|  منوعات  |  حوارات  |  مناظرات  |  موضوع: اعادة فتح نقاش ابليس وعبدة الشيطان « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: اعادة فتح نقاش ابليس وعبدة الشيطان  (شوهد 4111 مرات)
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« في: 29/04/2010, 05:48:59 »

لقد أثارت انتباهي العديد من النقاشات التي كانت في المنتدى في مرحلة معينة ،وكان أهمها مناظرة حول الدين الابليسي أو عبادة الشيطان، ورأيت أن افتح النقاش خصوصا مع ما أورده بعض الزملاء حول الديانة في إيراد لايا أو انكي كمرادف للشيطان باعتباره إلها لا محض مرتد مجيد، اختار خيار اللعنة ليمر يجر أذيال خيبته أو مجده ،وهو يمر بكل قبح اختاره وهو يمر من جوار مكان تلفحه فيه ذكريات الجنة  ،وكونه كان قائدا في المجمع الديني في الفكر الديني عموما مع فكرة اللاعفو اللامشروط، في حالة شاذة على أساس الخروج من دائرة الرحمة المحددة للإله في خلق لعلاقة ثنائية أزلية ،بين الخير والشر الله الشيطان الجمال والقبح بفهم كلاسيكي للتناقض ,
وهنا أعود لمداخلة كانت
اقتباس
عابدة إبليس
    رد: ما هى الديانة الابليسية
« رد #3 في: 17/10/2007, 11:17:17 »   
________________________________________
1 - ما هى الديانة الابليسية؟
معرفة أن أنكي / إبليس هو خالق البشرية، و أن الجن هم الألهه الأصلين المعاونين له.
هذه الديانه مؤسسة علي الأديان القديمة التي سبقت الأديان الإبراهيمية و هي التي كانت تؤمن بتعدد الألهه.
و بالنسبة للدين الإبليسي فهناك أنواع مختلفة من هذه العقيدة
منهم

هنا أعود من خلال مداخلة الزميلة إلى إحالة جد مهمة، ربما تجمع بين الدينيين على اختلاف مشاربهم ،وعلى اختلاف اختيارهم للإله مع اعتباري عبدة الشيطان ضمن الدينيين أيضا ، لان الديني من يؤمن باله ما وحتى طقوس كنائس الشيطان في حد ذاتها تعد شكلا من أشكال التدين في شكله البدائي، وربما أن الدينيين بكل مشاربهم ينهلون من نفس الجذور لا التجربة الإسلامية المسيحية اليهودية التوراتية أو الشيطانية ، فكلهم يعتمدون على ذات المرجعية ذات الشعائر مع اختلافات بسيطة، وكذلك نجد الديانة البابلية والسومرية وعموما الديانات الشرقية القديمة تأخذ بعدا أكثر أهمية  في هذا السياق، وهنا أعود لشخص انكي أو ايا المهم في المجمع الإلهي البابلي ،كإحالة للشباب وللحياة فحين نعود إلى الاينوما اليش والذي هو ألواح الخليقة البابلية في حديث عن الصراع بين الآلهة القديمة والآلهة الجدد حين يذكر ايا

استولى عليهم الصمت فجلسوا واجمين
ذو الفهم الثاقب و الحكيم الحاذق
ايا الملم بكل شيء أدرك خطتهم
اعد دائرة سحرية مضادة لها
ألف بمهارة رقية مقدسة لا عاصم منها
أشدها وجعلها تطفو فوق الماء

هنا نجد الحديث عن إبليس وحتى الطقوس المتواجدة لدى الديانة الشيطانية، تعيدنا لعدة طقوس دينية قديمة من خلال طقس التضحية بالدم، وهو طقس مشترك مع الدينيين مفهوم التضحية إسماعيل والكبش ،عند الديانة الشيطانية قيمة التضحية من دم الأطفال إلى دم القطط إلى طقوس أخرى تعيدنا للطقوس المصرية القديمة أو ديانة الانكا أو الديانات البابلية، التي لم يكن القتل يأخذ طابعا سيئا بل خيار الموت كخيار مقدس معيد للحياة، برمي العذارى للنيل ليكون أكثر إنتاجا، أو طقس الختان اليهودي والإسلامي باعتبار الفداء بالدم كشكل من إشكال النقاء والمرور من حالة اللاتدين إلى حالة التدين
لي عودة
[/b]
لا يوجد اعضاء
« آخر تحرير: 29/04/2010, 05:50:05 بواسطة فستالا » سجل

في قلب النور
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #1 في: 01/05/2010, 05:49:42 »

فستالا tulip
موضوع شيق
لكن من الجدير بالذكر ان عبدة الشيطان الذين حكت لنا الزميلة عابدة ابليس عنهم... لا يصورون انفسهم كما قد يتصور اتباع الديانات الابراهيمية من انهم يعبدون قوى الشر.. بل يدعون انهم يعبدون خالق البشر بحسب تصورهم
ويعتبرون ان الله هو الشيطان الحقيقي الذي غرر بالبشر واقنهم بان خالقهم الحقيقي هو شيطان ملعون ويستدلون على ان الاديان البراهيمية هي اصلا اديان شيطانية من الحروب والشرور التي جرت تحت رايتها ..وهو دليل يبدو مقنعا الى حد ما smile 12
لكن المشكلة ان الفكرة كلها تبدو كتلاعب بالالفاظ فقط ولا تطرح جديدا عند النظر الى الخلاصة... فهي الفكرة نفسها نفسها... فقط اختلاف المسميات ..يعني الموضوع استبدال اسماء فقط ليس اكثر!
اما موضوع تقديس قوى الشر فهذا موضوع آخر يختلف عن طرح الزميلة..

متابع tulip
سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #2 في: 01/05/2010, 06:03:18 »

اضافة من جانب آخر
ايضا لا مفر من التصريح بان لشخصية الشيطان كما تطرحها الاديان الابراهيمية لها هي نفسها سحرها الذي اجج الانفس الثائرة..
الملاك الساقط... المتمرد
بالمناسبة لوسيفر تعني جالب النور.. شخصية مقابلة لبروميثيوس!
ولا ننسى ابيات درويش الرائعة في قصيدة كلمات سبارتاكوس الاخيرة..

المجد للشيطان معبود الرياح
من قال لا في وجه من قالوا نعم.... kisses


التحدي والثورة شيء له سحره دائما

 Rose
سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
مؤمن مصلح
المعرف السابق: شغل عقلك
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1,984



WWW الجوائز
« رد #3 في: 01/05/2010, 07:12:00 »

ليس دائما  التمرد  أمرا محمودا فمثلا تمرد معاوية ابن  أبو بطيخ  على  الخليفة  الرابع  أدى لكوارث  بشرية دموية لاتزال تحدث إلى يومنا هذا

طبعا لو كنت كائن فضائي  وشاهدت بعض الناس  كيف يمجدون  عدوهم  الشر  لبصقت عليهم  بصقة فضائية
سجل

عنوان غرفة المجموعة اللادينية الحوارية عن القوة الخفية المجهولة و ما وراء الطبيعة - الميتافيزيقيا - في skype هو albahes333
آمون رع
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2,139



الجوائز
« رد #4 في: 01/05/2010, 07:24:53 »

ليس دائما  التمرد  أمرا محمودا فمثلا تمرد معاوية ابن  أبو بطيخ  على  الخليفة  الرابع  أدى لكوارث  بشرية دموية لاتزال تحدث إلى يومنا هذا

طبعا لو كنت كائن فضائي  وشاهدت بعض الناس  كيف يمجدون  عدوهم  الشر  لبصقت عليهم  بصقة فضائية

طبعا التمرد ليس مطلوبا بالمطلق... كنت اتحدث في سياق ابيات امل دنقل على لسان سبارتاكوس وكانه يمجد الشيطان قبل اعدامه .. فربما كان هو نفسه شيطانا لمن قاموا باعدامه
(بالمناسبة لاحظت الآن انني كتبت بالخطأ ان صاحب الابيات درويش فعذرا)

 Rose
سجل

واحنا وراهم اساتذة خايبة تتعلم
ازاي نحب الوطن وامتى نتكلم
طال الصدأ قلبنا ويئسنا من فتحه
قلب الوطن قبلكم كان خاوي ومضلم
فستالا
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 1,781


قلق كوني


الجوائز
« رد #5 في: 02/05/2010, 22:43:09 »

نعم اخي الكريم امون رع ان اسطورة ابليس او افليس من التبليس او الافلاس تمثل قمة التناقض العبودية حد النبذ الحب حد اللعنة العبادة حد الكفر هنا يطرح موضوع تعرض له صادق جلال العظم بشكل جميل في كتاب نقد الفكر الديني او كما راه ايضا الحلاج حين يتحدث عنه
ثم لكمال شقوتي سالت الانظار فصرت اضحوكة للحضار اذوب اذا سمعت الذاكرين واتمزق اذا رايت الشاكرين واحد افر من ظله وواحد اهرب من زكي فعله وواحد تحرقني انفاسه وواحد يعجزني مراسه اذا تاب التائب قصم ظهري واذا رجع الايب نقص عمري كلما بنيته مع العاضي في سنة تهدمه الثوبة في سنة فانا في ويل لا يزول وحرب لايحول وحزن شرحه يطول
 انها قمة التراجيديا اليونانية في اقصى جمالها
سجل

في قلب النور
ارتباطات:
صفحات: [1] للأعلى طباعة 
 |  منوعات  |  حوارات  |  مناظرات  |  موضوع: اعادة فتح نقاش ابليس وعبدة الشيطان « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  


free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها