافة الإختلاف و لا زلنا شعب متعصب إذا ما أحب أعطى كل شئ و إذا ما كره أخذ كل شئ
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  القسم العلمي  |  العلوم و الإختراعات  |  موضوع: النجوم كانت تدور بسرعة وتموت بسرعة « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها