|  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول الدين الاسلامي مفتوح مع انا مؤمن « قبل بعد »
صفحات: [1] 2 3 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: حوار حول الدين الاسلامي مفتوح مع انا مؤمن  (شوهد 8511 مرات)
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« في: 01/05/2010, 19:51:09 »

انا مؤمن تحية لك ، اختر التحية التي تختارها ، المهم ان الاسلام اباح العبودية ،  استحل جسد نساء دونما عقد زواج فقط لانهن سليبات الحرية احل الزواج من عدد من النساء كان للرجل اكثر من قلب وكان المراة ضمن ممتلكات الرجل ووو
انتظر انخراطك بالنقاش
لا يوجد اعضاء
سجل

في قلب النور
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« رد #1 في: 01/05/2010, 19:53:59 »

انا مؤمن سابدا الان نقاش الرق في الاسلام وفي الجاهلية
سجل

في قلب النور
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #2 في: 01/05/2010, 19:55:15 »

السلام عليكم
هذه هى تحية الاسلام
من اين اتيت بان الاسلام اباح العبودية
لا اله الا الله اساسها تحرير الانسان من العبودية لغير الله
لا اله الا الله اى لا تتاله يا انسان وتستعبد احاك الانسان

ارجو التركيز
لا تفتحى نقطتين فى وقت واحد
الزواج وملكات اليمين والتعدد وخلافه شئ
والحرية والعبودية والرق والاسر شئ اخر
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« رد #3 في: 01/05/2010, 19:56:08 »

حاضر سيدي لك ذلك ليكن النقاش حول نقطة العبودية قبل وبعد الاسلام لك ذلك
سجل

في قلب النور
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #4 في: 01/05/2010, 19:58:02 »

تفضلى
هاتى ادلتك ان الاسلام اباح العبودية بنفس مفهومها قبل بعثة النبى
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #5 في: 01/05/2010, 19:59:13 »

حسنا لن نتحدث عن التعدد الآن
سأبدأ بالسبايا عندما جاء الاسلام كان السبي موجودا كالخمر مثلا
فلما حرم الاسلام الخمر
بينما أباح السبي؟
رغم أن بشاعة السبي بما يصاحبه من اغتصاب أشد وأقسى من الخمر؟
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« رد #6 في: 01/05/2010, 20:00:14 »

ساتطرق اولا الى الحديث عن سياق النقاش في الانتقال من المجتمع الجاهلي نحو المجتمع الاسلامي
اولا ساتحدث عن الظروف الطبيعية والسكانية والاقتصادية واتجاه البنية الاقتصادية وعن مجتمع مكة والمدينة قبيل الاسلام وبعده
سجل

في قلب النور
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« رد #7 في: 01/05/2010, 20:01:10 »

حسنا لن نتحدث عن التعدد الآن
سأبدأ بالسبايا عندما جاء الاسلام كان السبي موجودا كالخمر مثلا
فلما حرم الاسلام الخمر
بينما أباح السبي؟
رغم أن بشاعة السبي بما يصاحبه من اغتصاب أشد وأقسى من الخمر؟
جمانة سنتطرق في النقاش مع الاخ مؤمن لكل نقطة على حدة لنبدا اولا بنقطة الرق
سجل

في قلب النور
جحا
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 529


http://farm3.static.flickr.com/2294/2130764122_39c


الجوائز
« رد #8 في: 01/05/2010, 20:03:09 »

اقتباس
السلام عليكم
هذه هى تحية الاسلام
من اين اتيت بان الاسلام اباح العبودية
لا اله الا الله اساسها تحرير الانسان من العبودية لغير الله
لا اله الا الله اى لا تتاله يا انسان وتستعبد احاك الانسان

 وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ

أَنَّ اللَّه قَدْ حَرَّمَ عَلَى الْمُؤْمِنَات أَنْ يَنْكِحْنَ مُشْرِكًا , كَائِنًا مَنْ كَانَ الْمُشْرِك مِنْ أَيّ أَصْنَاف الشِّرْك كَانَ . فَلَا تَنْكِحُوهُنَّ أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ مِنْهُمْ فَإِنَّ ذَلِكَ حَرَام عَلَيْكُمْ , وَلَأَنْ تُزَوِّجُوهُنَّ مِنْ عَبْد مُؤْمِن مُصَدِّق بِاَللَّهِ وَبِرَسُولِهِ , وَبِمَا جَاءَ بِهِ مِنْ عِنْد اللَّه , خَيْر لَكُمْ مِنْ أَنْ تُزَوِّجُوهُنَّ مِنْ حُرّ مُشْرِك وَلَوْ شَرُفَ نَسَبه وَكَرُمَ أَصْله , وَإِنْ أَعْجَبَكُمْ حَسَبه وَنَسَبه .
« آخر تحرير: 01/05/2010, 20:07:08 بواسطة جحا » سجل

لا أستطيع بسهولة أن أعدّ لكم العقلاء
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #9 في: 01/05/2010, 20:09:24 »

عندما نتكلم عن السبى يجب اولا ان نفهم كيف كان يحدث

كان من عادة العرب عندما تقام حروب بينهم ان يصطحبوا معهم اموالهم ونساؤهم واطفالهم فريبا من ساحة المعركة حتى يكون ذلك حافز لهم على الحمية والجرأة للدفاع عنهم .لانهم لم يكونوا اصحاب عقيدة يؤمنون باليوم الاخر
اى ان الباعث لحروبهم كان دنيويا وكان العربى يقاتل ببسالة دفاعا عن اهله وماله لانه يعلم ان مصيرهم سيكون السبى والغنائم

هذه هى شريعة الحرب
فمثلا قريش جاؤا الى المدينة فى غزوة بدر. ليقتلوا المسلمون .ويقضوا على النبى وعلى الدعوة .وانتصر عليهم المسلمون
فهل من المعقول بعد هذا ان نقول لهم .خذوا اسلحتكم واموالكم .ونساؤكم وعودوا الى دياركم سالمين .بلا اذى ..؟؟؟
ماذا كان سيكون الوضع اذا حدث العكس وانتصر اهل مكة على المسلمين؟
 الم  يكونوا سياخذون نساء المؤمنين واموالهم سبايا وغنائم؟

فلماذا تبيحون لقوم ما لا تبيحون لغيرهم؟
ان الحق والعدل وشريعة الحرب تقتضى ان يعامل الجميع بالمثل
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #10 في: 01/05/2010, 20:18:02 »

نظام العبودية والسادة يا اخ جحا ..وقت نزول القران ..كان هو ما يماثله الان من طبقة العمال والموظفين والكادحين  والعاملين فى القطاع الخاص والسادة هم اصحاب الاعمال والاقطاعيين الجدد واصحاب الجاه والنفوذ

والاية بهذا تقول ان الانسان البسيط ..المؤمن الذى يكسب قوته بالحلال ..ويراعى الله .افضل من الغنى المستبد الذى يكسب ماله من الحرام
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
العازف الحزين
المعرف السابق: عبد الخـ؟؟؟
عضو جميل
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 72


بين نغمات الأوتار تكمن الحقيقة


الجوائز
« رد #11 في: 01/05/2010, 20:19:18 »

تحية طيبة للجميع، وبعد...

شكرا للآنسة فستالا على فتح هذا الشريط، كل التقدير Rose

الأخ مؤمن:
فهل من المعقول بعد هذا ان نقول لهم .خذوا اسلحتكم واموالكم .ونساؤكم وعودوا الى دياركم سالمين .بلا اذى ..؟؟؟

أولا: هذا أولا حوار معك أخي المؤمن، وأتشرف بذلك...
ثانيا:
أنا معك، فليصادر المسلمون الأسلحة والأموال، لأنهم مصادر خطر عليهم في حروب مقبلة.
ولكن أين الخطر في إبقاء نساء قريش مع رجالهم من قريش؟
عذرا ولكن لا أرى سوى لهفة وراء معاشرة زوجة فلان وزوجة فلان واخت فلان وبنت فلان.

الم  يكونوا سياخذون نساء المؤمنين واموالهم سبايا وغنائم؟

فلماذا تبيحون لقوم ما لا تبيحون لغيرهم؟

يا أخي الكريم هذا المنطق لا يصح، راجع نفسك قليلا!!!
هل من المطلوب منا أن نرى المسلمين يتصرفون كما يتصرف قريش؟ فما فرقتم عنهم إذن؟
أين التشريع الإلهي وأين التشريع البشري؟ أرى بحسب كلامك أنه حينما يحين الجد يتساوى الاثنان؟

راجع كلامك أخي الكريم، ونحن في منتدى ولسنا في ساحة معركة، يعني لا بأس من الإقرار بالخطأ.


كل الود والمحبة... kisses Rose
سجل

*((تعالى)) = ((محمد)).
جمانة
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,581

سلاام ... رحمة ... تساامح .... محبة ....


الجوائز
« رد #12 في: 01/05/2010, 20:19:26 »

مؤمن مداخلتك الأخيرة تعني أن الإسلام لم يأتي بجديد بهذا الأمر!
وتعامل وفق شريعة الجاهلية!
ومارس نفس مستواهم بالسبي والاغتصاب!
ومعك حق بما أشرت إليه!
فعلا الاسلام مشى ع نفس المنوال!
اللهم أنه زاد الطين بله بإعطاءه قداسة للسبي والاغتصاب!
سجل



هدووووووووووء!
  tulip
جحا
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 529


http://farm3.static.flickr.com/2294/2130764122_39c


الجوائز
« رد #13 في: 01/05/2010, 20:21:33 »

اقتباس
نظام العبودية والسادة يا اخ جحا ..وقت نزول القران ..كان هو ما يماثله الان من طبقة العمال والموظفين والكادحين  والعاملين فى القطاع الخاص والسادة هم اصحاب الاعمال والاقطاعيين الجدد واصحاب الجاه والنفوذ
والاية بهذا تقول ان الانسان البسيط ..المؤمن الذى يكسب قوته بالحلال ..ويراعى الله .افضل من الغنى المستبد الذى يكسب ماله من الحرام

الايه سمته _ بالعبد _ ولا اعتقد ان خالق الكون الهائل لم يجد مفردات لغويه توازي هذا الاسم حتى يقره


اقتباس
كان من عادة العرب عندما تقام حروب بينهم ان يصطحبوا معهم اموالهم ونساؤهم واطفالهم فريبا من ساحة المعركة حتى يكون ذلك حافز لهم على الحمية والجرأة للدفاع عنهم .لانهم لم يكونوا اصحاب عقيدة يؤمنون باليوم الاخر
اى ان الباعث لحروبهم كان دنيويا وكان العربى يقاتل ببسالة دفاعا عن اهله وماله لانه يعلم ان مصيرهم سيكون السبى والغنائم

هل هنالك دليل على هذا التعميم
هل خرجت قريش بكامل اطفالها ونساءها بالقرب من بدر

اقتباس
فهل من المعقول بعد هذا ان نقول لهم .خذوا اسلحتكم واموالكم .ونساؤكم وعودوا الى دياركم سالمين .بلا اذى ..؟؟؟

لماذا تحشر الاموال والاسلحه مع النساء _ هذا دليل على تهافت حجتك وهذا بدايه سلوك دفاعي  _
كان يجب ان يصاغ السؤال كالتالي
هل من المعقول بعد هذا ان نقول لهم خذوا نساءكم وعودوا الى دياركم بلا أذى
الاجابه / ليس من المعقول بل من الانسانيه ايضا ان يحدث ذلك

اقتباس
ماذا كان سيكون الوضع اذا حدث العكس وانتصر اهل مكة على المسلمين؟
 الم  يكونوا سياخذون نساء المؤمنين واموالهم سبايا وغنائم؟

وهل يجيز الاسلام اي فعل يقوم به الكفار في الحرب ايا كان

 
اقتباس
فلماذا تبيحون لقوم ما لا تبيحون لغيرهم؟
ان الحق والعدل وشريعة الحرب تقتضى ان يعامل الجميع بالمثل
من اباح هذا الفعل للقبائل العربيه في ذلك الوقت الا اقرار محمد هذا الفعل

سجل

لا أستطيع بسهولة أن أعدّ لكم العقلاء
انا مؤمن
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,742


الجوائز
« رد #14 في: 01/05/2010, 20:34:11 »

سياسة الاسلام فى التغيير والتحول الاجتماعى مبنية اساسا على التدريج حتى لا يحدث خلل مفاجئ فى البنيان الاجنماعى والاقتصادى يؤدى الى ضرر اكثر من النغيير فى حد ذاته
لذا نجد الاسلام يحبب فى عتق الرقاب ةجعل تحرير العبيد كفارة لكثير من الذنوب وجعل الزواج من الامة وولادتها تحررها .من العبودية

تخيلوا لو ان الاسلام امر بتحرير الاماء والعبيد مرة واحدة وفى وقت واحد فجأة  اين كان سيقطن ويسكن هؤلاء العتقاء؟؟
من كان سيرعاهم .وياويهم ويخافظ عليه

وفى المقابل امر الاسلام .المسلمون ومن كان عنده عبد ان يحسن اليه:
1 تلبسه مما تلبس
2 وتؤكله مما تأكل
ولا تكلفوهم ما لا يطيقون
4 فان كلفتوهم .ما لا يطيقون فاعينوهم
.انما هم اخوانكم ومواليكم فمن كان عنده مولى او عبد فليحسن اليه ولا يضربه ولا يقبحه ..ولا يسبه ..

اما الاسرى والسبايا .فهذا الاسير .كان حريصا على قتل المسلم قبل ان يقع فى الاسر ..اذا من العدل ان يصبح اسيره ..لعله ياتى يوما ويسلم وبذلك يتحرر من اسر العبودية بحق ولا انتوا كنتوا عايزين المسلمين يسيبوا من وقع فى الاسر هكذا ..؟

اما السبايا وملكات اليمين .فلم يكن اغتصابا ..فهذه المرأة التى قتل زوجها فى المعركة .لم يعد لها عائل يتكفل بها ..
فرأى الاسلام ان احسن وضع ان يتكفل كل مسلم بامرأة من السبى .يرعاها ويتكفل بها ويطعمها ويكسوها ويعاملها مثل زوجته ...فاذا ولدت منه اصبحت حرة
وشئ فشئ تندمج فى المجتمع الجديد وتصبح حرة تتمتع بكافة حقوق المرأة الحرة
هل هذا افضل ام نتركها للضياع .وللشوارع .لا عائل لها ولا مأوى
سجل

الله اظهر من كل ظاهر
يستدل به ولا يستدل عليه
ارتباطات:
صفحات: [1] 2 3 للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  حوارات  |  موضوع: حوار حول الدين الاسلامي مفتوح مع انا مؤمن « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

مواضيع مرتبطة الموضوع بدء بواسطة ردود مشاهدة آخر رسالة
حوار مفتوح حول غزة و حماس
الساحة السياسية
وطن 12 2547 آخر رسالة 17/01/2009, 17:18:29
بواسطة العقل_نور
حوار مفتوح مع الحاد ..... « 1 2 ... 7 8 »
الحوار الاجتماعي
mumbuzia 106 18223 آخر رسالة 01/06/2009, 09:32:56
بواسطة .Eyad A

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها