|  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  تاريخ و ميثولوجيا  |  موضوع: "يأجوج ومأجوج وتماثيل الخيول والجنود" « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] 3 4 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: "يأجوج ومأجوج وتماثيل الخيول والجنود"  (شوهد 14156 مرات)
stinger
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 202


الجوائز
« رد #15 في: 25/07/2010, 07:54:10 »

تحيه للزميله maitreya
بحث جميل وموضوع مثير

لكن عندي نقطتين عليه، لا ادري اذا كان هذا يفيد الموضوع او لا..

1- وصف السد الذي بناه ذو القرنين لا يطابق وصف سور الصين العظيم ، حيث ان سد ذو القرنين مبني من الحديد "آتوني زبر الحديد"، وسور الصين مبني من الحجاره او الطين (الا اذا كان مبني من غير ذلك ولا علم لدي).

2- سور الصين حاليا لا يمنع احد من الدخول والخروج ، فدوره الاستراتيجي قد انتهى واصبح دوره الان اشبه بالاثري.

واضيف لذلك ان ما اعرفه عن هذه التماثيل ومثيلاتها ، هي ان الامبراطور كان حين يموت يتم دفن معه جيش من التماثيل لمحاربين، وذلك نابع من ثقافتهم او معتقداتهم الدينيه بالعوده للحياه مره اخرى، فالامبراطور عندها يحتاج لجيش يحميه ويدافع عنه ويساعده.

شكرا maitreya  Rose
سجل
فينوس
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,192



الجوائز
« رد #16 في: 25/07/2010, 19:28:02 »

باحث يستعين بقواميس صينية ليؤول قرآن عربي !
" كملت "

ولما لا اذ كانت اغلب الاديان الابراهيمية تسرق من البوذية والطاوية ؟؟؟
سجل

لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان
كارل ساغان


اللهم يتم اطفالهم ........آآآآآآآآمين !!!!
فينوس
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,192



الجوائز
« رد #17 في: 25/07/2010, 19:30:53 »

لقد تلقيت رسالة خاصة من احد الاعضاء
الخجولين:
اولا:  بقراءتك للموضوع
كان الاحرى بك الرد فيه وليس ارسال رسالة خاصة

ثانيا:
انا لا ادعم اي اتجاه
لا اسلامي ولا الحادي
انا ادعم اتجاهات البحث العلمي
بغض النظر عما ستكون النتيجة المستخلصة

اخي انا لست مثلك
انت وامثالك وهم كثير متدينيين وملحدين

لا يريدون ان يسمعون الا اصواتهم
فقط

انا ليس لدي هواجس  اريد ان اثبتها قسرا
فقد لاحظت ان الملحدين كالمتدينيين
كل منهما يقف في الطرف وينظر بازدراء للاخر
وكل منهم يبذل قصارى جهده ليثبث انه على صواب
بغض النظر ان كان هو بالفعل على صواب او لا

بحسب تعبيرك يدعم الاتجاه الذي ينتمي اليه

ثالثا
كل ما اكتبه موضوعي وغير متحيز على الاطلاق
لاني قد تخلصت من الهواجس التي تنتاب الكثير من البشر "متدينيين وملحدين"
ومواضيعي في صميم العلم والبحث العلمي
وانا من احررها
يعني ليست منقولة

ولن اشتم والعن الاديان ومؤسسيها
 من اجل ان ترتاح نفسيتك و نفسية امثالك هنا
وبالتالي تعجبوا بمواضيعي وتثبتوها
لان هذا لا يهمني اصلا
ولاني لست سوقية



 kisses kisses kisses Rose Rose Rose Rose
سجل

لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان
كارل ساغان


اللهم يتم اطفالهم ........آآآآآآآآمين !!!!
louka
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 733


ولو كره الحمقى


الجوائز
« رد #18 في: 25/07/2010, 20:04:10 »

اخي
الشعب الصيني يتكون من 56 قومية مختلفة
 ثانيا
 الباحث  يحاول تطبيق القصة القرانية على الواقع
وما ذكرته ما هو الا ما بقى في ذهني من النقاط الذي تناولتها معه في النقاش
لانه يبدو ان بحثه لم ينتهي بعد


القصة القرانية تشير الى فشل ايضا
وفقا للايات:
فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا

فصديقي الباحث لديه وجهة نظره الخاصة في تحليل القصة القرانية بعيدا عن تفسيرات التابعين وروايات الحديث
  

من قال لك انه استنتاج متسرع
الباحث يعيش في شيان منذ فترة طويلة
ولم ينتهي من بحثه بعد

ولقد ذكر لي  بخصوص هذه النقطة
ان نظرية تصوير الجيش لا تدعمها نقوش
انما هي مجرد تصورات ايضا

وهو هنا بانتظار افتتاح ضريح الامبراطور

لان المكان الذي نحت فيه تماثيل الجنود
ليست هي المقبرة يا اخي
ضريح الامبراطور في مكان اخر قريب
ولكن لا يزال علماء الاثار الصينيين يبحثون الى وسيلة لتمكنهم من دخول المقبرة
وهناك يمكن في ظل العثور عن نقوش قديمة سيحصل الجميع على المغزى الحقيقي
من تصوير تلك التشكيلات العسكرية



 مرحبا الزميلة maitreya

 نعم سبق وذكرت ان الشعب الصيني يتكون من عديد من القبائل لكنك رغم ذلك لم تجيبي على سؤالي تحديدا وتفصيلا
 هل القبائل الهمجية من الشعب المغولي التي بنى الامبراطور السور لصدها تعتبر قبائل صينية ام لا
 واعتقادي انها ليست كذلك

 
اقتباس
الباحث  يحاول تطبيق القصة القرانية على الواقع

 واعتقد ان هذا خطا لان من سيحاول تطبيق القصة القرانية على قصة تاريخية من الواقع سيقع حتما في فخ تاويل القران حسب رغبته
 مثل هذا التفسير الذي قدمته والذي اجد ليا لعنق الاية حتى تتوافق مع فكرتك او فكرة الباحث

 
اقتباس
القصة القرانية تشير الى فشل ايضا
وفقا للايات:
فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا


 وعلى الرغم من انني لم اقرا تفسير القران ولست ملما به من اي من جوانبه لكن ما علق بذهني من قصص القران التي سمعتها منذ الطفولة يجعلني
 اختلف مع صاحب هذا التفسير
 فالقصة التي اعرفها تقول ان سد ذي القرنين صامد في صد - ياجوج وماجوج - (( الى يوم القيامة )) وان وعد الله سياتيه في اخر الزمان حينها يدك
 دكا ويخرج ياجوج وماجوج كاحدى علامات الساعة ليهجموا على البشر - الطبيعيين -

 نقطة اخرى مهمة وهي ما تطرق اليه الزميل ستينجر من كون السد المذكور في القران والذي تقريبا شرح تفصيليا طريقة بناء ذي القرنين له يتكون
 من الحديد اساسا وربما النحاس ايضا ان لم اكن مخطئا عكس سور الصين الحجري

 وطبعا يبقى بالاعتبار ملاحظتك بان الباحث لم ينته بعد من بحثه ولم يقل كلمته الاخيرة
 وكمتلقي لا يمكنني اغفال الاشارة الى ان لكل مجال علمي باحثوه وعلماؤه المختصين به ولهؤلاء مؤتمراتهم وتجمعاتهم حيث يعلنون
 عن احدث نتائج ابحاثهم

 
اقتباس
وهناك يمكن في ظل العثور عن نقوش قديمة سيحصل الجميع على المغزى الحقيقي
من تصوير تلك التشكيلات العسكرية

 اولا اعذريني لعدم توفري على مصادر علمية ادلل بها على ردي ورايي سواء من الجانب العلمي او من جانب القران
 وكذلك اعذريني ان كانت كل ملاحظاتي من الذاكرة لا غير اقول هذا فقط لاشير الى اعتقادي ان المغزى الحقيقي من تصوير
 تلك التشكيلات العسكرية ( معروف ) بل وربما اكيد ومؤكد وهو تماما ما قاله الزميل ستينجر من ان المعتقد في ذاك الزمان وعند تلك
 الحضارة كما غيرها من حضارات اخرى هو ان الميت يحتاج الى زاد ياخده معه من سلاح وطعام وغيره وهذا نراه عند الفراعنة وغيرهم كثير
 وبما ان الميت في هذه الحالة امبراطور فهو بحاجة لجيش وكل مقومات الامبراطور وهو نفس التفسير الذي يقول به العلماء بشكل اجماعي تقريبا
 وهو ان الامبراطور اراد ان ينتقل للعالم الاخر بكل ما يملك او ما يعادله في هذا العالم حتى انه امر بان تدفن معه عشيقاته وهن احياء وكان عددهن
 كبيرا - لا اذكر العدد -
 واذ ما عدنا الى محاولة تطبيق القصة القرانية على القصة التاريخية العلمية ستصبح هذه النقطة مهمة للغاية - دفن العشيقات احياء -
 لانه ان افترضنا ان هذ الامبراطور هو ذو القرنين فسنؤول الى تناقض صارخ وهو ان المذكور في القران ذكر كعبد صالح على صراط مستقيم
 لا يعصى الله ما امره ولا اظن ان شخصا بهذه المواصفات وينال رضى الله كاملا سيقوم بدفن عشيقاته وهن احياء

 النقطة الاخيرة هي ان القران يقول ان ذي القرنين بنى السد بنفسه واتم بناءه بينما التاريخ يخبرنا ان سور الصين لم يبنه امبراطور واحد بل تعاقب
 على بنائه ومحاولة اتمامه اباطرة عديدون وهذا اختلاف اخر عن القصة القرانية عن سد او سور ذي القرنين

 تحياتي لك

 
 

 

 
سجل

لا تحزَنْ, فلعلّ الصِّفْرَ من قيَّمَ شريطكَ صِفرُ
وعلى أيٍّ, الكلُّ في بلادنا صِفرُ
المديرُ والنائبُ والمشرفُ, والصِّهرُ
على اليمينِ صِفرٌ, وعلى الشِّمالِ صِفرُ ...
yakhmous
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 224



الجوائز
« رد #19 في: 25/07/2010, 21:29:51 »

لما لا !
سيدتي فينوس :
ليس كل شئ عندي هو صابون .
أتفق معك بأن مصادر المعلومات أو الأسطورة الأساسية قد تكون نبعت من التيبت ، لكن كتابة هذه المعلومات الميثيولوجية ( ليست تاريخية ) قد تمت باللغة العربية ، فالقرآن ركز و أعاد و أكد بأنه عربي و فقط عربي ، كي لا نضيع بدراسته ، فقد ترك لنا بداخله كاتالوج يخبرنا بأحد تعليماته بأننا ان أردنا أن نبحث في القرآن ، دون أن نخون بحثنا ، فعلينا الالتجاء الى اللغة العربية فقط من بين اللغات ، و كل كلمة لا نراها كذلك فالخطأ يكون في فك هذه الكلمة فقد تكون مؤلفة من كلمتين أو أكثر .
لكن يأجوج و مأجوج هي كلمات عربية قح و من السهل الرجوع الى مصدرهما في المعجم العربي :
الكلمتان أتيتا من أج و مأج
و تأويلهما مع القصة يحتاج الى موضوع منفصل ، ان أحببتي ذلك .
أما أن يأتينا ( باحث ) و يقول بأن مأ اسم قبيلة صينية و جوج أصلها جونغ لكن النون قد ادغمت و وئدت !
و اذا كانت جوج تعني الصين فلماذا لم يضعها القرآن بمعناها ( مأ الصينية ) !
ثم يا عزيزتي :
أولا :
كيف تأكد باحثنا بأن ذو القرنين هو امبراطور ? و اذا اعتمد على رمز القرنين ، فكثيرا من المحاربين جنودا و قوادا كانوا يضعوا خوذة القرنين و في بلاد متفرقة ، هذا عداك بأن للكلمة معاني و دلالات كثيرة كما أن معظم الآلهة القديمة كانت بقرون و منها الأيل الشهير .
ثانيا :
قديما كانت كل الشعوب لا يفقهون قول الشعوب الأخرى ، و لم يتبدل الحال كثيرا الآن ، و هل تفقه العرب قول الشعوب اليابانية مثلا !
ان آية لا يفقهون قولا تشير الى بعدهم عن الحكمة ، و لا أرجح ذلك في الشعوب الصينية القديمة .
ثالثا :
ان القوم الذين لا يكادون يفقهون قولا هم من قال بأن يأجوج و مأجوج مفسدين في الأرض ( راجعي الآيات جيدا )
اذن ليس يأجوج و مأجوج هم المقصودين بأنهم لا يكادون يفقهون قولا ، فالآيات تشير بأن الذين طلبوا من ذو القرنين المساعدة هم الذين لا يفقهون القول .
محبتي tulip
سجل
فينوس
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,192



الجوائز
« رد #20 في: 26/07/2010, 00:50:09 »

لما لا !
سيدتي فينوس :
ليس كل شئ عندي هو صابون .
أتفق معك بأن مصادر المعلومات أو الأسطورة الأساسية قد تكون نبعت من التيبت ، لكن كتابة هذه المعلومات الميثيولوجية ( ليست تاريخية ) قد تمت باللغة العربية ، فالقرآن ركز و أعاد و أكد بأنه عربي و فقط عربي ، كي لا نضيع بدراسته ، فقد ترك لنا بداخله كاتالوج يخبرنا بأحد تعليماته بأننا ان أردنا أن نبحث في القرآن ، دون أن نخون بحثنا ، فعلينا الالتجاء الى اللغة العربية فقط من بين اللغات ، و كل كلمة لا نراها كذلك فالخطأ يكون في فك هذه الكلمة فقد تكون مؤلفة من كلمتين أو أكثر .
لكن يأجوج و مأجوج هي كلمات عربية قح و من السهل الرجوع الى مصدرهما في المعجم العربي :
الكلمتان أتيتا من أج و مأج
و تأويلهما مع القصة يحتاج الى موضوع منفصل ، ان أحببتي ذلك .
أما أن يأتينا ( باحث ) و يقول بأن مأ اسم قبيلة صينية و جوج أصلها جونغ لكن النون قد ادغمت و وئدت !
و اذا كانت جوج تعني الصين فلماذا لم يضعها القرآن بمعناها ( مأ الصينية ) !
ثم يا عزيزتي :
أولا :
كيف تأكد باحثنا بأن ذو القرنين هو امبراطور ? و اذا اعتمد على رمز القرنين ، فكثيرا من المحاربين جنودا و قوادا كانوا يضعوا خوذة القرنين و في بلاد متفرقة ، هذا عداك بأن للكلمة معاني و دلالات كثيرة كما أن معظم الآلهة القديمة كانت بقرون و منها الأيل الشهير .
ثانيا :
قديما كانت كل الشعوب لا يفقهون قول الشعوب الأخرى ، و لم يتبدل الحال كثيرا الآن ، و هل تفقه العرب قول الشعوب اليابانية مثلا !
ان آية لا يفقهون قولا تشير الى بعدهم عن الحكمة ، و لا أرجح ذلك في الشعوب الصينية القديمة .
ثالثا :
ان القوم الذين لا يكادون يفقهون قولا هم من قال بأن يأجوج و مأجوج مفسدين في الأرض ( راجعي الآيات جيدا )
اذن ليس يأجوج و مأجوج هم المقصودين بأنهم لا يكادون يفقهون قولا ، فالآيات تشير بأن الذين طلبوا من ذو القرنين المساعدة هم الذين لا يفقهون القول .
محبتي tulip

ياسيدي الكريم الاحتملات متعددة والبحث فيها ليس عيباً وانت نفسك ذكرت لاتعلم الحقيقة في هذ الموضوع!

فا باالتالي الاجتهاد والعمل والبحث الدائم عن الحق والحقيقة شيئ رائع وربما اخطئ وربما اكون على صواب

 Rose
سجل

لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان
كارل ساغان


اللهم يتم اطفالهم ........آآآآآآآآمين !!!!
yakhmous
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 224



الجوائز
« رد #21 في: 26/07/2010, 01:44:51 »

أين ذكرت بأني لا أعلم الحقيقة في هذا الموضوع !!!
سجل
maitreya
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 301


弥勒佛 milefo مايتريا:بوذا المستقبل


الجوائز
« رد #22 في: 26/07/2010, 04:07:42 »

اولا وقبل ان ارد على الجميع
اشكر اختي الغالية فينوس على اهتمامها بالموضوع
واشكر الجميع على المتابعة
خصوصا من يناقشون الموضوع بعيدا عن السخرية

باحث يستعين بقواميس صينية ليؤول قرآن عربي !
" كملت "

الا تعرف انه في كثير من الاحيان يقوم علماء اللغة بترجمة و تفسير نصوص اللغات بلغات اخرى
الا تعرف ان اغلب نصوص التوراة  العبرية تم فهمها بالاستعانة باللغة العربية مثلا
وتم تفسير اللغة السبأية بالاستعانة باللغة الحبشية واللغة السقطرية



ليس كل شئ عندي هو صابون .


لا صابون ولا شامبو
يا ريت ترتقي شوي في محادثتك



لكن يأجوج و مأجوج هي كلمات عربية قح و من السهل الرجوع الى مصدرهما في المعجم العربي :
الكلمتان أتيتا من أج و مأج
و تأويلهما مع القصة يحتاج الى موضوع منفصل ، ان أحببتي ذلك .
أما أن يأتينا ( باحث ) و يقول بأن مأ اسم قبيلة صينية و جوج أصلها جونغ لكن النون قد ادغمت و وئدت !
و اذا كانت جوج تعني الصين فلماذا لم يضعها القرآن بمعناها ( مأ الصينية ) !


ما رأيك اذا عرفت ان كلمة: صراط  وطاغوت ,أباريق، إبراهيم، استبرق، إنجيل، توراة، زنجبيل، سجيل، طاغوت، عدن، فرعون، فردوس، ماعون، مشكاة،
ليست عربية
مثلا
( المشكاة ) هي لفظة هندية، ومعناها: الكوة، و لفظ ( القسطاس )  رومي، ومعناه: الميزان، و لفظ ( الإستبرق )  فارسي، ومعناه: الديباج الغليظ، و لفظ ( سجيل )  فارسي، ومعناه: الحجر من الطين،
طالما الامر كذلك لا مانع من ان تكون يأجوج و مأجوج جاءت باللغة الصينية


كيف تأكد باحثنا بأن ذو القرنين هو امبراطور ? و اذا اعتمد على رمز القرنين ، فكثيرا من المحاربين جنودا و قوادا كانوا يضعوا خوذة القرنين و في بلاد متفرقة ، هذا عداك بأن للكلمة معاني و دلالات كثيرة كما أن معظم الآلهة القديمة كانت بقرون و منها الأيل الشهير .


الظاهر انك ما قرأت الموضوع جيدا
لقد ذكرت فيه

ولكن قد يقول البعض انه هنالك العديد من الملوك الذين اتخذوا من القرنين تاج لهم
لكن الملفت للنظر ان البيوت والقصور القديمة في شيآن تتميز بشئ فريد يختلف عن كل قصور الصين القديم في المدن الاخرى
الا وهي ان سقوف القصور يعتليها القرنين التي تميز فترة حكم هذا الامبراطور


قديما كانت كل الشعوب لا يفقهون قول الشعوب الأخرى ، و لم يتبدل الحال كثيرا الآن ، و هل تفقه العرب قول الشعوب اليابانية مثلا !
ان آية لا يفقهون قولا تشير الى بعدهم عن الحكمة ، و لا أرجح ذلك في الشعوب الصينية القديمة .

وفقا للايات
ذو القرنيين زار شعوب مختلفة عديدة
لكن الاشارة الى صعوبة الفهم ارتبطت بالشعب الذي شكا من قوم ياجوج وماجوج
يعني صعوبة الفهم ميزة لهذا الشعب


ان القوم الذين لا يكادون يفقهون قولا هم من قال بأن يأجوج و مأجوج مفسدين في الأرض ( راجعي الآيات جيدا )
اذن ليس يأجوج و مأجوج هم المقصودين بأنهم لا يكادون يفقهون قولا ، فالآيات تشير بأن الذين طلبوا من ذو القرنين المساعدة هم الذين لا يفقهون القول .
محبتي tulip

نعم و من قال غير ذلك
« آخر تحرير: 26/07/2010, 04:13:53 بواسطة maitreya » سجل

يا ربيعا بلا نهاية : يا حلما بلا حدود
عرفتك  ايتها الحياة :  اقبلي : احييك في صليل الدروع
واحدق فيك واقيس مدى العداوة :  حاقدة ولاعنة وعاشقة
انت العذاب والهلاك :  انني اعلم  :ومع ذلك ::  اهلا بك
yakhmous
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 224



الجوائز
« رد #23 في: 26/07/2010, 04:55:20 »

مقتبس من ماتيريا:
"
2-ان اللغة الصينية تعتبر اصعب لغة في العالم
وهي لغة تعتمد على النغمات اي مهما تعلمت من كلمات جديدة
 يظل نطقك للكلمة صعب الاجادة
فهي حقا لغة لا تكاد تفقه قولهم او يفقهون قولك عندما تحاول نطق كلماتهم المنغمة " .

يعني لو ذهب اعرابي الى هنغاريا أو فلندة فهل سيفقه قولهم أو يفقهون قوله !!
ثم أن الاسكندر المقدوني كان يضع قرنا كبش ، و كذلك الفايكينغ و ملوكهم و سفنهم و رموز قلاعهم و قصورهم الخ الخ الخ ...
سيدتي ماتريا :
تستطيعين أن تتلاعبي بلغة أي كتاب مقدس ان لم يكن قد حدد لك لغته ( كما فعل القرآن ) ، فالقرآن لم يترك مناسبة الا و ذكرنا بأنه كتاب عربي كي لا نرتكب أخطاء من هذا النوع ، بينما التورات لم يحدد لغته مثلا أو الانجيل .
جميع الكلمات التي ذكرتيها هي عربية صرف ، فقد نسوا مفسرينا الأكارم استخدام قاعدة مهمة جدا باللغة العربية و هي قاعدة السند ( و هي أن تسندي كلمتين أو أكثر ليشكلوا كلمة واحدة ، على غرار مريم و التي تعني حكمة الطير أو الطائر الحكيم حيث مر تعني حكمة و يم تعني طير ) و هذه القاعدة موجودة في كل لغات العالم تقريبا .
سأشرح بعض الكلمات التي تحضرني الآن مما تفضلتي به :
اب ره يم : و تعني طائر الكركي العطش
استب رق : كما لاحظتي هي كلمتين من الاستتباب و الرقة
فر دوس : الذكاء المصقول
فر عون : من الأعيان الأذكياء
انجيل : من المنجل و الحصاد
تورات : من التورية و التخبية

أعود و أقول بأن جملة ( لا يكادون يفقهون قولا ) هي اشارة لبعدهم عن الحكمة و ليس عن اللغة .
كما أن يأجوج و مأجوج ليسوا بالأعداء أو العدوانيين .
محبتي Rose
سجل
maitreya
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 301


弥勒佛 milefo مايتريا:بوذا المستقبل


الجوائز
« رد #24 في: 26/07/2010, 05:06:12 »

اخوتي
stinger
وlouka
 اهلا وسهلا بكم


 وصف السد الذي بناه ذو القرنين لا يطابق وصف سور الصين العظيم ، حيث ان سد ذو القرنين مبني من الحديد "آتوني زبر الحديد"، وسور الصين مبني من الحجاره او الطين (الا اذا كان مبني من غير ذلك ولا علم لدي).

-سور الصين بني على فترات مختلفة في تاريخ الصين
ومواد بناء السور مختلفة من مكان لمكان ومن زمن الى اخر
فسور الصين يمر  ب 8 مناطق
(بكين- لياونينغ- خه بي- شنشي - شان شي- غانسو- نينغشيا- منغوليا الداخلية)
وفي كل منطقة تميز السور بمواد مختلفة لبناءه
الا ان اقدم اجزاء السور هي الموجودة في شيان - شانشي
وليس لدي فكرة عن المواد التي دخلت في تكوين السور في شيان
واطن ان الباحث اخذ في اعتباره معرفة نوع مواد بناء السور في شيان
وقد وعدني بان يرسل لي نسخه من بحثه عندما ينتهي منه


واضيف لذلك ان ما اعرفه عن هذه التماثيل ومثيلاتها ، هي ان الامبراطور كان حين يموت يتم دفن معه جيش من التماثيل لمحاربين، وذلك نابع من ثقافتهم او معتقداتهم الدينيه بالعوده للحياه مره اخرى، فالامبراطور عندها يحتاج لجيش يحميه ويدافع عنه ويساعده.

اعتقادي ان المغزى الحقيقي من تصوير
 تلك التشكيلات العسكرية ( معروف ) بل وربما اكيد ومؤكد وهو تماما ما قاله الزميل ستينجر من ان المعتقد في ذاك الزمان وعند تلك
 الحضارة كما غيرها من حضارات اخرى هو ان الميت يحتاج الى زاد ياخده معه من سلاح وطعام وغيره وهذا نراه عند الفراعنة وغيرهم كثير
 وبما ان الميت في هذه الحالة امبراطور فهو بحاجة لجيش وكل مقومات الامبراطور وهو نفس التفسير الذي يقول به العلماء بشكل اجماعي تقريبا
 وهو ان الامبراطور اراد ان ينتقل للعالم الاخر بكل ما يملك او ما يعادله في هذا العالم حتى انه امر بان تدفن معه عشيقاته وهن احياء وكان عددهن
 كبيرا - لا اذكر العدد -
 واذ ما عدنا الى محاولة تطبيق القصة القرانية على القصة التاريخية العلمية ستصبح هذه النقطة مهمة للغاية - دفن العشيقات احياء -
 لانه ان افترضنا ان هذ الامبراطور هو ذو القرنين فسنؤول الى تناقض صارخ وهو ان المذكور في القران ذكر كعبد صالح على صراط مستقيم
 لا يعصى الله ما امره ولا اظن ان شخصا بهذه المواصفات وينال رضى الله كاملا سيقوم بدفن عشيقاته وهن احياء

اخوتي ارجوكم ما تعملوا منها فيلم سينمائي
ايش دخل النسوان في الموضوع??

وبعدين
نحن لا نتكلم عن بقايا عظام جيش
نحن هنا نتكلم عن تماثيل صلصالية تصور مشهد
معين

اما قصة ما يدفنه الامبراطور بجواره
فهذا امر مختلف تماما
التماثيل طينية والخيول طينية والاسلحة طينية
يعني نحن بصدد عمل فني قصد منه الامبراطور تصوير مأثره من مآثره
وليس هي بقايا بشر و اسلحة حقيقية دفنها لكي يستعين بها اذا بعث من الموت

وكما ذكرت سابقا
ضريح الامبراطور تشين شي هوانغ لم يفتح بعد
يعني لسه ما لقوا عشيقات و حبيبات
يعني يا ريت ما نقفز بخيالنا الواسع
ونقذف الرجل وهو في تربته
ونطلع فيه العلل
هههههه


مرحبا الزميلة maitreya

 نعم سبق وذكرت ان الشعب الصيني يتكون من عديد من القبائل لكنك رغم ذلك لم تجيبي على سؤالي تحديدا وتفصيلا
 هل القبائل الهمجية من الشعب المغولي التي بنى الامبراطور السور لصدها تعتبر قبائل صينية ام لا
 واعتقادي انها ليست كذلك
 

وانت لماذا اخذ موقف من الشعب المغولي؟
وليش الشعب المغولي بالذات؟
الى جانب العرق المغولي هنالك عرقيات مختلفة يتكون منها الشعب الصيني
هنالك التتر و  الهان و الخوي والويغور والطاجك والقرقز

واعتقد ان هذا خطا لان من سيحاول تطبيق القصة القرانية على قصة تاريخية من الواقع سيقع حتما في فخ تاويل القران حسب رغبته
 مثل هذا التفسير الذي قدمته والذي اجد ليا لعنق الاية حتى تتوافق مع فكرتك او فكرة الباحث

انا لا ارى تزوير او لي للقصة
الحكاية بكل بساطة ان الباحث لاحظ اشياء مشتركة
وهو يدرس العلاقة بين المتغيرات المختلفة
هكذا يكون البحث العلمي
ايجاد علاقة بين متغيرين
اخي
يعني انت لا تريده ان يبحث ويجمع المعلومات والخيوط المتشابهة
يعني نقعد
ونسلم بما توصل له اجدادنا ونقول لا لا,
هذا ما جاء به اباءنا

 
وعلى الرغم من انني لم اقرا تفسير القران ولست ملما به من اي من جوانبه لكن ما علق بذهني من قصص القران التي سمعتها منذ الطفولة يجعلني
 اختلف مع صاحب هذا التفسير
 فالقصة التي اعرفها تقول ان سد ذي القرنين صامد في صد - ياجوج وماجوج - (( الى يوم القيامة )) وان وعد الله سياتيه في اخر الزمان حينها يدك
 دكا ويخرج ياجوج وماجوج كاحدى علامات الساعة ليهجموا على البشر - الطبيعيين -

 النقطة الاخيرة هي ان القران يقول ان ذي القرنين بنى السد بنفسه واتم بناءه بينما التاريخ يخبرنا ان سور الصين لم يبنه امبراطور واحد بل تعاقب
 على بنائه ومحاولة اتمامه اباطرة عديدون وهذا اختلاف اخر عن القصة القرانية عن سد او سور ذي القرنين

اذا كنت تؤمن ان قصة يأجوج و مأجوج مجرد خرافة
لابد ايضا ان تعرف ان كل خرافة فيها نسبة من الحقيقة
على الاقل تكون مشابههة لقصة وقعت بالفعل
ولكن تأتي الخرافة مزخرفة و مطعمة بكثير من الخيال
تماما مثل الروايات في الادب
فقد اعترف اغلب مؤلفي الروايات العالمية ان اغلب القصص التي تناولوها في رواياتهم
هي مزيج من احداث واقعية مر بها الكاتب و اضاف اليها الكثير من الخيال
فمن حق الباحث ان يستبعد من قصة يأجوج و مأجوج الجانب الخرافي والخيالي
مثل ارتباطها بيوم القيامة وغيرها


 تحياتي
« آخر تحرير: 26/07/2010, 05:10:28 بواسطة maitreya » سجل

يا ربيعا بلا نهاية : يا حلما بلا حدود
عرفتك  ايتها الحياة :  اقبلي : احييك في صليل الدروع
واحدق فيك واقيس مدى العداوة :  حاقدة ولاعنة وعاشقة
انت العذاب والهلاك :  انني اعلم  :ومع ذلك ::  اهلا بك
maitreya
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 301


弥勒佛 milefo مايتريا:بوذا المستقبل


الجوائز
« رد #25 في: 26/07/2010, 05:26:43 »

.

يعني لو ذهب اعرابي الى هنغاريا أو فلندة فهل سيفقه قولهم أو يفقهون قوله !!


اظن اني اكتب لك باللغة العربية وليس الصينية
لماذا تكرر الكلام

اذا تعلمت اللغة الصينية ستعرف حينها ما معنى صعوبة التفاهم
وبعدين ذو القرنين في الايات زار اقوام كثيرة يتكلمون لغات مختلفة
لكن التركيز على صعوبة فقه وفهم الكلام كان مع اولئك القوم بالذات

ثانيا  ذو القرنيين اكيد كان لديه مترجمين يستخدمهم لفهم لغة الشعب الذي يقابله
ويبدو ان حتى مترجميه وجدوا صعوبه في التفاهم مع شعب قصة يأجوج ومأجوج

وضحت الصورة??


جميع الكلمات التي ذكرتيها هي عربية صرف ، فقد نسوا مفسرينا الأكارم استخدام قاعدة مهمة جدا باللغة العربية و هي قاعدة السند ( و هي أن تسندي كلمتين أو أكثر ليشكلوا كلمة واحدة ، على غرار مريم و التي تعني حكمة الطير أو الطائر الحكيم حيث مر تعني حكمة و يم تعني طير ) و هذه القاعدة موجودة في كل لغات العالم تقريبا .
سأشرح بعض الكلمات التي تحضرني الآن مما تفضلتي به :
اب ره يم : و تعني طائر الكركي العطش
استب رق : كما لاحظتي هي كلمتين من الاستتباب و الرقة
فر دوس : الذكاء المصقول
فر عون : من الأعيان الأذكياء
انجيل : من المنجل و الحصاد
تورات : من التورية و التخبية


اخي العزيز يا ريت تتخلص من الهواجس القومية التي لديك
انا تخصصي لغات قديمة
ولا اعرف من اين اتيت انت بهذه الترجمات لتلك الكلمات

"انجيل" كلمة يونانية معناها الرسول الملاك
وهي التي اشتقت منها كلمة  angel الانكليزية
بمعنى ملاك

توراة كلمة عبرية من الفعل العبري الكنعاني هوراه بمعنى علم تعلم

مريم تعني السيدة
مريم كلمة من اصل كنعاني من الجذر "مر" بمعنى سيد
منها امر وامير

وما يصح الا الصحيح
ارجوك لا تتوهم ان لغتك العربية هي اصل كل اللغات
تخلص من الاوهام
« آخر تحرير: 26/07/2010, 05:37:06 بواسطة maitreya » سجل

يا ربيعا بلا نهاية : يا حلما بلا حدود
عرفتك  ايتها الحياة :  اقبلي : احييك في صليل الدروع
واحدق فيك واقيس مدى العداوة :  حاقدة ولاعنة وعاشقة
انت العذاب والهلاك :  انني اعلم  :ومع ذلك ::  اهلا بك
louka
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 733


ولو كره الحمقى


الجوائز
« رد #26 في: 26/07/2010, 05:57:37 »

وانت لماذا اخذ موقف من الشعب المغولي؟


 اقسم بالله العلي العظيم انه ليس لي اي موقف من الشعب المغولي وانا برئ

 مجرد استفسار

  وبالتوفيق
سجل

لا تحزَنْ, فلعلّ الصِّفْرَ من قيَّمَ شريطكَ صِفرُ
وعلى أيٍّ, الكلُّ في بلادنا صِفرُ
المديرُ والنائبُ والمشرفُ, والصِّهرُ
على اليمينِ صِفرٌ, وعلى الشِّمالِ صِفرُ ...
stinger
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 202


الجوائز
« رد #27 في: 26/07/2010, 07:07:52 »

الزميله maitreya

اقتباس
سور الصين بني على فترات مختلفة في تاريخ الصين
ومواد بناء السور مختلفة من مكان لمكان ومن زمن الى اخر
فسور الصين يمر  ب 8 مناطق
(بكين- لياونينغ- خه بي- شنشي - شان شي- غانسو- نينغشيا- منغوليا الداخلية)
وفي كل منطقة تميز السور بمواد مختلفة لبناءه
الا ان اقدم اجزاء السور هي الموجودة في شيان - شانشي
وليس لدي فكرة عن المواد التي دخلت في تكوين السور في شيان
واطن ان الباحث اخذ في اعتباره معرفة نوع مواد بناء السور في شيان
وقد وعدني بان يرسل لي نسخه من بحثه عندما ينتهي منه
هذا دليل اخر .. حيث ان سد ذو القرنين بني دفعه واحده والا لما تحقق الهدف منه وهو حبس الاعداء عن القوم الذين استعانو بذو القرنين.
وهذا واضح بالايات ايضا.. بعمليه متسلسله،
1- اتوني زبر الحديد..
2- ساوى بين الصدفين
3- انفخو (اشعل النار)
4- افرغ عليه قطرا (صب الماء عليه)

اقتباس
اخوتي ارجوكم ما تعملوا منها فيلم سينمائي
ايش دخل النسوان في الموضوع??

وبعدين
نحن لا نتكلم عن بقايا عظام جيش
نحن هنا نتكلم عن تماثيل صلصالية تصور مشهد
معين
عزيزتي ليس الموضوع فيلم ولا نسوان ولا حشيش
هذا شيء معروف في تلك الفتره،انا لم اؤلف ذلك
 وانا لم اتكلم عن دفن جنود حقيقين، بل تماثيل وانا ما زلت عند كلامي ان هذا هو سبب دفن الجيش الطيني مع الامبراطور:

اقتباس
يتألف هذا الجيش الضخم من حوالى 7 آلاف شخص مصنوع من الطين أُعِدَّ لحماية إمبراطور الصين الأول في الحياة الثانية. وفي موقع قبر شي هوانج تي (259 – 210 قبل الميلاد) في مقاطعة شانكسي، أخرج 15 مقاتلاً من بين الألف مقاتل تقريباً من تحت التراب، إضافة إلى أكثر من 100 قطعة أثرية.
المصدر:
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=138384

ثم .. واهم شيء.. السد بني بين جبلين "حتى اذا بلغ بين السدين" و "حتى اذا ساوى بين الصدفين" اي بين راسي الجبلين..
فأين هما الجبلين اللذين بني السد بينهما؟
http://www.hmselklob.com/vb/showthread.php?t=9957
« آخر تحرير: 26/07/2010, 07:09:16 بواسطة stinger » سجل
maitreya
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 301


弥勒佛 milefo مايتريا:بوذا المستقبل


الجوائز
« رد #28 في: 26/07/2010, 08:13:09 »

الزميله maitreya
هذا دليل اخر .. حيث ان سد ذو القرنين بني دفعه واحده والا لما تحقق الهدف منه وهو حبس الاعداء عن القوم الذين استعانو بذو القرنين.
وهذا واضح بالايات ايضا.. بعمليه متسلسله،
1- اتوني زبر الحديد..
2- ساوى بين الصدفين
3- انفخو (اشعل النار)
4- افرغ عليه قطرا (صب الماء عليه)
عزيزتي ليس الموضوع فيلم ولا نسوان ولا حشيش
هذا شيء معروف في تلك الفتره،انا لم اؤلف ذلك
 وانا لم اتكلم عن دفن جنود حقيقين، بل تماثيل وانا ما زلت عند كلامي ان هذا هو سبب دفن الجيش الطيني مع الامبراطور:
المصدر:
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=138384

ثم .. واهم شيء.. السد بني بين جبلين "حتى اذا بلغ بين السدين" و "حتى اذا ساوى بين الصدفين" اي بين راسي الجبلين..
فأين هما الجبلين اللذين بني السد بينهما؟
http://www.hmselklob.com/vb/showthread.php?t=9957

اخي
ما الجديد الذي اضفته??

وعن اي دليل تتحدث?
دليل على ماذا?

نحن ليس في معركة
نحن بصدد بحث
اي
 محاولة لجمع قواسم مشتركة لقصة دينية مشوبة بالخيال
وتقصي ما اذا كان قد وقع جزء منها في الواقع ام لا
هذا كل ما في الامر

لماذا تتقيد بروايات الحديث
والبخاري وسيد قطب

نعود مرة اخرى
انت تستقي معلوماتك من الجرايد والفرقعات الصحفية
اسأل اي عالم اثار صيني
وسيقول لك ان تصوير الامبراطور لجيشه هي نظرية
وليست مؤكدة 100%

يعني في مجال لمعرفة غرض تصوير كل تلك التشكيلات العسكرية النادرة

وبعدين
 نتيجة البحث قد تكون محايدة
اي ان الباحث في النهاية يعرض ما يؤيد القصة وما ينفيها

لكن بعد ان حاول ان يجمع اكبر قدر من العناصر المتشابهه
بالفعل

كما ان الموضوع حتى وان اظهر في النهاية
ان تماثيل "بنغ ما يونغ" الجنود والخيول هي تصوير للقصة التي  ذكرها القران وحكاها محمد لقومه
فهذا
لن يكون  ضد المسلمين او ضد الملحدين
لانه وبكل بساطة
كلا الطرفين (المسلمين والملحدين)
سوف يستطيعون ان يجعلوا نتيجة البحث لصالح الاتجاهات التي يدعمونها

فلا تقلق
المسلمين سوف يفرحون كثيرا
وسوف يعتبروه اعجاز علمي في القران

اما الملحدون
فسوف يبررون الموضوع وبكل بساطة
ان محمد كان على معرفة بالصين الم يقل: "اطلبوا العلم ولو في الصين"
فلعله عرف بقصة بناء اول اجزاء سور الصين
وقام باضفاء الطابع الديني لها

هذا كل ما في الامر

واعدك بمجرد ان يتم زميلي الباحث
بحثه
سوف اعرضه هنا
ويمكنكم حينها ايجاد اجابات لكل التساؤلات والانتقادات حول الموضوع

تحياتي للجميع
خصوصا لوكا
 Rose Rose Rose
سجل

يا ربيعا بلا نهاية : يا حلما بلا حدود
عرفتك  ايتها الحياة :  اقبلي : احييك في صليل الدروع
واحدق فيك واقيس مدى العداوة :  حاقدة ولاعنة وعاشقة
انت العذاب والهلاك :  انني اعلم  :ومع ذلك ::  اهلا بك
louka
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 733


ولو كره الحمقى


الجوائز
« رد #29 في: 26/07/2010, 10:46:10 »

سوف اعرضه هنا
ويمكنكم حينها ايجاد اجابات لكل التساؤلات والانتقادات حول الموضوع

 سيكون جميلا منك مشاركتنا بخلاصات البحث وحتى اخر مستجدات فتح ضريح الامبراطور
 ولك جزيل الشكر


تحياتي للجميع
خصوصا لوكا
 Rose Rose Rose

 زميلتي العزيز تخصيصك لي بالتحية يشرفني ويسعدني

  فلك تحياتي الخالصة وتقديري وألف وردة  tulip
سجل

لا تحزَنْ, فلعلّ الصِّفْرَ من قيَّمَ شريطكَ صِفرُ
وعلى أيٍّ, الكلُّ في بلادنا صِفرُ
المديرُ والنائبُ والمشرفُ, والصِّهرُ
على اليمينِ صِفرٌ, وعلى الشِّمالِ صِفرُ ...
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] 3 4 للأعلى طباعة 
 |  علوم إنسانية و شؤون معاصرة  |  تاريخ و ميثولوجيا  |  موضوع: "يأجوج ومأجوج وتماثيل الخيول والجنود" « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها