|  ساحات الاعضاء الجدد  |  ساحة الاعضاء الجدد  |  موضوع: الخصائص النسائية لمحمد ابو الإنسانية « قبل بعد »
صفحات: 1 2 3 4 5 [6] 7 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: الخصائص النسائية لمحمد ابو الإنسانية  (شوهد 6549 مرات)
أحب الجدال
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 353


الجوائز
« رد #75 في: 05/10/2010, 08:25:21 »

أثرتم الشبهات حول الهوس الجنسي فرددت عليكم بالعقل والمنطق وأثبت بطلان ذلك ولم يستطع أحد منكم الرد علي ولا زلت أطالب بالرد.
ثم مثل العادة حولتم الموضوع بدلاً من الرد إلى زواجه بالسيدة سودة فأثبت أن الرواية التي تعتمدون عليها باطلة وذكرت لكم وجه ضعفها وأن الروايات الصحيحة من البخاري مختلفة تماماً وأثبتت أن السيدة سودة هي من تخلت عن ليلتها بسبب تقدمها في السن وأن الرسول لم يطلقها ولم يهددها بالطلاق ولا أي شيء من ذلك.
وكالعادة هربتم من الرد وحولتم الموضوع إلى السيدة صفية، ومن طرح هذا الشيء لم يذكر أن قبيلتها أسلمت بعد أن تزوج الرسول من السيدة صفية، وأن الصحابة حين علموا بإسلامها حرروا جميع أسراهم فوقع ذلك في نفس القبيلة التي لم تر أحداً يحرر الأسارى بهذه الطريقة من قبل فأسلموا، وأن الدين الإسلامي يحرم وطء الأرملة قبل أن تعتد، وأن الرسول لم يقربها أصلاً حتى اعتدت، كما ورد في صحيح مسلم من طريق ثابت عن أنس :
) ثم دفعها - أي صفية - إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها قال وأحسبه قال وتعتد في بيتها ( .

قال الإمام النووي في شرح الحديث (( أما قوله : ( تعتد ) فمعناه تستبرئ فإن كانت مسبية يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم , فلما انقضى الاستبراء جهزتها أم سليم وهيأتها أي زينتها وجملتها على عادة العروس بما ليس بمنهي عنه من وشم .

صحيح مسلم يكفي للرد على السخافة التي طرحتها

والآن كالعادة ستهربون بإثارة شبهة جديدة حول زوجة أخرى للرسول، فأرد فتهربون بإثارة شبهة أخرى فأرد فتهربون وهكذا دواليك

حقاً  :" ضعف الطالب والمطلوب"
سجل
مسافر2
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 520


ابصرت الاتان ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول


الجوائز
« رد #76 في: 05/10/2010, 08:52:50 »

ومن طرح هذا الشيء لم يذكر أن قبيلتها أسلمت بعد أن تزوج الرسول من السيدة صفية، وأن الصحابة حين علموا بإسلامها حرروا جميع أسراهم فوقع ذلك في نفس القبيلة التي لم تر أحداً يحرر الأسارى بهذه الطريقة من قبل فأسلموا،
يا اخي بارك الله فيك التي قبيلتها اسلمت هي سيدتنا ام المؤمنين جويرية بنت الحارث من بني المصطلق من خزاعة
اما سيدتنا ام المؤمنين صفية فهي بنت حيي ابن اخطب من بني النضيرالاوييين  من بني نبي الله هارون عليه السلام
سجل

اللهم اجعل كتابتي خالصة لوجهك
إن لله عبــادا فـــطنا         طلقوا الدنيا وخافـوا الفتنا
نظــروا فيهـا فلما علموا       أنها ليـست للـحي وطنا
جــعلوها لجــة واتخذوا      صالح الأعمـال فيها سفنا
ففتح الرب فم الاتان فقالت لبلعام.ماذا صنعت بك حتى ضربتني الآن ثلاث دفعات
الان
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 470



الجوائز
« رد #77 في: 05/10/2010, 09:25:10 »

الزميل احب الجدال   tulip

كنت انوي ان ارد علي مداخلتك ولكني وجدت  الزملاء قاموا بالواجب وزياده .

واحب ان اقوله لك , لقد قرات كلام كثير هنا ودافعت عما تعتقد به , انصحك بأن تتوقف عن الكتابه والرد هنا ولتذهب وترتب افكارك بهدوء وراجع المعلومات التي ذكرناها لك هنا وتأكد من الموضوع علي مهل وبحياديه ثم احكم بعد ذلك . 

تحياتي لكم جميعا
سجل

"وإنا أو إياكم لعلي هدي أو في ضلال مبين "
أحب الجدال
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 353


الجوائز
« رد #78 في: 05/10/2010, 11:17:04 »

عزيزي الان
أنتم رددتم بشبهات غير منطقية يرفضها العقل وبروايات باطلة ومطعنون بها، وأنا رددت من البخاري ومسلم وبالتحليل العقلي.
من الذي بحاجة لترتيب أفكاره الآن؟
سجل
الان
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 470



الجوائز
« رد #79 في: 05/10/2010, 11:38:19 »

الزميل احب الجدال   tulip

عزيزي الان
أنتم رددتم بشبهات غير منطقية يرفضها العقل وبروايات باطلة ومطعنون بها، وأنا رددت من البخاري ومسلم وبالتحليل العقلي.
من الذي بحاجة لترتيب أفكاره الآن؟

اهدا قليلا وحاول ان تكون حيادي اما نفسك وامام النصوص وحاول ان تنزع القدسيه وسوف تري الموضوع بوضوح اكثر.
ولا تغضب حينما اقول لك رتب افكارك , فكلنا عزيزي نحتاج ذلك من وقت لاخر وانا عن نفسي احتاج جدا لذلك بعدما قمت بالعديد من المدخلات هنا في هذا المنتدي وقرأت كذلك العديد من المداخلات والتي كان منها المفيد وكان منها العبثي .

تحياتي واحترامي  Rose

سجل

"وإنا أو إياكم لعلي هدي أو في ضلال مبين "
اسلمت لعقلي
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 894



الجوائز
« رد #80 في: 05/10/2010, 20:36:09 »

أثرتم الشبهات حول الهوس الجنسي فرددت عليكم بالعقل والمنطق وأثبت بطلان ذلك ولم يستطع أحد منكم الرد علي ولا زلت أطالب بالرد.
ثم مثل العادة حولتم الموضوع بدلاً من الرد إلى زواجه بالسيدة سودة فأثبت أن الرواية التي تعتمدون عليها باطلة وذكرت لكم وجه ضعفها وأن الروايات الصحيحة من البخاري مختلفة تماماً وأثبتت أن السيدة سودة هي من تخلت عن ليلتها بسبب تقدمها في السن وأن الرسول لم يطلقها ولم يهددها بالطلاق ولا أي شيء من ذلك.
وكالعادة هربتم من الرد وحولتم الموضوع إلى السيدة صفية، ومن طرح هذا الشيء لم يذكر أن قبيلتها أسلمت بعد أن تزوج الرسول من السيدة صفية، وأن الصحابة حين علموا بإسلامها حرروا جميع أسراهم فوقع ذلك في نفس القبيلة التي لم تر أحداً يحرر الأسارى بهذه الطريقة من قبل فأسلموا، وأن الدين الإسلامي يحرم وطء الأرملة قبل أن تعتد، وأن الرسول لم يقربها أصلاً حتى اعتدت، كما ورد في صحيح مسلم من طريق ثابت عن أنس :
) ثم دفعها - أي صفية - إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها قال وأحسبه قال وتعتد في بيتها ( .


قال الإمام النووي في شرح الحديث (( أما قوله : ( تعتد ) فمعناه تستبرئ فإن كانت مسبية يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم , فلما انقضى الاستبراء جهزتها أم سليم وهيأتها أي زينتها وجملتها على عادة العروس بما ليس بمنهي عنه من وشم .

صحيح مسلم يكفي للرد على السخافة التي طرحتها

والآن كالعادة ستهربون بإثارة شبهة جديدة حول زوجة أخرى للرسول، فأرد فتهربون بإثارة شبهة أخرى فأرد فتهربون وهكذا دواليك

حقاً  :" ضعف الطالب والمطلوب"

بالنسبة للسيدة سودة . اتيتك بما يثبت انها تخلت عن ليلتها لعائشة حتى لا يطلقها صلعم .تقول ان الروايات باطلة ؟ عد الى مداخلاتي السابقة,فند الاحاديث و الروايات و اثبت ادعائك

بالنسبة للسيدة صفية  هل اسمي هذا تدليس ام ماذا؟؟؟

لا اظنه تدليس .  اقرأ السيرة جيداً  ولا تجادل بغير علم

ما ذكرته كان عن جورية وليس عن صفية

 
سجل

"We can't solve problems by using the same kind of thinking we used when we created them"
اسلمت لعقلي
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 894



الجوائز
« رد #81 في: 05/10/2010, 20:51:43 »

عزيزي الان
أنتم رددتم بشبهات غير منطقية يرفضها العقل وبروايات باطلة ومطعنون بها، وأنا رددت من البخاري ومسلم وبالتحليل العقلي.
من الذي بحاجة لترتيب أفكاره الآن؟

لقد اتيت بروايات و احاديث  تتحدث عن جورية و قلت انها تتحدث عن صفية من بحاجة لترتيب افكاره  thinking 2 thinking 2
ام عن الروايات التي قلت عنها باطلة ارجوك و اتوسل اليك للمرة المليون ان تقوم بإثبات ذلك . قم بتفنيد الروايات و الاحاديث التي  استندت اليها و استشهدت بها و اثبت ادعائك

هنا بعض الروايلت و الاحاديث التي استشهدت انا بها و انت تدعي انها روايات باطلة و مطعون بها . ارجوك اثبت ذلك 
اقتباس
على سيرة زينب بنت جحش ايضاً لنرى ما جاء في تفسير الطبري و القرطبي  kisses kisses

زينب بنت جحش : ( كانت امرأة جميلة ) ( الطبري : 2/232) ... دخل محمد مرة على منزل زوجها وربيبه زيد وكانت فُضُلُ ( أي تلبس ملابس المنزل فقط ) فاعرض رسول الله ، فقالت : ليس هو هنا يا رسول الله .. ادخل .. فأبى .. وانما عجلت زينب ان تلبس حين قيل لها : رسول الله على الباب ، فوثبت عجلة ، فأعجبت رسول الله ، فولى وهو يهمهم بشيء لا يكاد يفهم ، الا انه اعلن : سبحان الله العظيم مصرف القلوب ..فجاء زيد فقال له : لعل زينب اعجبتك ؟؟ فقال رسول الله : امسك عليك زوجك .. ففارقها زيد واعتزلها .. ) ( الطبري : 2/231)

ويضيف القرطبي تفاصيل اخرى فيقول : ( اتى عليه السلام زينب يوما يطلبه ( زيد ) فابصر زينب قائمة ، وكانت بيضاء جميلة جسيمة ، من اتم نساء قريش ، فهويها ، وقال : سبحان مقلب القلوب ...وقيل ان الله بعث ريحا فرفعت الستر زينب متفضلة ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ) ( القرطبي : تفسير الاية 37 من سورة الاحزاب )

سبحان الله العظيم مصرف القلوب sad 11 sad 11 sad 11

اقتباس
{1} يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ
اُخْتُلِفَ فِي سَبَب نُزُول صَدْر هَذِهِ السُّورَة فَقِيلَ نَزَلَتْ فِي شَأْن مَارِيَة , وَكَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ حَرَّمَهَا فَنَزَلَ قَوْله تَعَالَى " يَا أَيّهَا النَّبِيّ لِمَ تُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه لَك تَبْتَغِي مَرْضَات أَزْوَاجك " الْآيَة قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَن النَّسَائِيّ أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيم بْن يُونُس بْن مُحَمَّد حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا حَمَّاد بْن سَلَمَة عَنْ ثَابِت عَنْ أَنَس أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ لَهُ أَمَة يَطَؤُهَا فَلَمْ تَزَلْ بِهِ عَائِشَة وَحَفْصَة حَتَّى حَرَّمَهَا فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " يَا أَيّهَا النَّبِيّ لِمَ تُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه لَك " إِلَى آخِر الْآيَة . وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي اِبْن عَبْد الرَّحِيم الْبَرْقِيّ حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي مَرْيَم ثَنَا أَبُو غَسَّان حَدَّثَنِي زَيْد بْن أَسْلَمَ أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَصَابَ أُمّ إِبْرَاهِيم فِي بَيْت بَعْض نِسَائِهِ فَقَالَتْ أَيْ رَسُولَ اللَّه فِي بَيْتِي وَعَلَى فِرَاشِي ؟ فَجَعَلَهَا عَلَيْهِ حَرَامًا قَالَتْ أَيْ رَسُول اللَّه كَيْف يُحَرَّم عَلَيْك الْحَلَال ؟ فَحَلَفَ لَهَا بِاَللَّهِ لَا يُصِيبهَا فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى " يَا أَيّهَا النَّبِيّ لِمَ تُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه لَك " قَالَ زَيْد بْن أَسْلَمَ فَقَوْله أَنْتِ عَلَيَّ حَرَام لَغْو وَهَكَذَا رَوَى عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد عَنْ أَبِيهِ وَقَالَ اِبْن جَرِير أَيْضًا حَدَّثَنَا يُونُس ثَنَا اِبْن وَهْب عَنْ مَالِك عَنْ زَيْد بْن أَسْلَمَ قَالَ : قَالَ لَهَا " أَنْتِ عَلَيَّ حَرَام وَاَللَّهِ لَا أَطَؤُك " وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ اِبْن عُلَيَّة عَنْ دَاوُد بْن أَبِي هِنْد عَنْ الشَّعْبِيّ عَنْ مَسْرُوق قَالَ آلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَحَرَّمَ فَعُوتِبَ فِي التَّحْرِيم وَأُمِرَ بِالْكَفَّارَةِ فِي الْيَمِين رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَكَذَا رُوِيَ عَنْ قَتَادَة وَغَيْره عَنْ الشَّعْبِيّ نَفْسه وَكَذَا قَالَ غَيْر وَاحِد مِنْ السَّلَف مِنْهُمْ الضَّحَّاك وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَمُقَاتِل بْن حَيَّان وَرَوَى الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قُلْت لِعُمَرَ بْن الْخَطَّاب مَنْ الْمَرْأَتَانِ ؟ قَالَ عَائِشَة وَحَفْصَة وَكَانَ بَدْء الْحَدِيث فِي شَأْن أُمّ إِبْرَاهِيم مَارِيَة أَصَابَهَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَيْت حَفْصَة فِي نَوْبَتهَا فَوَجَدَتْ حَفْصَة فَقَالَتْ يَا نَبِيّ اللَّه لَقَدْ جِئْت إِلَيَّ شَيْئًا مَا جِئْت إِلَى أَحَد مِنْ أَزْوَاجك فِي يَوْمِي وَفِي دَوْرِي وَعَلَى فِرَاشِي قَالَ " أَلَا تَرْضَيْنَ أَنْ أُحَرِّمَهَا فَلَا أَقْرَبَهَا " قَالَتْ بَلَى فَحَرَّمَهَا وَقَالَ لَهَا " لَا تَذْكُرِي ذَلِكَ لِأَحَدٍ " فَذَكَرَتْهُ لِعَائِشَةَ فَأَظْهَرَهُ اللَّه عَلَيْهِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى " يَا أَيّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه لَك تَبْتَغِي مَرْضَات أَزْوَاجك " الْآيَات كُلّهَا فَبَلَغَنَا أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَفَّرَ عَنْ يَمِينه وَأَصَابَ جَارِيَتَهُ وَقَالَ الْهَيْثَم بْن كُلَيْب فِي مُسْنَده ثَنَا أَبُو قِلَابَةَ عَبْد الْمَلِك بْن مُحَمَّد الرَّقَاشِيّ ثَنَا مُسْلِم بْن إِبْرَاهِيم ثَنَا جَرِير بْن حَازِم عَنْ أَيُّوب عَنْ نَافِع عَنْ اِبْن عُمَر عَنْ عُمَر قَالَ : قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِحَفْصَةَ " لَا تُخْبِرِي أَحَدًا وَإِنَّ أُمّ إِبْرَاهِيم عَلَيَّ حَرَام " فَقَالَتْ أَتُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّه لَك ؟ قَالَ " فَوَاَللَّهِ لَا أَقْرَبُهَا " قَالَ فَلَمْ يَقْرَبْهَا حَتَّى أَخْبَرَتْ عَائِشَة.

ابن كثير

اقتباس
صفية بنت حيي : وهي يهودية جميلة لم يُر ( بين النساء أضوأ منها ) ( الاصابة : 8/126) اصطفاها محمد من سبي خيبر ( تفسير ابن كثير : 3/823) ولم ينتظر حتى يعود الى المدينة بل عرّس بها في الطريق !!!!!! ( السمط الثمين : 81
سجل

"We can't solve problems by using the same kind of thinking we used when we created them"
أحب الجدال
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 353


الجوائز
« رد #82 في: 05/10/2010, 22:23:15 »

أنا رددت على ما قلتموه في السيد سودة وأظهرت لكم من هو الضعيف والمتهم بالكذب في روايتكم وإذا ما أردتم الروايات الصحيحة من البخاري يمكنني سردها لكم وسترون أنها مختلفة تماماً عما ذكرتم .
ما قلته في السيدة صفية صحيح، وقبيلتها هي قبيلة بنو النضير، وأبوها قائد القبيلة كان أشد الناس عداوة للرسول وسعى لإبادة المسلمين.
والآن يبدو كما توقعت تماما وذكرت  بعد فشلكم في شبهة الهوس الجنسي ثم في شبهة السيدة سودة ثم السيدة صفية، تريدون الهروب إلى شبهة حول زوجة أخرى، وهذه المرة اخترتم السيدة زينب، لا بأس، أنا لها إن شاء الله يا ملاحدة،  وكالعادة جوابي سيكون من العقل والمنطق والأحاديث الصحيحة لا الكاذبة والضعيفة مثلكم.
سجل
اسلمت لعقلي
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 894



الجوائز
« رد #83 في: 06/10/2010, 06:13:13 »

أنا رددت على ما قلتموه في السيد سودة وأظهرت لكم من هو الضعيف والمتهم بالكذب في روايتكم وإذا ما أردتم الروايات الصحيحة من البخاري يمكنني سردها لكم وسترون أنها مختلفة تماماً عما ذكرتم .
ما قلته في السيدة صفية صحيح، وقبيلتها هي قبيلة بنو النضير، وأبوها قائد القبيلة كان أشد الناس عداوة للرسول وسعى لإبادة المسلمين.
والآن يبدو كما توقعت تماما وذكرت  بعد فشلكم في شبهة الهوس الجنسي ثم في شبهة السيدة سودة ثم السيدة صفية، تريدون الهروب إلى شبهة حول زوجة أخرى، وهذه المرة اخترتم السيدة زينب، لا بأس، أنا لها إن شاء الله يا ملاحدة،  وكالعادة جوابي سيكون من العقل والمنطق والأحاديث الصحيحة لا الكاذبة والضعيفة مثلكم.


انت لم ترد على شيئ ابداً ابداً
اعود و اكرر   قم بتفنيد الروايات و الاحاديث التي  استندت اليها و استشهدت بها في مداخلاتي و اثبت ادعائك
انت من تتهرب و تدلس ايضاً بدل ان تعتذر عن "التدليس" الذي قمت به عدت لتتهمنا بالتهرب




ايها الملحدين الكفرة الزميل "يحب الجدال" قام بذكر رواية تتحدث عن  جورية و قال انها تخص صفية وبعد ان احسنت الظن به و قلت ربما اخطئ عاد ليؤكد ان روايته سليمة و اتهمني بالتهرب فحقت عليه الفضيحة 
 

وكالعادة هربتم من الرد وحولتم الموضوع إلى السيدة صفية، ومن طرح هذا الشيء لم يذكر أن قبيلتها أسلمت بعد أن تزوج الرسول من السيدة صفية، وأن الصحابة حين علموا بإسلامها حرروا جميع أسراهم فوقع ذلك في نفس القبيلة التي لم تر أحداً يحرر الأسارى بهذه الطريقة من قبل فأسلموا، وأن الدين الإسلامي يحرم وطء الأرملة قبل أن تعتد، وأن الرسول لم يقربها أصلاً حتى اعتدت
 

 

اقتباس
هي أم المؤمنين جويرية بنت الحارث بن أبي ضرار بن حبيب بن جذيمة الخزاعية المصطلقية  ، كانت تحت ابن عم لها يقال له مسافع بن صفوان المصطلقي ، وقد قُتل في يوم المريسيع ، ثم غزا النبي صلى الله عليه وسلم قومها بني المصطلق فكانت من جملة السبي ، ووقعت في سهم  ثابت بن قيس  رضي الله عنه .

وزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم منها وقع في السنة الخامسة للهجرة ، وكان عمرها إذ ذاك عشرين سنة ، ومن ثمار هذا الزواج المبارك فكاك المسلمين لأسراهم من قومها .

ففي الحديث عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت : ( لما قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم سبايا بني المصطلق ، وقعت جويرية بنت الحارث في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، وكاتبته على نفسها ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم تستعينه في كتابتها ، فقالت : يا رسول الله ، أنا جويرية بنت الحارث بن أبي ضرار ، وقد أصابني ما لم يخف عليك ، فوقعتُ في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، فكاتبته على نفسي ، فجئتك أستعينك على كتابتي ، فقال لها : فهل لك في خير من ذلك ؟ قالت: وما هو يا رسول الله ؟ قال : أقضي كتابتك وأتزوجك ، قالت : نعم يا رسول الله ، قال: قد فعلت ، وخرج الخبر إلى الناس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج جويرية بنت الحارث ، فقال الناس : أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأرسلوا ما بأيديهم - أي أعتقوا- من السبي ، فأعتق بتزويجه إياها مائة أهل بيت من بني المصطلق ، فما أعلم امرأة أعظم بركة على قومها منها ) رواه الإمام أحمد في مسنده .

وروى ابن سعد في الطبقات أنه لما وقعت جويرية بنت الحارث في السبي ، جاء أبوها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إن ابنتي لا يُسبى مثلها ؛ فأنا أكرم من ذاك ، فخل سبيلها ، فقال : ( أرأيت إن خيّرناها ، أليس قد أحسنّا ؟) ، قال : بلى ، وأدّيت ما عليك . ، فأتاها أبوها فقال : إن هذا الرجل قد خيّرك فلا تفضحينا ، فقالت : فإني قد اخترت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&filenum=37844

كما تلاحظون ما ذكره الاخ كان عن جورية و ليس عن صفية  تدليس من نوع جديد لم نعتد عليه:lol2:

الفضيحة الاخرى الاخ يقول ان محمد انتظر صفية حتى تعتد ثم تزوجها  :

فعندما تزوج رسول الله صفية وأراد أن يعرس بها، تمنعت وأبت عليه أن يفعل. فوجدها صلى الله عليه وسلم في نفسه، وشقّ عليه تـمنعها ورفضها. فلما كان بالصهباء في الطريق إلى المدينة نزل يستريح، فبدا له أن صفية متهيئة للعرس: جاءتها ماشطة فمشطتها وجملتها وعطرتها. وظهرت صفية عروسا تأخذ العين بسحرها.. وأقبلت على رسول الله.. فسألها: "ما حملك على إبائك في المنزل الأول..؟ فأجابت: (خشيت عليك قرب اليهود)

السيرة - ابن هشام 3: 350


صفية بنت حيي : وهي يهودية جميلة لم يُر ( بين النساء أضوأ منها ) ( الاصابة : 8/126) اصطفاها محمد من سبي خيبر ( تفسير ابن كثير : 3/823) ولم ينتظر حتى يعود الى المدينة بل عرّس بها في الطريق !!!!!! ( السمط الثمين : 81



والان  و بعد فضح تدليسك انت اتهمتني  بالكذب و التدليس اعود لاتحداك بان تقوم بتفنيد  الروايات و الاحاديث التي  استندت اليها و استشهدت بها في مداخلاتي و تثبت ادعائك

وسلملي على جورية
 
سجل

"We can't solve problems by using the same kind of thinking we used when we created them"
الان
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 470



الجوائز
« رد #84 في: 06/10/2010, 06:32:30 »

الزميل العزيز زاكوري   tulip

اهدأ اخي قليلا ولا تدع الكلمات الطائشه توثر علي اعصابك 

ما ذكرته انا من احاديث هنا مأخوذ من موقع الدرر السنيه والذي يعتبر اقوي موقع اسلامي في الاحاديث النبويه وعندما ابحث عن حديث اختار فئة الاحادبث الصحيحه فقط حتي لا يحتج اي مسلم يجهل الاحاديث الصحيحه من الضعيفه ويقول هذا حديث ضعيف .
ثم ذكرت انت مشكورا احاديث اخري صحيحه ايضا طبقا لمراجع المسلمين ثم يأتي احدهم بمنتهي البساطه ويقول انها احديث كاذبه او ضعيفه .........

لا تغضب من كلمات الزملاء المسلمين فمن الطبيعي انه عندما يكتشف اي انسان انه كان منوم مغناطيسيا ولا يعلم دينه من الداخل , يبدأ في اطلاق الكلمات والقذائف العشوائيه في كل اتجاه عند بدء انكشاف الحقيقه , هذا رد فعل طبيعي ان يقال " اثبتا فشلكم " او " انكم تدلسون وتتلاعبون بالكلمات " او "هههههههههههههه" او "من جهلكم تقولون... " وما الي ذلك من التعبيرات التي تدل علي عدم حضور الحجه المقنعه .

تحياتي لكل الزملاء
سجل

"وإنا أو إياكم لعلي هدي أو في ضلال مبين "
اسلمت لعقلي
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 894



الجوائز
« رد #85 في: 06/10/2010, 07:14:26 »

الزميل العزيز زاكوري   tulip

اهدأ اخي قليلا ولا تدع الكلمات الطائشه توثر علي اعصابك 

ما ذكرته انا من احاديث هنا مأخوذ من موقع الدرر السنيه والذي يعتبر اقوي موقع اسلامي في الاحاديث النبويه وعندما ابحث عن حديث اختار فئة الاحادبث الصحيحه فقط حتي لا يحتج اي مسلم يجهل الاحاديث الصحيحه من الضعيفه ويقول هذا حديث ضعيف .
ثم ذكرت انت مشكورا احاديث اخري صحيحه ايضا طبقا لمراجع المسلمين ثم يأتي احدهم بمنتهي البساطه ويقول انها احديث كاذبه او ضعيفه .........

لا تغضب من كلمات الزملاء المسلمين فمن الطبيعي انه عندما يكتشف اي انسان انه كان منوم مغناطيسيا ولا يعلم دينه من الداخل , يبدأ في اطلاق الكلمات والقذائف العشوائيه في كل اتجاه عند بدء انكشاف الحقيقه , هذا رد فعل طبيعي ان يقال " اثبتا فشلكم " او " انكم تدلسون وتتلاعبون بالكلمات " او "هههههههههههههه" او "من جهلكم تقولون... " وما الي ذلك من التعبيرات التي تدل علي عدم حضور الحجه المقنعه .

تحياتي لكل الزملاء
زميل الان  Rose Rose Rose
تحية ايضاً للزميل زكوري و اظن انك قصدت معرفي
 
هذا الرسم ربما يكون ابلغ وصف لحالتهم   

* acbac715fdd23e53cf94d304281f80d0_lm.jpg (40.79 KB. 430x324 - شوهد 202 مرات.)

سجل

"We can't solve problems by using the same kind of thinking we used when we created them"
أحب الجدال
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 353


الجوائز
« رد #86 في: 06/10/2010, 07:28:13 »

مرحبا يا ملاحدة، ليس عندي الكثير من الوقت لأضيعه على النقاش الآن، لذلك سأرد بسرعة على سبب نزول قوله تعالى :"لم تحرم ما أحل الله لك، تبتغي مرضاة أزواجك" وكالعادة من صحيحي البخاري ومسلم، وليس من موقع قال لي أن هذه الرواية صحيحة، أنا بعكسكم أذهب إلى المصادر فوراً، وإليكم تخريج الحديث:

 صحيح البخارى
     83 - الأيمان والنذور - صحيح البخارى.
         حديث 6773 - الأيمان والنذور - صحيح البخارى.
6773 - حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا الْحَجَّاجُ عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ زَعَمَ عَطَاءٌ أَنَّهُ سَمِعَ عُبَيْدَ بْنَ عُمَيْرٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ تَزْعُمُ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- كَانَ يَمْكُثُ عِنْدَ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ وَيَشْرَبُ عِنْدَهَا عَسَلاً فَتَوَاصَيْتُ أَنَا وَحَفْصَةُ أَنَّ أَيَّتَنَا دَخَلَ عَلَيْهَا النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- فَلْتَقُلْ إِنِّى أَجِدُ مِنْكَ رِيحَ مَغَافِيرَ أَكَلْتَ مَغَافِيرَ فَدَخَلَ عَلَى إِحْدَاهُمَا فَقَالَتْ ذَلِكَ لَهُ. فَقَالَ « لاَ بَلْ شَرِبْتُ عَسَلاً عِنْدَ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ وَلَنْ أَعُودَ لَهُ ». فَنَزَلَتْ (يَا أَيُّهَا النَّبِىُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ) (إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ) لِعَائِشَةَ وَحَفْصَةَ (وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِىُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا) لِقَوْلِهِ « بَلْ شَرِبْتُ عَسَلاً ».

الحديث متفق عليه بين الشيخان وهو من أعلى درجات الصحة. وعندما يتفق الصحيحان على سبب نزول حديث فلا قول بعدهما. 

إن كنتم جاهلون بطرق التخريج لدرجة أن لا تعرفون فيها  التفريق بين الأحاديث وطريقة الاعتماد على  الأحاديث الصحيحة، فما ذنبي وذنب الدين؟ 

أما بشأن ما ذكرته عن السيدة صفية فهو ثابت وصحيح ويمكنكم العودة لأي مرجع تريدون، هي كانت قد سبيت بعد تآمر قومها بنو النضير على المسلمين بقيادة والدها وانتصار المسلمين عليهم. والرسول أعتقها وتوزجها.
والسيدة جويرية لها نفس القصة، وهي أيضاً سبيت بعد تآمر قبيلتها بنو المصطلق بقيادة والدها على المسلمين وانتصار المسلمين عليهم
والرسول أعتقها وتزوجها.
أين الخلاف يعني؟ أم أنه في مذهبكم، إن كانت واحدة من نساء النبي من السبايا اللاتي حررهن، فيجب على الباقيات أن يكن من الحرائر؟

حسناً يا ملاحدة، أي واحدة من أمهات المؤمنين ستختارون الآن بعد أن رد البخاري ومسلم عليكم؟
وأعيد وأكرر، رددت على قصة السيدة سودة وخرجتها وأريتك وجه الضعف فيها وأنها لم تمسك بجلبابه تقول له أريد أن أبعث بين أزواجك، لوجود متهم بالكذب بين سلسلة راويها. ورواية البخاري الصحيحة تثبت أنها هي من تلقاء نفسها بعد أن أسنت (أصبحت طاعنة في السن)  قررت إعطاء ليلتها لعائشة تبتغي مرضاة الله ورسوله ومكافأة الرسول على زواجه منها والعناية بها رغم أنها كانت كبيرة في السن وفقيرة
سجل
اسلمت لعقلي
عضو بلاتيني
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 894



الجوائز
« رد #87 في: 06/10/2010, 07:53:14 »

رد على فضيحتك اولاً smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12 smile 12
 لقد اوردنا اكثر من 20 حديث و رواية و تفسير عليك ان ترد و تطعن بها كلها(طبعاً بالادلة) بعد ان تعتذر و تقر بتدليسك

بالنسبة للاية التي اتحفتنا بتفسيرها هل طعنتم  ابن كثير اقصد بتفسير ابن كثير 
سجل

"We can't solve problems by using the same kind of thinking we used when we created them"
أمير البحر
المعرف السابق: يزن احمد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,525



الجوائز
« رد #88 في: 06/10/2010, 07:54:08 »

محمد نفسه كان يعرف انه لا يوجد جنه  ولا يوجد حور عين ولا بطيخ ...........

فاستغل كل حياته في نكاح النساء

تفسير منطقي


تحياتي  Rose

 Rose Rose
سجل

الحياة مغامرة اما ان تنجح او اما ان تفشل
أمير البحر
المعرف السابق: يزن احمد
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,525



الجوائز
« رد #89 في: 06/10/2010, 07:57:04 »

ساشرح الامر

اولا محمد كان يعيش فى قبيلة قريش اى ان محمد كان .. !! متطبع بأطباع قريش ونعلم جيد ان النساء والزنى والخمور كانت منتشرة لدى القوم ..
وتعدد الزوجات
والكثير
فمحمد اكمل الطريق بكل نجاح فهو لم يمنع الزواج ولكن ( حجمة) وسمح لنفسة با الأستثناء وقد وهبة رب الرمال قو 40 حصان لذلك كان محمد منكاح

وبلاش حسد وقر وغيرة من حمودة
عيب ياشباب  
« آخر تحرير: 06/10/2010, 07:57:18 بواسطة يزن احمد » سجل

الحياة مغامرة اما ان تنجح او اما ان تفشل
ارتباطات:
صفحات: 1 2 3 4 5 [6] 7 للأعلى طباعة 
 |  ساحات الاعضاء الجدد  |  ساحة الاعضاء الجدد  |  موضوع: الخصائص النسائية لمحمد ابو الإنسانية « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
أضف بعض الخصائص الى poste de travail
ساحة الكمبيوتر
simo 0 1334 آخر رسالة 23/10/2009, 10:48:13
بواسطة simo
الخصائص المميزة للحياة
في التطور والحياة
ZIAD 1 1997 آخر رسالة 28/04/2011, 19:53:24
بواسطة المتفرج

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها