|  القسم العلمي  |  الطب و الصحة العامة  |  موضوع: نظارات طبية للكشف عن السرطان « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: نظارات طبية للكشف عن السرطان  (شوهد 541 مرات)
DANTELLA
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 986


خير لنا ان نحب فنخفق من ان لا نحب ابدا


الجوائز
« في: 25/04/2011, 14:11:13 »


نجح الباحثون الايطاليون، في جامعة "كاتوليكا" بروما، في ابتكار نظارات طبية، خضراء اللون، تتمكن من تعقب سرطان الفم في مراحله الباكرة.


أطلق العلماء على النظارات القادرة على كشف السرطان اسم "جوكلز" (Goccles) أي (Glasses for Oral Cancer - Curing Light Exposed – Screening). تعمل هذه النظارات على تمييز الورم الخبيث، في مرحلته الجنينية، في الغشاء المخاطي الفموي. كما تنجح، بدقة فائقة، في رسم حدود هذا الورم، داخل الفم. يذكر أن سرطانات جوف الفم تحصد آلاف الضحايا، هنا وفي دول الاتحاد الأوروبي، سنوياً.

علاوة على ذلك، فان 60 في المئة من عمليات تشخيص سرطان جوف الفم تأتي في وقت متأخر، عندما يكون المرض الخبيث في مراحله النهائية. هكذا، تكون فرص الافلات من الموت أقل من 30 في المئة، لدى المرضى. هذا وتستغل هذه النظارات ضوء المصابيح المستخدمة في عيادة طبيب الأسنان. اذ يصدر عن هذه المصابيح الضوء القادرة على انارة جوف الفم، بصورة أوتوماتيكية. بواسطة ارتداء هذه النظارات، فان درجة الانارة الأوتوماتيكية لجوف الفم تتراجع بصورة غير طبيعية من جراء انتشار الخلايا السرطانية، داخل الفم، التي تعمل على تعتيمه. وبفضل تركيب فلتر ضوئي خاص، داخل هذه النظارات، فان الطبيب المعالج ينجح في تمييز الأنسجة السرطانية أم تلك التي على وشك أن تتحول الى أنسجة سرطانية.

على الصعيد السويسري، فان نبأ هذا الابتكار سار للغاية برغم أن اختبار هذه النظارات ما زال محصور على مجموعة صغيرة من المتطوعين. يذكر أن سرطان جوف الفم يصيب المدمنين على الكحول والمدخنين والمسنين. في مطلق الأحوال، فان استعمال هذه النظارات أثبت فعالية عالية في اكتشاف المراحل الابتدائية من سرطان الفم مقارنة بالوسائل التقليدية التي تعجز عن التنقيب عنه، في الوقت المناسب!
http://www.elaph.com/Web/Health/2011/4/649415.html

لا يوجد اعضاء
سجل

إن شيم الشهامة الإعتراف بالآخر حتى لو إختلفنا معه فليس معنى وجود الخصومة أن نقبح كل ما هو جميل في الآخر فلا زلنا لا نعرف ثقافة الإختلاف و لا زلنا شعب متعصب إذا ما أحب أعطى كل شئ و إذا ما كره أخذ كل شئ
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  القسم العلمي  |  الطب و الصحة العامة  |  موضوع: نظارات طبية للكشف عن السرطان « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها