|  منوعات  |  رياضة  |  موضوع: نجوم كرة القدم « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: نجوم كرة القدم  (شوهد 5275 مرات)
prad pitt
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 271



الجوائز
« في: 12/04/2006, 10:59:33 »

الزملاء الأعزاء                                      تحية عطرة   tulip
سيكون هذا الشريط مخصصاً لنجوم كرة القدم
سيرهم الذاتية ،إنجازاتهم ،أنديتهم ،....
ٍسأكتب كل مرة عن نجم مُعين أرجو من الزملاء المساهمة
لا يوجد اعضاء
سجل

. ... .... كم أخشى أن أكون مُـحِقـاً
prad pitt
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 271



الجوائز
« رد #1 في: 12/04/2006, 12:40:30 »


  زين الدين زيدان


زين الدين زيدان لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري.ولد في 26 يونيو 1972 م في مارسيليا. يلعب حاليا لنادي ريال مدريد الإسباني. يعد زيدان أسطورة في تاريخ الكرة الفرنسية لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز بمساعدة منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرات عديدة كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية.ويعترف زيدان بأن شهرته الفعلية بدأت في بوردو حيث لعب مع بوردو 35 مباراة وكان وقتها منسجما مع الفريق نظرا للصداقة القوية بينه وبين مدربه وزملائه اللاعبين.

(مشاركة دولية ) :

نال زيدان فرصته الدولية عام 94/95 عندما أصيب يوري دجوركاييف قبيل المباراة الودية مع تشيكيا في 17 اب/اغسطس عام 1994، وشاءت الصدف أن تكون المباراة في بوردو.
وتقدم المنتخب التشيكي 2 صفر في نهاية الشوط الأول وكان زيدان على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وفي منتصف الثاني طلب منه المدرب ايميه جاكيه أن يدخل إلى الملعب مكان كورنتان مارتينز في الدقيقة 63 وقال له بالحرف الواحد: العب كما تفعل دائما ولا تفكر بأي أمر آخر، ولحظة دخوله الملعب بدا زيدان مصمما على فرض نفسه لكنه كان متخوفا أيضا من الفشل وألا يكون على قدر المسؤولية الملقاة عليه.
وبعد أن مرر الكرة خطأ ثلاث مرات علا صفير الاستهجان في المدرجات، لكن انقلبت صفيقا حادا عندما سار زيدان بالكرة و أطلقها من 25 مترا بقوة لتعانق شباك الحارس التشيكي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، ولم يكتف بهذا القدر بل أدرك التعادل عندما تطاول برأسه لكرة و أودعها الشباك والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.


الأندية التي انتسب إليها
•   نادي كان الفرنسي بين عامي 1988 و1992 م.      
•   نادي بوردو الفرنسي بين عامي 1992 و1996 م.
•   يوفنتوس بين عامي 1996 و2001 م.
•   ريال مدريد من عام 2001 حتى ؟؟؟؟ م
•   لعب مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 م.


السيرة الذاتية
على الرغم من أن زيدان ولد في مارسيليا لكنه لم يلعب لنادي مدينته. من المشاع بأن زيدان يريد أن ينهي مشواره الكروي هناك. زيدان صرح بأنه سوف ينهي مهنته الكروية تماما بعد كأس العالم 2006، قبل سنة من انتهاء عقده مع ريال مدريد. لعب لعدة مواسم في الدوري الفرنسي وذلك قبل أن يتم شراءه من قبل نادي يوفينتوس لقاء 3 ملايين جنيه إسترليني.
شارك زيدان مع منتخب بلاده في كأس العالم 1998، وحصل معه على كأس تلك البطولة وأحرز زيدان هدفين في شباك مرمى المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية. بعد سنتين، قاد زيدان منتخب فرنسا في بطولة أوروبا 2000 حيث فازوا فيها أيضا. وقد تم اختيار زيدان 3 مرات كأفضل لاعب في العالم للأعوام 1998 و 2000 و 2003 وذلك وفق تصنيف الفيفا.
في عام 2001 زيدان انتقل من النادي الإيطالي جوفينتوس الى النادي الاسباني ريال مدريد وذلك وفق عقد مدته اربع سنوات,وكان ذلك مقابل 47 مليون يورو أي مايعادل حوالي 66 مليون دولار,مما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وأخذ زيدان في مبارياته الأولى يحاول التأقلم والاعتياد على اسلوب لعب زملاءه في ريال مدريد أمثال راؤول غونزاليز ولويس فيغو(إنتقل لإنتر ميلان الإيطالي) و روبيرتو كارلوس,ومع مرور مباراة ثم مباراة اعتاد زيدان على الفريق ثم أصبح أفضل فيما بعد وأدى ذلك الى احرازه لهدف الفوز على النادي الألماني Bayer Leverkusenوهوهدف جميل وبطريقة الكبار حيث انتهت النتيجة لهدفين مقابل هدف واحد,وذلك كان في بطولة اتحاد الأبطال النهائية.
الإصابات منعته من بذل كل ماعنده في كأس العالم 2002. دفاع فرنسا عن كأسها كان الأضعف على الإطلاق في تاريخها الكروي. حيث قد تم خروج الفريق الفرنسي من الجولة الأولى بدون احراز أي هدف,وبدون أن نرى زيدان في مباريات ذلك الكأس والتي كنا نتشوق الى رؤيتها. ولكنه عاد زيدان الى اللعب في آخر مباراة لفريق فرنسا وذلك بعد أن هزموا مرتين,والكثير قالوا عنه بأنه لم يقدم ذلك الاداء الجيد,الا أننا جميعنا يعلم بأنه ليس لوحده. ففي 12 من شهر أغسطس/آب من العام 2004,وذلك كان بعد بطولة أوروبا 2004 حيث خرجت فرنسا في الربع النهائي وحصلت حينها اليونان على الكأس,زيدان تقاعد من اللعب الدولي(أي مع فرنسا). وقد أعلن في 4 من شهر فبراير/شباط في عام 2005 بأنه سوف يتقاعد نهائيا من اللعب بعد أن ينتهي عقده مع ريال مدريد في موسم عام 2006/07.
بعد أن عانت فرنسا مشاكل جادة في محاولة الوصول الى كأس العالم 2006 حيث كان يتعثر عليها التأهل الى ذلك الكأس,زيدان أعلن في 3 أغسطس/آب من عام 2005 في موقعه الرسمي بأنه سوف يعود للعب مع الفريق الفرنسي مرة اخرى ليعمل على تحرير فرنسا من هذه الأزمة ويعمل جاهدا في انجاح تأهلها الى كأس العالم 2006. وفي نفس اليوم الفرنسي كلود ماكيليلي والذي ترك مسبقا اللعب الدولي أي اللعب مع الفريق الفرنسي قد أعلن أيضا العودة الى فريق فرنسا في هذه الفترة الصعبة على فرنسا. وفي نفس الأسبوع,ليليان ثيورام أعلن بأنه يريد العودة أيضا. الثلاثي الذهبي قد شكلوا بعودتهم هذه مباراة مبهرة جدا فازوا فيها بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء على جزر الفارو Faroe وذلك كان في شهر سبتمبر/أيلول,وبالتالي يتقدم الفريق الفرنسي للمركز الذي يؤهله لكأس العالم 2006 في ألمانيا وبهذا تنجح آمال وأحلام الثلاثي ويستطيعون الوصول الى مبتغاهم بالتعاون مع بقية أعضاء الفريق.


حالة زيدان النفسية
زيدان معروف في جيله بأنه الشخص الأكثر تواضعا,الأكثر هدوءها,بالإضافة الى أنه خجول. لقد تزوج من امرأة اسبانية محترمة,وهي من بلدة Véronique,وقد أنجبت 4 أولاد وهم:اينزو Enzo وثيو Théo ولوكاس Lucas والمولد الجديد ألياس Elyas. زيدان أيضا معروف بانفعالاته الفجائية فحينما يغضب فإنه يحرر كل ما قام بكتبه طوال المباراة أو طوال حياته من كثرة هدوءه,ومثال على ذلك,عندما تم منحه بطاقة حمراء من قبل الحكم وذلك عندما قام زيدان بنطح Jochen Kientz في مباراة اتحاد الأبطال للعام 2000/2001 وذلك عندما كان يلعب مع جوفينتوس ضد نادي Hamburger SV.
في العام 2004,زيدان قد تم تصنيفه نسبة الى فيفا 100 من بين ال125 أفضل اللاعبين الذين اختارهم بيليه. وقم تم التصويت لزيدان أيضا بأنه أفضل لاعب أوروبي منذ الخمسين سنة الماضية وذلك وفق تصويت يوبيل اتحاد كرة القدم الذهبي.


أوسمة الشرف

مع الفريق الفرنسي:
•   فاز وفريقه في كأس العالم 1998
•   ظهر في كأس العالم 2002 في مباراة واحدة
•   فاز وفريقه في بطولة أوروبا 2000
•   ظهر في بطولة أوروبا للأعوام 1996 و 2000 و 2004
مع نادي جوفينتوس:
•   في كأس أوروبا الممتاز في عام 1996
•   في كأس عابر القارات 1996
•   في أبطال السلسلة A للأعوام 1996/1997 و 1997/1998
•   كأس إيطاليا الممتاز في عام 1997
مع نادي ريال مدريد:
•   اتحاد أبطال كرة القدم الأوروبي للعام 2001/2002
•   اتحاد عابر القارات في العام 2002
•   الاتحاد الاسباني للعام 2002/2003
أوسمة شخصية:
•   أفضل لاعب في العالم للأعوام 1998,2000,2003 وذلك وفق تصنيف منظمة الفيفا العالمية
•   أفضل لاعب أوروبي للعام 1998 وفق Ballon d'Or


قالوا عنة
الرئيس جاك شيراك : زين الدين زيدان بطلنا إلى الأبد ... قالها له بعد إعلانه الإعتزال ..سابقاً

ديستيفانو : احترم زيدان كثيرا فهو لاعب كبير وأسلوبه متفاني ومهاري رائع يروض الكرة بسهولة وبطريقة عجيبة وملفتة للنظر حتى لو كانت قوية أو بعيدة ومن الصعوبة ان يفقدها حقا انه مجرة خاصة لوحده وهو عبقري الكرة واسطورة هذا الزمن التي لن تتكرر مرة ثانية وهو يجعل الذهاب للاستاد امرا ممتعا ..

بكنباور بعد مباراة فرنسا والمانيا 2003 : لعب زيدان وتفنن بالكرة وكانه قادم من مجرة اخرى ..

بكنباور بعد مباراة الريال والباير الاياب : دهشت من اداء زيدان بالملعب اكمله وتحكمه بالكره وكأنه إبن العشرين عام ..

بيليه في مؤتمر صحفي : اللاعب الفرنسي وموسيقار منتصف الملعب زين الدين زيدان مما لاشك فيه انه افضل لاعب كره في العالم ..

بيليه اثناء مباراة الريال وسرقسطه : أنا أحد اكثر المعجبين بالفرنسي زيدان ، واحترمه كثيرا ، وأحب طريقة سيطرته على الكرة ، كما أنني أحب لعبه المهاري .. ( اضعه ضمن افضل خمسة لاعبين في التاريخ )

مارادونا : كأس العالم 2002 فقد بريقه لغياب الفرنسي زين الدين زيدان ..

مارادونا في تصريح قبل بطولة اوربا 2004 : زيدان لاعب عظيم لديه مهارات هائلة وعمل كبير داخل الملعب ووووو الخ .. ( هو من افضل خمسة لاعبين في التاريخ )

الايطالي كنافارو بعد نصف نهائي مونديال 98 : انه عبقري انا اعترف انني لم استطع قطع الكره منه وكأن الكره مربوطه بقدمه ..

البرازيلي روماريو : انا معجب برونالدو وهنري في خط الهجوم ولكن الفرنسي زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم .. قالها في مؤتمر اعتزاله .. قبل شهر ونصف تقريبا .

الفرنسي دجوركاييف : أسلوب أداء زيدان يصعب جدا تقييمه فلا أحد في الوقت الحالي يلعب كرة سهلة وكرة استعراضية وكرة مباشرة مثله انه اسلوب كلاسيكي مستحدث على طريقة زيدان ..

التشيكي نيدفيد : ان النجم الفرنسي زين الدين زيدان هو اللاعب الاول على وجه الارض كم كنت اتمنى اللعب بجواره ..

الايطالي نستا بعد نهائي اوروبا 2000 : زيدان لاعب لايصدق لاتستطيع ايقافه كأن الكرة ملتصقه بقدميه ..

الفرنسي بيتي : نصيحة المدرب لنا أنه عندما نحاصر في الملعب ولانستطيع فعل شيء نمرر الكرة بسرعة لزيدان فهو يعرف كيف يتصرف بها ..

البرازيلي رونالدو : واخيرا تحقق حلمي باللعب بجانبه ، زيدان احسن لاعب بالعالم وافضله على جميع اللاعبين لانه العقل المدبر في ريال مدريد وكل الكرات تمر به وهو مايسترو الايقاع ..

الانجليزي سكولز : مقارنتي بزيدان مضحكة وبصراحة كل الناس تعرف ان زيدان لاعب عظيم وكيف يستطيع بمهاراته السحرية تغيير المباريات انه افضل لاعب بالعام وانا لاشي بالمقارنه معه ..

الاسباني راوؤل : اذا عجزنا عن فعل أي شيء بالكرة مررناها بسرعة الى زيدان لانه يعرف كيف يتصرف بها وكيف يمرر لنا ..

الفرنسي هنري يقول بعد تتويج الفيفا : لاعبت مع لاعبين كثيرين سواء مع النادي او المنتخب ولم اجد افضل واحسن من صديقي زيدان فهو الافضل بالعالم والوحيد الذي يقدم الكره على طبق من ذهب للمهاجمين وماعلينا سوى اكمالها لانه يعرف اين يضعك عند التمريرة ولو لا زيدان لم اكن اليوم ضمن المتوجين ..

الانجليزي بيكهام : زيدان أفضل اللاعبين في العالم وأتشرف باللعب معه فهو لاعب عظيم اللعب معه أمر ممتع واللعب ضده أمر قاسي .. ولم أتي للريال من أجل المال بل لتعلم كرة القدم الحقيقية والجميلة من زيدان ..

روبيرتو كارلوس : الان نبدا نحلم بتحقيق المزيد من البطولات بعد ماجاء زيدان الى الفريق .

السير فيرغسون : لا اخشى من اي فريق او لاعب في العالم الا زيدان فهو مبتكر طريقة السهل الممتنع في كرة القدم ..



حين يقول بيليه ومارادونا نضعه ضمن افضل 5 لاعبين في التاريخ ( بالواقع هي جملة احترازية لهم ) لانهم يعلمون انه يمتلك اشياء لايمتلكونها هم ... حين يقول بيليه ( تعجبني طريقته الرهيبه في السيطرة على الكره ) معناها انني لا امتلك مثل هذه المهارة ..


متفرقات عن اللاعب

زيدان أول لاعب (من أصل عربي) يصل إلى هذا المركز الرفيع عندما كان لاعبا في اليوفنتوس حيث أعلن برنامج الأمم المتحدة للتنمية انه سيعين زيدان سفيرا للنوايا الحسنة في إطار حملته العالمية للقضاء على الفقر.
هذا وقد عُين رسميا في المنصب ،ومن المعروف عن زيدان إنسانيتة وإقامة المباريات الودية والتي يذهب ريعها للفقراء كذلك تبرعاتة لصالح ضحايا زلزال الجزائر، كذلك اللاعب من أصل مسلم مع العلم أنة يرفض التحدث عن الدين دائماً .
و يطمح زيدان إلى المشاركة في منافسات التنس قبل اعتزاله كرة القدم. ويعد نجم التنس الأمريكي أندريه أجاسي مثله الأعلى في هذه الرياضة.




موقع زين الدين زيدان
سجل

. ... .... كم أخشى أن أكون مُـحِقـاً
prad pitt
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 271



الجوائز
« رد #2 في: 13/04/2006, 16:46:57 »


رونالدينهو



الاسم : رونالدينهو دي اسيس مورييرا " رونالدينهو جاوتشو " ..

محل الميلاد : بورتو اليرج – البرازيل .

تاريخ الميلاد : 21 مارس 1980 .

المركز : لاعب وسط مهاجم .

رقم الفانلة : 10 .

الوزن : 80 كيلو جرام .

الطول : 181 سنتيمتر .

بدأ النجم البرازيلي "رونالدينهو" رحلة التألق مع الساحرة المستديرة من القارة الأفريقية  وبالتحديد من مصر التي استضافت كأس العالم للناشئين عام 1997 وفازت بها البرازيل بعد تغلبها على غانا 2-1 في المباراة النهائية ، وكان "رونالدينهو" أحد أبرز لاعبي السامبا في البطولة وقاد فريقه للفوز باللقب وظهرت خلال مباريات البطولة المهارات العالية التي يتمتع بها "رونالدينهو" ورشحه الخبراء ليكون أحد نجوم المستقبل في الكرة البرازيلية خاصة والعالم بصفة عامة .

كانت بداية "رونالدينهو" في نادي "جريميو" البرازيلي ولعب له في الفترة من 1999 إلى 2001 وفي تلك الفترة نجح "رونالدينهو" في أن يكون أبرز لاعبي الفريق بالرغم من صغر سنه مما أهله للانضمام للمنتخب البرازيلي وعمره "19 عاما" وكانت أولى مبارياته الدولية مع البرازيل في 26 يونيو 1999 أمام لاتفيا وفي نفس العام شارك مع المنتخب في بطولة كأس أمريكا الجنوبية – كوبا أمريكا – التي فازت بها البرازيل بعد تغلبها على اوروجواي 3- صفر في المباراة النهائية .

وفي عام 2000 لعب "رونالدينهو" دورا بارزا في فوز البرازيل بكأس القارات وحصل على لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف  وفي عام 2002 فاز بلقب هداف دورة الألعاب الأوليمبية بسيدني برصيد 9 أهداف علما بأن الكاميرون فازت بالميدالية الذهبية للدورة .

وفي عام 2001 انضم "رونالدينهو" لنادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي ، ولم يلبث حتى أصبح أحد أبرز نجوم الفريق ، وفي موسمه الأول أحرز "رونالدينهو" 9 أهداف في 28 مباراة في الدوري الفرنسي كما أحرز هدفين لفريقه في 6 مباريات لفريقه في بطولة كأس الإتحاد الأوروبي ، وفي عام 2002 ساهم "رونالدينهو" مع منتخب البرازيل في الفوز ببطولة كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان ، وكانت أغلي أهداف البرازيل في تلك الدورة بقدم "رونالدينهو" في مرمي انجلترا في دور الثمانية من كرة ثابتة أرسلها داخل المنطقة لتخدع الحارس الإنجليزي "ديفيد سيمان" وتدخل الشباك لتفوز البرازيل 2-1 ، ويومها طرد "رونالدينهو" في لعبة خشنة مع أحد لاعبي المنتخب الإنجليزي ولم يشارك في مباراتي الدور قبل النهائي أمام تركيا والنهائي أمام ألمانيا .


وفي موسم 2002 – 2003 أحرز "رونالدينهو" 8 أهداف ل"باريس سان جيرمان" في الدوري وترك ذكري طيبة لدي جمهور الفريق بعد أن قاده للفوز ببطولة كأس فرنسا وهي البطولة الوحيدة التي حققها "رونالدينهو" مع "باريس سان جيرمان" .


وفي موسم 2003 – 2004 كانت نقطة التحول في حياة "رونالدينهو" الكروية بعد انتقاله لنادي "برشلونه" الأسباني إلا أن الموسم الأول له مع الفريق لم يكن ناجحا بالرغم من انه أحرز 8 أهداف لأن "برشلونه" كان في مرحلة تغيير شاملة بعد عدة سنوات من غياب البطولات .

وفي عام 2004 فاز "رونالدينهو" بلقب أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الإتحاد الدوري لكرة القدم – الفيفا - .

وفي الموسم الماضي 2004 – 2005 أتت ثمار التغيير في "برشلونه" وقاد النجم البرازيلي فريقه للفوز بالدوري وأحرز 15 هدفا في مشوار البطولة إضافة إلى 4 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خرج منها الفريق من دور ال16 أمام "تشيلسي" الإنجليزي .

وفي عام2005 أيضا ساهم "رونالدينهو" في فوز منتخب بلاده بكأس القارات التي أقيمت في ألمانيا وخلال الموسم الحالي


2006 تألق "رونالدينهو" بصورة لافتة للنظر وأحرز 10 أهداف ل"برشلونه" في 14 مباراة بالدوري إضافة إلى 5 أهداف في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا مما أهله للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم للعام التالي على التوالي إضافة إلى فوزه بلقب أفضل لاعب في أوروبا في نفس العام .
أما الآن فرصيدة من الأهداف في الدوري الأسباني 15 هدف وفي دوري الأبطال 7 أهداف


موقع الاعب رونالدينهو
سجل

. ... .... كم أخشى أن أكون مُـحِقـاً
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  رياضة  |  موضوع: نجوم كرة القدم « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها