|  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: بحث : { شهود يهوه تحت المجهر } ؟؟!! « قبل بعد »
صفحات: 1 ... 19 20 21 22 23 [24] للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: بحث : { شهود يهوه تحت المجهر } ؟؟!!  (شوهد 138788 مرات)
المتفرج
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 63


الحب للجميع ولا كراهيه لأحد


الجوائز
« رد #345 في: 09/04/2011, 10:10:08 »

تحيه طيبه لكل الاخوه في الانسانيه
لابد من اضافه ملاحظه بسيطه لم يتطرق لها احد بعد هذا النقاش الطويل
تمكن شهود يهوه من بناء مجتمع واسره متماسكه وخاليه من التفكك والانحرافات لم يستطع بنائها الملحد او اللاديني او اللادري او المسلم او المسيحي او اليهودي او الوثني او او او اي شخص من اي فكر او مله او طائفه او معتقد
لايهمني مانوع معتقد شهود يهوه بقدر اهتمامي بتمكنهم من بناء هكذا اسره..التي هي الهدف الاساسب لكل المعتقدات حسب ماتزعم هذه المعتقدات
بناء الاسره الناجحه الخاليه من الانحرافات اهم شئ بالمجتمع وهم نجحوا بهذا الشئ
الاخ العزيز بشاره Rose
اتمنى منك بموضوع مستقل ان تشرح لنا بشكل مفصل وممل ومتعب عن شهود يهوه لكونك احدهم
فانا احب معرفه تفاصيل هذه الجماعه التي تمكنت بناء هذا النظام الاسري النظيف المتماسك kisses
سجل

طالما ان الاسود لاتملك مؤرخين خاصين بها....ستظل حكايات الصيد تمجد الصيادين وحدهم...مثل افريقي
bechara
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,076



الجوائز
« رد #346 في: 11/04/2011, 21:26:29 »

تحيه طيبه لكل الاخوه في الانسانيه
لابد من اضافه ملاحظه بسيطه لم يتطرق لها احد بعد هذا النقاش الطويل
تمكن شهود يهوه من بناء مجتمع واسره متماسكه وخاليه من التفكك والانحرافات لم يستطع بنائها الملحد او اللاديني او اللادري او المسلم او المسيحي او اليهودي او الوثني او او او اي شخص من اي فكر او مله او طائفه او معتقد
لايهمني مانوع معتقد شهود يهوه بقدر اهتمامي بتمكنهم من بناء هكذا اسره..التي هي الهدف الاساسب لكل المعتقدات حسب ماتزعم هذه المعتقدات
بناء الاسره الناجحه الخاليه من الانحرافات اهم شئ بالمجتمع وهم نجحوا بهذا الشئ
الاخ العزيز بشاره Rose
اتمنى منك بموضوع مستقل ان تشرح لنا بشكل مفصل وممل ومتعب عن شهود يهوه لكونك احدهم
فانا احب معرفه تفاصيل هذه الجماعه التي تمكنت بناء هذا النظام الاسري النظيف المتماسك kisses



الى الزميل المتفرج  tulip
اشكر ملاحظتك قبل كل شيء , و طالما طلبت مني ان اشرح بتفصيل , عن نجاح تماسك العائلة لشهود يهوه , يسرني ان اشرح لك ذلك بإختصار مع مقالة تشرح اكثر من ما اذكره انا .
لكن اريد ان اوضح شيئا مهما .
ان شهود يهوه هم بشر مثلهم مثل غيرهم لهم عاداتهم و اطباعهم كما لهم نقائصهم لكن , الذين يحبون الله فعلا , و يرضخون لمطالبه سيكتشفون مطالب الله لمنفعتهم .

سفر إشعياء 48: 17
   هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ مُعَلِّمُكَ لِتَنْتَفِعَ، وَأُمَشِّيكَ فِي طَرِيق تَسْلُكُ فِيهِ.

لذلك و بما ان الله هو مؤسس الزواج :
 رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 3: 15
الَّذِي مِنْهُ تُسَمَّى كُلُّ عَشِيرَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَعَلَى الأَرْضِ.



لذلك كل من يُطبق المشورة الإلهية بما يخص الحياة العائلية , ستكون حياته افضل بالرغم من كل التحديات  التي نواجهها كبشر .
سأنقل لك مقالة من كتاب يصدره شهود يهوه بعنوان ((  سر السعادة العائلية ))
و هو مطبوع بحوالي 183 لغة تقريبا .
و من اجل الإفادة اكثر بإمكانك ان تقرأ الآيات التي تدعم الفكرة المطروحة .

هل هنالك سرّ للسعادة العائلية؟
العائلة هي اقدم مؤسسة على الارض، وهي تلعب دورا حيويا في المجتمع البشري. وعلى مرّ التاريخ، ساعدت العائلات المتينة على بناء مجتمعات متينة. والعائلة هي افضل ترتيب لتربية الاولاد ليصيروا راشدين ناضجين.
٢ العائلة السعيدة هي ملاذ الامان والطمأنينة. تخيلوا لحظةً العائلة المثالية. فخلال وجبة عشائهم، يجلس الوالدان المهتمان مع اولادهما لمناقشة حوادث النهار. وبحماس يخبر الاولاد معا اباهم وأمهم بما حدث في المدرسة. ووقت الراحة الذي يصرفونه معا يجدِّد نشاط كل فرد ليبدأ نهارا آخر في العالم خارج البيت.
٣ في العائلة السعيدة يعرف الولد ان اباه وأمه سيعتنيان به عندما يمرض، وربما يتناوبان الجلوس الى جانبه طوال الليل. ويعرف انه يستطيع ان يعرض على امه او ابيه المشاكل التي تواجهه في الحداثة وينال النصيحة والدعم. نعم، يشعر الولد بالامان، مهما كان العالم الخارجي ملآنا بالمتاعب.
٤ عندما يكبر الاولاد، يتزوجون عادةً ويؤسسون عائلة خاصة بهم. يقول مثل شرقي‏: «لا تعرف قيمة الاب حتى تصير ابا.» وبإحساس عميق بالشكر والمحبة، يحاول الاولاد الراشدون ان يجعلوا عائلاتهم سعيدة، وهم يعتنون ايضا بوالديهم الذين صاروا الآن مسنين، والذين يبتهجون برفقة حفدائهم.
٥ هنا قد تفكرون‏: ‹انا احب عائلتي، لكنها ليست كالعائلة الموصوفة آنفا. فلدينا رفيق زواجي وأنا برنامجَا عمل مختلفان ولا يكاد يرى واحدنا الآخر. وغالبا ما نتحدث عن المشاكل المالية.› او هل تقولون، ‹اولادي وحفدائي يعيشون في بلدة اخرى، ولا اراهم ابدا›؟ نعم، لاسباب غالبا ما تكون خارجة عن سيطرة ذوي العلاقة، نرى ان عائلات كثيرة لا تحيا حياة مثالية. ومع ذلك، يحيا البعض حياة عائلية سعيدة. كيف؟ هل هنالك سرّ للسعادة العائلية؟ الجواب هو نعم. ولكن قبل ان نناقش ما هو، يجب ان نجيب عن سؤال مهم.
ما هي العائلة؟
٦ في البلدان الغربية تتألف اغلب العائلات من الأب، الأم، والاولاد. وقد يعيش الاجداد والجدّات في بيوتهم الخاصة ما دام بإمكانهم ذلك. وفي حين يستمر الاتصال بالانسباء ذوي القرابة الابعد، إلا ان الواجبات نحوهم محدودة. ومن حيث الاساس، سيناقش هذا الكتاب العائلة المؤلفة من الأب، الأم، والاولاد. ولكن في السنوات الاخيرة صارت عائلات اخرى شائعة بشكل متزايد — العائلة ذات الوالد الواحد، العائلة الربيبة، والعائلة التي لسبب او لآخر لا يعيش فيها الوالدان معا.
٧ ان العائلة الموسَّعة شائعة في بعض المجتمعات. وفي هذا الترتيب من المألوف ان يعتني الاولاد إنْ امكن بأجدادهم، وتمتد الروابط الحميمة والمسؤوليات الى الانسباء ذوي القرابة البعيدة. على سبيل المثال، قد يساعد اعضاء العائلة في اعالة، تربية، وحتى دفع تكاليف تعليم اولاد اخوتهم وأخواتهم او الانسباء ذوي القرابة الابعد. والمبادئ التي ستجري مناقشتها في هذه المطبوعة تنطبق ايضا على العائلات الموسَّعة.
العائلة تحت وطأة الضغط
٨ تمر العائلة اليوم بتغييرات — وللأسف ليس الى الاحسن. ونجد مثالا لذلك في الهند حيث قد تعيش الزوجة مع عائلة زوجها وتعمل في البيت تحت توجيه اقربائه. ومع ذلك في الوقت الحاضر من الشائع ان تبحث الزوجات الهنديات عن استخدام خارج البيت. ولكن يبدو انه لا يزال متوقَّعا منهن ان يتممن ادوارهن التقليدية في البيت. وفي بلدان عديدة ينشأ السؤال، ما هو مقدار العمل المنزلي الذي يُتوقَّع ان تقوم به المرأة التي تعمل خارج البيت بالمقارنة مع اعضاء العائلة الآخرين؟
٩ في المجتمعات الشرقية تكون الروابط المتينة للعائلة الموسَّعة امرا تقليديا. ولكن، تحت تأثير الفردية ذات النمط الغربي وضغط المشاكل الاقتصادية، تضعف العائلة الموسَّعة التقليدية. لذلك يعتبر كثيرون الاعتناء باعضاء العائلة المسنين عبأً لا واجبا او امتيازا. وبعض الوالدين المسنين تُساء معاملتهم. حقا، ان اساءة معاملة المسنين وإهمالهم موجودان في بلدان كثيرة اليوم.
١٠ ويصير الطلاق شائعا اكثر فأكثر. ففي اسپانيا ارتفعت نسبة الطلاق الى ١ من كل ٨ زيجات عند مستهل العقد الاخير من القرن ال ٢٠ — قفزة كبيرة من ١ من كل ١٠٠ قبل ٢٥ سنة فقط. وبريطانيا، التي لديها كما تظهر التقارير اعلى نسبة طلاق في اوروپا (٤ من كل ١٠ زيجات يُتوقع ان تفشل)، شهدت ارتفاعا مفاجئا في عدد العائلات ذات الوالد الواحد.
١١ ويبدو ان كثيرين في المانيا يهجرون ترتيب العائلة التقليدي كله. ففي تسعينات ال ١٩٠٠ كان ٣٥ في المئة من كل الأسر الالمانية مؤلفا من شخص واحد و ٣١ في المئة مؤلفا من فردين فقط. وينخفض ايضا عدد الفرنسيين الذين يتزوجون، والذين يتزوجون يطلِّقون اكثر وأبكر من ذي قبل. وأعداد متزايدة يفضلون ان يعيشوا معا دون مسؤوليات الزواج. وتُرى ميول مماثلة في كل العالم.
١٢ وماذا عن الاولاد؟ في الولايات المتحدة وبلدان كثيرة اخرى تولد اعداد اكبر فأكبر خارج رباط الزواج، والبعض يولدون لمراهقين صغار. ومراهقات كثيرات لهن عدد من الاولاد من آباء مختلفين. وتخبر التقارير من حول العالم عن ملايين الاولاد المشرَّدين الذين يجولون في الشوارع؛ وكثيرون يهربون من بيوت يتعرضون فيها للاساءة او تطردهم عائلات لم تعد تستطيع اعالتهم.
١٣ نعم، العائلة هي في ازمة. وبالاضافة الى ما ذُكر آنفا، تُسلب عائلات كثيرة سعادتها بسبب تمرُّد المراهقين، الاساءة الى الاولاد، العنف الزوجي، الكحولية، والمشاكل الساحقة الاخرى. وعدد كبير من الاولاد والراشدين لا يرون في العائلة ملاذا لهم بأيّ شكل من الاشكال.
١٤ وما سبب ازمة العائلة؟ يلقي البعض مسؤولية ازمة العائلة اليوم على دخول النساء ميدان العمل. وآخرون يشيرون الى انحطاط الآداب اليوم. وتُذكر اسباب اخرى. قبل ألفَي سنة تقريبا، انبأ محام شهير ان العائلة سترزح تحت ضغوط كثيرة، قائلا‏: «في الايام الاخيرة ستأتي ازمنة صعبة. لأن الناس يكونون محبين لانفسهم محبين للمال متعظمين مستكبرين مجدفين غير طائعين لوالديهم غير شاكرين دنسين بلا حنو بلا رضى ثالبين عديمي النزاهة شرسين غير محبين للصلاح خائنين مقتحمين متصلفين محبين للَّذات دون محبة لله.» (٢ تيموثاوس ٣‏:١-٤) مَن يشك في اتمام هذه الكلمات اليوم؟ وفي عالم تسوده احوال كهذه، هل من المستغرب ان تكون عائلات كثيرة في ازمة؟
سرّ السعادة العائلية
١٥ تنهال النصائح حول تحقيق السعادة العائلية من جميع الجهات. ففي الغرب يقدم النصيحة فيض لا متناهٍ من الكتب والمجلات حول الاعتماد على النفس في معالجة الامور. والمشكلة هي ان المشيرين البشر يناقضون واحدهم الآخر، والمشورة المقبولة اليوم قد تُعتبر غير عملية غدا.
١٦ فإلى اين يمكننا ان نتطلع من اجل التوجيه العائلي الموثوق به؟ هل تتطلعون الى كتاب انتهت كتابته منذ نحو ١٬٩٠٠ سنة؟ ام تشعرون بأن كتابا كهذا لا بد ان يكون عتيق الطراز جدا؟ الحقيقة هي ان سرّ السعادة العائلية الحقيقي موجود في هذا المصدر فقط.
١٧ وهذا المصدر هو الكتاب المقدس. وبحسب كل الادلة، هو موحى به من الله نفسه. وفي الكتاب المقدس نجد العبارة التالية‏: «كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر.» (٢ تيموثاوس ٣‏:١٦) وفي هذه المطبوعة سنشجعكم على التأمل كيف يمكن ان يساعدكم الكتاب المقدس على «تقويم» الامور عند معالجة الضغوط والمشاكل التي تواجه العائلات اليوم.
١٨ اذا كنتم ميالين الى رفض الفكرة ان الكتاب المقدس يمكن ان يساعد على جعل العائلات سعيدة، فتأملوا في ما يلي‏: ان مَن اوحى بكتابة الكتاب المقدس هو منشئ ترتيب الزواج. (تكوين ٢‏:١٨-٢٥) ويقول الكتاب المقدس ان اسمه هو يهوه. (مزمور ٨٣‏:١٨) انه الخالق و ‹الاب الذي منه تُسمَّى كل (عائلة.)› (افسس ٣‏:١٤، ١٥) ويهوه يراقب الحياة العائلية منذ بداية البشرية. وهو يعرف المشاكل التي يمكن ان تنشأ ويعطي المشورة لحلها. وعلى مر التاريخ فإن الذين طبقوا بإخلاص مبادئ الكتاب المقدس في حياتهم العائلية وجدوا سعادة اعظم.
١٩ على سبيل المثال، كانت ربة منزل في إندونيسيا مقامرة قسرية. وطوال سنوات كانت تهمل اولادها الثلاثة وتتشاجر دائما مع زوجها. ثم ابتدأت تدرس الكتاب المقدس. وتدريجيا ابتدأت المرأة تؤمن بما يقوله الكتاب المقدس. وعندما طبقت مشورته، صارت زوجة افضل. وجهودها، المؤسسة على مبادئ الكتاب المقدس، جلبت السعادة لكامل عائلتها.
٢٠ وتقول ربة منزل في اسپانيا‏: «كانت قد مرّت على زواجنا سنة واحدة فقط عندما ابتدأنا نعاني مشاكل خطيرة.» فلم تكن هنالك امور مشتركة بينها وبين زوجها، وقلما كانا يتكلمان إلا عندما كانا يتشاجران. وعلى الرغم من ان لهما ابنة صغيرة، قرَّرا الحصول على هجر قانوني. ولكن قبل ان يحدث ذلك، جرى تشجيعهما على فحص الكتاب المقدس. فدرسا مشورته للرجال والنساء المتزوجين وابتدأا بتطبيقها. ولم يمضِ وقت طويل حتى استطاعا ان يتحادثا بسلام، وصارت عائلتهما الصغيرة متحدة بسعادة.
٢١ يساعد الكتاب المقدس الاشخاص الاكبر سنا ايضا. مثلا، تأملوا في اختبار زوجين يابانيين. كان الزوج سريع الغضب وعنيفا احيانا. وفي بادئ الامر، ابتدأت بنات الزوجين بدرس الكتاب المقدس، على الرغم من مقاومة والدَيهن. ثم انضم الزوج الى بناته، لكنَّ الزوجة استمرت في المعارضة. إلا انها لاحظت، على مر السنين، التأثير الجيد لمبادئ الكتاب المقدس في عائلتها. فبناتها كن يعتنين بها جيدا، وصار زوجها ارقّ بكثير. ودفعت هذه التغييرات المرأة الى تفحُّص الكتاب المقدس شخصيا، فكان له التأثير الجيد نفسه فيها. قالت هذه السيدة المسنة مرارا‏: «صرنا زوجين حقيقيين.»
٢٢ هؤلاء هم بين الكثيرين الذين تعلموا سرّ السعادة العائلية. فقد قبلوا مشورة الكتاب المقدس وطبَّقوها. صحيح انهم يعيشون كأي شخص آخر في العالم نفسه الملآن عنفا، فسادا ادبيا، ضغطا اقتصاديا. وصحيح انهم ناقصون ايضا، لكنهم يجدون السعادة في محاولة فعل مشيئة منشئ ترتيب العائلة. وكما يقول الكتاب المقدس، يهوه الله هو ‹معلمك لتنتفع ويمشيك في طريق تسلك فيه.› — اشعياء ٤٨‏:١٧ .
٢٣ على الرغم من ان كتابة الكتاب المقدس انتهت قبل ألفَي سنة تقريبا، فمشورته عصرية حقا. أَضف الى ذلك انها كُتبت لكل الناس. والكتاب المقدس ليس كتابا اميركيا او غربيا. فيهوه «صنع من دم واحد كل امة من الناس،» وهو يعرف تركيب البشر في كل مكان. (اعمال ١٧‏:٢٦) ومبادئ الكتاب المقدس عملية للجميع. وإذا طبقتموها، فستكتشفون انتم ايضا سرّ السعادة العائلية. Rose

شكرا ثانية لملاحظتك  Rose

[color=limegreen]
Roseكلمة الله لها تأثير بكل جانب من حياتنا , بما فيها حياتنا العائلية . Rose
[/color][/color]
« آخر تحرير: 11/04/2011, 21:32:28 بواسطة bechara » سجل

سفر الأمثال 3: 13
 طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ،

bechara4738@yahoo.ca
المتفرج
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 63


الحب للجميع ولا كراهيه لأحد


الجوائز
« رد #347 في: 12/04/2011, 10:44:40 »

شكرا لجوابك الرائع اخي بشاره kisses
سجل

طالما ان الاسود لاتملك مؤرخين خاصين بها....ستظل حكايات الصيد تمجد الصيادين وحدهم...مثل افريقي
bechara
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,076



الجوائز
« رد #348 في: 12/04/2011, 11:12:06 »

شكرا لجوابك الرائع اخي بشاره kisses
الى الزميل المتفرج  tulip
بكل فرح و سرور . Rose
سجل

سفر الأمثال 3: 13
 طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ،

bechara4738@yahoo.ca
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #349 في: 16/04/2011, 21:45:55 »

الشريط فيه نقاط كثيرة لم يتم الردّ على اغلبها .. إلا من باب الطعوجة المُعتادة عند سائر المتدينين .. الاهم خروج وانشقاق ناس كانت بشهود يهوه واكتشفت حجم الخديعه التي انطلت عليها .. كذلك: هم تنظيم اشبه ما يكون بحزب ديني سياسي  ..  فيه قيادات واعضاء وتراتبية واشتراكات مالية  الزامية واوامر ونواهي وتكليفات وتشريفات والاهم ان شهود يهوه ذاتهم لا يعترفون بايّ كنيسة مسيحية و انهم هم فقط يمثلون المسيحية الحقّة ..
بينما نجد أنّ اغلب الكنائس المسيحية ترفض اعتبار شهود يهوه كمسيحيين ..يعني تكفير مُعتاد عند الفرق الدينية المُختلفة ..

اكتفي بهذا
  tulip

« آخر تحرير: 16/04/2011, 22:30:57 بواسطة فينيق » سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
المتفرج
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 63


الحب للجميع ولا كراهيه لأحد


الجوائز
« رد #350 في: 17/04/2011, 18:34:12 »

الشريط فيه نقاط كثيرة لم يتم الردّ على اغلبها .. إلا من باب الطعوجة المُعتادة عند سائر المتدينين .. الاهم خروج وانشقاق ناس كانت بشهود يهوه واكتشفت حجم الخديعه التي انطلت عليها .. كذلك: هم تنظيم اشبه ما يكون بحزب ديني سياسي  ..  فيه قيادات واعضاء وتراتبية واشتراكات مالية  الزامية واوامر ونواهي وتكليفات وتشريفات والاهم ان شهود يهوه ذاتهم لا يعترفون بايّ كنيسة مسيحية و انهم هم فقط يمثلون المسيحية الحقّة ..
بينما نجد أنّ اغلب الكنائس المسيحية ترفض اعتبار شهود يهوه كمسيحيين ..يعني تكفير مُعتاد عند الفرق الدينية المُختلفة ..

اكتفي بهذا
  tulip


اخي العزيز فينيق Rose
الذي اعرفه ان الانشقاقات تحدث في جميع الفرق والاديان والمذاهب..من اسلام الى مسيحيه وبالعكس
ومن سنه الى شيعه وبالعكس
ومن مؤمنين الى ملحدين وبالعكس
و و و الخ
فالانشقاقات تحصل بسبب عوامل عديده
وكل الفرق والاديان فيها المال الالزامي وتختلف بالنسبه فقط..مثلا الاحمديين 16% من المدخول السنوي ومثلهم البهائيين والمسلمين و و الخ
كما ان (حسب علمي وربما اكون مخطئ) شهود يهوه لايعترفون بالكنائس الموجوده حاليا..وكل الفرق لاتعترف بكل الفرق في كل الاديان والمعتقدات
اذن المهم نفس الفكر الذي حوله النقاش وليس الانشقاقات او غيره لنحكم عليه
انا لست من شهود يهوه لكن اعترف لهم انهم بنوا اسره نظيفه جدا ومتماسكه على اسس الاحترام وليس القهر
لماذا لانعترف لهم بهذا الشئ
انا اعتبربناء الاسره اهم شئ في الوجود واهم من فكره نقاش وجود الله من عدمه
بناء الاسره عندما يكون صحيح يعني نتيجه اراها بعيني ويستفيد منها المجتمع
تحياتي لك kisses
سجل

طالما ان الاسود لاتملك مؤرخين خاصين بها....ستظل حكايات الصيد تمجد الصيادين وحدهم...مثل افريقي
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #351 في: 17/04/2011, 20:15:03 »

انا لست من شهود يهوه لكن اعترف لهم انهم بنوا اسره نظيفه جدا ومتماسكه على اسس الاحترام وليس القهر
لماذا لانعترف لهم بهذا الشئ

زميلي العزيز Rose

اعترف كما تشاء ووفق رؤيتك .. ولكن بناء اي اسرة فاضلة لا يحتاج لعقيدة دينية .. بل يحتاج لابوين واعيين وظروف اجتماعية اقتصادية مناسبة .. هناك كثير من الملحدين المؤسسين لعائلات رائعه .. وهناك مسلمين ويهود وبوذيين وشهود يهوه ومسيحيين: لديهم عائلات رائعه .. اذا الامر سمة عامة عند البشر وليس عند شهود يهوه .. اذا امتلكنا دراسة احصائية لنسبة العائلات الجيدة بكل الاتجاهات الفكرية دينية او لادينية: ربما تغيّر رأيك!!

تحياتي
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
bechara
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,076



الجوائز
« رد #352 في: 17/04/2011, 21:52:00 »

الى الزميل فينيق  tulip
تقول حضرتك :

اقتباس
الشريط فيه نقاط كثيرة لم يتم الردّ على اغلبها .. إلا من باب الطعوجة المُعتادة عند سائر المتدينين .. الاهم خروج وانشقاق ناس كانت بشهود يهوه واكتشفت حجم الخديعه التي انطلت عليها .. كذلك: هم تنظيم اشبه ما يكون بحزب ديني سياسي  ..  فيه قيادات واعضاء وتراتبية واشتراكات مالية  الزامية واوامر ونواهي وتكليفات وتشريفات والاهم ان شهود يهوه ذاتهم لا يعترفون بايّ كنيسة مسيحية و انهم هم فقط يمثلون المسيحية الحقّة ..
بينما نجد أنّ اغلب الكنائس المسيحية ترفض اعتبار شهود يهوه كمسيحيين ..يعني تكفير مُعتاد عند الفرق الدينية المُختلفة ..


اسمح لي يا زميل ان  اختلف معك في الرأي . لماذا ؟
تقول  :
الشريط فيه نقاط كثيرة لم يتم الردّ على اغلبها .. إلا من باب الطعوجة المُعتادة عند سائر المتدينين ..
لو عدت للموضوع لن تجد هنالك اي سؤال ليُرد عليه . بل الهدف الحقيقي كان لتشويه صورة شهود يهوه و إيجاد الأخطاء التي وقعوا بها بسبب الاوقات و فهم بعض الامور , و هم انفسهم اعترفوا ان توقعاتهم لم تكن كما ظنوا . و هنا اقول ان هذا الامر بحد ذاته ليس خطيرا , لأنه حتى الرسل و التلاميذ كانت لديهم توقعات خاطئة بالرغم من سماعهم الامور مباشرة من السيد المسيح .
اما عن قولك عن الطعوجة و غيرها  فلا استغرب يا سيد فينيق كملحد ان تشعر هكذا , لأنه بطبيعة الحال الملحد سيحكم على كل ما لا يوافق اراءه بأنه طعوجة , خصوصا عن التكلم عن الله . لما لا و الملحد لا يؤمن بوجود الله اصلا  .
ام قولك :
اقتباس
الاهم خروج وانشقاق ناس كانت بشهود يهوه واكتشفت حجم الخديعه التي انطلت عليها .. كذلك: هم تنظيم اشبه ما يكون بحزب ديني سياسي  ..  فيه قيادات واعضاء وتراتبية واشتراكات مالية  الزامية واوامر ونواهي وتكليفات وتشريفات

لقد حدثت مثل هذه الانشقاقات في الماضي بسبب ان البعض لم يوافق على بعض الامور التنظيمية .
وبموقفهم  الخاطيء هذه البعض انشق و البعض ذهب ليشهرهم  بالدعايات  الملفقة و الكاذبة , ولم يجد عليهم لوم سوى انهم اخطئوا بحساباتهم فيما يخص الازمنة و الاوقات كما ذكرت سابقا .
لكن من ناحية اخرى هل تعرف سيد فينيق كم عدد الذين يأتون لعبادة الاله الحقيقي يهوه و ينضموا الى شعبه ؟
و هل لاحظت التصرفات  التي تسم هذا الشعب ؟  وتسألت عن السبب من وراء ذلك ؟
و من اهمها  اتحاد العائلات  كما لاحظها الزميل المتفرج و الكثيرين من العالم ؟
هل لاحظت عدم تورطهم في شؤون العالم و سياساته ؟ و تسألت عن السبب ؟
هل لاحظت محبتهم بعضهم لبعض و محبتهم لاخيهم الانسان دون تمييز عنصري او اي شيء آخر ؟
هل سمعت يوما ما عن شهود يهوه انهم حاربوا او حتى قاوموا حكومات او اي نظام ديني ؟
هل تسألت عن السبب ؟ الخ......

اما عن قولك هم تنظيم . فهذا صحيح فاين الخطأ ؟
و تذكر حضرتك :
 فيه قيادات واعضاء وتراتبية واشتراكات مالية  الزامية واوامر ونواهي وتكليفات وتشريفات


اطمنك و اطمن من سمعوا ان هنالك اشتراكات و الزمات مالية , ان هذا الكلام غير صحيح  ابدا .
و ما عليك الا ان تسأل احد يعرف الشهود , حتى وان لم يكن شاهدا و تسأله , على اساس ان يكون صادقا .
و اخيرا تقول :
والاهم ان شهود يهوه ذاتهم لا يعترفون بايّ كنيسة مسيحية و انهم هم فقط يمثلون المسيحية الحقّة ..
بينما نجد أنّ اغلب الكنائس المسيحية ترفض اعتبار شهود يهوه كمسيحيين ..يعني تكفير مُعتاد عند الفرق الدينية المُختلفة ..


هذا الامر صحيح  . شهود يهوه لا يعترفون  بالكنائس المسيحية انها تمثل المسيح . ( و لكن لا يحاربون احد او يضطهدون احد ) العكس صحيح .
كل ذلك بسبب موقفهم الثابت و المؤيد لتعليم الكتاب المقدس .
لا اريد ان ادخل في تفاصيل كثيرة , لكن اذكر بعض الامور التي تميزهم عن باقي الديانات التي تعتبر نفسها مسيحية . لا اقول ذلك لأجرح مشاعر احد . فأنا اصلا كاثوليكي و لي اهل و اقارب و اصحاب احبهم كما علمني المسيح بالرغم من موقفهم  العدائي احيانا معي .
واليك بعض ما يميز شهود يهوه عن باقي الاديان المسيحية .
يؤيدون مبادئ الكتاب المقدس دون مسايرة , مهما كلف الامر .
محايدون سياسيا و لا يتورطون في كل اشكال النزاعات التي ينتج عنها البغض و الكره و الحروب .
خصوصا ان كلمة الله تعتبر كل من يتعاطى السياسة و خصوصا رجال الدين يُعتبر  بنظر الله زاني من الناحية الروحية , لأن المسيحيين الحقيقيين يجب ان لا يكونوا جزء من هذا العالم كما وصى يسوع المسيح  : يوحنا الاصحاح 15
١٧ «بِهٰذَا أُوصِيكُمْ‏: أَنْ تُحِبُّوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا. ١٨ إِنْ كَانَ ﭐلْعَالَمُ يُبْغِضُكُمْ، فَأَنْتُمْ تَعْرِفُونَ أَنَّهُ قَدْ أَبْغَضَنِي قَبْلَ أَنْ يُبْغِضَكُمْ. ١٩ لَوْ كُنْتُمْ جُزْءًا مِنَ ﭐلْعَالَمِ، لَكَانَ ﭐلْعَالَمُ يُعِزُّ مَا هُوَ لَهُ. وَلٰكِنْ لِأَنَّكُمْ لَسْتُمْ جُزْءًا مِنَ ﭐلْعَالَمِ، بَلْ أَنَا ﭐخْتَرْتُكُمْ مِنَ ﭐلْعَالَمِ، لِذٰلِكَ يُبْغِضُكُمُ ﭐلْعَالَمُ.

ثم شهود يهوه لا يتبنون العقائد الغير مؤسسة على الكتاب المقدس .
مثل عقيدة الثالوث , و الاعياد التي هي اصلا وثنية كعيد الميلاد و الفصح و غيره .
لا يؤمنون بعقائد ُتحقّر الله مثل نار الهاوية و جهنم  , العقيدة التي ابعدت الملايين عن معرفة الله .
بل يفهموا ما تعلمه كلمة الله .
و هم يعرفون التعليم الصحيح عن الروح و النفس و الحالة التي يكون فيها الانسان بعد الموت .
و هم يحترمون شرائع الله بما يخص الحياة العائلية , وهذا سبب نجاح تمسكهم بأفضل المبادئ على الاطلاق , لذلك  نلاحظ و نعرف سر حياتهم العائلية .
طبعا هنالك امور كثيرة لست بصدد ان اعددها , لكن التعليم هو اساس نجاحهم .
بالرغم من هجوم البعض عليهم و وضع المجهر لكن بطريقة خاطئة و غير مخلصة او صادقة . Rose
« آخر تحرير: 17/04/2011, 21:57:24 بواسطة bechara » سجل

سفر الأمثال 3: 13
 طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ،

bechara4738@yahoo.ca
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #353 في: 17/04/2011, 22:03:46 »

عزيزي بشارة  Rose

المسلم يعتبر اي نقد للقرآن محاولة تشويه .. واليهودي كذلك .. الخ .. ليس لديّ احكام مُسبقة .. بل قرأت مناشير شهود يهوه بثلاث لغات .. وتعرفت على مبشرين من كذا جنسية .. وعندي صديق منهم اراه كل فترة
وبعض ترجماتي عنهم وعن طروحاتهم .. بالنتيجة انت ترى انكم متميزين: مثل اي طائفة دينية .. لا فرق بينكم وبينهم إلا بامور شكلية فقط.
هناك مُصطلح اسمه: الحزبيّة الدينية وقد استخدمه المفكر اللبناني انطون سعاده: وقد اعتبره لعنة على المجتمع وهو محقّ بهذا!!

فشهود يهوه رمز ساطع للتحزُّب الديني التكفيري .. لكن بقالب لبق لطيف تبشيرياً  !

اهلا فيك tulip


« آخر تحرير: 17/04/2011, 22:06:22 بواسطة فينيق » سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
bechara
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,076



الجوائز
« رد #354 في: 17/04/2011, 22:04:46 »

اخي العزيز فينيق Rose
الذي اعرفه ان الانشقاقات تحدث في جميع الفرق والاديان والمذاهب..من اسلام الى مسيحيه وبالعكس
ومن سنه الى شيعه وبالعكس
ومن مؤمنين الى ملحدين وبالعكس
و و و الخ
فالانشقاقات تحصل بسبب عوامل عديده
وكل الفرق والاديان فيها المال الالزامي وتختلف بالنسبه فقط..مثلا الاحمديين 16% من المدخول السنوي ومثلهم البهائيين والمسلمين و و الخ
كما ان (حسب علمي وربما اكون مخطئ) شهود يهوه لايعترفون بالكنائس الموجوده حاليا..وكل الفرق لاتعترف بكل الفرق في كل الاديان والمعتقدات
اذن المهم نفس الفكر الذي حوله النقاش وليس الانشقاقات او غيره لنحكم عليه
انا لست من شهود يهوه لكن اعترف لهم انهم بنوا اسره نظيفه جدا ومتماسكه على اسس الاحترام وليس القهر
لماذا لانعترف لهم بهذا الشئ
انا اعتبربناء الاسره اهم شئ في الوجود واهم من فكره نقاش وجود الله من عدمه
بناء الاسره عندما يكون صحيح يعني نتيجه اراها بعيني ويستفيد منها المجتمع
تحياتي لك kisses

اشكرك زميل على ملاحظاتك الصادقة  ,  Rose
سجل

سفر الأمثال 3: 13
 طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ،

bechara4738@yahoo.ca
المتفرج
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 63


الحب للجميع ولا كراهيه لأحد


الجوائز
« رد #355 في: 21/04/2011, 12:19:31 »

انا لست من شهود يهوه لكن اعترف لهم انهم بنوا اسره نظيفه جدا ومتماسكه على اسس الاحترام وليس القهر
لماذا لانعترف لهم بهذا الشئ

زميلي العزيز Rose

اعترف كما تشاء ووفق رؤيتك .. ولكن بناء اي اسرة فاضلة لا يحتاج لعقيدة دينية .. بل يحتاج لابوين واعيين وظروف اجتماعية اقتصادية مناسبة .. هناك كثير من الملحدين المؤسسين لعائلات رائعه .. وهناك مسلمين ويهود وبوذيين وشهود يهوه ومسيحيين: لديهم عائلات رائعه .. اذا الامر سمة عامة عند البشر وليس عند شهود يهوه .. اذا امتلكنا دراسة احصائية لنسبة العائلات الجيدة بكل الاتجاهات الفكرية دينية او لادينية: ربما تغيّر رأيك!!

تحياتي

اخي العزيز Rose
بالتاكيد هناك ابوين من مختلف التيارات بنوا عائلات جيده
لكن عندما تكون حالات فرديه معدوده على الاصابع فهذه ليست ميزه
اما لدى شهود يهوده فهم كمجتمع كامل متمسكين ببناء هذه العوائل نتيجه تشددهم بما يخص الاسره..يعني الحاله عكسيه عندهم..من يهمل البناء النظيف للاسر عندهم قليل جدا..هنا تكمن ميزتهم وهذا شئ رائع بالفعل
ودمتم بود Rose
سجل

طالما ان الاسود لاتملك مؤرخين خاصين بها....ستظل حكايات الصيد تمجد الصيادين وحدهم...مثل افريقي
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #356 في: 21/04/2011, 12:53:18 »

بالتاكيد هناك ابوين من مختلف التيارات بنوا عائلات جيده
لكن عندما تكون حالات فرديه معدوده على الاصابع فهذه ليست ميزه
اما لدى شهود يهوده فهم كمجتمع كامل متمسكين ببناء هذه العوائل نتيجه تشددهم بما يخص الاسره..يعني الحاله عكسيه عندهم..من يهمل البناء النظيف للاسر عندهم قليل جدا..هنا تكمن ميزتهم وهذا شئ رائع بالفعل

اذا كنت تمتلك احصائيات لعائلات شهود يهوه وعائلات المسلمين .. تفضل قدمها .. لا احب الضرب بالمندل والاعتماد على الرؤية الشخصية فالامر ليس حزّورة او نكتة!!

اهلا فيك tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
المتفرج
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 63


الحب للجميع ولا كراهيه لأحد


الجوائز
« رد #357 في: 22/04/2011, 12:50:57 »

بالتاكيد هناك ابوين من مختلف التيارات بنوا عائلات جيده
لكن عندما تكون حالات فرديه معدوده على الاصابع فهذه ليست ميزه
اما لدى شهود يهوده فهم كمجتمع كامل متمسكين ببناء هذه العوائل نتيجه تشددهم بما يخص الاسره..يعني الحاله عكسيه عندهم..من يهمل البناء النظيف للاسر عندهم قليل جدا..هنا تكمن ميزتهم وهذا شئ رائع بالفعل

اذا كنت تمتلك احصائيات لعائلات شهود يهوه وعائلات المسلمين .. تفضل قدمها .. لا احب الضرب بالمندل والاعتماد على الرؤية الشخصية فالامر ليس حزّورة او نكتة!!

اهلا فيك tulip

اخي المحترم فينيق Rose
بالطبع الامر ليس حزوره..وما الذي استفيده اذا وضعت رؤيه شخصيه خاطئه!!!
باول مشاركتي قلت ساشهد بكلمه حق بموضوع(الاسره فقط) وليس باي موضوع اخر لاعلم لي به
وهذا لاني قرات مثل هذه الاحصائيات عند اعداء الشهود قبل الشهود انفسهم..لان بقيه الفرق المسيحيه تعترف لهم بهذا المجال..لكنها في صراع معهم ولاتعترف لهم بمجال العقيده المسيحيه
لك الحق بطلب احصائيات(غير متوفره عندي حاليا) لاني قراتها منذ فتره طويله جدا لكن هذا لاينفي عدم وجودها وربما اذا تمكنت من جمعها ساضعها ضمن الموضوع
المهم اني لااعتبر نفسي بحاله صراع لاثبات ماقلته..فكل شئ اصبح متوفرا بكبسه زر وربما لايحتاج احدنا جهود الاخر لمعرفه شئ ما
وبعيدا عن الاحصائيات انا فعلتها سابقا وسالت مسيحيين منصفين..وانت تستطيع سؤال مسيحيبن بشرط عدم تعصبهم عن موضوع الاسره وسيعترف لك بهذا الشئ للشهود لكنه سينكر عليهم العقيده..
وايضا ومن خلال الحديث مع الاخوه المسيحيين..وجدت ان مهاره الشهود ببناء الاسره من المسلمات مثلما اليهودي شاطر بالتجاره من المسلمات عندنا..وهذا شئ طبيعي بحكم تركيزهم على البناء الاسري لانهم يعتبروها من مميزات مجتمعهم
-
ودمتم بود
سجل

طالما ان الاسود لاتملك مؤرخين خاصين بها....ستظل حكايات الصيد تمجد الصيادين وحدهم...مثل افريقي
فينيق
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 10,374


مُلحد بفضلْ الله, لا بفضلْ داروينْ!


الجوائز
« رد #358 في: 23/04/2011, 09:55:34 »

حبيبي متفرج  kisses Rose

عندما نتحدث عن عائلات جيدة بشهود يهوه اليوم ووفق دراسة احصائية نُجريها: هو أمر غير ثابت .. بمعنى نحن نُجري دراسة احصائية لامور متغيرة
فاذا اعتبرنا اليوم ان هناك 20 عائلة من شهود يهوه رائعة في مدينة واشنطن مثلاً .. فربما في اليوم التالي: تتحول تلك العائلات الى المورمون او السبتيين او الاسلام او المسيحية الكلاسيكية كاتوليكية او خلافه .. او يُلحدوا .. فماذا نعمل بالدراسة الاحصائيّة؟ علينا اجراء دراسة اخرى لنحصل على نتائج جديدة مقاربة للواقع .. يعني رح نقضيها دراسات احصائية لشيء لا يُفيدنا على الاطلاق ..

لا تُتعب نفسك بالبحث عن دراسة احصائية حول هذا الامر .. وفق ما ذكرته اعلاه .. وقلت لك من البداية: حقّك تفكّر كيفما تشاء وتشعر بما تشاء لكن اذا اردت النقاش فانت غير مُقنع لي على الاقلّ!


اهلا  tulip
سجل

 أبو نظير .. للجماعة أمير: الذي منُّو وربّي يسّر !
http://ateismoespanarab.tk
 الحاصل في العالم العربي الآنْ .. ثورات تقتلع كل طغيانْ!
<a href="http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=_V8mxlq9ZsM</a>
ارتباطات:
صفحات: 1 ... 19 20 21 22 23 [24] للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين المسيحي والأديان الأخرى  |  موضوع: بحث : { شهود يهوه تحت المجهر } ؟؟!! « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
شهود يهوه تحت المجهر
المكتبة
مارسيل 0 3460 آخر رسالة 12/11/2008, 05:23:27
بواسطة مارسيل

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها