|  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار « قبل بعد »
صفحات: 1 2 [3] 4 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار  (شوهد 12455 مرات)
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #30 في: 10/05/2010, 18:02:39 »

اعجبني الحوار جدا . كما هي عادة الحفار. متابعة باهتمام .
عندي بعض الاسئلة:
1 - من هو اذن النبي الذي تحدث عنه القرآن؟
يا نساء النبى لستن كأحد من النساء
يا ايها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدينين عليهن من جلابيبيهن
يا ايها النبى لم تحرم ما احل الله لك تبتغى مرضاة ازواجك
يا نساء النبى ان كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن واسرحكن سراحا جميلا
 وكيف لم نسمع عنه من قبل ؟؟


عزيزتي أسمى  Rose

تسعدني جدا متابعتك وسأبذل قصارى جهدي للإستمرار في توضيح منهجي...
واما بعد فأقول
إن القرآن العزيزتي كتاب أحجيات ورياضة عقلية وروحانية كي يصارع المؤمن من خلاله ذاته ونفسه فيحكمها أو تحكم هي عليه...
واما من يحكم نفسه فإنما هو يحكمها بالعدل ويفهم بأن مايسيئ له سيسيئ لغيره مما يجعله يرفض الزواج على زوجته بأي حال من الأحوال لأنه لو تخيل للحظة واحدة بأن زوجته ستتزوج عليه فقطعا سيفقد عقله...
كما وأن القرآن الكريم كتاب فيه آيات متشبهات وضعت خصيصا بيد القدرة الإلهية ليضل بها الضال فوق ضلاله ويهتدي بها المهتدي فوق هداه...
وعليه
فمن المؤكد لي هنا بأن المخاطب ليس بمحمد خاتم النبيين وهذا مما لاشك فيه عندي أبدا..
كما وأنه ليس من المستبعد بالنسبة لي هنا أن تكون هذه التاليات الكريمة مفتعلة من الله سبحانه وتعالى وكنوع من العقبة في طريقنا ليميز الخبيث من الطبيب .....
أم تظنين بأن إحقاق الحق والأمر بالمعروف والعدل أمر هين؟؟
أم هل نحن ننسى بأن الله يمكر لنا ليرى أعمالنا وتوجهتنا وكيف هي؟؟
عزيزتي
لقد وضع الزميل إلحادي غير يده على سؤال رائع يقول....
كيف لمحمد أن يضع شريعة تبيح الزواج بأربع ثم يكسر هو هذه الشريعة ويتزوج ب 13 إمرءة؟؟

اقتباس
2 -  في مسألة النشوز (رغم ان التفسير غريب نوعا ما الا اني اراه افضل ما سمعت في تفسير هكذا خطاب ذكوري متعال)
كيف تفسر قولك بان الضرب هو الهجر والابتعاد النهائي الذي لا رجعة فيه،
اقتباس : (بأن تضربو في الأرض بعيد عنها والذي يأتي هنا بمعنى الرحيل النهائي وهو الطلاق.)
 والاية بعد ذلك تقول :  (فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا ))) النساء 34
يعني هناك احتمال لعودة؟؟

عزيزتي...
إن القرآن كتاب رحمة لأن منزله هو أرحم الراحمين وبحيث لن تفوته كبيرة أو صغيرة...
وعليه
فلو إبتعدت أنا عن زوجتي الناشز قدر المستطاع ثم جائتني مارسيل منها بأنها نادمة اشد الندم وأنها عادت عما كانت فيه فماذا سيكون مني؟؟
إذا
فإن أطاعتني وعادت عما هي فيه أو كنت أنا الناشز هنا وأطعتها وعدت عما أنا فيه فلا يجب علينا أن نبغي على بعضنا بالسبيل بمعنى أن نقطع على بعضنا طرق المودة والرحمة والوفاق وبحيث تعود المياه لمجاريها.

وكل الود والإحترام زميلتي العزيزة  Rose Rose Rose
سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #31 في: 10/05/2010, 18:09:55 »

أكرر الحياة الزوجية شراكة متساوية تعاون ومحبة
ليس فيها قائد وحاشية!
ولا مدير وموظفة
بل ملك وملكة يتشاركان ويتعاونان بالحياة بالعمل بتربية الأطفال ببناء الوطن
من ينفق منهما ليس له الحق بضرب الآخر وذله!
وأي خلاف بين الزوجين لايكون حله بإزدواجية القران والكيل بمكيالين!
بتعذيب الأنثى وتعنيفها وزجرها وهجرها وضربها إن نشزت بغض النظر عن تعريف النشوز!
بينما الصلح والتنازل للذكر إن كان ناشزا!
ياعالم الزواج شراكة وليس سيطرة
لايوجد به سيد وعبد!
بل أسرة متماسكة تحل خلافاتها بالحوار بالعدل بإزالة مسببات الخلاف بالمشورة بالإصلاح
فإن عدمت الوسائل وضاق العيش بينهما فأهلا بالإنفصال بهدوء واحترام وصون للأسرار والذكريات.

نعم عزيزتي جمانة  kisses
اصبت في قولك الرائع هذا من أنهم ملك وملكة...
وأقسم بالله العظيم بأنك لم تخرجي عما جاء في القرآن الكريم قيد أنملة لأنه لم يأمر إلآ بهذا من كونهم ملك وملكة بقوله ((( هن لباس لكم وأنتم لباس لهم )))...
وأما من جعل من نفسه ولي للأمر وقائم على الناس وظن بأنه مصلح فسيرد الى سوء العذاب لأنه خالف قوله تعالى ((( إن الحكم إلآ لله ))) وجعل من نفسه الحاكم هنا بأن حكم وأصدر الحكم ونفذ العقوبة أيضا...

شكر عزيزتي الرائعة جمانة على مداخلتك الجميلة هذه 
سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
لا مبالية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 267



الجوائز
« رد #32 في: 10/05/2010, 18:22:51 »

شكرا لك اخ فادي على تفسيرك  Rose
شكرا اخت جمانة على تعقيبك  Rose وانا متفقة معك تماما في رؤيتك للعلاقة بين المرأة و الرجل .
اخ انا مؤمن شكرا على ردك  Rose.لكن اجبني على سؤالي هل الرجل يعاقب اذا نشز ؟
سجل
لا مبالية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 267



الجوائز
« رد #33 في: 10/05/2010, 18:31:03 »

اخ فادي . اذن انت لا تعرف من هو هذا النبي الذي يتحدث عنه القرآن؟
هل تشك بشخصية معينة اذا؟ هل هذه الشخصية من التاريخ القديم ام انها سوف تظهر في المستقبل  والقرآن يتنبأ بها ؟
انت قلت ايضا انك تؤمن بكل الكتب السماوية . اذن انت لا تحل دم المسيحيين و اليهود . فما موقفك اذن من الملحدين الذين يكذبون القرآن و كل الكتب السماوية ولا يؤمنون بوجود اله؟
تحياتي.
سجل
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #34 في: 10/05/2010, 18:33:07 »

بل كان كلامي أفضل من القرآن ياخيو محمد.
المهم أنت مصمم أن الخطاب والخطوات الثلاث موجهة لكلا الزوجين رغم أن الآية واضحة تماما أنها تعليمات للرجل فقط!
وللمرأة آية أخرى!
لم ترد ع كلامي هذا ولا ع الكثير مما طرحته أمامك !
وعموما أنت كما ألاحظ سعيد ومقتنع بمنهجك هذا الذي فصلته ع مقاسك تماما!
فأنت رجل طيب وأردت أن تجعل القران طيبا كقلبك ففصلته تفصيلا لتجد مخرجا لكل مابه من ظلم وغرابة!
نجحت أحيانا وجانبك الصواب كثيرا!
خلطت ولخبطت!
وأنكرت الكثير
وغيرت الكثير
صدقني المهم عندي أن يكون الإنسان سعيدا بحياته غير ظالما لغيره راضيا بمنهاجه
وليس كل الناس مثلي يرفضون مالايقبلونه!!
ولايستطيعون التسليم لما لايرضونه!
أنت تعيش حلما جميلا أبق فيه طالما هذا يريحك!
وتوقيعك خير دليل ع اختيارك راحة البال ولو بقلب الحقائق!
أتمنى لك كل السعادة.
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #35 في: 10/05/2010, 18:42:06 »



تقول الايات
الرجال قوامون على النساء ولم تقل الذكور قوامون على الاناث

الرجل رجل بسعيه وجهاده وحمايته لبيته واولاده
الرجل رجل بحكمته وكياسته وقدرته على القيادة واتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية له ولاسرته
فان كان غير كذلك .فاعرفى يا صديقتى الرائعة انه لن يجرؤ اساسا ..ان يعترض على اى شئ .لانه ببساطة .ليس رجلا

احييكى وتقبلى تحياتى وشكرى على رقى حوارك tulip


يحاول الزميل أنا مؤمن هنا أن يصل للحكمة بأن يفرق بين كلمة رجل وكلمة ذكر وأنا أشد على يده بهذا....
غير أن يعود ويختلط عليه الأمر بأن جعل الرجل من أنواع الذكور ولكنه يعطيه الأفضل !!!
وعليه
تقول التالية الكريمة التالي:

((( انكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل انتم قوم مسرفون ))) الأعراف 81

اذا
فلو كان قولك وشرحك صحيحا يازميل أنا مؤمن لجاءت هذه الآية تقول ( انكم لتاتون الذكور )...
فكيف تقول هنا إنكم لتاتون الرجال وبعدما أصبغت حضرتك على الرجال السعي والحكمة والحماية للبيت ولم يبقى لك إلآ أن تكتب لنا قصيدة عصماء بالرجال؟؟؟؟
فهل يؤتي الرجل من دبره ويترك الذكر هنا بحسب شرحك؟؟؟
زميل أنا مؤمن
إن كنت لست حمل لشرح هذا الكتاب العظيم فهذا لايعيبك زميلي...
وأما أن تدخل وتفتي فيما ليس لك به علم فهذا والله من كبائر الأمور...
حاول أن تجتهد أكثر لتدرك الفارق بين كلمة رجل وامرءة وبين كلمة ذكر وأنثى فربما تصل لشيئ من الحكمة ...
كما وأنني أعدكم أن أشرح لكم معنى هذه الكلمات والتي ستذهلكم لبعدها الشديد عما ذهبتم لهم...

وكل الود والإحترام للجميع  Rose Rose Rose
سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #36 في: 10/05/2010, 18:56:49 »

اخ فادي . اذن انت لا تعرف من هو هذا النبي الذي يتحدث عنه القرآن؟
هل تشك بشخصية معينة اذا؟ هل هذه الشخصية من التاريخ القديم ام انها سوف تظهر في المستقبل  والقرآن يتنبأ بها ؟
انت قلت ايضا انك تؤمن بكل الكتب السماوية . اذن انت لا تحل دم المسيحيين و اليهود . فما موقفك اذن من الملحدين الذين يكذبون القرآن و كل الكتب السماوية ولا يؤمنون بوجود اله؟
تحياتي.

بل أعرف عزيزتي من هو هذا النبي الذي يتحدث عنه القرآن الكريم....
غير أن أوان الحديث عنه بشكل مفصل لم يأتي بعد عزيزتي لأن الحكمة تفرض علي هذا....
وأما ماأأكده لك عزيزتي بأن التالية الكريمة التي نتحدث عنها لاتتحدث عن محمد رسول الله وخاتم النبيين من قريب أو بعيد....
وأما بالنسبة لدم أخي الإنسان أي كان ومها كان فليس لي فيه من أمري شيئ ولايحق لي أن أهدر دم أحد إلا في حالت الدفاع عن النفس فقط.
والدفاع عن النفس هذا لايكون بغير أن يشهر أحدهم سلاحه في وجهي يريد قتلي أو قتل أحبائي.
وعليه
فاليهودي والمسيحي والبوذي والملحد هم إخواني في إنسانيتي لهم مالي وعليهم ماعلي من حقوق وواجبات تجاه الإنسانية مالم يفرضوا علي مايخالف عقيدتي فلي دين ولهم دين.
سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #37 في: 10/05/2010, 21:05:15 »

يحاول الزميل أنا مؤمن هنا أن يصل للحكمة بأن يفرق بين كلمة رجل وكلمة ذكر وأنا أشد على يده بهذا....
غير أن يعود ويختلط عليه الأمر بأن جعل الرجل من أنواع الذكور ولكنه يعطيه الأفضل !!!
وعليه
تقول التالية الكريمة التالي:

((( انكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل انتم قوم مسرفون ))) الأعراف 81

اذا
فلو كان قولك وشرحك صحيحا يازميل أنا مؤمن لجاءت هذه الآية تقول ( انكم لتاتون الذكور )...
فكيف تقول هنا إنكم لتاتون الرجال وبعدما أصبغت حضرتك على الرجال السعي والحكمة والحماية للبيت ولم يبقى لك إلآ أن تكتب لنا قصيدة عصماء بالرجال؟؟؟؟
فهل يؤتي الرجل من دبره ويترك الذكر هنا بحسب شرحك؟؟؟


سوف ارد للمعرفة
الايات التى اقتبستها بخصوص فعل قوم لوط وهو الشذوذ الجنسى  يا محمد
وفى هذا الموضع ..لا يؤتى الذكر .الرجل الشاذ السلبى والذى يأخذ دور الانثى فى العملية الجنسية .لا يكون هنا فى هذه الحالة (ذكر )
بل يكون مثل (الانثى) من حيث العملية الجنسية
اذا فالدقة القرانية هنا والبلاغة .صحيحة مائة فى المائة
فنحن قد نرى مديرين وقادة ..وفنانين ومخرجين ..(اذكرك بفيلم عمارة يعقوبيان ) كان الرجل الشاذ الذى قام بدوره الفنان خالد الصاوى .مديرا  فى موقعه ..متحمل مسئولية مؤسسة او ادارة ما ..اذا هو من هذه الناحية (رجل ) لكن من ناحية الجنس ..ليس (ذكر )


اذا الذى كان يمارس معه الجنس كان يمارسه مع (رجل ) وليس مع ذكر
المحل مختلف
والحالة مختلفة
والمواضع مختلفة
وهنا تظهر بصدق عظمة واعجاز البيان القرانى

كلامى اعتقد واضح

اما الاخت قسمة: tulip
نشوز الرجل يا قسمة غير نشوز المرأة
نشوز الرجل معناه انه لا يرغب فى زوجته .من الناحية الجنسية ..(مثلما حدث بين رسول الله والسيدة سودة )
شئ خارج عمن ارادة اى رجل يحدث احيانا لاى سبب ما ..مثل كراهية الزوجة مثلا .او اى شئ
تعلمين يا قسمة (واعتذر لحساسية الموضوع) ان دور الرجل فى العملية الجنسية ..دور ايجابى (تفهمين قصدى طبعا ) ويستحيل ان تتم هذه العملية الا اذا اثير الرجل واصبح جاهز للقيام بالعملية الجنسية كاملة

اذا تكررت هذه العملية ..يكون من الظلم للزوجة ان يحتفظ بهاالرجل .دون ان يقوم تجاهها بواجبه كزوج ..لذا .اباح الاسلام للزوجة ان تنفصل عن زوجها اذا قصر فى اداء واجبات الزوجية الا اذا تنازلت هى بكامل ارادتها (كما حدث من السيدة سودة ) حرصا على الارتباط الزوجى بينها وبين زوجها .كان تكون لم تعد فى حاجة الى هذه العلاقة وتريد الحفاظ على وجودها وسط اولادها ومع زوجها

هنا من الخير ان يتفقا .على هذا الوضع بارادة الزوجة ودون قهر لها

وتقبلى تحياتى tulip
« آخر تحرير: 10/05/2010, 21:08:27 بواسطة انا مؤمن » سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #38 في: 10/05/2010, 22:33:13 »

يازميل أنا مؤمن ....
ألا تدرك حتى الأن أنك تتعامل بالتقية السلفية وحيث تقول قول ثم تتراجع عنه !!!
لقد قلت أنت في مداخلتك للزميلة أسمى بأن الرجل يفرق عن الذكر...
ثم أكدت بأن هذا واضح في الآية الكريمة التي ذكرت الرجل ولم تذكر الذكر وقلت:  
الرجال قوامون على النساء ولم تقل الذكور قوامون على الاناث...
أليس هذا الملون بالأزرق قولك؟؟؟
ثم قلت بعدها التالي:
اهم هذه الاسس ان يعرف الذكر معانى الرجولة ويتخلق بها حتى تصبح طبعا من طباعه
أي أنك تستشهد هنا بأن كلمة رجل أفضل من كلمة ذكر بمعنها وبحيث أن الذكور كثيرين ولكن الرجال هم أصحاب المواقف والمبادء.
فان كان غير كذلك .فاعرفى يا صديقتى الرائعة انه لن يجرؤ اساسا ..ان يعترض على اى شئ .لانه ببساطة .ليس رجلا
وعلى هذا كانت مداخلتي التي قلت لك فيها التالي:

((( انكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل انتم قوم مسرفون ))) الأعراف 81

اذا
فلو كان قولك السابق من أن الرجل أفضل من الذكر - حيث أن الآية وكما تقول انت بشرحك ذكرت الرجال ولم تذكر الذكور - لكان من المفروض أن تأتي آية قوم لوط تقول ( انكم لتاتون الذكور ) وبحيث لاتهين الرجال أصحاب المواقف كما تفضلت وتقول ( إنكم لتأتون الرجال ) على إعتبار أن الذكر هو كل من له عضو ولكن الرجل هو صاحب الموقف والمبادء!!!!
وعليه
لماذا قالت الآية إنكم تأتون الرجال ولم تقل إنكم لتأتون الذكور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زميل أنا مؤمن
أرجوا أن تدرك بأن مداخلتي هذه واضحة تماما ومن أنها ضربت مداخلتك السابقة في مقتل...
أي أنه لايعيبك هنا أن تتراجع عن الخطأ كما طلبت مني في رسالتك وبأن أتراجع عن الخطأ إذا أدركت بأني مخطأ..
أم أنك هنا من الذين يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم؟؟

« آخر تحرير: 10/05/2010, 22:36:13 بواسطة محمد فادي الحفار » سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #39 في: 10/05/2010, 23:12:00 »


اما الاخت قسمة: tulip
نشوز الرجل يا قسمة غير نشوز المرأة
نشوز الرجل معناه انه لا يرغب فى زوجته .من الناحية الجنسية ..(مثلما حدث بين رسول الله والسيدة سودة )
شئ خارج عمن ارادة اى رجل يحدث احيانا لاى سبب ما ..مثل كراهية الزوجة مثلا .او اى شئ
تعلمين يا قسمة (واعتذر لحساسية الموضوع) ان دور الرجل فى العملية الجنسية ..دور ايجابى (تفهمين قصدى طبعا ) ويستحيل ان تتم هذه العملية الا اذا اثير الرجل واصبح جاهز للقيام بالعملية الجنسية كاملة..........

يعني والله شر البالية مايضحك ويبكي أيضا  sad 11
نشوز الرجل غير نشوز المرءة !!!!!
فماذا اذا كانت المرءة لاترغب في الرجل من الناحية الجنسية ( مثلما حدث مع رسولة الله بثينة وزوجها السيد أبيض ) !!!!!!!
ماهذا الهراء الذي تتحدث به زميلي؟؟!!
وهل أصبحتم تقسيون المشاعر وتقسمونها بين الرجل والمرءة على هواكم السلفي الذكوري أيضا !!!!!!
ألآ تعلم بوجود الكثير من النساء المظلومات المقموعات المغلوبات على أمرهم في عالمنا العربي البغيض وبحيث يدخل رجلها عليها ثم تذهب وتبكي في الحمام وتستفرغ كل مافي معدتها قرف منه؟؟؟!!!
والله أن الحديث معكم يعتبر ذنب أحمله أنا إن لم تتراجعوا عن تقيتكم البغيضة هذه....
يازميل أنا مؤمن ....
أنت إنسان جيد وأخلاقك جيدة في الحوار لولا بعض هفواتك أحيانا...
غير أن العيب القاتل فيك هو أنك اسلمت نفسك للسلفية المقيتة وحكمها الذكوري الباطل الذي لم ينزل الله به من سلطان.
أرجوا أن تعود عن هذا الذي أنت فيه زميلي لأنك تسيئ لنفسك ولقلمك أمام القارء الكريم عندما تحيجني لأن أوقف شرحك السلفي عند حدوده كوني لا أرائي أو أجمال أحد على حساب عقيدتي ومنهجي..

والسلام والمحبة والعدل للجميع هو حسن ختامي  Rose Rose Rose
« آخر تحرير: 10/05/2010, 23:13:34 بواسطة محمد فادي الحفار » سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
لا مبالية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 267



الجوائز
« رد #40 في: 10/05/2010, 23:41:13 »

زميل انا مؤمن سابسط السؤال او بالاحرى ساصوغه بلغتي المباشرة.
للعلم انا لم اقصد ابدا بالنشوز العلاقة الجنسية ( لانه لم يتبادر الى ذهني اصلا انه يمكن ان يعاقب عليها احد الطرفين الاخر)
بل ما ذكرته انت في مداخلتك الاولى:
النشوز هو عدم الطاعة فى كل شئ وليس فى الفراش فقط
النشوز هو عدم احترام الزوج والخروج عن حدود الادب والاحترام له
السؤال مباشرة اذا كانت المرأة هي القوامة فهل تعاقب الرجل اذا لم يطعها او لم يحترمها؟
شكرا لك و تحمل اصراري ارجوك .

 Rose Rose
سجل
لا مبالية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 267



الجوائز
« رد #41 في: 10/05/2010, 23:44:21 »

اخ فادي ارجومنك ان تتم تعريفنا بمنهجك ، و من هم العلماء او الشيوخ ربما الذين تاثرت بهم في اختيارك لمنهجك ؟؟

 Rose Rose
سجل
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #42 في: 11/05/2010, 00:27:17 »

اخ فادي ارجومنك ان تتم تعريفنا بمنهجك ، و من هم العلماء او الشيوخ ربما الذين تاثرت بهم في اختيارك لمنهجك ؟؟

 Rose Rose

إعلمي غاليتي بأن علمي كان من النبع مباشرة ودون اي وسيط
واعلمي أيضا بأن من يتقي الله يعلمه الله ويجعل له مخرجا...
فحب الله أختي وغاليتي أسمى لايكون بالرياء والنفاق كما يفعل السلفين مع حكامهم من طغات العصر وبحيث يتوددون لهم ليأمنوا بطشهم وينالوا عطاياهم..
نعم غاليتي
هذه هي طريقة عبادة السلفي لله وبحيث أنه إما خائف وإما طامع وإما كلاهم معا وبحيث أنهم لن يدركوا أبد معنى الحب الحقيقي لله...
وأما حبي له أنا غاليتي والذي كان سبب علمي فهو أنني أحبته لمعرفتي به معرفت العاشق المعشوقه..
دعيني أوضح لك بشكل أخر وأقول:
لقد تركتني حبيبتي منذ بضع اسابيع وسافرت لقضاء حاجة لها...
وشوقي لها الأن عظيم ولاأدري ماأفعل...
فهل تعرفين ماذا فعلت؟؟
أقول لك
لقد بدأت أخرج حوائجها من الخزائن وأقبلها وأشتم رائحتها فيها ...
بل إنني بكيت لما وجدت منديل ورقي مرمي في القمامة كانت قد مسحت به أحمر شفاهها وسائني أن يكون في القمامة لأن مكانه الصحيح على شفتي..
والأن
ومن هذا المنطلق ستعرفين الله لو أحببت أن تتعرفي عليه..
فالله هو حبيبنا الغائب عن العين والحاضر في القلب دائما ...
ولأن عيناي لن تكتحلا برؤية حبيبي فإنني سأعشق كل ما هو منه ريثما يعود حبيبي..
وعليه
ماهي أشياء حبيبي وربي؟؟
هي كل ماترى عيني غاليتي من أرضنا الخضراء ومحيطاتنا الزرقاء والحيوانات الرائعة والإنسان على رأسها...
إذا
لابد لي من عشق كل ماهو من حبيبي كرامة لحبيبي...
وهنا
وعندما تصلين لهذه المرحلة من الإرتقاء بروحك وانسانيتك فستدركين باليقين بأن كل مايؤلمك يؤلم غيرك كما يؤلمكم ((( وإنهم ليألمون كما تألمون )))...
وصدقني بأنك قد تصلين لمرحلة لاتستطيعين معها قتل بعوضة وانت ترينها تمتص من دمك لأنك ستدركين أن هذا هو طعمها وحق من حقوقها عليك لبقائها ((( ان الله لايستحي أن يضرب مثلا بعوضة فما فوقها )))
نعم حبيبتي أسمى...
أنت أسمى من أن تنالك نسمة هواء تجرح خديك الناعمين لو كنت بقربك لأنني سأتلقى بصدري أي أذى عوضا عنك كون حبي لك نابع من حبيبي لحبيبي الغائب عني وكونك منه...

أرجوا أن تكون الفكرة قد وصلتك غاليتي  Rose Rose Rose
« آخر تحرير: 11/05/2010, 00:31:43 بواسطة محمد فادي الحفار » سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #43 في: 11/05/2010, 10:14:37 »

الزميل محمد فادى الحفار:
اى مقتل هذا الذى قتلتنى فيه يا زميل؟
انا لم اقل ان الرجولة افضل من الذكورة او ان الذكورة اقل من الرجولة
انت الذى فهمت معنى كلامى على غير الوجه الذى اريده
انا اقول واقصد ان الذكورة لها معنى والرجولة لها معنى اخر
الذكورة شئ متعلق بالجنس والاداء الجنسى للرجل من ناحية .ومن ناحية اخرى .هى تدل على نوع الانسان
والرجولة صفات ومقومات ..كما سبق وذكرتها
فمعنى كلامى باختصار انه .ليس كل ذكر بالضرورة يكون رجل(بمعنى الصفات الرجولية وليس النوع) ..وليس كل رجل بالضرورة يكون ذكر(بمعنى الاداء الجنسى وليس النوع )

فى موضوع قوم لوط .الكلام  كان عن الجنس  .والشاذ بالتحديد...اذا التحديد يكون حسب الاداء الجنسى للفاعل والمفعول به ودور كل منهما فى هذه العملية الشاذة

وسؤالى بالتحديد
هل المفعول به( الشاذ السلبى الذى يأخذ دور المرأة فى العملية الشاذة) فى حال ممارسته للشذوذ مع اخر .يكون ذكرا  بالمعنى الجنسى للكلمة ام انه يكون مثل الانثى ..وان كانت به بعض صفات الرجولة (واعطيتك مثلا لحاتم رشيد فى فيلم يعقوبيان) ؟؟؟

ولاوضح الامر اكثر ارجو التركيز معى .فى المثالين الاتيين:

السيد المسيح عليه السلام لم يمارس الجنس طوال حياته ..وهو رجل وسيدا من اسياد الرجال .وهو ذكر بالمعنى التصنيفى الذى يفرق بين النوعين فى البشر فهل كونه لم يمارس الجنس ينتقص من رجولته شيئا ..حاشا لله .بل هو رجل من اعظم الرجال فى التاريخ
كذلك سيدنا يحيى عليه السلام .والمعروف عند الاخوة النصارى بيوحنا المعمدان ..كان رجلا ولا كل الرجال ..ومع ذلك لم يقترب من امرأة قط طوال حياته حتى استشهد ..فهل هذا ينتقص من رجولته شيئا ..حاشا لله
لعل الامور تكون قد اتضحت الان

الزميلة قسمة tulip
انا لا اتصور اساسا ان يقبل رجل .اى رجل ان تتحكم فيه امرأته بهذا الشكل البغيض الذى يتنازل فيه عن كرامته ورجولته ومهمته الاساسية فى الحياة والهيئة التى خلقه الله عليها
واذا وجد مثل هذا الرجل .الشاذ معنويا .فهو الجانى على نفسه ويستحق المهانة التى يتعرض لها من زوجته
 .
الاهانة والمذلة والاحتقار الذى يناله من امرأته هو حكم الشرع عليه .لانه هو الذى تخلى .وهو الذى باع قضيته..وهو الذى رضى بالذل والهوان.ووافق ان يقوم بدور غير دوره الذى خلقه الله من اجله
واشكرك tulip
« آخر تحرير: 11/05/2010, 10:20:04 بواسطة انا مؤمن » سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #44 في: 11/05/2010, 10:52:51 »

قسمة: tulip
موضوع العلاقة بين الزوج والزوجة من الناحية الجنسية وموقف الشرع منها يحتاج الى وقفة وتوضيح
ارجو ان تركزى معى .لانى اراكى انسانة عاقلة وحيادية بشكل كبير:

العلاقة بين الزوجين فى الاسلام علاقة مبنية اساسا .على السكينة ..والمودة ..والرحمة
(ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها .وجعل بينكم مودة ورحمة )

السكينة...هى سكينة الروح والنفس والجسد فى حال توافق الزوجين فى كل شئ .ياتى بعدها المودة والحب الذى يجعل كل طرف حريص على ان يرضى الطرف الاخر ولو على حساب نفسه .ثم تأتى الرحمة المتبادلة بينهما والتى تعنى تقدير كل منهما لما يقوم به الاخر فى الحياة من اجل ان تستمر الاسرة وتعيش افضل حياة

كل ما سبق مبنى اساسا على عقد ضمنى بينهما يتعهد فيه الرجل باشياء ..بواجبات وحقوق . تجاه زوجته.وتتعهد فيه المرأة ايضا بواجبات وحقوق اخرى تجاه زوجها
يتعهد الرجل بتوفير السكن والمعيشة الكريمة .والحماية والرعاية والانفاق الدائم عليها فى كل امور الحياة ..هى غير ملزمة على الاطلاق بالانفاق ..بل احيانا تكون غير ملزمة بالخدمة اذا كانت من طبقة .تعودت فيها ان يخدمها احد .فانه يجب عليه ان يوفر لها خادمة تخدمها( بتكون اميرة يعنى )
هذه هى الواجبات التى عليه..فما هى حقوقه اذا ؟؟
شئ طبيعى جدا انه يجب ان يكون له حقوق .لان مش معقول الانسان يعطى وفقط ولا ايه؟

حقوقه شيئان اساسيان جدا .جدا وهما:    (طبعا غير الحقوق المعنوية الاخرى المعروف للجميع من حسن العشرة والملاطفة والحفاظ على ماله وطاعته واسعاده ...)الحقوق هذه حقوق تجب للطرفين بنفس الدرجة

الشرطان هما:
1 الطاعة .والاحترام والاستئذان منه عندما تكون راغبة فى الخروج
2 الا تمتنع عنه فى الفراش ..طالما ليس عندها عذر شرعى( اى لا تتعسف وتتمادى وتتعنت وتستغل حب زوجها للعلاقة الحميمية ككارت  ضغط للحصول منه على منفعة او لعقابه على موقف ما مثلا)
هذا هو الامتناع الذى يبغضه الشرع ويحذر منه الزوجة حتى لا يبغضها زوجها ..وحفاظا على حق من حقوقه .وحتى لا يؤدى امتناعها المتكرر والمتعمد  والغير مبرر عن هذه العلاقة الى ان يفكر فى طلاقها ويتصور انه لا تحبه او انها تحب رجل اخر او يدفعه ذلك الى التفكير فى الزواج عليها او البحث عن متعته بطريقة غير شرعية

وكل ما سبق يضر الزوجة قبل ان يضر الرجل .ويكون سببا من الاسباب القوية جدا التى قد تسبب انهيار الاسرة باكملها
هذه هى الحكمة .من هذا التشريع وهذه البنود
والا قولى لى بالله عليك
اذا كنتى تريدين من الرجل ان يقوم بكل مسئولياته التى ذكرتها
واذا كنتى تعترضين على وجوب ان تلبى الزوجة حاجة زوجها الجنسية .عندما يريدها .وهى غير راغبة
واذا كنتى تعترضين على حاجتها الى الاسئذان منه اذا ارادت ان تخرج من المنزل لحاجة ما
فماذا يتبقى له اذا؟؟؟

انها مسألة حقوق وواجبات قبل ان تكون سكينة ومودة ورحمة يا قسمة
فالحقوق هى الركيزة الاساسيبة التى يجب ان تربط بين البشر جميعا فى جميع اشكال التعاقد والعلاقات التى بينهم
الحقوق هى الخط الاحمر الذى يجب الا يتعداها احد فى حالة فقدان السكينة والمودة والرحمة.وذلك حرصا على ان ينال كل ذى حق حقه
وحتى نحافظ على البيوت من الانهيار.لعل وعسى تعود الامور الى مجاريها ويعود الحب يرفرف من جديد على الاسرة

واعتذر لك جدا جدا جدا وللزملاء عن الاطالة الشديدة tulip tulip tulip
وتحياتى لكم جميعا
« آخر تحرير: 11/05/2010, 10:58:22 بواسطة انا مؤمن » سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
ارتباطات:
صفحات: 1 2 [3] 4 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها