|  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: سؤال محيرنى بخوص نور قبر المسيح « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: سؤال محيرنى بخوص نور قبر المسيح  (شوهد 6132 مرات)
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #15 في: 26/04/2011, 00:21:55 »

قراتة يا عزيزي

بالنسبة لما يقوله الملاحدة فليس له أي قيمة لأن الملحد ينكر وجود الله فهل يقبل معجزة؟

بالنسبة لما يقوله "المنشقون عن الارثوذكسية" أو ما يُسمون "الأرثوذكس القدامى" فأيضا لا قيمة له لأن هدفهم واضح وهو بسبب الخلاف الكنسي مع الكنيسة.

بالنسبة لما يقوله الكاثوليك، فأرجو الإتيان بمصدر واضح لما يقولونه وليس موقع الويكيبيديا.

وباقي كلامي قلته في مداخلتي السابقة .


إذا كان ليس لكلام الملحد أي قيمة فما داعي لوجودك هنا..........  thinking 2

الباب يفوت جمل...

أتريدنا أن نقوم بحوار طرشان أم ماذا؟

أم جئت لتتسائل عن أسباب هبوط قيمة الدراما العربية عالميا.

العجيب أن الموضوع مترجم , وليس كلام ملحدين, ومن موقع يحاول قدر الإمكان الامتياز بالمصداقية وعدم الانحياز

والعجيب أيضا منك أنك تريد دليل على أن الكنيسة الكاثوليكية لا تعترف بالنور المقدس

وهو أمر تستطيع التأكد من من خلال محرك البحث أو سؤال أي رجل دين كاثوليكي

والجميع يعلم أن الكنيسة الأرثذكسية تتبع التقويم الجولياني, فيكون سبت النور الأرثذوكسي في غير وقته أساسا
==

الأرشمندريت پورفيريوس رجل دين أرثذوكسي تابع للكنيسة الرسمية الأرثذوكسية وكان في مهمة رسمية خلال زيارته للأراضي المقدسة

وليس منشقا.

===

يتسائل الكثيرون لم لا يكون هنالك بطريرك عربي لاورشليم للروم الأرثذوكس.

لأن الجماعة اليونانيين متوارثين الخدعة جيلا بعد جيل... أما العرب فهم الجماعة الذين يصدقون الكذبة بسذاجة
==

يجي المطران الارمني ... وهو ارثذوكسي على اي حال..... فلا يهبط النور

يجي الصليبيين . فلا يهبط النور...

وكل ما نعرفه عن النور هو ان البطريرك يدخل بمفرده ثم يخرج ليقول ....هبطت النار ......... من شاهدك ؟ الله شاهدي

لم لا نصدق محمدا ان جبريل هبط من السماء
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #16 في: 26/04/2011, 00:42:25 »

لا يوجد خدعه بالموضوع يا زميل ..

 يوجد نقد لهذه الظاهرة المعجزية، الأب أندريه كوراييف (وهو عالم مشهور جدا في روسيا وبروفيسور محاضر) لا يعترف بأنها معجزة ووجه لها إنتقادات. الايمان بهذه المعجزة من عدمه ليس أساسيا في الايمان المسيحي، لكن من ينكر المعجزات بشكل عام فهو خارج عن الإيمان المسيحي.

لا يجب أن ننسى أن أحد الخلفاء المسلمين عندما أغلق الكنيسة حتّى لا يخرج النور، خرج النور لوحده من إحدى الأعمدة الخارجية وأضاء مشاعل كثيرين، وهذا الأثر ما زال موجودا .


الحاكم بأمر الله هدم الكنيسة تماما .

وبصراحة لم أسمع بهذا النور....هل تابعت قناة الجزيرة هذا المسألة.

ولكن أعرف أن جبل المقطم في القاهرة نقله بطريرك الأقباط الأرثذكس في زمن أحد الخلفاء الفاطميين

وان محمدا طار على بغلة الى السماء

اقتباس
النور المقس له مميزات خاصة حيث أنه فى ثوان يضئ شموع زوار الكنيسة كلها ، فتنير الكنيسة بنور السيد المسيح .. والأمر العجيب أن هذا النور لا يحرق من يلمسه فى الدقائق الأولى ولكنه يتحول بعدها إلى نار
..

لا تحرق.......!!!!!!

مجرد احتياجها الى شمعة لتنتقل من شخص الى اخر

واحتياجها الى الفتيلة دليل على انها تحرق وتحترق..

لمذا يستخدم المؤمنون يديهم ليضهروا كيف انها لا تحرق...اي نار لن تحرق يدي اذا لامستها لمدة ثلاث او اربع ثواني

لم لا يستخدمون شعورهم او ثيابهم.. او حتى قطعة ورق.

لو نظرت الى جمهور المؤمنين في الفيديو تلاحظ بوضوع ان الجميع ابتدائا من البطريرك نفسه قد رفعوا الشموع الى الاعلى خشية من لهيب النار

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=ys8hNr7BZ70" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=ys8hNr7BZ70</a>

كلمة يتحول النور إلى نار ليس له معنى من الناحية العلمية.

كما انني لم الاحظ ان الكنيسة نورت بعد خروج البطريرك ب"ثواني"

بعد عدة دقائق, لا يزال العديدون بدون نار

كما ان من غير المستغرب, وهم محشورين ومتراصفين كتفا بكتف , ان يتمكنوا من تبادل الشعلة, وهذا ما يحصل بالفعل
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #17 في: 26/04/2011, 07:30:41 »

قراتة يا عزيزي

بالنسبة لما يقوله الملاحدة فليس له أي قيمة لأن الملحد ينكر وجود الله فهل يقبل معجزة؟

بالنسبة لما يقوله "المنشقون عن الارثوذكسية" أو ما يُسمون "الأرثوذكس القدامى" فأيضا لا قيمة له لأن هدفهم واضح وهو بسبب الخلاف الكنسي مع الكنيسة.

بالنسبة لما يقوله الكاثوليك، فأرجو الإتيان بمصدر واضح لما يقولونه وليس موقع الويكيبيديا.

وباقي كلامي قلته في مداخلتي السابقة .

رد ابن المقفع لا علاقه له بما يقوله علان وفستكان سواء اكانوا ملحدين ارثذوكس او منشقين
رد ابن المقفع رد علمي وقال بلحرف الواحد ان تفسير هذه الظاهره هو الفسفور
الذي يحترق بدرجات الحراره الاعتياديه
وبلمناسبه رد الارثذوكس هو الذي لايهمنا لانه طعج وتمويه للحقيقه وكله خرافات واستغلال للناس لكي تبقى موارد هذه الكنيسه من التبرعات قائمه
فلا داعي للف والدوران   واجب على رد ابن المقفع العلمي
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
غسان المر

عضو جديد
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 39


الجوائز
« رد #18 في: 26/04/2011, 14:47:59 »

اقتباس
رد ابن المقفع رد علمي وقال بلحرف الواحد ان تفسير هذه الظاهره هو الفسفور
الذي يحترق بدرجات الحراره الاعتياديه

اولا المعجزة لا علاقة لها بالعلم ولا تفسير لها لهذا تسمى معجزة ..

اما الكلام الفارغ عن الفسفور عندما يسير الاب بهذه النور من الفسفور يشتغل في الهواء ومع ذلك نجد انه يستعل في الداخل ولا يشتعل في الخارج في الهواء ليؤكد ضعف كلامه واستنادة .

ثم هو ذكر موقع ويكييديا تشكك بالنور وهنالك مواقع اخرى تؤكد وتثبت معجزة النور المقدس التي ذكرها سابقا :

موقع يتحدث عن النور المقدس بلغات مختلفة و يتحدث عن تاريخ هذه الأعجوبة وكنيسة القيامة و يحوي على صور و ملفات فيديو لها..

http://www.holyfire.org/eng/index2.htm

لمتابعة شهادات عدة من اناس ينحدرون من طوائف و أديان مختلفة ضمن الموقع و على الرابط:

http://www.holyfire.org/eng/svid.htm


سجل
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #19 في: 26/04/2011, 15:17:24 »

ما ادرك انه يشتعل في الداخل وليس في الخارج هم قام احدهم باخراج الشمعه الى الخارج وهل هذا يدحض نظرية الفسفور هل تعرف ان الفسفور يحترق في درجة حراره 25 مئويه
ثم اثبت انها معجزه ما 
ثم هل تقارن موقع ويكابيديا  الرصين بهذه المواقع المبتذله


سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #20 في: 26/04/2011, 20:34:09 »

الفسفور هو أحد الطرق ....

مذكرات بورفيريوس هذا تثبت أن الخدعة قد تتم بأشكال أخرى

هذا الفيديو لبرنامج تلفزيوني يوناني تم فيه كشف خدعة النور المقدس


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=iR6zNTcE_k8" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=iR6zNTcE_k8</a>

تصورا لو أن هذا الأمر حدث في لبنان أو سوريا أو مصر

لانقلب البلد رأسا على عقب

==

يكفي كشفا للخدعة أن الكنيسة الكاثوليكية التي تشترك في إدارة كنيسة القيامة تعتبر الأمر خدعة

==

ولا يمكن القول ... مثل ما يقول الزميل غسان... أن من غير المهم من ناحية إيمانية الاعتقاد بأن النور المقدس معجزة.

بطريرك أحد أهم الكراسي الرسولية يمارس كذبة سنويا

ألا يكفي هذا لهز الأرثذوكسية هزا.

حتى لو أراد أحد البطاركة التوقف عن ممارسة هذه الكذبة...

ما عساه أن يقول ... thinking
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
مصدوم
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 95


الجوائز
« رد #21 في: 26/04/2011, 20:52:05 »

اولا المعجزة لا علاقة لها بالعلم ولا تفسير لها لهذا تسمى معجزة ..

اما الكلام الفارغ عن الفسفور عندما يسير الاب بهذه النور من الفسفور يشتغل في الهواء ومع ذلك نجد انه يستعل في الداخل ولا يشتعل في الخارج في الهواء ليؤكد ضعف كلامه واستنادة .

ثم هو ذكر موقع ويكييديا تشكك بالنور وهنالك مواقع اخرى تؤكد وتثبت معجزة النور المقدس التي ذكرها سابقا :

موقع يتحدث عن النور المقدس بلغات مختلفة و يتحدث عن تاريخ هذه الأعجوبة وكنيسة القيامة و يحوي على صور و ملفات فيديو لها..

http://www.holyfire.org/eng/index2.htm

لمتابعة شهادات عدة من اناس ينحدرون من طوائف و أديان مختلفة ضمن الموقع و على الرابط:

http://www.holyfire.org/eng/svid.htm





الزميل العزيز غسان المر
سوف افترض اننا وافقناك على كلامك و انها معجزة لماذا تتم فى السر ؟ و لاشخاص معينين ؟ و ما هدفها ؟و لو الله هو ما يفعل هذا الا يستطيع ان يفعل حاجة اكثر من هذا اعتقد ان كنت تحب ان تعلى من شأن الهك ان ترفض هذه المعجزات التى بلا فائدة سوا ملايين الدولارات لاصحاب البلد مثلها كمثل مكة و كنت تطلب منه انت و ملايين المسيحيين مثلا حماية ابناؤه من قتل الارهابيين فى الكنائس يمكن تكون معجزة للقاصى و الدانى

و لى سؤال اخير اعتقد من المفروض ان تكون المعجزة امام الغير مؤمنين لكى يؤمنوا بالاله و ما الداعى من المعجزة لاصحاب الايمان و هم بغير حاجة الى معجزة

اذا كان ردك انها معجزة لتثبيت ايمان المسيحيين الارثوزوكس فقط ارجوك لا تكتبه لانه ضد المنطق
سجل
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #22 في: 26/04/2011, 21:20:02 »

http://www.jerusalem-mission.org/history.html

رابط عن تاريخ البعثة الروسية إلى القدس........ لا يتم التطرق إلى ما قاله الأرشمندريت بورفيريوس عن النور المقدس

ولكن فقط من باب اثبات ان الارشمندريت بورفيريوس كان ارثدكسيا قويم العقيدة


في هذا الشريط في منتدى أرثذوكسي يتم مناقشة النور المقدس

ويؤكد أحدهم أن الأرشمندريت بورفيريوس قد كتب في مذكراته أن النور المقدس مجرد خدعة

http://www.orthodoxchristianity.net/forum/index.php?topic=20950.0

It was not Orthodox clerics in the plural but one Orthodox cleric, whom no one had heard it from his mouth, but read in his diary.  He was Archimandrite (later Bishop) Porphyrius Uspensky (1804-1885).   He supposedly wrote:  "A hierodeacon who penetrated into the shrine of the Tomb at the time when, as everyone believes, the holy fire descends, saw with horror that the fire is ignited from a mere icon-lamp which never goes out, and thus the holy fire isn't a miracle. He himself told me about this today" (Kniga bytija moego, vol. 1 (years 1841-1844), p. 671).  He does not state how this perpetual flame is supposed to stay lit, nor how its flicker escapes the inspection of the Muslim authorities. 

It is true, either 1.  Every Orthodox Patriarch and Bishop who claim that it is a true miracle are liars, and the Palestinian and Israeli authorities that inspect it thoroughly are all incompetent and Bishop Porphyrius' diary is correct or 2. Bishop Porphyrius' diary is interpolated or mistaken and every Orthodox patriarch and bishop who have proclaimed this, and the abbot daniel and others who have witnessed it are not liars, and the non-Christian authorities who wish that they could prove it to be untrue are competent (at least some of them?).  We must either witness it ourselves or decide which if the two is more probable
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
أبن المقفّع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,076


الفصل في أمر دمنة


الجوائز
« رد #23 في: 26/04/2011, 22:57:09 »

يبدو أن السبب وراء هدم كنيسة القيامة من قبل الحاكم بأمر الله هي خدعة النور المقدس...

يُذكر أن هدم كنيسة القيامة كان السبب الرئيسي وراء قيام الحروب الصليبية

نقلت عن منتدى مسيحي ما نقله صاحب الموضوع من آراء  مؤرخي الإسلام حول  خدعة النور المقدس

يبدو ان الاساليب التي كان يتبعها بطاركة الروم في ايقاد النار تختلف عبر العصور

لم يذكر احد ان النور خرج من الكنيسة بعد هدمها

اقتباس
تاريخ الإسلام للذهبي>>> الطبقة الأربعون>>> حوادث سنة ثمان وتسعين وثلاثمائة:
وفيها هدم الحاكم بيعة قمامة التي بالقدس، وهي عظيمة القدر عند النصارى ، يحجون إليها، وبها من الستور والآلات والأواني الذهب شيء مفرط، وكانوا في العيد يظهرون الزينة، وينصبون الصلبان، وتعلق القوام القناديل في بيت المذبح، ويجعلون فيها دهن الزئبق، ويجعلون بين القنديلين خيطاً الحرير متصلاً، وكانوا يطلونه بدهن البلسان، ويتقرب بعض الرهبان، فيعلق النار في خيط منها من موضع لا يراه أحد، فيتنقل بين القناديل، فيرقد الكل ويقولون: نزل النور من السماء فأوقدها، فيضجون، فلما وصفت هذه الحالة للحاكم، كتب إلى والي الرملة، وإلى أحمد بن يعقوب الداعي بأن يقصد بيت المقدس، ويأخذ القضاة والأشراف والرؤساء، وينزلون على هذه الكنيسة، ويبيحوا للعامة نهبها، ثم يخربونها إلى الأرض، وأحس النصارى ، فأخرجوا ما فيها من جوهر وذهب وستور، وانتهب ما بقي، وهدمت.





الكتاب : تاريخ أبي يعلى أو بما يعرف بـ "ذيل تاريخ دمشق"
المؤلف : أبو يعلى ابن القلانسي
فصل: ولاية القائد حامد بن ملهم المذكور أولاً في سنة 399

وقيل في أخبار الحاكم بأمر الله أنه أمر في سنة 398 بهدم بيعة القمامة في بيت المقدس وهي بيعة عند النصارى جليلة في نفوسهم يعظمونها والسبب في ذلك ما اتصل به من هدم الكنائس والبيع بمصر والشام والزم أهل الذمة الغيار ما قيل أن العادة جارية جاريةً بخروج النصارى بمصر في كل سنة في الغيارات إلى بيت المقدس بحضور فصحهم في بيعة قمامة فخرجوا في سنة 398 على رسمهم في ذلك متظاهرين بالتجمل الكبير على مثل حال الحاج في خروجهم فسأل الحاكم ختكين العضدي الداعي وهو بين يديه عن أمر النصارى في قصدهم هذه البيعة وما يعتقدونه فيها واستوصفه صفتها وما يدعونه لها وكان ختكين يعرف أمرها بكثرة تردده إلى الشام وتكرره في الرسائل عن الحاكم إلى ولاتها فقال: هذه بيعة تقرب من المسجد الأقصى تعظمها ال***** أفضل تعظيم وتحج إليها ند فصحهم من كل البلاد وربما صار إليها ملوك الروم وكبراء البطارقة متنكرين ويحملون إليها الأموال الجنة والثياب والستور والفروش ويصوغون لها القناديل والصلبان والأواني من الذهب والفضة وقد اجتمع فيها من ذاك على قديم الزمان وحديثه الشيء العظيم قدر ما لمختلفة أصنافه فإذا حضروا يوم الفصح فيها وأظهروا مطرانهم ونصبوا صلبانهم وأقاموا صلواتهم ونواميسهم فهذا الذي يدخل في عقولهم ويوقع الشبهة في قلوبهم ويعلقون القناديل في بيت المذبح ويحتالون في إيصال النار إليها بدهن البلسان والته ومن طبيعته حدوث النار فيه مع دهن الزنبق وله ضياء ساطع وإزهار لامع يحتالون بحيلة يعملونها بين كل قنديل وما يليه حديداً ممدوداً كهيئة الخيط متصلاً من واحد إلى الآخر ويطلونه بدهن البلسان طلياً يخفونه من الأبصار حتى يسري الخيط إلى جميع القناديل فإذا صلوا وحان وقت النزول فتح باب المذبح وعندهم أن مهد عيسى عليه السلام فيه وأنه عرج به إلى السماء منه ودخلوا وأشعلوا الشموع الكثيرة واجتمع في البيت من أنفاس الخلق الكثير ما يحمي منه الموضع ويتوصل بعض القوام إلى أن يقرب النار من الخيط فيعلق به وينتقل بين القناديل من واحد إلى واحد ويشعل الكل ويقدره من يشاهد ذلك أن النار قد نزلت من السماء فاشتعلت تلك القناديل. فلما سمع الحاكم هذا الشرح استدعى بشر بن سور كاتب الانشاء وأمره بأن يكتب كتاباً إلى والي الرملة وإلى أحمد ابن يعقوب الداعي بقصد بيت المقدس واستصحاب الأشراف والقضاة والشهود ووجوه البلد وينزلا على بيت المقدس وقصد بيعة قمامة وفتحها ونهبها وأخذ كل ما فيها ونقضها وتعفية أثرها فإذا نجز الأمر في ذلك يعملانه محضراً وفيه الخطوط وينفذانه إلى حضرته. ووصل الكتاب إليهما فتوجها للعمل بما مثل إليهما وقد كانت ال***** بمصر عرفوا ما تقدم في هذا الباب فبادروا إلى بطرك البيعة وأعلموه الحال وأنذروه وحذروه فاستظهر بإخراج ما كان فيها من الفضة الذهب والجواهر والثياب ووصل بعد ذلك أصحاب الحاكم فأحاطوا بها وأمروا بنهبها وأخذوا من الباقي الموجود ما عظم قدره وهدمت أبنيتها وقلعت حجراً حجراً وكتب بذلك المحضر وكتبت الخطوط فيه كما رسم وأنفذ إلى الحاكم وشاع هذا الخبر بمصر فسر المسلمونبه ودعوا للحاكم دعاء كبيراً على ما فعله ورفع أصحاب الأخبار إليه ما الناس من هذه الحال عليه ففرح بذلك وتقدم بهدم ما يكون في الأعمال من البيع والكنائس. ثم حدث من الأمور والانكار لمثل هذه الأعمال والاشفاق على الجوامع والمساجد والمشاهد في سائر الجهات والأعمال من هدمها والقصد بمثل العمل لها فوقف الأمر في هذا العزمبه ودعوا للحاكم دعاء كبيراً على ما فعله ورفع أصحاب الأخبار إليه ما الناس من هذه الحال عليه ففرح بذلك وتقدم بهدم ما يكون في الأعمال من البيع والكنائس. ثم حدث من الأمور والانكار لمثل هذه الأعمال والاشفاق على الجوامع والمساجد والمشاهد في سائر الجهات والأعمال من هدمها والقصد بمثل العمل لها فوقف الأمر في هذا العزم




الكتاب : اتعاظ الحنفاء بأخبار الأئمة الفاطميين الخلفاء
المؤلف : المقريزي
الجزء الثاني>>> الحاكم بأمر الله>>> سنة ثمان وتسعين وثلثمائة
وفيها خرج ال***** من مصر إلى القدس لحضور الفصح بقمامة على عادتهم في كل سنة بتجمل عظيم كما يخرج المسلمون إلى الحج فسأل الحاكم ختكين الضيف العضدي أحد قواده عن ذلك لمعرفته بأمر قمامة فقال هذه بيعة تعظمها النصارى ويحج إليها من جميع البلاد وتأتيها الملوك وتحمل إليها الأموال العظيمة والثياب والستور والفرش والقناديل والصلبان المصوغة من الذهب والفضة والأواني من ذلك وبها من ذلك شيء عظيم‏.‏
فإذا كان يوم الفصح واجتمع ال***** بقمامة ونصبت الصلبان وعلقت القناديل في المذبح تحيلوا في إيصال النار إليه بدهن البيلسان مع دهن الزئبق فيحدث له ضياء ساطع يظن من يراه أنها نار نزلت من السماء‏.‏
فأنكر الحاكم ذلك وتقدم إلى بشر بن سورين كاتب الإنشاء فكتب إلى أحمد بن يعقوب الداعي أن يقصد القدس ويهدم قمامة وينهبها الناس حتى يعفى أثرها ففعل ذلك‏.‏
ثم أمر بهدم ما في أعمال مملكته من البيع والكنائس فخوف أن تهدم النصارى ما في بلادها من مساجد المسلمين فأمسك عن ذلك‏.‏



الكتاب : البداية والنهاية
المؤلف: الحافظ عماد الدين أبي الفداء إسماعيل ابن كثير
تخريب قُمَامَة في هذه السنة
‏(‏ج/ص‏:‏ 11/ 390‏)‏
وفيها‏:‏ أمر الحاكم بتخريب قُمامة وهي كنيسة النصارى ببيت المقدس، وأباح للعامة ما فيها من الأموال والأمتعة وغير ذلك، وكان سبب ذلك البهتان الذي يتعاطاه النصارى  في يوم الفصح من النار التي يحتالون بها، وهي التي يوهمون جهلتهم أنها نزلت من السماء، وإنما هي مصنوعة بدهن البلسان في خيوط الإبريسم، والرقاع المدهونة بالكبريت وغيره، بالصنعة اللطيفة التي تروج على الطغام منهم والعوام، وهم إلى الآن يستعملونها في ذلك المكان بعينه‏.‏



الكتاب: المنتظم في التاريخ
المؤلف: أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
الصفحة : ما بين ( 165 و202 )
الباب: ثم دخلت سنة ثمان وتسعين وثلثمائة
في هذه السنة: ورد الخبر بأن الحاكم صاحب مصر هدم بيعة قمامة، وهذه البيعة تجاور بيت المقدس وهي عظيمة القدر عند النصارى ، وكانوا يخرجون في كل سنة من المواضع في العماريات إلى بيت المقدس لحضور فصحهم، وربما جاء ملك الروم وكبراء بطارقته متنكراً ويحملون إليها الأموال والثياب والستور والفروش، ويصوغون لها القناديل والأواني من الذهب والفضة، واجتمع فيها مع الزمان مال عظيم، فإذا اجتمعوا يوم الفصح أظهروا زينتهم ونصبوا صلبانهم، ويعلق القوم القناديل في بيت المذبح، ويجعلون فيها دهن الزيتون ويجعلون بين كل قنديلين كالخيط من الحديد متصلاً ويطلونه بدهن البلسان ويقرب بعض القوم النار من خيط منها، بحيث لا يعلم الحاضرون فيشعلونه، وينتقل من القناديل فيشعل الكل ويظن من حضر أنها نار نزلت من السماء فيكثر تكبيرهم وضجيجهم، فلما وصفت هذه الحالة للحاكم تقدم بأن يكتب إلى والي الرملة وإلى أحمد بن يعقوب الداعي بأن يقصدا بيت المقدس ويستصحبا الأشراف والقضاة والشهود ووجوه البلد، وينزلا بيعة قمامة ويبيحا العامة نهبها، وأخذ ما فيها ويتقدما بنقضها وتعفية أثرها.
وبلغ الخبر النصارى فأخرجوا ما في البيعة من جوهر وثياب وذهب وفضة، فانتهب ما بقي وهدمت.



الكتاب: النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية
المؤلف: يوسف بن رافع بن تميم بن عتبة الأسدي الموصلي, أبو المحاسن بهاء الدين, المشهور بابن شداد
القسم الثاني في بيات تقلبات أحواله وفتوحاته في تواريخه
فصل: ذكر تمام حديث ملك الألمان والحيلة التي عملها المركيس
ولما استقر قدم ملك الألمان في أنطاكية أخذها من صاحبها وحكم فيها، وكان بين يديه فيها ينفذ أوامره، فأخذها منه غيلة وخديعة وأودعها خزائنه وسار عنها في الخامس والعشرين من رجب متوجها نحو عكا في جيوشه وجموعه على طريق اللاذقية حتى إلى طرابلس، وكان قد سار إليه من معسكر الإفرنج يلتقيه المركيس صاحب صور، وكان من أعظمهم حيلة وأشدهم بأساً، وهو الأصل في تهييج الجموع من وراء البحر. وذلك أنه صوّر القدس في ورقة، وصوّر فيه صورة القمامة التي يحجون إليها ويعظمون شأنها وفيه قبة قبر المسيح الذي دفن فيه بعد صلبه بزعمهم، وذلك القبر هو أصل حجهم، وهو الذي يعتقدون نزول النور عليه في كل سنة في كل عيد من أعيادهم.


إقرأ المزيد النور المقدس الذي يخرج من قبر المسيح بشهادة التاريخ الإسلامي
الشبكة الأرثوذكسية العربية الأنطاكية
سجل

فهرست مواضيعي الشخصية ....تفضلوا
http://smf.il7ad.org/smf/index.php/topic,10771.0.html
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #24 في: 27/04/2011, 16:57:15 »

شكرا لك ابن المقفع

يا الهنا العظيم ارهم الحقيقة
حتى يتركوا اديان الظلاله ليروا دينك الحق
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
مصدوم
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 95


الجوائز
« رد #25 في: 27/04/2011, 18:50:43 »

شكرا ابن المقفع

و لك منى الف تحية عطرة 
سجل
Jesse
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 58


الجوائز
« رد #26 في: 07/05/2011, 13:58:28 »

نور المسيح.
يدخل قسيس ارثوذكسي  لقبر المسيح - غرفة فارغة على شكل هيكل بها سرير من حجارة- قبر قديم - (لا من طوائف اخرى, لان النور لا يظهر الا مع  القساوسة الارثوذكس) , يغلق علية الباب , و بعد عدة دقائق  يخرج و يبدأ باضائة شموع الاخرين, وبالنسبة للنار التي لا تحرق, ههه, اني كنت هناك و انها تحرق و سائل الشمع يحرق اكثر !!! كل ما في القصة بان النار الصاعدة من الشموع عالية و ان حركت يدك بسرعة بالهبة النار فلن تشعر بالحرارة الحارقة . ولم يحصل حرائق من قبل لان الناس تعرف كيف تمسك الشموع و كيف تحافظ عليها (دول الغرب) ! ههههه
سجل
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: سؤال محيرنى بخوص نور قبر المسيح « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
عندي سؤال محيرني عن الروح ؟
اللادينية و الإيمان
المستشار 12 2316 آخر رسالة 06/07/2007, 00:05:12
بواسطة الشيطان
سؤال محيرنى « 1 2 3 »
الدين الاسلامي
mona 35 9094 آخر رسالة 14/01/2009, 14:56:19
بواسطة DOOM
سؤال محيرني ياناس « 1 2 ... 5 6 »
ساحة الاعضاء الجدد
حفيده جدو بوذا 78 6461 آخر رسالة 09/09/2009, 18:11:04
بواسطة حفيده جدو بوذا
سؤال محيرني اتمني من الجميع الدخول « 1 2 3 »
ساحة الاعضاء الجدد
amr000000 36 4321 آخر رسالة 28/07/2010, 07:29:39
بواسطة سايلي
سؤال محيرني « 1 2 3 »
ساحة الاعضاء الجدد
casshern 33 3386 آخر رسالة 26/07/2010, 19:05:49
بواسطة ZIAD

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها