|  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار « قبل بعد »
صفحات: 1 [2] 3 4 للأسفل طباعة
التقييم الحالي: *****
الكاتب موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار  (شوهد 12495 مرات)
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #15 في: 09/05/2010, 20:02:48 »

خيو محمد فادي شكرا لردك الموسع والواضح
حقيقة أعجبني رغم أنه بعيد كل البعد عن حقيقة القرآن!
غدا سأرد ع كل نقطة.
بصراحة أنت تجعل الإسلام أفضل!
وتخدم الإسلام بتفسيرك اللطيف!
ياليت يكون تفسير جمهور المسلمين هكذا تلميع وتجميل لآيات أقل مايقال عنها أنها كارثة!
عموما سأرد لك من القرآن نفسه غدا.
لي رجاء هائل أن لاتتشاجر مع مؤمن
كي لايفقد الشريط جماله
وشكرا
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #16 في: 09/05/2010, 20:12:16 »

اذا من هو المخاطب فى الايات من الله يا محمد فادى الحفار؟
لمن يوجه الله (فى القران )هذا النداء .يا ايها النبى .لمحمد ام لنبى اخر غيره؟

لا داعى للنرفزة والعصبية ..والخروج عن اداب الحوار

لماذا تلعن النبى؟؟
ما دخل النبى فى موضوعنا الان؟
تكسر دراع مين يا محمد؟
مش عيب كده؟

تنظر الى الضرب .ولا تنظر الى السبب الذى يجعل الرجل يلجأ الى هذا الحل الاخير فى معالجة  نشوز الزوجة وتطاولها وتعاليها ..وتحديها لزوجها ؟
تنظر الى العقاب .ولا تنظر الى الجريمة ؟

يكفى هذا معك
واعدك ان هذه هى اخر مداخلة لى معك على الاطلاق
ولن اتعرض لك بعد الان


 
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #17 في: 09/05/2010, 20:45:48 »

اذا من هو المخاطب فى الايات من الله يا محمد فادى الحفار؟
لمن يوجه الله (فى القران )هذا النداء .يا ايها النبى .لمحمد ام لنبى اخر غيره؟

يوجهه لنبي لم يأتي بعد.....
فأنتم تعتقدون بأن محمد أخر الأنبياء ونحن نؤكد بأنه ليس أخرهم وإنما هو خاتمهم...
وأؤكد أيضا بأن محمد ليس بنبي وإنما هو رسول الله وختم النبين والمصادق على صحت مامعهم إن كانو قد جاؤا قبله أو بعده لأن ختمه هو كلام الله....

اقتباس
لا داعى للنرفزة والعصبية ..والخروج عن اداب الحوار
لماذا تلعن النبى؟؟
ما دخل النبى فى موضوعنا الان؟
تكسر دراع مين يا محمد؟
مش عيب كده؟

لاحظ بأنك أنت من خرج عن ادب الحوار بتلميحات صبيانية ( يا قرانىىىىىىىىى ).
وأما أن اكون قد لعنت نبي الله كما تتهمني فمعاذا الله من أن افعل هذا...
وأنما أنا لعنت شخصية لاوجود لها كان قد أوجدها البخاري ومسلم بضلالهم..
وعليه
أعود وأكرر بأني سأكسر أي يد ترفع على إبنتي فهذا ليس بحق لأحد...

اقتباس
تنظر الى الضرب .ولا تنظر الى السبب الذى يجعل الرجل يلجأ الى هذا الحل الاخير فى معالجة  نشوز الزوجة وتطاولها وتعاليها ..وتحديها لزوجها ؟
تنظر الى العقاب .ولا تنظر الى الجريمة ؟

ماهذه العنجهية الذكورية المقيته هنا!!!!
وعن أي سبب تتحدث وبحيث يجعل حيوان غبي يضرب إبنتي...
وعن أي تطاول تتحدث يازميل؟؟
فإن كان يراها قد تطاولت عليه فليتركها ويرحل عنها...
وأما سلفتيكم البغيضة هذه والتي أباحت لذكوركم العظام ضرب بنات الناس وتربيتهم فلاشأن لي ولقرآني بها وهي لاتلزمني بشيئ ....

اقتباس
يكفى هذا معك
واعدك ان هذه هى اخر مداخلة لى معك على الاطلاق
ولن اتعرض لك بعد الان

هذا ماأرجوه زميلي...
فالماء والنار والنور والظلام لايجتمعان في مكان واحد...
واعلم أخيرا بأنني من أشد الأقلام هتك لعرض السلفية والتي لن أتوانا عن محاربتها ومحاربة فكرها المتطرف البغيض في أي مجلس أومحفل أومنتدى.
« آخر تحرير: 09/05/2010, 20:50:17 بواسطة محمد فادي الحفار » سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #18 في: 09/05/2010, 21:04:00 »

هذه بعض الأبيات التي أهجوا بها السلفية كانت قد فاضت بها قريحتي الأن وبعدما سمعت شعر الراحل الرائع نزار قباني...
تقول الأبيات القليلة التي كتبتها التالي

أيتها السلفية الوهابية الحمقاء
اسمعت نزار ينتف ريشك ياصماء
أسمعت عهرك وكيف شكل حروف هجاء
اشهدت ديكك المزهو بلحيته الحمراء
ألا ارحلي عنا دون رجعة لتزهر ارضنا والبطحاء

وإليكم أحلى رابط لأحلى قصيدة يهجو بها نزار الوهابية السلفية
http://www.youtube.com/watch?v=TIa1PLC38kk&feature=player_embedded


سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #19 في: 10/05/2010, 11:57:36 »

تحيااتي وأحترامي لك أخي الكريم  محمد فادي الحفار
1-   فسرت كلمة الرسول بالاية (واآتاكم الرسول فخذوه بأن الرسول القران )
وهنا تخطر لي أسئلة مهمة
أ‌-    لماذا اللف والدوران في الاية لماذا لم يقل ( وماآتاكم الله بالقران فخذوه )؟؟
ب‌-   مالفرق بين الله والقران أصلاً !! حتى يأمرنا الله بطاعة الله والقران ؟؟؟ بحسب تفسيرك لكلمة رسول في الاية : واطيعوا الله والرسول فاذا كان الرسول هو القران فماالداعي للأمر بطاعة الله والقران  والقران اصلا كلام الله أي اوامره !! أليس في ذلك متاهة غريبة؟
ت‌-   انظر لهذه الاية التي جعلتها حجة لكلامك : ( وكيف تكفرون وانتم تتلى عليكم ايات الله وفيكم رسوله ) !!   الا ترى الفصل الواضع بين الايات والرسول فكيف تكون الايات هي نفسها الرسول ؟؟؟
2-    فسرت مجددا كلمة أو اسم رسول في الاية (فإن لله خمسه ولرسوله) بأن الرسول هو القران نفسه الباقي للأبد ثم فجأة جعلت القران العلم ! فكان تفسيرك أن الخمس لله وللعلم ! أي بعد ان يغزوا المسلمين الدنيا ويأخذوا أموال الآخرين – ولنا حديث في هذا فيما بعد – يتقاسمون المال والخمس يبقى لله ولا أدري كيف ستفسر (لله )  وللعلم ( أي بحسب قولك لنشر العلم والعلم هو الشريعة الإسلامية بل قصدت  كل العلوم ؟؟ الطب الهندسة البحوث العلمية والفنون الجميلة؟
أي بعد أن يغزو المسلمين بلاد  أو يدخلون معركة وينتصرون يتقاسمون الاموال بينهم والخمس الخمس فقط يعطى لله اذا اعتبرنا ان العطاء لله معناه  للفقراء والمساكين  وبقية الخمس يعطى للعلم !
انا اعيد ماقلته حضرتك كي تصل لما اود ان تصل اليه فقد قلبت الاية رأسا على عقب !
3-    حضرتك تحدثت عن النشوز  ولي فيها وقفات ! أ- تعريفك للنشوز رهيب جدا وأول مرة أسمع به لاحظ معي مايدل على نفي كلامك من الاية نفسها !! بعد ان ذكر الله العقوبات التي يتخذها الرجل ضد زوجته التي يخاف نشوزها قال بالحرف الواحد ( فإن أطعنكم ) وهذا يدل على أن المقصود  بالنشوز هنا العصيان ! فالطاعة عكسها المعصية! أليس كذلك !!  أي أن تعريفك للنشوز بالحب المفرط للجماع تعريف خاطئ وباطل تماما !بل ومازاد كلامك غرابة  أن المصاب بهذه المشكلة وهي الرغبة المستمرة بالجماع لن يكون الحل له النصيحة !! والهجر !! والضرب  بل العلاج ! والعلاج الطبي تحديداّ!!!  فتخيل  امرأة تشكو من هذه المشكلة فيجلس زوجها بجوارها يخوفها بالله ويذكرها ويعظها !
 smile 12

ثم المسكينة لاتستطيع ايقاف رغبتها الجنسية الكبيرة فيدير ظهره لها !! ويهجرها بالفراش ! sad 11
ثم المسكينة تزدااد شوقا لزوجها وتزداد رغبتها فيضربها !!
 sad 11 sad 11

 طبعا سنتحدث عن الضرب بعد قليل !
   
3-   جعلت التوجيهات القرانية لكلا الزوجين بمعنى انك جعلت الخطوات الثلاثة هي توجيهات  للزوج والزوجة يتخذها ضد شريكه الناشز والحقيقة غير ذلك تماما فالخطاب موجه للرجال فقط وقد ابتدأ ب( الرجال قوامون على النساء واستمر الخطاب لهم حتى نهاية الاية ! اقرأ الاية جيدا لتجد الخطأ الرهيب الذي وقعت به !
وقد فصل الله تماما بين نشوز المرأة ونشوز الرجل وذكر آية تتحدث الطريقة التي تتصرف بها المرأة إذا عند  نشوز زوجها فقال (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)

ارأيت  الخطاب الهادئ المختلف تماما !!!

فلا ضرب ولا هجر ولا حتى نصيحة !!  بل الصلح وطلب الصلح  بل وتقديم المرأة لتنازلات كبيرة !!


تعبت  ........ يتبع 
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #20 في: 10/05/2010, 12:53:02 »

تحيااتي وأحترامي لك أخي الكريم  محمد فادي الحفار
1-   فسرت كلمة الرسول بالاية (واآتاكم الرسول فخذوه بأن الرسول القران )
وهنا تخطر لي أسئلة مهمة
أ‌-    لماذا اللف والدوران في الاية لماذا لم يقل ( وماآتاكم الله بالقران فخذوه )؟؟
 


المشكلة هنا زميلة جمانة أن السلف الصالح إعتقد إعتقاد خاطئ بأن القرآن الكريم كتاب شريعة وليس كتاب لكل زمان ومكان..
فلو كان كتاب تشريع لكن ثبت شرحه وتوقف عند حده...
غير أنه كتاب حي جاء ليبقى معنا الى نهاية الزمان وبحيث يشرع لنا الشرائع المناسبة لعصرنا.
وعليه
فالموضوع ليس لف ودوران كما ذكرت عزيزتي وانما معلومات لاتفهم إلى بحينها....
واذا كنا نبحث عن التطور للإرتقاء فلابد لهذا الكتاب أن يكون حي شأننا وبحيث يرتقي ويتطور مع تطورنا ليقدم لنا الحلول المناسبة.

اقتباس
ب‌-   مالفرق بين الله والقران أصلاً !! حتى يأمرنا الله بطاعة الله والقران ؟؟؟ بحسب تفسيرك لكلمة رسول في الاية : واطيعوا الله والرسول فاذا كان الرسول هو القران فماالداعي للأمر بطاعة الله والقران  والقران اصلا كلام الله أي اوامره !! أليس في ذلك متاهة غريبة؟

طبعا ليست متاهة زميلة جمانة...
دعيني أوضح لك...
ألقت على مسامعنا الزميلة جمانة قصيدة وطلبت من أن نحفظها لأن فيها حكمة وموعظة...
فهل قصيدة جمانة هي جمانة؟؟
طبعا لا
ورغم أنها من كلام جمانة وأفكارها غير أنها ليست بكل فكر جمانة لإن جمانة عندها الكثير غير هذه القصيدة
وعليه
هل القرآن هو الله؟؟
وهل طاعتنا له تتعارض مع طاعتنا لله في باقي ماعنده من أفكار ( كتب غير القرآن ) ؟؟

اقتباس
ت‌-   انظر لهذه الاية التي جعلتها حجة لكلامك : ( وكيف تكفرون وانتم تتلى عليكم ايات الله وفيكم رسوله ) !!   الا ترى الفصل الواضع بين الايات والرسول فكيف تكون الايات هي نفسها الرسول ؟؟؟

إن سبب هذا الخلط الذي وقعت به هنا زميلتي هو الإعتقاد الاسائد بأن الجملة القرآنية يطلق عليها إسم آية وهذا خطأ...
والصحيح أن أسمها هو ( تالية )...
لاحظي معي الأتي عزيزتي...
سألني الزميل أبوعدي عن معن جملة ((( والتاليات ذكرا )))...
فأجبته بأنها كل الجمل المخطوطة بالقرآن الكريم...

((( تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق وما الله يريد ظلما للعالمين ))) أل عمران 108

أذا
فإن التاليات هي جمع تالية وهي كل جملة مخطوطة في كتابه الحكيم والذي يطلق عليه أسم ( الذكر ) لأن من أسماء القرآن الذكر أيضا...
أي أن الله هنا يستشهد ويشهد بكل تالية من تاليات كتابه الحكيم على حدا وبحيث يكون إسمها الصحيح هو ( تالية ) وليس أية كما يعتقد الكثيرون لأن الأية محسوسة ومرئية ومجسمة ومنها الشمس والقمر والنخيل والأعناب حيث أنهم جميعا من آيات الله,,,
وأما التالية فهي التي تتلى وتقرء وتكون مخطوطة.
وعليه
فإنني هنا اصحح الخطاء الشائع الذي يطلق اسم ( اية ) على كل جملة مخطوطة من جمل القرآن الكريم وحيث أن اسمها الصحيح هو تالية


اقتباس
2-    فسرت مجددا كلمة أو اسم رسول في الاية (فإن لله خمسه ولرسوله) بأن الرسول هو القران نفسه الباقي للأبد ثم فجأة جعلت القران العلم ! فكان تفسيرك أن الخمس لله وللعلم !

عزيزتي
إن كلام الله سبحانه وتعال هو علم علمنا الله إيها لقوله:

((( قالوا سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم ))) البقرة 32

وعليه
فالقرآن هو العلم....
وما كان من الخمس من نصيب الله وقرانه فهو من نصيب العلم...

اقتباس
أي بعد ان يغزوا المسلمين الدنيا ويأخذوا أموال الآخرين – ولنا حديث في هذا فيما بعد – يتقاسمون المال والخمس يبقى لله ولا أدري كيف ستفسر (لله )  وللعلم ( أي بحسب قولك لنشر العلم والعلم هو الشريعة الإسلامية بل قصدت  كل العلوم ؟؟ الطب الهندسة البحوث العلمية والفنون الجميلة؟
أي بعد أن يغزو المسلمين بلاد  أو يدخلون معركة وينتصرون يتقاسمون الاموال بينهم والخمس الخمس فقط يعطى لله اذا اعتبرنا ان العطاء لله معناه  للفقراء والمساكين  وبقية الخمس يعطى للعلم !
انا اعيد ماقلته حضرتك كي تصل لما اود ان تصل اليه فقد قلبت الاية رأسا على عقب !

عزيزتي جمانة....
أنا الأن أفسر القرآن الكريم بروح عصره...
فما ذنبي بأن تفرضي على منهج من كان قبلي وتحملني أخطائهم؟؟
أنا اشرح لك القرآن الكريم من خلال منهجي أنا له...
فإن رأيت أي تعارض أو تناقض بشرحي فعليك به...
وأما أن تحملينني أخطاء الأمم التي سبقت فعذرا .. هذا ليس شأني وليس ذنبي عزيزتي....
وعليه
فإن الخمس الذي هو لله وكلامه يذهب للعلم بكل جوانبه من طب وهندسة وفنون جملية كما ذكرت أنت عزيزتي كون القرآن الكريم يشجع الفنون لأنه كتاب أحسن القصص ناهيك عن أنه كتاب علوم.

اقتباس
3-    حضرتك تحدثت عن النشوز  ولي فيها وقفات ! أ- تعريفك للنشوز رهيب جدا وأول مرة أسمع به لاحظ معي مايدل على نفي كلامك من الاية نفسها !! بعد ان ذكر الله العقوبات التي يتخذها الرجل ضد زوجته التي يخاف نشوزها قال بالحرف الواحد ( فإن أطعنكم ) وهذا يدل على أن المقصود  بالنشوز هنا العصيان ! فالطاعة عكسها المعصية! أليس كذلك !!

هذا كلام ينافي القرآن الكريم هنا عزيزتي...
وقد شرحت وأسهبت في شرحي لمعنى كلمة النشوز وإستدللت عليها بأكثر من مكان بالقرآن الكريم ومنها كيف أن الله ينشز العظام أي يجمعها...
وعليه
لابد لك وأن توضحي لي ومن القرآن الكريم ودون غيره بأن النشوز هو العصيان....
ثم لاحظي التالية الكريمة التي استشهدت أنت بها...

((( (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا ))),,,

فإذا كان الإعراض هو الإمتناع والإبتعاد فماذا يكون النشوز غير الإقبال الشديد؟؟؟
وأخيرا
ارجو أن تعيدي قراءة مداخلتي مرة أخرى وبشكل جيد زميلة جمانة لأنني هنا أوضح لكم منهجي الخاص بي ولست ملزم بتاتا بمنهج غيري من السلف أو من علماء اليوم لأنني شيخ طريقة خاصة بي وأنا مؤسسها.

وكل الود والإحترام زميلة جمانة  Rose Rose Rose
« آخر تحرير: 10/05/2010, 13:03:13 بواسطة محمد فادي الحفار » سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #21 في: 10/05/2010, 13:02:25 »

نتحدث الان عن الضرب  للضرب معان مختلفة  بالقران:
1-  ضرب الأمثال
2- الضرب في الأرض
3- ضرب الأعناق !
4- الضرب المعروف (إلحاق الألم الجسدي بشخص )

هذه المعان المختلفة لكلمة ضرب

  
بالاية ( اضربوهن) يتحدث القران عن الضرب المتعلق بالألم وليس الهجر لأن الهجر يتطلب صياغة مختلفة للجملة
كقول القران ( إذا ضربوا في الأرض )  لاحظ  ذلك  ولم يقل اذا ضربوها  أي الأرض !
فلو كان المقصود هجر النساء لكانت الاية  واضربوا عنهن  !!  أو فيهن !!  او اي كلمة أخرى !
لكن الاية تقول تقول (واضربوهن ) !!


اي الضرب الجسدي  المؤدي إلى الألم!

الاية واضحة جدا جدا ولاتحتااج لأي تفسير !

الا كما فعل المفسرون في تبيان نوع الضرب وحدته وأدواته !! sad 11

  بخصوص زوجات محمد حقيقة استغربت انك لاتعلم ان للنبي زوجات !!!!

لعلك سهوت أو أخطأت   لذا بعد ان عرفت ان له زوجات - بمداخلة الزميل مؤمن ) أريد منك  تفسير وتبرير سبب منع زوجات محمد من الزواج من بعده  أو تفسير أخر كتفاسيرك الجميلة  tulip

خيو والله انا لااسخر ابدا  tulip

 فقط استغرب جدا من تفسيراتك  thinking

 وتأكد انني احترمك جدا  tulip tulip tulip
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
محمد فادي الحفار
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,825



الجوائز
« رد #22 في: 10/05/2010, 13:31:02 »

عزيزتي جمانة  Rose
مداخلتك الأخيرة هذا كنت قد أجبت عليها كلها بما فيها زوجات النبي..
وعليه
فإنني سأعيد عليك مداخلة زوجات النبي فقط فربما تكون قد فاتتك.


  بخصوص زوجات محمد حقيقة استغربت انك لاتعلم ان للنبي زوجات !!!!
لعلك سهوت أو أخطأت   لذا بعد ان عرفت ان له زوجات - بمداخلة الزميل مؤمن ) أريد منك  تفسير وتبرير سبب منع زوجات محمد من الزواج من بعده  أو تفسير أخر كتفاسيرك الجميلة  tulip
x tulip tulip


عزيزتي ...
لقد طلبت منك تالية كريمة واحدة تتحدث عن زوجات محمد ولم تأتني بها...
ولأنني أعلم كل العلم بأنك لن تجدي تالية كريمة واحدة تقول بهذا فإنني أقول التالي:
هل كان محمد نبي؟؟
لاياعزيزتي جمانة فمحمد لم يكن نبي ..
وانما هو كان رسول وخاتم النبيين

((( ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما ))) الأحزاب 40

والأن
هل كلمة خاتم النبيين مثل كلمة نبيين ؟؟
وهل اذا قلت لك الأن بأنه عندي بعض الأورق التي أريد أن اضع عليها ختمي بأن أختمها به تجعل من الختم والأورق شيئ واحد؟؟
إن محمد كان رسول الله وخاتم للنبيين الذي يصادق على ماجاء معهم ولم يكن نبي زميلتي...
وإن استطعت أن تأتيني بتالية كريمة واحدة تقول ( ياختم النبيين قل لزوجاتك ) فسأحوارك حينها.
ثم بالله عليك تعالي نحاكي المنطق...
نعلم جميعا من كتب السلف الصفراء بأن محمد قد تزوج بإحدى عشر زوجة أو أكثر...
ونعلم جميعا بأنه أوتي - وكما يقول الكاذبون - قوة أربعين رجل في الجماع...
وعليه
فلماذا لم ينجب إلا من زوجته الأولى؟؟
لماذا كل بناته من زوجته الأولى؟؟
وهل كانت باقي زوجاته بعد زوجته الأولى عواقر لاينجبن؟؟
لماذا لم تنجب عائشة هذه وهي احب ازواجه لنفسه كما يدعي اهل الضلال؟؟
ألا نستطيع أن نقول هنا بأن أحدهم كان قد زور التاريخ ونسب زواج محمد لإحدى قريباته ليحصل على السيادة؟؟
ثم ألآ تعلمين بأن كل الأحاديث وضعت بعد 200 عام من وفات محمد؟؟
عزيزتي
أعيد وأكرر على مسامعك بأني قرآني ولاأخذ بغير القرآن الكريم...
فإن كان عندك تالية كريمة واحدة تقول ( ياخاتم النبيين قل لزوجاتك ) فتكونين حينها على صواب من أمرك...
فأنت تعلمين بأن الله كان قد منح محمد لقب ( خاتم النبيين ) ....
فهل من المعقول أن يمنحه لقب ثم لايخاطبه به بعدها؟؟
وهل امنح الجنرال لقب الجنرال ثم أخاطبه بسيادة الملازم بعدها؟؟

أرجوا أن تكون الفكرة قد وصلت زميلتي  Rose Rose Rose
سجل

لالإله ظالم وان كان حقيقة ... ونعم لإله عادل وان كان صنع أيدينا

إفتتاح موقع منظمة عالم الإنسان والمواطنة العالمية

http://human-world.net/
http://human-world.org
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #23 في: 10/05/2010, 15:12:21 »

مرحبا فكرتك وصلتني!
طيب ممكن تشرح لي من هو الذي أمر الله زوجاته أن لايتزوجن بعده؟
ومن هو الذي أمر الله زوجاته بلزوم البيت والحجاب؟
يعني إشرح لي الآيات تلك أو التاليات ؟
ع فكرة حضرتك لم ترد علي حول النشوز بشكل وافي.
دمت بصحة وسعادة
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #24 في: 10/05/2010, 15:23:00 »

جمانة Rose Rose Rose

سعادتى بك لا توصف
اشعر الان اننى  قد ظلمتك يوما ما
انا اقف امام عملاقة من عمالقة الفكر والحوار والمنطق والحيادية..
احييك من كل قلبى وعقلى ...

ودائما الى الامام والى النور
والسلام عليكى ورحمة الله وبركاته Rose Rose Rose
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
muath_4
عضو فضي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 430


الجوائز
« رد #25 في: 10/05/2010, 15:29:08 »

لا يوجد اضربوا الاعناق كما جاء في مداخلة جمانة
القرآن يقول
واضربوا فوق الاعناق
يعني الحواس الاربعة
اما حاسة اللمس فضربها اتى
واضربوا منهم كل بنان
تحياتي:)
سجل
ابو سحلول
المعرف السابق: الحادي غير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,786


يلعن الله عز وجل :)


الجوائز
« رد #26 في: 10/05/2010, 15:33:56 »

بصراحه دينك يا اخ محمد جميل جدا kisses
لو انه كان بهذه البساطه التي تفسره بها وبنفس المنطق والعقل الذي تفكر فيه
اعجبتني بكلامك
لكن انت بعيد كل البعد عن الدين..انت تعلم اسباب نزول القران وايه التحريم لوحدها تدل على ان النبي محمد كان متزوج من اكثر من وحده لانه خاطب بالجمع
ايه التحريم 1(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ) هل هذا كلام جمع ام مفرد
النبي كان متزوج 11 او 13 كما اختلف العلماء اي انه كسر شريعه الله الذي امر ب4
لكن حوارك جميل اسمح لي ان اشاركك فيه
بعد اذنك اليمين
هههههه
تفضل Rose Rose
سجل

اللهم ثبتنا على الحادك يا ارحم الراحمين
فانت رب الملحدين
فانت من قلت ان لا هناك خالق لك ..فانت اول الملحدين
امين يا رب الملحدين امين
لا مبالية
عضو برونزي
****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 267



الجوائز
« رد #27 في: 10/05/2010, 16:57:30 »

اعجبني الحوار جدا . كما هي عادة الحفار. متابعة باهتمام .
عندي بعض الاسئلة:
1 - من هو اذن النبي الذي تحدث عنه القرآن؟
يا نساء النبى لستن كأحد من النساء
يا ايها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدينين عليهن من جلابيبيهن
يا ايها النبى لم تحرم ما احل الله لك تبتغى مرضاة ازواجك
يا نساء النبى ان كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن واسرحكن سراحا جميلا
 وكيف لم نسمع عنه من قبل ؟؟
2 -  في مسألة النشوز (رغم ان التفسير غريب نوعا ما الا اني اراه افضل ما سمعت في تفسير هكذا خطاب ذكوري متعال)
كيف تفسر قولك بان الضرب هو الهجر والابتعاد النهائي الذي لا رجعة فيه،
اقتباس : (بأن تضربو في الأرض بعيد عنها والذي يأتي هنا بمعنى الرحيل النهائي وهو الطلاق.)
 والاية بعد ذلك تقول :  (فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا ))) النساء 34
يعني هناك احتمال لعودة؟؟

ملاحظة: لوفكرت يوما في الدفاع عن الاسلام لدافعت عن رؤيتك و تفسيرك له !!
اخيرا سؤال للاخ انا مؤمن:
قلت في مداخلة:
النشوز هو الخروج عن العرف والتقاليد وحق القوامة فى قيادة المنزل والاسرة ..لانه هو الاقدر على الحماية والقيادة الرشيدة وهو الذى اسس البيت وينفق ويتحمل المشاق والكد والكفاح من اجل زوجته واولاده.
اذا كانت المرأة هي التي تقوم بمهمة :" قيادة المنزل والاسرة ..لانها هي الاقدر على الحماية والقيادة الرشيدة وهي التى اسست البيت وتنفق وتتحمل المشاق والكد والكفاح من اجل زوجها واولادها."
و امثال هؤلاء النسوة كثير و في ازدياد مضطرد. فهي اذا يحق لها اذا ان تعاقب الزوج اذا نشز كي لا يختل نظام الاسرة؟؟
لانه على حسب علمي التفرقة ليست على اساس ان الذكر له عضو ذكري و الانثى لها عضو انثوي .
وانما على حسب المهام المنوطة بكل واحد منهما . فاذا انجزت الانثى مهمة الذكر على اكمل وجه هل تعاقبه اذا نشز ؟؟؟؟؟
 
3  - ارجو ان تستمر في توضيح منهجك كما هو المراد من الشريط اخ فادي.
شكرا.

سجل
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #28 في: 10/05/2010, 17:12:52 »

اذا كانت المرأة هي التي تقوم بمهمة :" قيادة المنزل والاسرة ..لانها هي الاقدر على الحماية والقيادة الرشيدة وهي التى اسست البيت وتنفق وتتحمل المشاق والكد والكفاح من اجل زوجها واولادها."
و امثال هؤلاء النسوة كثير و في ازدياد مضطرد. فهي اذا يحق لها اذا ان تعاقب الزوج اذا نشز كي لا يختل نظام الاسرة؟؟
لانه على حسب علمي التفرقة ليست على اساس ان الذكر له عضو ذكري و الانثى لها عضو انثوي .
وانما على حسب المهام المنوطة بكل واحد منهما . فاذا انجزت الانثى مهمة الذكر على اكمل وجه هل تعاقبه اذا نشز ؟؟؟؟؟


انت رائعة زميلة قسمة tulip tulip
انت فعلا وصلتى الى الفهم الصحيح جدا للايات التى تتكلم عن حق القوامة .والعلاقة بين الزوج والزوجة
تقول الايات
الرجال قوامون على النساء ولم تقل الذكور قوامون على الاناث

الاسلام عموما يا اخت قسمة تصور عام وتفصيلى لكل شئون الحياة. بمعنى انه لكى نطبق الاسلام كما يريده الله .ولكى نطبق احكام الشرع وحدود الشرع .والشريعة كما يريدها الله فيجب اولا ان نسعى لانشاء :
1 الانسان المؤمن والمسلم حقا
2 المجتمع المؤمن والمسلم حقا
ولكل منهما اسس ومبادئ وصفات واوصاف وامكانيات وامكانات ودرايات ومفهومات يجب ان تعرف ..ويتحقق بها الانسان المسلم والمؤمن
اهم هذه الاسس ان يعرف الذكر معانى الرجولة ويتخلق بها حتى تصبح طبعا من طباعه وكذلك الانثى ان تعرف وتتحقق بمعانى الانوثة والنسوية والامومة والزوجية حتى تصبح طبعا لها وحقيقة تتحلى بها
فى حالة كانت الزوجة والمرأة كما تقولين هى الحاكمة المسيطرة المنفقة ..فى البيت فهذا يعنى انه هناك خلل ما .اما فى اوصاف المرأة واما فى رجولية زوجها..هو هنا لا تنطبق عليه الايات لانه ليس رجلا من اساسه ..الرجل رجل .باحتوائه لزوجته واحاطتها برعايته وحنيته واهتمامه وانفاقه
الرجل رجل بسعيه وجهاده وحمايته لبيته واولاده
الرجل رجل بحكمته وكياسته وقدرته على القيادة واتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية له ولاسرته
فان كان غير كذلك .فاعرفى يا صديقتى الرائعة انه لن يجرؤ اساسا ..ان يعترض على اى شئ .لانه ببساطة .ليس رجلا

احييكى وتقبلى تحياتى وشكرى على رقى حوارك tulip
 
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #29 في: 10/05/2010, 17:31:30 »

أكرر الحياة الزوجية شراكة متساوية تعاون ومحبة
ليس فيها قائد وحاشية!
ولا مدير وموظفة
بل ملك وملكة يتشاركان ويتعاونان بالحياة بالعمل بتربية الأطفال ببناء الوطن
من ينفق منهما ليس له الحق بضرب الآخر وذله!
وأي خلاف بين الزوجين لايكون حله بإزدواجية القران والكيل بمكيالين!
بتعذيب الأنثى وتعنيفها وزجرها وهجرها وضربها إن نشزت بغض النظر عن تعريف النشوز!
بينما الصلح والتنازل للذكر إن كان ناشزا!
ياعالم الزواج شراكة وليس سيطرة
لايوجد به سيد وعبد!
بل أسرة متماسكة تحل خلافاتها بالحوار بالعدل بإزالة مسببات الخلاف بالمشورة بالإصلاح
فإن عدمت الوسائل وضاق العيش بينهما فأهلا بالإنفصال بهدوء واحترام وصون للأسرار والذكريات.
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
ارتباطات:
صفحات: 1 [2] 3 4 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول القرآنية "ربما" مع الأخ محمد فادي الحفار « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها