|  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  المال والاعمال والاقتصاد  |  موضوع: الحرمان يدفع المصريين لبيع أبنائهم « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: الحرمان يدفع المصريين لبيع أبنائهم  (شوهد 1886 مرات)
nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« في: 12/08/2010, 15:15:23 »

الحرمان يدفع المصريين لبيع أبنائهم


اطفال...للبيع

القاهرة ـ أصاب الفقر المدقع والغلاء الفاحش والبطالة المجتمع المصري بالعديد من الأمراض بداية بزيادة معدلات الانتحار بين الشباب، وقتل الأطفال لعدم قدرة آبائهم على توفير احتياجاتهم الأساسية للحياة، ومروراّ بالسرقة، وزيادة معدلات العنف، وأخيراّ التنازل عن الأطفال لمهاجرين في الدول الأوروبية طمعاّ في مستقبل أفضل لهم.

ويسعى آباء في قرى مصر لإخراج أبنائهم من دائرة الفقر، والحياة البائسة التي يعشونها من خلال التنازل عنهم لمهاجرين مصريين في بعض الدول الأوروبية، خاصة إيطاليا، وهولندا، والسويد.

وتكاثرت الدعاوى القضائية أمام المحاكم لإثبات صحة عقود التنازل التي قام بها الآباء للمهاجرين المصريين في الدول الأوروبية، لإتمام عمليات نقل أطفالهم خارج البلاد عن طريق السفارات والقنصليات في مصر.

وحصل المهاجرون (الآباء الجدد) على 500 حكم قضائي خلال العام الحالي، وتم منح تأشيرة سفر لهؤلاء الأطفال بموجب تلك الأحكام إلى البلاد الأوروبية، دون أي اعتراض مجتمعي، أو قضائي، وبالمخالفة للقانون، وللشريعة الإسلامية، بحسب جريدة المصري اليوم.

وينتظر 100 من الآباء صدور أحكام تفيد صحة التنازلات لإنهاء مسئولياتهم عن أطفالهم، ونقل المسئولية لآباء جدد، خاصة وأن دور المحاكم يقتصر على إقرار صحة توقيع الآباء، والمهاجرين فقط دون التدخل في مضمون التنازل حتى لو خالف القانون والشرع.

وأضافت الجريدة "أن الدعاوى القضائية تضفي على الإقرارات، والتنازلات صبغة رسمية، وتساعد السماسرة على إنهاء إجراءات السفر، وهو نوع من التحايل على القانون بالقانون، خاصة وأن هؤلاء الأطفال دون 15 عام، وجميعهم ينتسبون لعائلات فقيرة من قرى مصر".

وتنازل الآباء بموجب الأحكام القضائية عن رعاية، وكفالة أبنائهم، وتدبير شئون حياتهم من إقامة، ومسكن، وعلاج، وتعليم، كما أعطت للأوصياء الجدد حق المسؤولية القانونية الكاملة على أولادهم في البلاد الأوروبية، وأن يكونوا بمثابة آبائهم، وأولياء أمورهم.

وتعد تنازلات الآباء الجماعية عن أطفالهم خرقاّ صارخاّ الحقوق الإنسان والطفل، وارتداداّ لعصور العبودية، ونمطاّ صارخاّ من أنماط الاتجار بالأطفال المجرم وفقا للقانون المصري، واتفاقيات حقوق الطفل، حسب تصريحات مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وطالبت الوزيرة النائب العام بالتحقيق في الظاهرة، لأن لا صحة لهذه التنازلات، والإقرارات، كما أن هناك قنوات شرعية مفتوحة لتوفير الرعاية البديلة للأطفال الذين تتخلى عنهم أسرهم أو يحرمون من رعاية آبائهم لأي سبب.

وطالب رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية الدولة أن تخرج هؤلاء الآباء من دائرة الفقر لضمان عدم تفريطهم في أطفالهم لأنه يخالف الشريعة، كما على مجلس القضاء الأعلى التدخل رسميا لوقف هذه العقود، وعدم التوقيع على صحتها لمخالفتها للشريعة الإسلامية.
http://alquds.com/node/280227
لا يوجد اعضاء
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #1 في: 12/08/2010, 15:20:19 »

في المقابل sad 11

مصر تنفق أكثر من 131 مليون دولار لإنتاج مسلسلات رمضانية
___________________________________________





انفقت شركات الانتاج التلفزيوني حوالي 750 مليون جنيه (131 مليون دولار) في انتاج مسلسلات تلفزيونية بدأ عرضها امس في مستهل شهر رمضان. وتقول شركات الانتاج انها انتجت نحو 50 مسلسلاً بزيادة أكثر من 15 مسلسلاً عن العام الماضي.

ويتعرض انتاج هذا العدد الكبير من المسلسلات هذا العام الى انتقادات شديدة لأسباب عديدة منها ان ارتفاع الكلفة يؤدي الى زيادة المساحات الاعلانية اثناء العرض على حساب وقت المشاهد والاغراءات التي يتعرض لها من قبل الشركات المعلنة.

وتعد بعض المسلسلات التي من المقرر عرضها الاكثر كلفة في تاريخ الدراما التلفزيونية المصرية مثل مسلسلات 'الجماعة' و'شيخ العرب همام' و'سقوط الخلافة' التي يتوقع ان تبلغ كلفتها النهائية بحدود أربعين مليون جنيه.

وتلتهم اجور الفنانين والفنانات معظم ميزانيات المسلسلات حيث تشير ارقام نشرتها صحف مصرية الى ان يحيى الفخراني حصل على 8 ملايين جنيه عن مسلسل 'شيخ العرب همام' في حين حصلت يسرا على 7 ملايين جنيه عن مسلسل 'بالشمع الأحمر' فيما حصلت إلهام شاهين على 6 ملايين جنيه عن مسلسل 'امرأة في ورطة' وحصل نور الشريف على 7 ملايين جنيه (الدولار الأمريكي يساوي 5.7 جنيه مصري).

ووفقاً للبينات المنشورة فان بعض القنوات المصرية دفعت مبالغ تصل الى 35 مليون جنيه لشراء حق العرض في حين تصعب معرفة المبالغ التي تدفعها المحطات العربية خارج مصر والتي تبلغ عشرات الملايين من الدولارات.

وقد ادى هذا التنافس المحموم وارتفاع التكلفة الى وقف إنتاج بعض المسلسلات. وتشير بعض الانتقادات الى ان عرض هذا العدد الكبير من الاعمال الدرامية هو من اعمال اللهو التي تأتي على حساب اظهار التقوى والاعمال الخيرية التي يفترض ان يتفرغ لها المسلمون في شهر الصوم.



سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

القيصر
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 4,557


بالحب..يسمو عالمنا


الجوائز
« رد #2 في: 13/08/2010, 18:40:41 »

قلبي يتقطع يانضال عند سماع تلك الاخبار

وزد عليها ارتفاع اسعار الاعبين     اللعنه مصر غنيه جدا لكن في التفاهات فقط
سجل

الحياة اقصر من إن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي ارتكبها غيرنا في حقنا وفي تغذية روح العداء بين الناس.

اكتشفت انني لا يمكنني الابتعاد عن المنتدي مهما كانت مشاغلي....بحبكم كلكم
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  المال والاعمال والاقتصاد  |  موضوع: الحرمان يدفع المصريين لبيع أبنائهم « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها