|  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ايها المِؤمن: هل تجرؤ على الرد ؟؟؟ « قبل بعد »
صفحات: [1] 2 3 4 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: ايها المِؤمن: هل تجرؤ على الرد ؟؟؟  (شوهد 4807 مرات)
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« في: 05/06/2007, 15:08:39 »


سبق ان كتبت هذا الموضوع و لكنى لم اتلق أى رد من الاخوة المؤمنين !!!
لذلك أرجو أن أتلقى ردا لعلى أعود الى رشدى !!!! thinking
من خلال قرائتى للقرأن و خصوصا قصة موسى استنتجت الاتى:

1 قال القرءان ان ام موسى القته فى البحر فأخذته زوجه فرعون و ربته فى بيت الفرعون . اذا ما هى اللغه التى سيتكلم بها موسى بالطبع هى نفس لغه بيت الفرعون اى المصرية القديمة الهيروغليفيه. السؤال هو و هل التوراة بالهيروغليفيه ؟؟. مش مهم!!!!!!

 2 موسى رأى اثنان يتعاركان واحد من اصحابه و التانى من عدوه فقتل موسى ذلك المصرى المسكين . السؤال اين دم ذلك القتيل ؟! مش مشكله اصله كافر ابن كلب و بعدين موسى نبى فمن حقه انه يقتل اى واحد يتعارك مع اتباعه !!؟؟؟ مع أن القرءان قال (من أجل ذلك كتبنا على بنى اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد فى الارض فكأنما قتل التاس جميعا)

3 ذهب موسى مع الرجل الصالح (فى سورة الكهف) فماذا فعل ذلك الصالح ؟ !!
أولا:  وجد طفل صغير (طفل صغير يا ناس يا كفره) فماذا فعل الرجل الصالح (ولا حاجه قتله أيضا)  و قال (و ما فعلته عن أمرى) يعنى الله قال له أقتل ذلك الطفل ليه بقى ؟ لأن ابويه صالحين فخشينا أن يرهقهما طغيانا و كفرا !!!! كويس يعنى اولا هو قتل هذا الطفل لانه خشى مجرد خشيه ان يرهق ابويه طب السؤال و خلقت الطفل الوحش من الاول ليه ؟ الاجابه علشان لما يكبر شويه ابعتله نبى و رجل صالح كى يقتلوه !!!!!؟؟؟؟؟؟
ثانيا: وجد سفينه فخرقها ليه بقى لأن (و كان ورائهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا) كويس أولا الاية تقول ان هذا الملك المفترى يأخذ كل سفينه طيب انت حليت مشكلة هذه السفينه مذا عن باقى السفن ثانبا لماذا لم يذهب الرجل الصالح ليقتل الملك الشرير مباشرة حتى يحل المشكله من الاساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! ارجو الاجابه من المؤمنين
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
Cyclone
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,040


الجوائز
« رد #1 في: 05/06/2007, 15:28:14 »

عزيزي  alpha12

تساؤلاتك جد مشروعة ولا يمكن تجاهلها من طرف الزملاء المسلمين، وإن فعلو، فما ذالك إلا لعلمهم المسبق بأنه لا يوجد أي تبرير لتلك الآيات التي تحكي عن قتل موسى للمصري ظلما أو خصوصا قتل ذاك الطفل فقط لتعليم موسى من طرف ذاك العبد بأن حكمة الله أكبر من أن يحيط بها عقله.

هذا والقرآن يقول: "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ؟؟؟

أما حكاية خرقه للسفينة، فتلك نكتة يجب على الإنسان أن يلقي عقله إلى القمامة قبل أن يؤمن بها، وإلا ماالذي سيمنع الملك من أخذها وإصلاحها؟؟؟؟؟

ولله في تنكيته شؤون؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي
سجل
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #2 في: 05/06/2007, 15:35:42 »

عزيزي  alpha12

تساؤلاتك جد مشروعة ولا يمكن تجاهلها من طرف الزملاء المسلمين، وإن فعلو، فما ذالك إلا لعلمهم المسبق بأنه لا يوجد أي تبرير لتلك الآيات التي تحكي عن قتل موسى للمصري ظلما أو خصوصا قتل ذاك الطفل فقط لتعليم موسى من طرف ذاك العبد بأن حكمة الله أكبر من أن يحيط بها عقله.

هذا والقرآن يقول: "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ؟؟؟

أما حكاية خرقه للسفينة، فتلك نكتة يجب على الإنسان أن يلقي عقله إلى القمامة قبل أن يؤمن بها، وإلا ماالذي سيمنع الملك من أخذها وإصلاحها؟؟؟؟؟

ولله في تنكيته شؤون؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي

عزيزى تاسيلي:
شكرا على مرورك و ردك الكريم
المأساه أنهم يقرؤون هذا الهراء ثم يتمتموا و يقولوا سبحان الله !!!
 كل الود  flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
nedal
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 16,407


على هذه الارض ما يستحق الحياة


WWW الجوائز
« رد #3 في: 05/06/2007, 15:45:40 »


سبق ان كتبت هذا الموضوع و لكنى لم اتلق أى رد من الاخوة المؤمنين !!!
لذلك أرجو أن أتلقى ردا لعلى أعود الى رشدى !!!! thinking
من خلال قرائتى للقرأن و خصوصا قصة موسى استنتجت الاتى:

1 قال القرءان ان ام موسى القته فى البحر فأخذته زوجه فرعون و ربته فى بيت الفرعون . اذا ما هى اللغه التى سيتكلم بها موسى بالطبع هى نفس لغه بيت الفرعون اى المصرية القديمة الهيروغليفيه. السؤال هو و هل التوراة بالهيروغليفيه ؟؟. مش مهم!!!!!!

 2 موسى رأى اثنان يتعاركان واحد من اصحابه و التانى من عدوه فقتل موسى ذلك المصرى المسكين . السؤال اين دم ذلك القتيل ؟! مش مشكله اصله كافر ابن كلب و بعدين موسى نبى فمن حقه انه يقتل اى واحد يتعارك مع اتباعه !!؟؟؟ مع أن القرءان قال (من أجل ذلك كتبنا على بنى اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد فى الارض فكأنما قتل التاس جميعا)

3 ذهب موسى مع الرجل الصالح (فى سورة الكهف) فماذا فعل ذلك الصالح ؟ !!
أولا:  وجد طفل صغير (طفل صغير يا ناس يا كفره) فماذا فعل الرجل الصالح (ولا حاجه قتله أيضا)  و قال (و ما فعلته عن أمرى) يعنى الله قال له أقتل ذلك الطفل ليه بقى ؟ لأن ابويه صالحين فخشينا أن يرهقهما طغيانا و كفرا !!!! كويس يعنى اولا هو قتل هذا الطفل لانه خشى مجرد خشيه ان يرهق ابويه طب السؤال و خلقت الطفل الوحش من الاول ليه ؟ الاجابه علشان لما يكبر شويه ابعتله نبى و رجل صالح كى يقتلوه !!!!!؟؟؟؟؟؟
ثانيا: وجد سفينه فخرقها ليه بقى لأن (و كان ورائهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا) كويس أولا الاية تقول ان هذا الملك المفترى يأخذ كل سفينه طيب انت حليت مشكلة هذه السفينه مذا عن باقى السفن ثانبا لماذا لم يذهب الرجل الصالح ليقتل الملك الشرير مباشرة حتى يحل المشكله من الاساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! ارجو الاجابه من المؤمنين
هناك ادهى من ذلك وامرعزيزي في احد الجامعات الفلسطينية كنت موجودا وفجأة سمعت احد المتدينين مساءا يدعو فئته الضالة من المؤمنين الى الصوم في اليوم التالي ، استغربت تلك الدعو وخاصة ان اليوم التالي كان يوم احد وليس اثنين او خميس المتعارف عليه للصوم ، وكان الاحتلال قد مارس في ذلك اليوم مجزرة جديده ضد شعبنا ، سألت ذلك الملتحي الغبي عن مناسبة الصيام ، فقل لي غدا يوم عاشوراء : سألته اليس هذه مناسبة تتعلق بقتل ابن علي في كربلاء ، قال لي : لا . هذا يوم صوم نشكر الله فيه عل نجاة موسى من فرعون ، انجرت غضبا فيه وقلت له : لو افترضنا ان هذا صحيحا  فان هذا عيد لليهود وليس للمسلمين ، ولو افترضنا ان موسى نبي الله ، فهو ليس نبينا كفلسطينيين بالتحديد ، الا يكفي في الرواية الدينيه ان موسى هو من احضر من احضر اليهود من مصر الى فلسطين وقاتل اهلها الكنعانيين ، هذا يجب ان يكون يوم حزب لنا لا يوم شكر لله على نجاة موسى ، لم يستطع الغبي امام جماعته ان يعلق شيئا ووقف مشدوها ولم يرد ، طبعا في اليوم التالي صاموا وكأن شيئا لم يحدث رغم انه هذا الصوم ليس فرضا عليهم
هذه امة تعطل ادمغتها ولا تربط تفاصيل الواقع بما تحمله م مفاهيم
سجل

الدين سبب اساسي لحالة التخلف التي يعيشها مجتمعنا
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي او انزع من السماء جنته

لحوده بنت لحود
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: أنثى
رسائل: 659


>>>دمــــوعُ اغواها الشوق..فاستباح قتلها<<<


الجوائز
« رد #4 في: 05/06/2007, 15:52:31 »

سبحان الله 

شكراً عزيزي نضال على هذه اللمحه Rose

هذا ما كنت دائماً اتسأل عنه...كيف يحفظون القرأن من دون فهمه؟!!!
كل شيء فيه متناقض ويسكتونك بانها حكمة الله ومشيئته اي لا تناقش وابلع لسانك كي لا تحل لعنة الله عليك  bequiet


سجل

انظر الى الغاردينيا ... شم رائحتها ... ستعرفني  
http://gardenia-fragrant.blogspot.com/
[url=http:
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #5 في: 05/06/2007, 16:02:03 »

أين ألأخوة المؤمنون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنتظر أن يفحموننا ؟؟؟!!!!!!!!!!!
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #6 في: 05/06/2007, 16:16:27 »

الا تأتى هنا يا اخى الأمين لترد؟؟؟
 و لتقول لى عن مصدرى فى هذه الأسئلة!!!

 كل الود flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
الأمين
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,323


ياأيها الانسان ماغرك بربك الكريم؟


الجوائز
« رد #7 في: 05/06/2007, 16:52:05 »



السيد الفا 

لنناقش نقطه نقطه :

بالنسبه للنقطه 1 : 

اقتباس
قال القرءان ان ام موسى القته فى البحر فأخذته زوجه فرعون و ربته فى بيت الفرعون . اذا ما هى اللغه التى سيتكلم بها موسى بالطبع هى نفس لغه بيت الفرعون اى المصرية القديمة الهيروغليفيه. السؤال هو و هل التوراة بالهيروغليفيه ؟؟. مش مهم


اطرح لنا ما يناقض تحدث موسى بالعبرانيه القديمه بجانب اللغه المصريه القديمه !! فلست اجد اي مشكله في ذلك !!

بانتظار ردك

سجل

إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير
الأمين
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,323


ياأيها الانسان ماغرك بربك الكريم؟


الجوائز
« رد #8 في: 05/06/2007, 16:58:28 »




وشيء اخر : هل انت متأكد من اجماع البشر على اللغه الاصليه التي نزلت بها التوراه , فلدي اكثر من قول في ذلك !!
سجل

إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #9 في: 05/06/2007, 17:31:42 »



السيد الفا 

لنناقش نقطه نقطه :

بالنسبه للنقطه 1 : 

اقتباس
قال القرءان ان ام موسى القته فى البحر فأخذته زوجه فرعون و ربته فى بيت الفرعون . اذا ما هى اللغه التى سيتكلم بها موسى بالطبع هى نفس لغه بيت الفرعون اى المصرية القديمة الهيروغليفيه. السؤال هو و هل التوراة بالهيروغليفيه ؟؟. مش مهم


اطرح لنا ما يناقض تحدث موسى بالعبرانيه القديمه بجانب اللغه المصريه القديمه !! فلست اجد اي مشكله في ذلك !!

بانتظار ردك


[/quote

العزيز الامين

أولا لا أدرى لماذا تناقش نقطة نقطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الموضوع محتاج كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا أسأل أسئلة واضحة و مباشرة و من القرءان!!!!!!!!!!!!

بالنسبة لسؤالك:
انا لا اطرح اى شىء من عندياتى
القرءان هو الذى  قال أن موسى تربى فى بيت الفرعون و ليس انا ؟؟
حتى ان فرعون (فى القرءان) كان يعيره بذلك!!!!

و كيف تريد منى انا ان اثبت لك ان موسى (و انا اعلم ان موسى و قصصه كلها ليست مؤكدة الحدوث) كان يتحدث اى لغة اخرى (من المفترض أن القرءان و ليس انا هو المطالب بتوضيح ذلك)
يا عزيزى القرءان يقول : (و أنزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء) أليس كذلك ؟؟

و القرءان لم يذكر ان موسى (و هو أكثر نبى ذكر فى القرءان حتى أكثر من محمد ذاته)
 ذهب فى طفولته  الى اى مكان غير بيت الفرعون ليتعلم فى اى لغة اخرى ؟؟؟

المفترض ان ترد على أسئلتى لا أن تسألنى انا ان أبرر لك أن لغة التوراة غير لغة من نزلت عليه ؟؟
و ارجو الرد على الأسئلة جميعا لا أن تمسك نقطة واحدة فقط و تترك باقى الأسئلة
اتمنى الرد على الأسئلة جميعا

شكرا للمرور و الرد و لسعة صدرك

كل الود flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #10 في: 05/06/2007, 19:35:52 »

العزيز الأمين أين أنت ؟؟؟؟؟
أين الرد ؟؟؟

كل الود
 flowers

سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #11 في: 05/06/2007, 19:45:47 »

عزيزى الأمين
أين ردك؟؟

أرجو أن يكون المانع خيرا !!؟

مع أنى أرى مداخلات أخرى  لك فى المنتدى !!

انه ليس عيبا و لا كفرا أن تقول لا أعرف ؟!

كل الود  flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
الأمين
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 2,323


ياأيها الانسان ماغرك بربك الكريم؟


الجوائز
« رد #12 في: 06/06/2007, 03:42:53 »

    ا لسيد الكريم

اقتباس
موسى رأى اثنان يتعاركان واحد من اصحابه و التانى من عدوه فقتل موسى ذلك المصرى المسكين . السؤال اين دم ذلك القتيل ؟! مش مشكله اصله كافر ابن كلب و بعدين موسى نبى فمن حقه انه يقتل اى واحد يتعارك مع اتباعه !!؟؟؟ مع أن القرءان قال (من أجل ذلك كتبنا على بنى اسرائيل  انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد فى الارض فكأنما قتل التاس جميعا)


موسى عليه السلام لم يقصد قتله , فذلك قتل الخطأ , ويعد ذنبا , وعليه توبه , ولكن القوم كانوا يرديون القصاص لذلك القبطي وقتل موسى عليه السلام , والذي ما كان منه الى الخروج الى مدين هربا منهم
شيء اخر , موسى عندها لم يكن نبيا ولم يأته الوحي



اقتباس
ذهب موسى مع الرجل الصالح (فى سورة الكهف) فماذا فعل ذلك الصالح ؟ !!
أولا:  وجد طفل صغير (طفل صغير يا ناس يا كفره) فماذا فعل الرجل الصالح (ولا حاجه قتله أيضا)  و قال (و ما فعلته عن أمرى) يعنى الله قال له أقتل ذلك الطفل ليه بقى ؟ لأن ابويه صالحين فخشينا أن يرهقهما طغيانا و كفرا !!!! كويس يعنى اولا هو قتل هذا الطفل لانه خشى مجرد خشيه ان يرهق ابويه طب السؤال و خلقت الطفل الوحش من الاول ليه ؟ الاجابه علشان لما يكبر شويه ابعتله نبى و رجل صالح كى يقتلوه !!!!!؟؟؟؟؟؟
ثانيا: وجد سفينه فخرقها ليه بقى لأن (و كان ورائهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا) كويس أولا الاية تقول ان هذا الملك المفترى يأخذ كل سفينه طيب انت حليت مشكلة هذه السفينه مذا عن باقى السفن ثانبا لماذا لم يذهب الرجل الصالح ليقتل الملك الشرير مباشرة حتى يحل المشكله من الاساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! ارجو الاجابه من المؤمنين



هدف القصه كلها  يحتاج الى تدبر فهل تدبرتها جيدا ؟؟

الهدف الاكبر من القصه هو :  النظر الى اغراض بعيده لا تراها العين المحدوده ... وامثله ذلك تتكرر يوميا في هذه الحياه ... فكم من امر يظهر في ظاهره انه شر ومأساه  وتمضي الايام والشهور والسنين ليتضح ... انه خير كبير ....


تقول : طفل صغير ومسكين ولاذنب له ... أقول لك هذا الظاهر ...نعم  ... ولكن ماذا ان كشف لك الغيب فعلمت انه بعد 20 عاما ...سيتحول الى شاب طاغيه يعذب اهله اشد العذاب  ( وخشينا هنا تفيد التاكيد واقرأ  كلام المفسرين)  ... ثم ينتهي بعد مماته الى جهنم خالدا مخلدا فيها !!!!

هذا هو الفرق :   أنت كبشر لا ترى الصوره  كامله . بل ترى جزءا يسيرا ظاهرا منها 

الطفل بقتله هذا اصبح في رحمه الله تعالى وهو الان في الجنه  .... وقد انجاه الله تعالى من مصير اخر كان سينتظره ...وانجى والديه

والأهل رزقهم الله بطفل اخر ..كان بارا  رحيما بهم في  كبره !!



 الحكمه من كل الحادثه : النظر الى البعيد وليس الى القريب المحسوس ....


والان الى اسئلتك :



 
اقتباس
كويس يعنى اولا هو قتل هذا الطفل لانه خشى مجرد خشيه ان يرهق ابويه



 الخشيه هنا معناه التأكيد على انه سيظلم والديه ويرهقهما بالطغيان والكفر  وراجع اقوال المفسرين جميعا



اقتباس
و خلقت الطفل الوحش من الاول ليه

 
 كل ميسر لما خلق له

والطفل يسر الله طريقه الى الجنه ورحمه الله  اولا , بدلا من الكفر والعذاب   






بالنسبه للموضوع السفينه :



اقتباس
با لماذا لم يذهب الرجل الصالح ليقتل الملك الشرير مباشرة حتى يحل المشكله من الاساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! ارجو الاجابه من المؤمنين

   ياسيدي الهدف من كل هذه القصص هو ان تعلم ان هناك :
 

امورا ظاهرها الشر والعذاب ولكن باطنها الرحمه والخير



ثم سؤالك غريب : ومن قال لك : ان الخير يكون في قتل الملك الشرير اصلا؟؟ ومن اعلمك ان الله لسبب ما قدر له ان يبقى على قيد الحياه ...فيرجع الى ربه قبل مماته !!!!! 




اسئلتك يغلب عليها الجدال : ايها الزميل مع ان الفكره واضحه  tulip

 

« آخر تحرير: 06/06/2007, 03:46:39 بواسطة الأمين » سجل

إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير
جلجامش
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,486



الجوائز
« رد #13 في: 06/06/2007, 05:29:21 »


اقتباس
و خلقت الطفل الوحش من الاول ليه

 
 كل ميسر لما خلق له

والطفل يسر الله طريقه الى الجنه ورحمه الله  اولا , بدلا من الكفر والعذاب   


تحياتي اولاً
انا لا أستطيع التصديق ان هذا رد أصلاً
عزيزي الأمين, هل أنت تقول هذا الكلام فعلاً من باب الإيمان به ام انك فقط تستهدف رفع ضغطنا؟؟

طب لماذا يا سيدي يخلق طفل يشعر و يتألم و يضحك و يبكي و يلعب, ثم يقرر ان هذا الطفل فيه ضرر علي ابويه عندما يكبر فيبعث له من يقتله "يقتل طفل" ليدخل هذا الطفل الجنه و يتم إعفائه من مهامه الشيطانيه المقرر له فعلها عندما يكبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي خزعبلات هذه؟؟؟؟؟؟؟ طب ليه لم يخلقه في الجنه مباشرة يا سيدي؟؟؟؟ ده طفل و مات طفل يعني لم يستوعب شيء مما حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم يفكر هذا الـ الله البشمهندس الإلهي في مشاعر الأب و الأم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و كيف لهم ان يعلموا كل هذه التفاصيل يا سيدي؟ الم يكن قادراً علي ان يرحم هؤلاء الأهل اللذين يتمنوا ان يفدوا طفلهم بحياتهم بغض النظر عن حكمة إلهك البشمهندس المعقد نفسياً خريج كلية الإجرام الإلهي بدرجة إمتياز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إنت لو عندك إبن أو إبنه و أتي مجرم و قتلهم ثم قال لك ان البشمهندس امره بهذا لأن هذا الطفل عندما يكبر سوف ينغص عليك عيشتك, هل ستقبل يا أمين؟؟؟؟؟
الهذه الدرجه أعماكم سكرتير البشمهندس بخرافاته اللا إنسانيه الممزوجه بعقده النفسيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سجل

لما جهلت من الطبيعة أمرها و أقمت نفسك في مقام معلل
أثبت رباً تبتغي حلاً به للمشكلات؛ فكان أكبر مشكل
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #14 في: 06/06/2007, 13:48:54 »

أخى الأمين

لن أطيل الكلام

فقط أرجو ان تكون صادق (حتى تصبح صادق أمين)
و لكن ليس معى أو مع أى أحد غيرى

أريدك أن تكون صادق مع نفسك فأنا أتركك لضميرك

بالمناسبة أنا استطيع ان ارد على كل ما قلت (كما انك لم تجب على كل الأسئلة)

و لكن ...اذا كنت فعلا مقتنع بهذه المبررات فلا فائدة من الكلام

لك منى كل الود  flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
ارتباطات:
صفحات: [1] 2 3 4 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: ايها المِؤمن: هل تجرؤ على الرد ؟؟؟ « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها