|  القسم العلمي  |  الطب و الصحة العامة  |  موضوع: رد: علماء يابانيون يتمكنون من تخليق حيوانات منوية فى المعمل « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: رد: علماء يابانيون يتمكنون من تخليق حيوانات منوية فى المعمل  (شوهد 842 مرات)
kokoo36
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 131



الجوائز
« في: 24/03/2011, 12:55:25 »

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية نتائج دراسة علمية بارزة تمكن خلالها العلماء اليابانيون من تخليق حيوانات منوية فى المختبر، الأمر الذى يمكن أن يساعد الرجال المصابين بالسرطان على الإنجاب ويلقى ضوءاً جديداً على مشكلات التناسل الذكورية.

ووصف خبراء الخصوبة هذه الدراسة بأنها تمثل تقدماً تجريبياً حاسماً نحو استخدام الحيوانات المنوية المخلقة فى المختبر أو العيادة، ونقطة انطلاق نحو التخليق الروتينى للحيوانات المنوية لرجال لا يستطيعون تكوين الخلايا بشكل طبيعى.

وعلى الرغم من أن الإجراء سيكون غير قانونى فى بريطانيا فى ظل التشريع الحالى، كما تقول الصحيفة، فإنه فى حالة ثبوت أن الحيوانات المنوية المخلقة فى المعمل آمنة، يمكن أن تستخدم فى مساعدة الرجال على الإنجاب من خلال المعالجة الطبيعة لأمراض الخصوبة.

وفى حين أن الرجال بإمكانهم تجميد حيواناتهم المنوية قبل البدء فى العلاج الكيماوى من السرطان، إلا أن البحث الأخير يشير إلى أن بإمكان الصبية صغار السن المصابين بهذا المرض أن يحتفظوا بجزء من نسيج الخصية وإبقائها مجمدة لاستخدامها فيما بعد.

وقام باحثون يابانيون بإنماء قطع صغيرة من نسيج خصية فأر تجارب على مادة هلامية مشبعة بمادة مغذية، ولعد أسابيع قليلة، تمكنوا من الحصول على حيوانات منوية قابلة للنمو والحياة من النسيج، وكانت فى صحة جيدة واستخدمت لإنتاج 12 فأراً صغيراً من خلال معالجات الخصوبة، وهذه الفئران بدورها أنجبت فئراناً صغار بعد أن كبرت.
"شكرا لك":
ram
سجل

عندما نقول ان هناك رباً خلقنا لنطيعه فقط و نعبده و نسلم امرنا له..يصبح ليس هناك مجال للعقل و ليس من حدود للإيمان ، فنرتكب المجازر و المذابح من اجله..ينتحر مفجري الابرياء في الاسواق من اجله. نعم هذا هو حال من يستبدل العقل و المنطق بالايمان.
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  القسم العلمي  |  الطب و الصحة العامة  |  موضوع: رد: علماء يابانيون يتمكنون من تخليق حيوانات منوية فى المعمل « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها