|  الآداب و الفنون  |  مقالات  |  موضوع: سمير القنطار يُمعن في تلطيخْ سمعته « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: سمير القنطار يُمعن في تلطيخْ سمعته  (شوهد 953 مرات)
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« في: 20/02/2011, 18:37:41 »


الى اليمين مُقاوم وإلى اليسار مُقاول!

دمشق ، الحقيقة ( خاص): أكد العديد من الطلاب السوريين في جامعة دمشق أن المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية ، التنظيم الطلابي الوحيد في الجامعات السورية ، وهو بمثابة " ميليشيا طلابية" تابعة لحزب البعث يجري استخدامها عند الضرورة في أعمال البلطجة ضد المعارضين، أرغم أعضاءه على شراء مذكرات الأسير اللبناني السابق في السجون الإسرائيلية ، سمير القنطار ، تحت طائلة معاقبتهم واتهامهم بـ" العداء للمقاومة و ازدراء الممانعة" ، وهي تهمة جديدة أضافتها أجهزة المخابرات السورية مؤخرا إلى لائحة اتهاماتها التقليدية من قبيل " إضعاف الشعور القوميووهن نفسية الأمة" ، الأمر الذي يمكن أن يقود المتهم بها إلى غياهب أقبية المخابرات . وقال طلاب في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق في اتصال بالبريد الإلكتروني مع "الحقيقة" إن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ، إيهاب حامد، قاد على مدى الأيام الماضية "حملة علاقات عامة وسط الطلاب ، مشفوعة بالتهديد المبطن" لإرغام الطلاب على شراء الكتاب. وبحسب ما أكده هؤلاء ، فإن المجلس التنفيذي للاتحاد أبلغ فروعه في الجامعات السورية الأخرى على توجيه الطلاب بالقيام بالأمر نفسه . ومن المنتظر أن يجول القنطار على الجامعات السورية الأخرى ، العامة والخاصة ، في حلب واللاذقية وحمص وغيرها ، من أجل توقيعه كتابه الذي حرره له الصحفي في "الأخبار" اللبنانية حسان الزين.

وكان القنطار وقع اليوم كتابه في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق في احتفال رسمي رعاه الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ، وحضره  المئات من أعضاء الاتحاد ، فضلا عن مسؤولين في الأجهزة الحزبية والأمنية . وقال طالب في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق " إن قيام الاتحاد الوطني لطلبة سوريا برعاية هذا الحدث أمر يسيء إلى سمعة القنطار ويلطخ تجربته بالخزي ويظهره كما لو أنه يلعب دور الهراوة الإعلامية بيد النظام السوري " ، مضيفا القول" إننا جميعا نقدر ونحترم تجربة القنطار وصموده ثلاثين عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وهي تجربة أنبل من أن تلوث من خلال استخدامها للدعاية لنظام قمعي يمارس الإرهاب ضد مواطنيه. لكن علينا أن نتذكر دوما أن القنطار استطاع أن يكمل دراسته وهو في سجن إسرائيلي، وفتحت له الجامعات الإسرائيلية أبوابها ، بينما يقبع  العديد من طلاب الجامعات السورية ، والشباب الآخرين ، في سجون السلطة لمجرد أنهم قاموا بأنشطة إعلامية على الإنترنت . كما أن هناك العشرات من الطلاب السوريين لم يتمكنوا من العودة إلى جامعاتهم بعد إطلاق سراحهم من معتقلات السلطة أواسط وأواخر التسعينيات الماضية" . وأضاف متسائلا "هل الديمقراطية وحقوق الإنسان أمور جيدة لسمير القنطار وعزمي بشارة عندما يستفيدان منها في إسرائيل و كخة عندما تكون مطلبا للسوريين!؟" ، في إشارة منه إلى حملة الشتائم والتخوين التي شنها عزمي بشارة قبل بضع سنوات ضد معارضين سوريين .. انطلاقا من منابر النظام السوري.     على صعيد متصل ، كشفت موظفة  في " دار الساقي" اللبنانية التي طبعت ونشرت مذكرات القنطار  أن أكثر من خمسة آلاف نسخة جرى شحنها من بيروت إلى دمشق باسم الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ، مشيرة في اتصال مع "الحقيقة" من مكتبها في لندن إلى أن طبعة ثانية من الكتاب جرى إصدارها خصيصا لسوريا.    تبقى الإشارة إلى أن العديد من البلديات و مجالس المحافظات ، لاسيما في السويداء ودرعا وريف دمشق ، تقوم بإرغام المواطنين على شراء الكتاب بأسعار خيالية تحت طائلة عدم تنفيذ معاملاتهم الإدارية . ويتحدث البعض عن ولادة " مافيا إدارية" متخصصة بإرغام المواطنين على بيع الكتاب في الدوائر الرسمية. وأفاد صحفي سوري يؤدي خدمة العلم في الإدارة السياسة ( التوجيه المعنوي في الجيش) بأن الإدارة المذكورة استجرت أيضا كميات كبيرة من الكتاب وقامت بتوزيعه بالقوة في عدد من الوحدات العسكرية ، ولكن بطريقة أكثر " انكشارية"، حيث  جرى اقتطاع ما بين  500 إلى  700 ليرة ( حوالي 9 ـ 14 دولارا) من رواتب العسكريين!؟


منقول

تعليق: يبدو ان التمساح السوري لم يتعظ من تمسحة حسني مبارك .. وسيأتي يوم يتغلّب المواطن السوري فيه على الخوف الداخليّ وليقم بما قام به اشقاؤه في العالم العربي, فالشقيقة سورية تستحق حياة افضل بكثير!!

لا يوجد اعضاء
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  الآداب و الفنون  |  مقالات  |  موضوع: سمير القنطار يُمعن في تلطيخْ سمعته « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
ما هو اسخف حديث سني سمعته عن محمد؟ « 1 2 3 »
الدين الاسلامي
neo_liberal 35 4711 آخر رسالة 20/11/2007, 05:42:54
بواسطة ايفان
سمير القنطار فتي عربي يلعب بالشهب
ساحة الاعضاء الجدد
شهاب المغربي 0 2708 آخر رسالة 20/07/2008, 17:23:21
بواسطة شهاب المغربي
ثمة اطفأ شمعته اليوم ما
الحوار الاجتماعي
لحوده بنت لحود 8 1573 آخر رسالة 26/08/2008, 00:33:22
بواسطة محايد

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها