|  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  تاريخ و ميثولوجيا  |  موضوع: لماذا الاهتمام بالمصادر التاريخية الغربية فقط في معرفة تاريخنا العربي « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: لماذا الاهتمام بالمصادر التاريخية الغربية فقط في معرفة تاريخنا العربي  (شوهد 9894 مرات)
Mesopotamian
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,209


Taurus


الجوائز
« رد #15 في: 14/05/2011, 22:49:29 »

عزيزي نور علي
انا اقصد هنا ان نسبة الالحاد في الغرب اجمالا لا تضاهي نسبتها في الشرق الاقصى
(رغم ذلك نجد انحياز العربي الملحد للغرب اكثر من الشرق) هذا من ناحية الارقام والاحصاءات
بل اني لاحظت ان كثير من العرب يظن ان شعوب شرق اسيا لاسيما الصين شعوب متدينة في حين ان الدين هنا اصبح تراث فقط

اما من ناحية الحياة والتجارب الحياتية الشخصية
اغلب اصدقائي من الغرب والذين قابلتهم اغلبهم مؤمنين على الرغم من ان دينهم ع الخفيف

الا ان العالم كله يشهد ان نسبة الالحاد بلغت اشدها في الصين عزيزي

بل ان اغلب ملحدي الغرب هم في الواقع لادينيين اي مؤمنين بالخالق
في حين 90% من سكان الصين ملحدين بمعنى منكرين لوجود خالق

هذا امر يعرفه العالم كله

انا عندما ذكرت هذه المعلومات ليس لافصلها هنا لاني لا اريد ان اشتت الموضوع
فقط ذكرتها للفت انتباهكم وهي ذكرت ضمن السجلات والروايات التاريخية الصينية
و انوي ان اكتب موضوع خاص عن اخبار السجلات الصينية المتزامنة مع ظهور الاسلام
اي ايام اسرة سوي الامبراطورية واسرة تانغ الامبراطورية واسرة لياو  واسرة سونغ   و  يوان الامبراطورية
عموما انا الان في العمل وليس لدي عناوين الكتب و المؤلفات التي ذكرت هذا الامر
بمجرد عودتي للبيت ساوافيك بالمعلومات عزيزي
ولكني كنت اود ان اسمع رأيك في موضوع هذا الشريط
فانت اكتفيت بتوجيه الاسئلة لي فقط

تحياتي
 Rose

تحياتي مرة أخرى

يعتمد الباحثون الغربيون على الاثار المادية والبحث العلمي الدقيق ويتجاهلون العواطف في أغلب الاحيان ( وهذا ليس قاعدة عامه ) لذا تكون مصادرهم أكثر مصداقيه
ولنا عودة Rose


اسمحلي مرة اخرى هنا, البحث في اثار Mesopotamia او ما بين النهرين كان اساسا لاثبات القصة التوراتية, لولا ذكر التراث النهريني في الكتاب المقدس لما سئل الغرب عن تاريخ مابين النهرين اساسا, و بدليل التصنيفات الاثارية التوراتية التي اطلقوها على مدن اقدم من التوراة بما لا يقل عن الفيتين مثل Ur of the Chaldes او اور الكلدان , لاثبات وجود ابراهيم التوراتي.

كم التدليس من علماء الغرب في تاريخ المنطقة كبير جدا, لكونه يرجع الى فترة الاستعمار الغربي الذي لم نكن نعرف فيه شيء عن تاريخنا بل كتبوه لنا وقالوا "خذو هذا تاريخكم فقرأوه"

سجل

الاسلام
(ثورة هاشمية حرفتها اللسنة الاعراب وسيوف بني امية, ولم يصلنا منها الا قشور لازلنا نتنازع عليها الى اليوم)
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #16 في: 14/05/2011, 23:46:07 »


كم مننا يعرف ان للنبي محمد خال من امه امنه يسمى وقاص ابن وهب
و قد كان رسول محمد الى الصين للدعوة الى الاسلام
وقد دخل الى بلاط امبراطور الصين واكرمه

هذا الكلام يفتقد للمنطق .. فمعلومة عامة مسألة بدء الفتوحات الاسلامية ونشر الدعوة والنفوذ ووصول الاسلام الى السند والهند شرقا والاندلس غربا
ولكن متى؟؟؟ بعد موت محمد بفترة زمنية .. فكيف ارسل محمد داعية الى الصين؟؟ هل معقول ان تذكره مراجع صينية ولا نجد له ذكر بمراجع اسلامية؟؟ خصوصا انه خاله كما تفضلتي؟!

في مداخلتك الرئيسية ملاحظات على كلام لزملاء: هم اولى بالردّ .. وبالنتيجة كل شخص حرّ باختيار مصادره .. وعلينا نقاش ما يطرح نقدا او اتفاقا.

تحياتي Rose

سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
maitreya
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 301


弥勒佛 milefo مايتريا:بوذا المستقبل


الجوائز
« رد #17 في: 15/05/2011, 00:59:23 »


كم مننا يعرف ان للنبي محمد خال من امه امنه يسمى وقاص ابن وهب
و قد كان رسول محمد الى الصين للدعوة الى الاسلام
وقد دخل الى بلاط امبراطور الصين واكرمه

هذا الكلام يفتقد للمنطق .. فمعلومة عامة مسألة بدء الفتوحات الاسلامية ونشر الدعوة والنفوذ ووصول الاسلام الى السند والهند شرقا والاندلس غربا
ولكن متى؟؟؟ بعد موت محمد بفترة زمنية .. فكيف ارسل محمد داعية الى الصين؟؟ هل معقول ان تذكره مراجع صينية ولا نجد له ذكر بمراجع اسلامية؟؟ خصوصا انه خاله كما تفضلتي؟!

في مداخلتك الرئيسية ملاحظات على كلام لزملاء: هم اولى بالردّ .. وبالنتيجة كل شخص حرّ باختيار مصادره .. وعلينا نقاش ما يطرح نقدا او اتفاقا.

تحياتي Rose



كيف يفتقد للمنطق ؟؟ يافينيق
لقد اوردت المصدر الموثق للمعلومة هذه
وفقا للسجلات الصينية القديمة  (( يعني لو كان المصدر الموثق للمعلومة مؤرخ رومي او  بيزنطي ستقول انها منطقية))؟؟
الصينيون يكتبون تاريخهم  هكذا !!
 عزيزي فينيق
 لم يحكم الصين ملك مسلم حتى يتحيز او يزور حقيقة توقيت دخول الاسلام في الصين
كما ان العلاقات بين الصين والعرب عبر التاريخ لم تشهد توترا الا في حالة معركة طراز الوحيدة في العصر العباسي التي لا يتم تدريسها لنا في مادة التاريخ في الشرق الاوسط
لذا ارى ان ما كتب عن التاريخ العربي والاسلامي في السجلات  الشرقية اكثر نقاءا ومصداقية لانهم شعوب ليس لها مصلحة او نية  في تزوير  المعلومات حولنا
ان الاسلام دخل الصين في وقت مبكر وبدون فتوحات هذا امر يؤكده تاريخ الصين الموثق في اكثر من رواية و اثر مادي من مساجد مقامة ومصاحف وشواهد قبور واولياء وسير اباطرة الصين

اما بخصوص الاعضاء الذي ذكرتهم هم من لا يريدون الرد لا اعرف لماذا
عموما هم احرار طبعا انا فقط احببت ان الفت انتباههم الى امر من شانه ان يساعدهم على توضيح الرؤية فيما يخص التاريخ والمصادر التاريخية
و الاستناد عليها
 عموما
شكرا عزيزي فينيق
ومشاركتك في الموضوع اسعدتني
 Rose Rose
سجل

يا ربيعا بلا نهاية : يا حلما بلا حدود
عرفتك  ايتها الحياة :  اقبلي : احييك في صليل الدروع
واحدق فيك واقيس مدى العداوة :  حاقدة ولاعنة وعاشقة
انت العذاب والهلاك :  انني اعلم  :ومع ذلك ::  اهلا بك
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #18 في: 15/05/2011, 07:32:09 »

وفقا للسجلات الصينية القديمة  (( يعني لو كان المصدر الموثق للمعلومة مؤرخ رومي او  بيزنطي ستقول انها منطقية))؟؟
الصينيون يكتبون تاريخهم  هكذا !!

هل السجلات الصينية " قداسيّة " وصحيح كل ما ورد فيها؟ الا يحقّ لنا التشكيك فيها؟؟ ولا ارى ان كلامك عن المصدر الرومي او الغربي ينسجم مع ما طرحته بمداخلتي الاولى
لا يوجد اي مصدر مقدس بالنسبة لي, فطالما انني اعتبر " الكتب المقدسة " قصص بشرية فكيف يمكن ان اتعاطى مع قصتك حول خال محمد الداعية؟؟ قصة جديدة ولكنها لا تشكل " شيء مُقنع لي " بناء على اطلاعي المعقول على تاريخ بدء الدعوة المحمدية والتبشير بها خارج جزيرة العرب .. ومن مراجع اغلبها " اسلامي " لا " غربي "

مسألة مصلحة في التزوير : قد تكون موجودة عند كل جماعات البشر, وكل جماعة وفق مبرراتها او مبررات المزورين فيها .. فكما ان المسيح وفق الرواية القداسية هو من مواليد فلسطين وبالتالي يمكننا استنتاج شكله بأقل تقدير .. نعثر على ترويج رسومات للمسيح باعتباره افريقي, يمكن رؤية بعضها هنا:

http://www.tomenota.net/site/?p=214

او المسيح ومريم الصينيان .. كهذه الصورة:



وهنا اعود لقصة خال محمد فافهمها كنوع من تقريب الصورة المحمدية للمزاج الصيني ودخول الدين .. لا اكثر ..


وشكراً لحضرتك على نشاطك وسعيك الحثيث لاضافة فكرية ضرورية لنا جميعا Rose

سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #19 في: 15/05/2011, 08:02:24 »

للإسلام في بلدان الصين ميراث عظيم. ففي الصين، توجد واحدة من أقدم حضارات الإسلام التاريخية، تعود إلى عام ستمئة وخمسين، حيث انبعث عم نبي الإسلام محمد سعد بن أبي وقاص رسولا إلى إمبراطور الصين كاوتسنغ تنغ (唐高宗، تْا قَوْ ذَو؛ الذي سمي أيضا ينغ خوي، يْو خُوِ) في عهد عثمان بن عفان ثالث الخلفاء الراشدين. مذاك الحين، والإسلام ما تنفك معالمه تبرز، أكثر وأكثر، على أرض الصين في جل الميادين.

المصدر: بوابة اسلام في الصين




تسع مخطوطات نادرة للقرآن الكريم تدل على دخول الإسلام للصين أواسط العصر العباسي

بكين - أ.ش.أ.
 قال - عز من قال، وقوله الحق-:

بسم الله الرحمن الرحيم "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" ...

بهذه الآية من القرآن الكريم، استهلت أحدث دراسة عن الإسلام في الصين أصدرها معهد العلوم الإسلامية ببكين وأقرتها الجمعية الإسلامية الصينية - أعلى سلطة دينية لمسلمي الصين - حول أبرز المخطوطات النادرة للقرآن الكريم التي عثر عليها في الصين حتى يومنا هذا سعيا لتحديد التاريخ الفعلي الذي دخل فيه الإسلام إلى الصين.

تقول الدراسة: لم يقبض الله روح نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم - إلا والقرآن الكريم محفوظ مكتوب لا ينقصه إلا الجمع في مصحف واحد. وفي عصر الخلفاء الراشدين (632 - 661م) بدأت أعمال جمع وترتيب القرآن، وفي عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان تم تدوين القرآن في مصحف واحد نسخت منه سبع نسخ حفظت في المدينة المنورة ومكة المكرمة ودمشق والكوفة والبصرة وصنعاء والبحرين، وهذه النسخ السبع هي أقدم مخطوطات القرآن الكريم.

فيما بعد زاد عدد مخطوطات القرآن الكريم في العهد الأموي والعصر العباسي، ويقال أن "ابن البواب" -الناسخ المعروف في العصر العباسي - نسخ بمفرده 64 نسخة من القرآن طوال حياته، لكن متى ظهرت أول نسخة للقرآن بخط اليد في الصين؟ ومن الذي نسخها؟ ليس ثمة إجابة قاطعة على ذلك ولكننا نستطيع أن نستدل من مخطوطات القرآن الموجودة في الصين أن أقدمها يرجع إلى القرن الحادي عشر الميلادي تقريبا أي في أواسط العصر العباسي.

ففي تلك الفترة انتشر القرآن انتشارا واسعا بالسهول الوسطى للصين مع انتشار الدعوة الإسلامية في تلك البقعة، ويحمل عدد قليل من مخطوطات القرآن القديمة في الصين أسماء ناسخيها بينما أسماء وتواريخ نسخ معظمها مجهولة.

وهذا ما يجعل البحث في تاريخ الإسلام وتاريخ نسخ القرآن في الصين مهمة شاقة، فيما الأمر الآخر الذي يزيد من صعوبة البحث في هذا المجال هو إمكانية وجود نسخ دخيلة من بين المخطوطات الموجودة.

ولفتت الدراسة إلى أنه من الأهمية بمكان الإشارة إلى أن نسخ الكتاب العزيز بخط اليد أدي إلى انتشار وتطور فن الخط العربي إلى أبعد الحدود،حيث عثر لاحقا على أنواع الخطوط العربية بما فيها النسخ الكوفي والفارسي في مخطوطات القرآن المتوارثة في ربوع الصين، وإن كانت اختلفت قليلا عن أشكالها الأصلية نتيجة اندماج
الثقافة العربية في الثقافة الصينية.


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=185112


مصدرين غير غربيين .. واضحين اظن ..

تحياتي  tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] للأعلى طباعة 
 |  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  تاريخ و ميثولوجيا  |  موضوع: لماذا الاهتمام بالمصادر التاريخية الغربية فقط في معرفة تاريخنا العربي « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها