|  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: خرافات اسلامية من الكتب اليهودية « قبل بعد »
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 ... 12 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: خرافات اسلامية من الكتب اليهودية  (شوهد 31041 مرات)
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« في: 18/01/2011, 17:15:21 »

تحياتي للجميع ساحاول بهذا الموضوع استعراض بعض الخرافات الاسلامية ذات الاصل التلمودي لقد سبقني الزميل ابن المقفع مشكورا عن الحديث عن الاعور الدجال
وساحاول هنا ان اضع المزيد
نقرا بالقرآن اسطورة رفع الجبل بسورة الاعراف آية رقم 171
وَإِذْ نَتَقْنَا الْجَبَلَ فَوْقَهُمْ كَأَنَّهُ ظُلَّةٌ وَظَنُّوا أَنَّهُ وَاقِعٌ بِهِمْ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ  

وهذا هو تفسير ابن كثير
قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَوْله " وَإِذْ نَتَقْنَا الْجَبَل فَوْقهمْ " يَقُول رَفَعْنَاهُ وَهُوَ قَوْله " وَرَفَعْنَا فَوْقهمْ الطُّور بِمِيثَاقِهِمْ " وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ الْأَعْمَش عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس رَفَعَتْهُ الْمَلَائِكَة فَوْق رُءُوسهمْ وَهُوَ قَوْله" وَرَفَعْنَا فَوْقهمْ الطُّور " وَقَالَ الْقَاسِم بْن أَبِي أَيُّوب عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ ثُمَّ سَارَ بِهِمْ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى الْأَرْض الْمُقَدَّسَة وَأَخَذَ الْأَلْوَاح بَعْدَمَا سَكَتَ عَنْهُ الْغَضَب وَأَمَرَهُمْ بِاَلَّذِي أَمَرَ اللَّه أَنْ يُبَلِّغهُمْ مِنْ الْوَظَائِف فَثَقُلَتْ عَلَيْهِمْ وَأَبَوْا أَنْ يُقِرُّوا بِهَا حَتَّى نَتَقَ اللَّه الْجَبَل فَوْقهمْ " كَأَنَّهُ ظُلَّة " قَالَ رَفَعَتْهُ الْمَلَائِكَة فَوْق رُءُوسهمْ رَوَاهُ النَّسَائِيّ بِطُولِهِ وَقَالَ سُنَيْد بْن دَاوُدَ فِي تَفْسِيره عَنْ حَجَّاج بْن مُحَمَّد عَنْ أَبِي بَكْر بْن عَبْد اللَّه قَالَ هَذَا كِتَاب أَتَقْبَلُونَهُ بِمَا فِيهِ فَإِنَّ فِيهِ بَيَان مَا أَحَلَّ لَكُمْ وَمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ وَمَا أَمَرَكُمْ وَمَا نَهَاكُمْ ؟ قَالُوا اُنْشُرْ عَلَيْنَا مَا فِيهَا فَإِنْ كَانَتْ فَرَائِضهَا وَحُدُودهَا يَسِيرَة قَبِلْنَاهَا قَالَ اِقْبَلُوهَا بِمَا فِيهَا قَالُوا لَا حَتَّى نَعْلَم مَا فِيهَا كَيْف حُدُودهَا وَفَرَائِضهَا فَرَاجَعُوهُ مِرَارًا فَأَوْحَى اللَّه إِلَى الْجَبَل فَانْقَلَعَ فَارْتَفَعَ فِي السَّمَاء حَتَّى إِذَا كَانَ بَيْن رُءُوسهمْ وَبَيْن السَّمَاء قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلَا تَرَوْنَ مَا يَقُول رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ لَئِنْ لَمْ تَقْبَلُوا التَّوْرَاة بِمَا فِيهَا لَأَرْمِيَنَّكُمْ بِهَذَا الْجَبَل . قَالَ فَحَدَّثَنِي الْحَسَن الْبَصْرِيّ قَالَ لَمَّا نَظَرُوا إِلَى الْجَبَل خَرَّ كُلّ رَجُل سَاجِدًا عَلَى حَاجِبه الْأَيْسَر وَنَظَرَ بِعَيْنِهِ الْيُمْنَى إِلَى الْجَبَل فَرَقًا مِنْ أَنْ يَسْقُط عَلَيْهِ فَكَذَلِكَ لَيْسَ الْيَوْم فِي الْأَرْض يَهُودِيّ يَسْجُد إِلَّا عَلَى حَاجِبه الْأَيْسَر يَقُولُونَ هَذِهِ السَّجْدَة الَّتِي رُفِعَتْ بِهَا الْعُقُوبَة قَالَ أَبُو بَكْر فَلَمَّا نَشَرَ الْأَلْوَاح فِيهَا كِتَاب اللَّه كَتَبَهُ بِيَدِهِ لَمْ يَبْقَ عَلَى وَجْه الْأَرْض جَبَل وَلَا شَجَر وَلَا حَجَر إِلَّا اِهْتَزَّ فَلَيْسَ الْيَوْم يَهُودِيّ عَلَى وَجْه الْأَرْض صَغِير وَلَا كَبِير تُقْرَأ عَلَيْهِ التَّوْرَاة إِلَّا اِهْتَزَّ وَنَغَضَ لَهَا رَأْسه أَيْ حَوَّلَ كَمَا قَالَ تَعَالَى " فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْك رُءُوسهُمْ " وَاَللَّه أَعْلَم .
 
الان نقرا بعبودا زارا –جميرا ب,ب:
יוחנן מלמד שהחזירה הקב"ה על כל אומה ולשון ולא קבלוה עד שבא אצל ישראל וקבלוה אלא הכי אמרי כלום קיבלנוה ולא קיימנוה ועל דא תברתהון אמאי לא קבלתוה אלא כך אומרים לפניו רבש"ע כלום כפית עלינו הר כגיגית ולא קבלנוה כמו שעשית לישראל דכתיב (שמות יט) ויתיצבו בתחתית ההר ואמר רב דימי בר חמא מלמד שכפה הקב"ה הר כגיגית על ישראל ואמר להם אם אתם מקבלין את התורה מוטב ואם לאו שם תהא קבורתכם
وهذا كما يقول يوحنن يعلمنا ان الرب عرض التوراة على كل الامم ولم تقببلها أي امة حتى عرضها على بني اسرائيل الذين قبلوها اذا كيف يزعمون ان التوراة لم تعرض عليهم وهم سيقولون هل قبلناها ولم نعمل بها؟ سيكون الرد ولماذا لم تقبلوا بها فيقولون يا رب الكون هل رفعت الجبل علينا كما فعلت مع بني اسرائيل واصرينا على رف يقول ديمي بار حنا هذا يعلمنا ان الرب رفع الجبل على بني اسرائيل وقال لهم اذا قبلتم التوراة ستكونون بخير ولكن اذا رفضتم ستكون هذه قبوركم

والى اللقاء مع خرافة تلمودية جديدة غدا
"شكرا لك":
دراما, Mr.Palestine, البَحّار, زندقة, أبن المقفّع, حر
« آخر تحرير: 22/01/2011, 19:01:35 بواسطة wad » سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #1 في: 18/01/2011, 17:58:48 »

 
ولكن الا تتصور معي ان الله هو شيخ الارهابيين  كيف يرغم احدا على الايمان بشيء لا يريده
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
كولمبو
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 292



الجوائز
« رد #2 في: 18/01/2011, 22:10:07 »

الزميل wad : موضوع فى الصميم تستحق عليه نيشان من المقام الرفيع

هكذا دائما هو الله إذا قطع لك يدا يجب ان تشكره لانه ابقى لك الاخرى  :

وإذا قطع يديك الأثنين عليك ان تشكره لانه ابقى لك رجليك وباقى اعضائك
ولو استطاع أن يعيدك بعد الموت لتشكره على أنه اماتك لفعل

وكل ذلك يفعله المسلم خوفا من الجبل المرفوع فوق رئوسهم والذى اسماه جهنم تيمناً بالخطه الجهنميه التى يتحكم  بها بعباده الاغبياء

ولك تحياتى
سجل

مقتبس من: أنا مؤمن

(( يكفى ان تجمعنا انسانيتنا وحبنا للانسان وللخير))
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #3 في: 19/01/2011, 10:56:37 »

 
بلنسبة لي لااظن ان عيسى شخصيه حقيقية بتاتا البته
اما بلنسبه للاسم الاعظم فهو خرافه يهوديه ثالثه ارجو ان تظيفها الى موضوعك اما عن يسوع فان صح وجوده فبعض المصادر تشير الى انه تعلم السحر من مصر عندما كان فيها
تحياتي Rose
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« رد #4 في: 19/01/2011, 18:28:32 »

هناك مداخلة لي طارت يبدو بالخطأ الفني والهجومات المتكررة

 sad 11 sad 11
لذلك ساعيد كتابتها
هناك كتاب يسمى تولدوت يشو وهو عبارة عن قصص شعبيىة كانت تنقل شفهيا بالقرن الميلادي الثاني وتم تسجيلها بكتب من نسخ مختلفة بين القرن الرابع والسادس ومعنى تولدوت هو تاريخ او سجل ويشو هو الاسم المعطى ليسوع من قبل اليهود ويعتقد ان المقصود به الاستهزاء بحيث ان يشو هو اختصار ل-يمحى ذكره- وهذا الكتاب يحوي القصص الشعبية اليهودية عن عيسى وهي اساطير شعبية لا تحمل اي قداسة عند اليهود وتروي باختصار ان المسيح كان ابن زنا لذلك كان منبوذا من قبل اليهود فذهب الى القدس واستطل التسلل لقدس الاقداس وعرف ما يسمى بالعبرية -هشم هميفوراش- اي الاسم الصريح ما يوازي الاسم الاعظم بالاسلام وهو -يهوا- وكان يعتقد ان لهذا الاسم قوة عظيمة خفية وبعد تعلمه للاسم بدأ يعمل المعجزات ويدعي انه ابن الله ومن هذه المعجزات انه كان يحيي الموتى ويشفي الابرص ويخلق طيورا من الصلصال بالنهاية يتم القبض عليه وقتله
هنا نسخة للكتاب بالعبرية
http://lemidrash.free.fr/JudaismeChristianisme/huldreich.pdf
وهذه نسخة اخرى بالانكليزية
 http://www.fisheaters.com/toledothyeshu.html

لنقراهذا المقطع من تولدوت يشو الذي قمت بترجمته
وجدوه بالجليل الاعلى مدعيا انه ابن الله عندما حاولوا اخذه قاوموهم اتباعه لكن يشو قال لاتباعه لا تبدؤوا قتالا سيثبت نفسه انه ابن الله بالقوى التي منحها اياه ابيه من السموات وقال الاسم الاعظم-الاسم الصريح- للإله ذو القوى العظيمة لطيور مصنوعة من صلصال وتطير هذه الطيور بالسماء

وتقول هذه الاسطورة ان الطير الذي كان يخلقه يشو يسقط بعد ان يبتعد عن الناظر
لنرى القران الان
-قبل ذكر المعجزات يوضح ان الله علمه الحكمة والتوراة والانجيل وبالطبع اسم يهوا الخفي مذكور  بالتوراة وكان قديما يكتب مشفرا
-ثم يورد
 وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
ونقرأ بالتفاسير
قال وهب: كان يطير ما دام الناس ينظرون إليه فإذا غاب عن أعينهم سقط ميتا ليتميز فعل الخلق من فعل الله تعالى.
الذي يتطابق مع الاسطورة اليهودية الشعبية
سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #5 في: 19/01/2011, 18:36:32 »

هناك مداخلة لي طارت يبدو بالخطأ الفني والهجومات المتكررة


نعم ولقد كان ردي الثاني هو للمقاله الثانيه
شكرا Rose
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« رد #6 في: 19/01/2011, 18:39:19 »


بلنسبة لي لااظن ان عيسى شخصيه حقيقية بتاتا البته
اما بلنسبه للاسم الاعظم فهو خرافه يهوديه ثالثه ارجو ان تظيفها الى موضوعك اما عن يسوع فان صح وجوده فبعض المصادر تشير الى انه تعلم السحر من مصر عندما كان فيها
تحياتي Rose

تفضل حبيبي هذا موضوع قديم كنت كتبته
أصل الكلمة:
يعتقد المؤرخون انها تعود لاله محلى كان يعبد بمطنقة مدين في شمال شرق الجزيرة العربية ولهذا التوراة تقول ان يهوا هب عليهم من الجنوب
יְהוָה מִסִּינַי בָּא וְזָרַח מִשֵּׂעִיר לָמוֹ הוֹפִיעַ מֵהַר פָּארָן

يهوا من سيناء جاء واشرق من سعير (اسم بلدة في الشمال الشرقي للجزيرة العربية او جنوب فلسطين) وتلالا من جبل فاران
وفي الواح قديمة تعود لعهد امنحتب الثالث في القرن الرابع عشر قبل الميلاد حديث عن قبائل بدوية قطنت 6اماكن جغرافية منطقة سعير في جنوب كنعان ومنطقة ارض يهو حيث عبدوا الاله يهوا

ومن الجميل روية تغير تصور يهوا لدي اليهود عبر السنين ففي حفريات في شرق سيناء (عرود) تم العثور على جرات قديمة تظهر دعاوي ليهوا وشريكته او زوجتة عشيرة(هناك تمكلة للقصة لكن هذا ليس مكان ذكرها)
لقد عرف اليهود بناءا على التوراه الاسم الحقيقي ليهوا بعد الخروج من مصر عندما تجلى يهوا لموسى فتقول التوراة في سفر الخروج
וַיְדַבֵּר אֱלֹהִים אֶל משֶׁה וַיֹּאמֶר אֵלָיו: אֲנִי יְהֹוָה. וָאֵרָא אֶל אַבְרָהָם אֶל יִצְחָק וְאֶל יַעֲקֹב בְּאֵל שַׁדָּי וּשְׁמִי יְהֹוָה לֹא נוֹדַעְתִּי לָהֶם
ويقول الرب لموسى انا يهوا وظهرت لابراهيم ولاسحاق وليعقوب بالله القادر (الله الذي يكفي او الاله ذو الاثداء هناك تفسيرا مختلفة لا مجال لذكرها) واسمي هو يهوا وبهذا الاسم لم يعرفوني

ولهذا دلالات عظيمة فالان بعد خروج اليهود من العبودية واستعدادهم لغزواتهم في كنعان تجلى الجانب الجديد للرب يهوا جانب القوة والبطش هذا الاله الغيور الذي يامر بالقتل والابادة
اذا فكل اسم هو عبارة عن جانب مختلف من الرب وكانها وحدات مختلفة متصلة

قدسية الاسم وقواه الخارقة:

يهوا الاسم الصريح لله باليهودية واكثر الاسماء قدسية وللدلالة على مدى قدسية هذا الاسم عند ترجمته لليونانية ترجم الى الاسم رباعي الحروف , واليهود المتدينون لا يكتبون اسم يهوا ابدا بل يختصرونه بحرف دال او هاء مع شحطة ה', ד' او يقولون هشم بمعنى ببساطة الاسم
وعند قراءة الاسم فهو من اشد درجات التحريم التلفظ بكلمة يهوا ويستعان عنها بكلمة ادوناي اي سيدي كذلك يمنع منعا باتا محو الاسم بعد كتابته

في البداية كان اسم يهوا يكتب كما ذكرت سابقا الا ان هذا تغير مع الزمن وفي وقت المعبد الثاني حرم كتابة الاسم الا في قدس الاقداس ولم يكن يلفظ الاسم الا الكاهن الاكبر في يوم الغفران لاعتقادهم بقوى الاسم الخارقة
لقد كان يستخدم هذا الاسم للتعرف على المجرمون والخطائون عند استخدام האורים והתומים هؤوريم وهتوميم الموصوفة بصموئيل
وفي قصة يسوع بناءا على التلمود فلقد سرق يسوع الاسم الحقيقي للرب من قدس الاقداس واستخدمه في عمل المعجزات المختلفة الموصوفة بالعهد الجديد ففي التقليد اليهودي كانوا يصنعون جوليم גולם او لعبة يكتبون عليها يهوا وكلمة (أمت) اي الحقيقة ينفخوا بها ليبعثوها للحياة وعند الانتهاء كانوا يمحون الحرف الف من كلمة امت لتصبح مت اي مات
كما يقال ان الراهب الروسي المشهور بقواة الخارقة في القرن العشرين استخدم اسم يهوا للحصول على هذه القوة

فما علاقة هذا بالله الاسلامي؟

عندما كنت اقرا التفاسير شدتني جملة غريبة لتفسير سورة الاعراف دعونا نرى:


وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا } يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِنَبِيِّهِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَاتْلُ يَا مُحَمَّد عَلَى قَوْمك نَبَأ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتنَا , يَعْنِي خَبَره وَقِصَّته . وَكَانَتْ آيَات اللَّه الَّتِي آتَاهُ اللَّه إِيَّاهَا فِيمَا يُقَال اِسْم اللَّه الْأَعْظَم
الطبري

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا " الْآيَة قَالَ هُوَ رَجُل مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل يُقَال لَهُ بُلْعُم بْن بَاعُورَاء وَكَذَا رَوَاهُ شُعْبَة وَغَيْر وَاحِد عَنْ مَنْصُور بِهِ . وَقَالَ سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة عَنْ قَتَادَة عَنْ اِبْن عَبَّاس هُوَ صَيْفِيّ بْن الرَّاهِب . قَالَ قَتَادَة وَقَالَ كَعْب : كَانَ رَجُلًا مِنْ أَهْل الْبَلْقَاء وَكَانَ يَعْلَم الِاسْم الْأَكْبَر وَكَانَ مُقِيمًا بِبَيْتِ الْمَقْدِس مَعَ الْجَبَّارِينَ
إبن كثير


وَرُوِيَ أَنَّ بَلْعَام بْن بَاعُورَاء دَعَا أَلَّا يَدْخُل مُوسَى مَدِينَة الْجَبَّارِينَ , فَاسْتُجِيبَ لَهُ وَبَقِيَ فِي التِّيه . فَقَالَ مُوسَى : يَا رَبِّ , بِأَيِّ ذَنْب بَقِينَا فِي التِّيه . فَقَالَ : بِدُعَاءِ بَلْعَام . قَالَ : فَكَمَا سَمِعْت دُعَاءَهُ عَلَيَّ فَاسْمَعْ دُعَائِي عَلَيْهِ . فَدَعَا مُوسَى أَنْ يَنْزِع اللَّه عَنْهُ الِاسْم الْأَعْظَم ; فَسَلَخَهُ اللَّه مَا كَانَ عَلَيْهِ

القرطبي

وعند اهل الشيعة في تفسير الميزان:

بحث روائي

في تفسير القمي،: في قوله تعالى: «و اتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا» الآية: قال: حدثني أبي عن الحسين بن خالد عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام): أنه أعطي بلعم بن باعوراء الاسم الأعظم، و كان يدعو به فيستجيب له فمال إلى فرعون فلما مر فرعون في طلب موسى و أصحابه قال فرعون لبلعم: ادع الله على موسى و أصحابه ليحبسه علينا فركب حمارته ليمر في طلب موسى فامتنعت عليه حمارته فأقبل يضربها فأنطقها الله عز و جل فقالت ويلك على ما ذا تضربني؟ أ تريد أن أجيء معك لتدعو على نبي الله و قوم مؤمنين؟ و لم يزل يضربها حتى قتلها فانسلخ الاسم من لسانه، و هو قوله: «فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين، و لو شئنا لرفعناه بها - و لكنه أخلد إلى الأرض و اتبع هواه - فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث» و هو مثل ضربه الله. أقول: قوله (عليه السلام): «و هو مثل ضربه الله» الظاهر أنه يشير إلى نبإ بلعم، و سيجيء الكلام في معنى الاسم الأعظم في الكلام على الأسماء الحسنى إن شاء الله.

ونقرأ في الويكيبيديا العربية

بلعم بن باعوراء (بالعبرية: בלעם בן בעור) ، عالم من علماء بني إسرائيل في زمن نبي الله موسى عليه السلام وفرعون. كان من عظماء العلماء والعباد الروحانيين وقد عرف شيئا من اسم الله الأعظم فكان مجاب الدعوة وعظيم المنزلة، وصل خبره إلى الطاغية فرعون فغرر به وواعده بالمال والسلطة والجاه فلم يقدر عليه فأرسل إلى زوجته التي أظلته وغررت به حتى أقنعته بالدعاء على نبي الله موسى بما يعلمه من الاسم الأعظم.

فركب على حمارته وقصد الجبل ليدعو على نبي الله موسى (ع) ولكن حمارته أبت المشي وأنطقها الله تعالى إثر ضربه الشديد لها حتى قتلها بلعم وهي ترفض السير إلى الجبل. فأصر بلعم على معصيته وركبه الشيطان حتى أشرف على الدعاء على نبي الله فنسي ما كان يعلمه من الاسم الأعظم واندلع لسانه وقد ذكرت قصته في كتاب الله العزيز "القرآن الكريم" في سورة الأعراف .

قال الله تعالى:

{وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَأوِينَ {الأعراف/175} وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ {الأعراف/176} سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ {الأعراف/177}

في الدر المنثور:
أخرج الفرياني و عبد الرزاق و عبد بن حميد و النسائي و ابن جرير و ابن المنذر و ابن أبي حاتم و أبو الشيخ و الطبراني و ابن مردويه عن عبد الله بن مسعود في قوله: «و اتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها» قال هو رجل من بني إسرائيل يقال له: بلعم بن أبر. و فيه، أخرج عبد بن حميد و ابن جرير و أبو الشيخ و ابن مردويه من طرق عن ابن عباس قال: هو بلعم بن باعوراء و في لفظ: بلعام بن عامر الذي أوتي الاسم كان في بني إسرائيل. أقول: و قد روي كون اسمه بلعم و كونه من بني إسرائيل عن غير ابن عباس و روي عنه غير ذلك

وقد جاء بالاحاديث الصحيحة:
لقد سألت الله عز وجل باسمه الأعظم
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 1494
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


مر النبي صلى الله عليه وسلم بأبي عياش زيد بن الصامت الزرقي وهو يصلي وهو يقول اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا الله أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والأكرام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد سألت الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى الراوي: أنس بن مالك المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/393
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

مجرد امثلة على عشرات الاحاديث التي تتحدث عن الاسم الاعظم للرب الاسلامي ودائما يكون مختلف لكن ما أثار فضولي جدا هو النظرة الشيعية للاسم الاعظم والتي تطابق مع النظرة اليهودية

ففي موقع للدراسات الشيعية قرات

لكل اسم من الأسماء الحسنى أثرٌ وُجودي في الكون، وهذه الآثار غير متطابقة في السعة والمصداق، ولذا يندرجُ بعضها تحت بعض، فالرزق مثلاً من مصاديق الكرم، وهذا من مفردات الرحمة، وهكذا تتناهى الأسماء الحسنى وكأنّها سلسلة من الوحدات المتوالِدة، ففوق كل اسم ما هو أشمل منه عطاءً وبركة وتأثيراً، حتى تستقرّ حركتها على اسم جامع ناظم لكل شتاتها وكل مفرداتها، ذلك هو لفظ الجلالة، أي (الله) تبارك وتعالى، ولذا كان عَلَماً خاصَّاً بالحضرة المقدَّسة، ولذا لم تصلح الإشارة إليه إلاّ بـ (هو).

إذا كما في اليهودية تتطابق بما يلي:
1-كل اسم هو حلقة متصلة
2-علما خاصا بالحضرة المفدسة
3-لا تصلح الاشارة اليه الا ب(هو)

وفي هذا الموقع للفتاوي السنية وجدت:

هل إسم الله الأعظم واحد أم هو متحول حسب الحاجة؟ لأني عندما ربطت الأحاديث الصحيحة الدالة على اسم الله الأعظم لم أجد بينها رابطًا إلا كلمة (الله). فكيف نوفق بين ذلك؟ وجزاكم الله خيرًا.

الجواب الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
اسم الله الأعظم ثبت في حديث بريدة قال: سَمِعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا يَدْعُو وَهُوَ يَقُولُ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ. قَالَ: فَقَالَ: "وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَقَدْ سَأَلَ اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى". أخرجه أبو داود (1493) والترمذي (3475)، وابن ماجة (3857). فمن العلماء من حدّد، وقال: إنه كما ثبت في هذا الحديث. ومنهم من قال: اسم الله الأعظم "الحي القيوم". وقد جمع الله بينهما في ثلاث آيات من كتابه؛ آية الكرسي: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ)[البقرة: 255]. وفي أول سورة آل عمران: ( آلم* اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ) [1، 2]. وفي سورة طه: (وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ)[111]. وقالوا إن هذا فيه جمع بين اسمين عظيمين، اسم الحي، واسم القيوم، وإليهما ترجع جميع أسماء الله الحسنى، الحي المتصف بالحياة، والقيوم المتصف بالقيومية، فهو الحي، سبحانه وتعالى، الذي له الحياة الكاملة لا يعتريها نوم ولا سِنة، ولا ضعف ولا فساد، وهو القيوم القائم بنفسه المقيم لغيره. ومن العلماء من قال: كل أسماء الله عظيمة، والمراد باسم الله الأعظم المراد العظيم وكل أسماء الله عظيمة. والله أعلم.

ما يعنيني الان هو شرحه للاسم الاعظم على انه الحي القيوم وذلك لسبب التالي:

هناك عدت تفاسير لدى اليهود لمعنى كلمة يهوا احداها هو الموجود لدي الكبلا وهو ان كلمة يهوا יהוה هي تركيب لكمتين :


هيا ويهيي من مصدر لهيوت להיות بمعنى الكائن والذي سيكون فهو الازلي الخالد والذي يقيم الاخرين او بالوصف العبري لمصدر الكلمة
להתקיים لهتقييم

وهنا يتجلى التشابة

ومعروف لدى الصوفيه اعتقادهمم بالاسم الاعظم الخفي ذو القوة الخارقة
كما ان السحراء والمشعوذين في تاريخنا وحاضرنا دائما ما زعموا وجود اسم خفي ذو قوة عظيمة لله مستمدين هذا من كتب التفاسير والفقه الاسلامي

الخلاصة :
1- وجود فكرة الاسم الاعظم للرب الذي يحتوي على قوى خاصة عظيمة في التراث الاسلامي كما في قصة بلعم في تفاسير القرآن
2-يبدو من تفاسير القرآن ان الاسم عرفة بلعم اليهودي المعاصر لموسى وهذا يذكرنا بالفكر اليهودي ان اسم يهوا ذو القوة الخارقة تجلى لليهود فقط في عهد موسى
3-الاحاديث المتضاربة حول الاسم الاعظم وماهيته مما يضح التخبط
4- ادعاء بعض السحرة الذين يتمسحون بالقرآن وجود هذا الاسم بالقرآن وقوته المهولة
5-وجود بعض الطوائف مثل الصوفية التي تحمل اهتماما كبيرا بهذا الاسم
6-عند بعض الشيعة تناغم مع الرؤية اليهودية لاسماء الرب المختلفة بكونها حلقات متصلة وقداسة الاسم الاعظم والاشارة به بدلا من قوله صراحة وتحديده بالاماكن المقدسة


الى اللقاء مع خرافة جديدة غدا
سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
ابو نور
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,042


لندعم معا القناة الفضائيه الجديده للفكراللاديني


الجوائز
« رد #7 في: 19/01/2011, 22:21:36 »

كلها لك زميلي العزيز Rose Rose wad
متابع لموضوعك الرائع
سجل

لا يمكننى ان اقنع نفسى ان الهاً خيراً و قادراً على كل شىء قد خلق عمداً دبوراً طفيلياً ليتغذى على اجساد اليساريع الحية او قطة تلهو بالفئران
http://smf.il7ad.org/smf/index.php?topic=13754.msg156082#msg156082
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« رد #8 في: 20/01/2011, 07:42:27 »

شكرا لكل الزملاء الذين كتبوا تشجيعا لي Rose
اولا دعونا نتعرف على كتاب يهودي يسمى شموت ربا وهو معرف بالموسوعية الدينية اليهودية كالتالي
מדרש שמות רבה מאוחר  מבראשית רבה. יש בו 52 פרשיות, והוא כנראה מלוקט ממדרשים שונים, כי אין בו סדר מאורגן.
مدراش شموت ربا كتب بعد  كتابة بريشيت ربا ويوجد به 52 تفسيرا وهو على ما يبدو تجميع من مدراشيم –جمع مدراش- مختلفة لان لا يوجد به تسلسل منظم-اضافة من عندي الايذكركم هذا بالقرآن؟-
نقرا بهذا الكتاب:
ותאמר אחותו אל בת פרעה וגו' למה אמרה מרים מן העבריות וכי אסור לו למשה לינוק מחלב הנכרית לא כן תנינן (ע"ז כו.) בת ישראל לא תניק בנה של כותית אבל כותית תניק בן ישראל ברשותה אלא למה אמרה כן לפי שהחזירתו למשה על כל המצריות להניק אותו ופסל את כולן ולמה פסלן אמר הקדוש ברוך הוא הפה שעתיד לדבר עמי יינק דבר טמא והיינו דכתיב (ישעיה כח, ט) את מי יורה דעה וגו' למי יורה דעה לגמולי מחלב וגו'. דבר אחר למה פסל דדיהן אמר הקדוש ברוךי הוא זה עתיד לדבר עמי למחר יהיו המצריות אומרות זה שמדבר עם השכינה אני הניקיתיהו:

http://www.tsel.org/torah/midrashraba/shemot.html


تفسير ثم قالت اخته –اخت موسى- لابنة الفرعون ..لنهاية المقطع ,لماذا قالت مريم مرضعة من العبرانيات؟ الم نتعلم انه على المرأة اليهودية ان لا ترضع رضيعا ليس يهوديا ولكن  قد يرضع رضيع يهودي من مرضعة غير يهودية ببيتها لماذا قالت مريم اذا ذلك؟ لانها اخذت موسى لكل المصريات الا انه لم يتقبل حليبهن ولماذا لم يتقبله؟لان الرب قال  الفم الذي سيكلمني بالمستقبل لا يمص شيء نجس وسبب آخر لرفض موسى اثدائهن هو ان الرب قال وهذا الطفل سيكلمني بالمستقبل وستكون هناك مصريات يقلن ارضعته وهو الان يكلم الشخينا-شرح خاص من عندي الشخينا او السكينة هي تجليات الرب الانثوية وهي خاص حصرا باليهود اي الجانب الحنون ليهوا الذي اختص به شعبه وسمي شخينا –السكينة – اشتقاقا من مقطع بالعهد القديم يقول ان الرب سكن المعبد –سكن-شخان-سكينة-شخينة- ولو ان مفردة شخينة لم تذكر اطلاقا بالعهد القديم لذا فكيف اذا هذا الرب اليهودي من يكلمه يضع شيء نجس بفمه؟وهنا نرى طبعا قمة العنصرية والاحتقار للاخر

والان القرآن:
وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ
ونقرأ بالطبري
20735 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثَنَا سَلَمَة , عَنْ اِبْن إِسْحَاق , قَالَ : جَمَعُوا الْمَرَاضِع حِين أَلْقَى اللَّه مَحَبَّتهمْ عَلَيْهِ , فَلَا يُؤْتَى بِامْرَأَةٍ فَيَقْبَل ثَدْيهَا فَيَرْمِضهُمْ ذَلِكَ , فَيُؤْتَى بِمُرْضِعٍ بَعْد مُرْضِع , فَلَا يَقْبَل شَيْئًا مِنْهُنَّ { فَقَالَتْ } لَهُمْ أُخْته حِين رَأَتْ مِنْ وَجْدهمْ بِهِ , وَحِرْصهمْ عَلَيْهِ { هَلْ أَدُلّكُمْ عَلَى أَهْل بَيْت يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ } , وَيَعْنِي بِقَوْلِهِ { يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ } : يَضُمُّونَهُ لَكُمْ .
وبالقرطبي
قَالَ اِبْن عَبَّاس : لَا يُؤْتَى بِمُرْضِعٍ فَيَقْبَلهَا وَهَذَا تَحْرِيم مَنْع لَا تَحْرِيم شَرْع ; قَالَ اِمْرُؤُ الْقَيْس : جَالَتْ لِتَصْرَعنِي فَقُلْت لَهَا اُقْصُرِي إِنِّي اِمْرُؤٌ صَرْعِي عَلَيْك حَرَام أَيْ مُمْتَنِع

والى اللقاء  غدا مع خرافة جديدة

  
« آخر تحرير: 20/01/2011, 07:45:57 بواسطة wad » سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #9 في: 20/01/2011, 09:24:03 »

  kisses

شكرا لك وهذا الموضوع بلفعل موسوعه ولكني لي راي اخر حول اصل اسم يهوه ربما اورده في موضوع خاص لاحقا وساقوم بارسال الرابط اليك على الخاص  لقد حاولت اشتقاق الاسم على اساس لغوي

شكرا لك
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« رد #10 في: 20/01/2011, 23:21:50 »

kisses

شكرا لك وهذا الموضوع بلفعل موسوعه ولكني لي راي اخر حول اصل اسم يهوه ربما اورده في موضوع خاص لاحقا وساقوم بارسال الرابط اليك على الخاص  لقد حاولت اشتقاق الاسم على اساس لغوي

شكرا لك

شكرا لاهتمامك زميلي ومتابعتك المستمر للموضوع فعلا كما اوضحت بموضوعي لاسم يهوا تفاسير مختلفة لدى اليهود كنت اوردت مثالا واحدا
الان ساعرفكم على كتاب في التراث اليهودي سمي بكتاب او سفر آدم نقرا بالويكيبيديا العبرية عن السفر:
سفر آدم وحواء هو من الاسفار الخارجية –أي غير معترف بعا ككتب مقدسة- يصور الاحداث بحياة آدم وحواء بعد طردهم من جنة عدن
وكما بقية الكتب الخارجية هذا سفر ليس مقبولا عند حكماء اليهود على مرور الاجيال
الكتاب كتب على يد اليهود بفترة تدمير المعبد الثاني بعام 70 ميلادي قبل تكون المسيحية وانفصالها النهائي عن اليهودية
الكتاب كتب باللغة العبرية والنسخة المتوفرة حاليا هي النسخة المترجمة لليونانية وللغات اخرى كالارامية باسم –سفر آدم- وبالرومانية وباللغات السلافية –ترجم الى اللغات السلافية من اللغة اليونانية  وبالرغم من الترجمة الا انه يمكن الاحساس بلغة المصدر العبرية 
بسفر آدم وحواء 43 فصلا تبدأ القصة بخروج آدم وحواء من جنة عدن وتنتهي بموت حواء ودفنها بجوار آدم وهبل وبه الكثير من الغموض وينقل احاديث الملائكة والشيطان
الان لنقرا من هذا الكتاب الذي كتبه اليهود بسنة 70 ميلاديا
 وبدأ الشيطان بالبكاء مع دموع مصطنعة وقال لادم يا آدم  كل الاسى والغضب بقلبي هما اتجاهك بسببك هبطت من السماء ونبذت من عرشي كانت اجنحتي اكثر من  اجنحة الكيروبيم-نوع او درجة من الملائكة-  بسببك الان قدماي تسيرا على الارض  امر ما كنت لااصدقه     
ويجيب آدم وما ذنبي انا؟ ماذا فعلت انا ليحصل لك كل هذا؟
فاجابه الشيطان لم تصنع شيئا لكن بسببك سقطت الى الارض 
باليوم الذي خلقت به سقطت من وجه الله لانه عندما نفخ الله فيك من روحه كان لك شكل وصورة الله وجاء ميكائيل وقدمك وجعلك تنحني لله وقال الرب خلقت آدم بصورتي وهيئتي
وجاء ميكائيل وجمع كل الملائكة وقال لهم اسجدوا لادم وسجدوا له
وعندما طلب مني ذلك قلت له لن اسجد اذهب عني لن اسجد لمن هو اصغرمني انا سيد من قبل وجوده والاولى ان يسجد هو لي
فاعجبت طبقات الملائكة الستة بهذا الكلام ولم تسجد لك
فغضب الله وامرنا ان نطرد من مساكنا الى الارض وامرك ان تسكن بالجنة
عندما ادركت اني سقطت امامك واني بكرب وانت مرتاح قررت ان اتبعك لكي اطردك
 من الجنة كما طردت بسببك

هذا النص باللغة الانجليزية
http://www.unicorngarden.com/adameve.htm
وهذا بالعبرية
http://www.hebrewbooks.org/pdfpager.aspx?req=34334&st=&pgnum=17=
طبعا القصة معروفة للجميع بالقرآن مثلا سورة البقرة
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ

سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
البَحّار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,087



الجوائز
« رد #11 في: 21/01/2011, 03:21:10 »

متابع أيضا يا زميلي العزيز واد  Rose
واتمنى أن يشارك الزميل ابن المقفع أيضا  Rose

مودتي  kisses
سجل

صلحد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,056


صلى عليه الالحاد وسلم


الجوائز
« رد #12 في: 21/01/2011, 10:57:20 »

حلو حلو
 smile 12 smile 12
لكن لما سمي الشيطان في المسيحيه بزهره بنت الصبح الا تلاحظ معي ان صورة الشيطان تختلف في المسيحيه عن مثيلاتها الاسلاميه واليهوديه لطالما قلت ان الاسلام اقرب الى اليهوديه منها الى المسيحيه وحتى اليهود يقولون ذلك فلاسلام لديهم اقرب الى التوحيد من المسيحيه
شكرا لك ومتابع وساقوم بخزن هذا الموضوع كارشيف على حاسوبي عندما تنتهي زميل واد
سجل

fuck thise world who makes good men bad , or who makes the killers heros
استمع فقط
http://www.youtube.com/watch?v=MQ56h4ql8Dk
zoro22
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 4,515


زورو ...... أول سيف في الإلحاد ..


WWW الجوائز
« رد #13 في: 21/01/2011, 11:00:33 »

حمتك أرواح الاجداد ...
 Rose Rose
سجل

        أين أجد من يفوقني جــحــودا لأستمتع بتعــــاليـــــمه ..
 لا تقرؤوا القرآن على قبري فإني أريد أن أموت وثنيـــــــــــا شريفـــــــــا
          لتزدادوا كفرا زورونا على 
 http://www.youtube.com/user/el7adTv
wad
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,384



الجوائز
« رد #14 في: 21/01/2011, 16:18:39 »

الزملاء الرائعون زورو والبحار وصلحد سعيد بتعليقاتكم
 Rose Rose Rose
وشكرا لكل من قام باضافة شكر على الموضوع ولنا خرافة جديدة غدا Rose
سجل

الانســان لايمــوت دفعــة واحــدة, وانمــا يمــوت بطــريقــة الاجــزاء,فكلمــا رحــل صــديــق مــات جــزء ,وكلمــا غــادرنــا حبيــب مــات جــزء وكلمــا قتــل حلــم مــن احــلامنــا مــات جــزء .. فيــأتــى المــوت الاكبــر ليجــد كــل الاجــزاء ميتــة فيــأخذهــا ويــرحــل
ارتباطات:
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 ... 12 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: خرافات اسلامية من الكتب اليهودية « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها