|  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: صلاتان فى القرءان خمسة فى غيره !!!!!!!!!!!!!! « قبل بعد »
صفحات: [1] 2 3 للأسفل طباعة
لم يتم تقييم الموضوع
الكاتب موضوع: صلاتان فى القرءان خمسة فى غيره !!!!!!!!!!!!!!  (شوهد 3879 مرات)
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« في: 02/07/2007, 04:25:27 »

بدون مقدمات الصلاة فى الاسلام خمس صلوات

و لكن القرءان له رأى أخر ؟؟!!!!

1- و ما فرطنا فى الكتاب من شىء !!

2- و قال الرسول يارب ان قومى اتخذوا هذا القرءان مهجورا!!!

3- و لله يسجد من فى السموات و الأرض طوعا و كرها و ظللهم بالغدو و الاصال

4-  اقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل

5- اقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل

6- و اصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة و العشى يريدون وجهه

7- و لا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة و العشى

8- فى بيوت اذن الله ان ترفع و يذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو و الاصال رجال لا تلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله

9- و اذكر ربك كثيرا و سبح بالعشى و الابكار

10- ياايها الذين امنو اذكروا الله ذكرا كثيرا و سبحوه بكرة و أصيلا

11- و استغفر لذنبك و سبح بحمد ربك بالعشى و الابكار

12- فأوحى اليهم ان سبحوا بكرة و عشيا

13- فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل الغروب و من الليل فسبحه و ادبار السجود

14- و سبح بحمد ربك حين تقوم و من الليل فسبحه و ادبار النجوم

15- فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ومن اناء الليل فسبح و اطراف النهار لعلك ترضى

16- فسبحن الله حين تمسون و حين تصبحون

17- ياايها الذين امنو ليستأذنكم الذين ملكت ايمنكم و الذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلوة الفجر و حين تضعون

ثيابكم من الظهيرة !!!!!! و من بعد صلوة العشاء ؟؟؟؟؟

 (اذا كان هناك صلاة الظهر لماذا لم يقلها كما قال مع العشاء و الفجر ؟؟؟؟)

السؤال هو من نصدق القرءان أم السنة و السيرة التى ذكرت خمس صلوات ؟؟!!!


وكيف لا يقول يقول القرءان ان الصلوات خمس ؟؟؟؟؟؟؟


و هل هناك أهم من الصلاة كى تأتى صريحة فى القرءان ؟؟؟؟؟











لا يوجد اعضاء
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
بلقيس
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 4,060


قد اسمعت لو ناديت حيا ..... ولكن لا حياة لمن تنادي


الجوائز
« رد #1 في: 02/07/2007, 06:42:08 »

ضيعتني يا سوبر الفا 
سجل

وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكِّر بغيركَ
مَنْ فقدوا حقَّهم في الكلام
 وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكِّر بنفسك
 قُلْ: ليتني شمعةُ في الظلام
الجن
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 149



الجوائز
« رد #2 في: 02/07/2007, 06:51:08 »

فى اعتقادى وهذا ما اقوله دائما ويهاجمنى من يسمع منى هذا الكلام ...ان الصلاة كما ذكرت انت هى ثلاث صلوات (اقم الصلاة طرفى النهار وجزء من الليل) ولكن يبدو ان احدا من حكام المسلمين او احدا من الخلفاء رأى ان الاكثار من الصلاة لمحكوميه لها فائدة عظيمة فى تلهيهم وتغييب عقولهم فاخترع الحديث الخاص بالاسراء والمعراج وتوسط موسى فى جعل الصلاة خمسة بدلا من خمسون وهو حديث مثير للضحك

واقرأ هذا البحث:
بطلان ما يسمى بصلاة المغرب وصلاة الظهر المزعومة من واقع النصوص القرآنية

قال :
شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى

وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُو الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُو فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن

يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ{13} الشورى

اولا:

بطلان مشروعية الصلاة بعد غروب الشمس والتي تسمى بصلاة المغرب

قال:

وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ{30} إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ{31}

فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ{32} رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً

بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ{33} ص

من مفاهيم تلك الايات ما يلي:

أ- اسم الصلاة التي امر الله باقامتها قبل غروب الشمس تسمى (صلاة العشي) وليست بصلاة

العصر كما يزعم الذين بدلو شرع الله ودينه

ب- شُغل نبي الله سليمان بالصافنات الجياد عن وقت صلاة العشي حتى غربت الشمس
(حتى توارت بالحجاب)

جـ - لم يفرض الله على العباد اقامة الصلاة بعد غروب الشمس والدليل على ذلك ان نبي الله

سليمان لم يصلي بعد غروب الشمس ما يسمى بصلاة المغرب المزعومة بل عاد على الفور

للاستمتاع بالصافنات الجياد بعد غروب الشمس مباشرة ,, قال تعالى:

رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ{33} ص

د- لا قضاء للصلاة الفائتة لان نبي الله سليمان لم يقضي صلاة العشي التي فاتته ولم يامر الله بذلك

هـ - لا يوجد في القرءان الكريم ءاية او كلمة واحدة تامر العباد بالصلاة او بالتسبيح بعد
غروب الشمس كما نجد الامر بذلك قبل الغروب من ذلك قوله تعالى

(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس (وقبل غروبها)00) طه 130

وقوله
اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ{17} إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ (بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاق){18} ص

وقوله
(اقم الصلاة لدلوك الشمس00) الاسراء 78


و- ان تلك الادلة القطعية االربانية تدل دلالة قطعية لا ريب فيها على عدم مشروعية ما يسمى

بصلاة (المغرب المزعومة) وعلى عدم قضاء الصلاة الفائتة

فماذا بعد الحق الا الضلال 000

ثانيا:

بطلان مشروعية الصلاة وقت الظهيرة والتي تسمى بصلاة الظهر المزعومة :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُو لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُو الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ

صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ

عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ

عَلِيمٌ حَكِيمٌ{58} النور

من مفاهيم تلك الآية الربانية ما يلي:

أ- فرض الله الاستئذان في ثلاثة اوقات

1- (( مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ))

2- ((وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ))

3- ((وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء))

ب- ذكر الله كلمة الصلاة مرتين
الاولى (قبل وقت الظهيرة) ,, والثانية (بعد وقت الظهيرة)

ولم يذكر الله كلمة الصلاة في وقت الظهيرة ليبين للعباد انه لم يفرض عليهم صلاة الظهر المزعومة

جـ - فرض الله على العباد صلاة في يوم الجمعة وسماها بالصلاة الوسطى لانها تقام في وسط

نهار يوم الجمعة (حين يظهر الناس اعمالهم) ولذلك امرهم الله بترك البيع

وذلك ليبين للناس بطلان صلاة الظهر المزعومة

اذ لو كانت صلاة الظهر المزعومة مفروضة على العباد لامر الله باقامة صلاة الجمعة مع صلاة

الظهر او لامر بالغاء صلاة الظهر في يوم الجمعة

قال :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُو إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ (وَذَرُو الْبَيْعَ)

ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{9} الجمعة

د- لا تجد في القرءان الكريم ءاية او كلمة واحدة تامر العباد ان يقيمو الصلاة او يسبحو في

وقت الظهيرة كما نجد الأمر باقامة الصلاة والتسبيح طرفي النهار

قال :
وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ{114} هود

وقال:

فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ{55} غافر

هـ - ان تلك الادلة الربانية تدل دلالة قطعية لا ريب فيها على عدم مشروعية ما يسمى بصلاة الظهر المزعومة

فماذا بعد الحق الا الضلال 000

ثالثا:
بطلان مشروعية اسم صلاة العصر والتي هي في الاصل صلاة العشي

أ- لا يوجد في القرءان الكريم ءاية او كلمة تامر العباد باقامة صلاة العصر او تسبيح العصر
ب- صلاة العصر هي صلاة العشي ووقتها هو وقت صلاة العشي (قبل غروب الشمس)

جـ - الحق ما شهدت به الاعداء :

أ- ذكر ابن كثير من كتاب البخاري ومسلم وغيرهم ان رسول الله قال (لن يلج احد النار صلى

(ركعتين) قبل طلوع الشمس ( وركعتين) قبل غروبها وهما (صلاة الفجر) و

(صلاة العصر) ثم قرأ رسول الله الاية التالية :

فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ{39} ق

ب- ذكر ابن كثير ان رسول الله شُغل عن صلاة العصر يوم الاحزاب حتى غربت الشمس كما

شغل عنها نبي الله سليمان وذلك عند الآية التالية:

وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ{30} إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ{31}

فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ{32} ص

جـ - اورد ابن كثير حديثا من كتاب البخاري ومسلم وغيرهم يدل دلالة قطعية على بطلان

مشروعية صلاة الظهر المزعومة ونصه كما يلي:

ان رسول الله قال :

(يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ثم

يعرج الذين باتو فيكم فيسألهم ربهم وهو اعلم بهم {كيف تركتم عبادي} فيقولون تركناهم

{ وهم يصلون } واتيناهم { وهم يصلون} صلاة الفجر وصلاة العصر ولم يذكرو صلاة الظهر)

د- ما روى احمد بن حنبل في كتابه , وغيره
ان صلاة المغرب هي ((وتر النهار)) اي ليست فريضة

ان تلك الروايات السالفة التي اوردها ابن كثير عند تلك الآيات القرآنية شهدت بان اسم

صلاة العصر هي صلاة العشي وان الصلاة المفروضة على العباد في النهار صلاتين فقط

الاولى (قبل طلوع الشمس) ,, والثانية (قبل غروبها) وان صلاة المغرب المزعومة وتر النهار وليست فريضة وان فريضة الصلاة ركعتين , ركعتين فقط
بطلان إحدى عشر ركعة التي ابتدعها المبدلون لشرع الله ودينه

اولا :
فرض الله على العباد ((ثمان ركعات)) في كل ركعة سجدة واحدة في اربع صلوات وهي:

صلاة الفجر (ركعتان) // و العشي (ركعتان) // والعشاء (ركعتان) // والجمعة (ركعتان)
= ثمان ركعات

ثانيا:
فرض الله قراءة القرءان في الصلاة جهرا كي يستفيد ألامي والمتعلم من سماع ما يتلى عليه من ءايات القرءان الكريم اثناء الصلاة

قال :
قُلِ ادْعُو اللّهَ أَوِ ادْعُو الرَّحْمَـانَ أَيّاً مَّا تَدْعُو فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا

وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً{110} الإسراء

ثالثا:
المبدلون لشرع الله ودينه يجهرون بقراءة القرءان في ثمان ركعات وفي اربع صلوات وهي كالتالي:

الفجر (ركعتان) // من المغرب (ركعتان) // من العشاء (ركعتان) // الجمعة (ركعتان)
= ثمان ركعات في اربع صلوات

رابعا:
المبدلون لشرع الله يسرون قراءة القرءان في احدى عشر ركعة التي ابتدعوها وهي كالتالي:

الظهر (اربع ركعات) // العصر (اربع ركعات) // من المغرب (ركعة) // من العشاء (ركعتين)
= احدى عشر ركعة

وبذلك يتبين لكل ذي بصيرة ما يلي:

1- ان المبدلون لشرع الله ودينه شهدو على انفسهم بقراءتهم الجهرية في ثمان ركعات بان الصلاة المفروضة على العباد من قبل المولى عز وجل اربع صلوات فقط

2- شهدو على انفسهم بقراءتهم السرية في احدى عشر ركعة انها ليست من شرع الله ودينه بل من شرع اولئك الذين بدلو شرع الله ودينه وشرعو للناس شرعا ودينا لم يامر به الله

قال :
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُو لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ

الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ{21} الشورى

فيا ترى ما هي الغاية من قراءة القرءان سرا في الصلاة وهل للصلاة من فائدة تذكر اذا لم تكن قراءة

القرءان فيها جهرا

بطلان قولهم سمع الله لمن حمده الذي يغضب الله ورسوله والملائكة والمؤمنون
وبطلان الانحناء الذي يسمونه ركوع وان الركعة هي السجدة وذلك من خلال الادلة التالية:

اولا من القرءان الكريم :

فرض الله التكبير في الصلاة
قال تعالى:
قُلِ ادْعُو اللّهَ أَوِ ادْعُو الرَّحْمَـانَ أَيّاً مَّا تَدْعُو فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ

ذَلِكَ سَبِيلاً{110} وَقُلِ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ

تَكْبِيراً{111} الاسراء

وقال :
وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُو لَهُ وَأَنصِتُو لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{204} وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ

مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ{205} إِنَّ الَّذِينَ عِندَ رَبِّكَ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ

وَلَهُ يَسْجُدُونَ{206} الاعراف

ثانيا من كتب الذين بدلو شرع الله ودينه (والحق ما شهدت به الاعداء) :

1- ما جاء في موطء مالك من حديث علي بن حسين بن علي بن ابي طالب انه قال

(كان رسول الله يكبر في الصلاة كلما خفض ورفع فلم تزال تلك صلاته حتى لقي الله)

2- وفي موطء مالك ايضا من حديث ابي سلمة بن عبد الرحمان بن عوف ان ابى هريرة كان يصلي بهم ويكبر كلما خفض ورفع واذا انصرف قال (والله اني لأشبهكم بصلاة رسول الله )

3- ما جاء في كتاب الجامع للاصول من حديث عبد الله بن عمر انه قال:
(كان رسول الله يكبر كلما خفض ورفع) رواه الخمسة

4- وفي كتاب الجامع للاصول ايضا من حديث سالم بن عبد الله ان عبد الله بن عمر
كان يكبر في الصلاة كلما خفض ورفع 0

5- ما جاء في بلوغ المرام من حديث ابو هريرة عن عائشة انها قالت ((السجدة) (بدلا من ركعة)
والركعة هي السجدة)

بطلان التسليم وما يسمى بالتشهد قبل التسليم وذلك من خلال الادلة التالية:

اولا من القرءان الكريم:

اذن الله للمصلي بالانصراف من صلاته عقب انتهائه من السجدة ولم يامره بالتشهد ولا بالتسليم

قال :
وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُو أَسْلِحَتَهُم فَإِذَا سَجَدُو فَلْيَكُونُو مِن وَرَآئِكُمْ0000 {102} النساء

ثانيا من كتب الذين بدلو شرع الله ودينه: (والحق ما شهدت به الاعداء)

1- ما جاء في كتاب فتح الغفار وسبل السلام من حديث سمره بن جندب وزيد ين خالد ان النبي
كان اذا صلى اقبل علينا بوجهه ,, (( ولم يقل انه سلّم ))

2- ومن حديث انس بن مالك انه قال (اخّر النبي صلاة ذات ليلة الى شطر اليل ثم خرج علينا فلما صلى اقبل علينا بوجهه ) اخرجه البخاري ,, ((ولم يقل انه سلّم))

ثالثا من المتناقضات الدالة على بطلان التسليم :

ما جاء في كتاب المحلى لابن حزم من حديث حماد بن سلمه انه قال (كان مسجد الانصار يسلمون
تسليمتين عن ايمانهم وعن شمائلهم , وكان مسجد المهاجرين يسلمون تسليمة واحدة ),,

وقال مالك يسلم الامام و ((الفذ)) أي الفرد تسليمة واحدة الى الامام ,, ويسلم الماموم الذي على
يساره احد تسليمتين احداهما ردا على الامام أي يسلم امام وجهه والثانية عن يساره ,, ويسلم الماموم

الذي على يمينه غيره ((ثلاث تسليمات)) احداهن ردا على الامام والثانية للذي عن يساره والثالثة للذي عن يمينه

ما جاء في موطء مالك من حديث معاوية بن الحكم ان رسول الله قال (ان هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس)

الا ترون ان ذلك من تشريع اولئك الذين بدلو شرع الله ودينه وليس من شرع الله في شيء 00!!

بطلان وجوب قراءة الفاتحة في الصلاة وكلمة آمين وذلك من خلال الادلة التالية:

اولا من القرءان الكريم:
امر الله العباد ان يقرأو في الصلاة ما تيسر من القرءان ولم يلزمهم بسورة معينة

قال :
اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ{45} العنكبوت

وقال :
فَاقْرَؤُو مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ
وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُو مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُو الصَّلَاةَ 000{20} المزمل

ثانيا من ادلة الذين بدلو شرع الله الدالة على بطلان وجوب قراءة الفاتحة :

1- ما جاء في موطء مالك من حديث هشام ابن عروة ان ابا بكر كان يصلي الصبح يقرأ فيها سورة البقرة في الركعتين كلتيهما (ولم يذكر سورة الفاتحة)

2- في موطء مالك ايضا من حديث العلاء بن عبد الرحمان بن يعقوب ان ابى سعيد مولى عامر ابن كريز اخبره
(ان رسول الله نادى ابي بن كعب وهو يصلي فلما فرغ من صلاته لحقه فوضع رسول الله يده على يده وهو

يريد ان يخرج من باب المسجد فقال اني لارجو ان لا تخرج من المسجد حتى تعلم (سورة) ما انزل الله في
(التوراة ) ولا في ( الانجيل ) ولا في (القرءان) مثلها ,, قال ابي (فجعلت ابطئ في المشي رجاء ذلك

ثم قلت (يا رسول الله (السورة) التي وعدتني ,, فقال كيف تقرأ اذا افتتحت الصلاة , قال ابي ( فقرأت الحمد
لله رب العالمين 000حتى اتيت على آخرها , فقال رسول الله (هي هذه السورة) وهي السبع المثاني
والقرءان العظيم الذي اعطيت )
الا ترون تلك التناقضات المخزية المضحكة التي لا تصدر الا عن مجنون وليس عن نبي

مرسل ولذلك برءا الله رسوله من جنون الروايات الكاذبة المتناقضة المنسوبة اليه زورا وبهتانا

قال:
ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ{1} مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ{2} وَإِنَّ لَكَ لَأَجْراً غَيْرَ مَمْنُونٍ{3} وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ
عَظِيمٍ{4} فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ{5} بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ{6} إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ{7} القلم

وبتلك الادلة القطعية الربانية من كتـــــــاب الله الــــــعزيز اولا
والادلة النابعة من كتب اولئك الذين بدلو شرع الله ودينه ثانيا

يتبين لاتباع الذين بدلو شرع الله ودينه من سنة وشيعة بطلان ما يلي:

1- بطلان ما يسمى بصلاة المغرب المزعومة

2 - بطلان ما يسمى بصلاة الظهر المزعومة

3- بطلان اسم صلاة العصر المزعومة

4- بطلان السجدتين في كل ركعة

5- بطلان القراءة السرية في احدى عشر ركعة التي ما انزل الله بها من سلطان

6- بطلان قول سمع الله لمن حمده

7- بطلان الانحناء الذي يسمى بالركوع المزعوم

8- بطلان ما يسمى بالتسليم

9- بطلان وجوب قراءة الفاتحة وكلمة آمين

10- ان الصلاة المفروضة على العباد اربع صلوات فقط وان قراءة القرءان فيها جهرا

11- ان فريضة الصلاة ركعتان وان لكل ركعة سجدة واحدة فقط تبتدأ بالقيام ثم بالسجود بعد القراءة مباشرة

12- ان المصلي يحق له الانصراف من الصلاة عقب انتهائه من سجدة الركعة الثانية مباشرة

13- ان التكبير في الصلاة عند القيام وعند السجود (كلما خفض ورفع )

قال :
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُو نِعْمَةَ اللّهِ كُفْراً وَأَحَلُّو قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ{28} جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ{29} وَجَعَلُو

لِلّهِ أَندَاداً لِّيُضِلُّو عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعُو فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ{30} قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُو يُقِيمُو الصَّلاَةَ وَيُنفِقُو

مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ{31} ابراهيم

فماذا بعد الحق الا الضلال 00
ان من يمعن النظر في تلك الروايات التي أوردها ابن كثير من اصح كتب أهل السنة

المزعومة ,, وبين ادائهم للصلاة يرى ان بينهما (( بون شاسع)) وكانهم بذلك يكذبون تلك الروايات النابعة من مشائخهم واساتذتهم كما يكذبون بايات الله البينات

وان دل ذلك على شيء فانما يدل دلالة قطعية على مدى تناقض اهل الروايات وتكذيبهم

لبعضهم البعض , ونحن لم نورد تلك الادلة الا من باب (وشهد شاهد من اهلها) وليعلم اتباعم الحق من الباطل عسى ان يفيقو من غفلتهم ويثوبو الى رشدهم
والا فان القرءان الكريم خير دليل وخير بيان لكل شيء

قال :
وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ

الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ{89} النحل

وقال :

يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا

قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُو عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُو كَافِرِينَ {130} الانعام

تنبيه وفائدة:
وببطلان ما تقدم بطلانه يتبين لكل ذي بصيرة نيّرة منصفة تريد اتباع الحق وتنشده

للآخرين ما يلي:
1- ان الصلاة المفروضة على العباد ثلاث صلوات في كل يوم وليلة فقط وصلاة يوم الجمعة :

صلاة الفجر // صلاة العشي // صلاة العشاء // الصلاة الوسطى

2- ان وقت صلاة الفجر عند (شروق الشمس) مباشرة قبل ارتفاعها ,, ووقت صلاة

العشي (قبل غروب الشمس) بعشر دقائق وذلك حين يكون ظل المصلي بجانبه يقوم

ويسجد معه عند الشروق وعند الغروب ,, ووقت صلاة العشاء (عند غسق الليل) الساعة
التاسعة مساءا ,, ووقت الصلاة الوسطى الساعة الحادية عشر صباحا يوم الجمعة

قال  
أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً{78}

وقال  
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُو إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ (وَذَرُو الْبَيْعَ)

ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{9} الجمعة
3- ان فريضة الصلاة ركعتان وان لكل ركعة سجدة واحدة فقط وان الركعة تبتدأ بالقيام ثم

بقراءة ما تيسر من القرءان جهرا ثم بالسجود بعد القرءاة مباشرة

قال  
وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً{106} قُلْ آمِنُو بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُو إِنَّ

الَّذِينَ أُوتُو الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ (يخرون للاذقان) سُجَّداً{107} وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ

رَبِّنَا إِن كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً{108} وَ(يخرون للاذقان) يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ
خُشُوعاً{109}الإسراء

4- اكد الله على كيفية الصلاة في كثير من ءايات القرءان من ذلك ما يلي:

قال
أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ (سَاجِداً وَقَائِماً) يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي

الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ{9} الزمر

وقال  
وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ (سُجَّداً وَقِيَاماً){64} الفرقان


5- ان كيفية صلاتنا وصلاة من قبلنا واحدة لا تختلف عن بعضها البعض لأن شرع الله ودينه

واحد للعباد جميعا من لدن آدم الى النبي الخاتم

قال
لَيْسُو سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ{113}
آل عمران

وقال  
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ

وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّو سُجَّداً وَبُكِيّاً{58} فَخَلَفَ مِن

بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُو الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُو الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً{59} إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ

صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئاً{60} جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ

بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيّاً{61} لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً إِلَّا سَلَاماً وَلَهُمْ رِزْقُهُمْ فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيّاً{62} مريم


6- من لم يصلي بتلك الكيفية التي امر الله بها العباد وصلى بها من قبلنا من الانبياء

والصالحين ومن تبعهم باحسان الى قيام الساعة فقد اضاع الصلاة ومصيره الى نار جهنم

قال  
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ

وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّداً وَبُكِيّاً{58} فَخَلَفَ مِن

بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُو الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُو الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً{59} مريم

7- من تاب وصلى بتلك الكيفية واقام الصلاة طرفي النهار بكرة وعشيا فلهم الجنة يرزقون

فيها بكرة وعشيا

قال  
إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئاً{60} جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي

وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيّاً{61} لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً إِلَّا سَلَاماً وَلَهُمْ

رِزْقُهُمْ فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيّاً{62} مريم

8- امر الله العباد بالمحافظة على تلك الصلوات الاربع وان يقيموها كما علمهم الله كما ووقتا
وكيفا

قال
حَافِظُو عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُو لِلّهِ قَانِتِينَ{238} فَإنْ خِفْتُمْ فَرِجَالاً أَوْ رُكْبَاناً

فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُو اللّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُو تَعْلَمُونَ{239} البقرة

9- شهد الله بالايمان لمن يخر ساجدا في الصلاة بعد قراءة القرءان مباشرة

قال  
إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُو بِهَا (خَرُّو سُجَّداً) وَسَبَّحُو بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ{15} السجدة
10- شهد الله بالايمان والفلاح لمن خشع قلبه عند سماعه لما يتلى عليه من ءايات الله البينات
اثناء تلك الصلوات

قال
قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ{1} الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ{2}وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ{3}

11- توعد الله الذين يصلون بغير تلك الصلوات لأنهم غافلون وساهون عن اقامة تلك الصلوات
الاربع المفروضة عليهم وفق ما علمهم الله في كتابه العزيز

قال
فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ{4} الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ{5} الَّذِينَ هُمْ يُرَاؤُونَ{6} وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ{7} الماعون
12- حكم الله بالكفر وبالعذاب الأليم على من لم يسجد في صلاته بعد قراءة القرءان
الا من ءامن
قال
فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{20} وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ{21} بَلِ الَّذِينَ كَفَرُو يُكَذِّبُونَ{22}
وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَ{23} فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{24} إِلَّا الَّذِينَ آمَنُو وَعَمِلُو الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ
غَيْرُ مَمْنُونٍ{25} الانشقاق

13- ان كثير من الناس يصعب عليهم ترك الصلاة التي الفوها عن ءابائهم ومشائخهم

ومرجعياتهم ويقيمون بدلا منها الصلاة التي فرضها الله على العباد من لدن آدم الى النبي

الخاتم , لأنهم يرون ذلك كبيرة من الكبائر ويحسبون ان الهدى في الولاء لمشائخهم

ومرجعياتهم بدلا من الولاء لله ,, إلا من خشع قلبه لذكر الله واستجاب لأمره وهم قلة قليلة

قال  
وَاسْتَعِينُو بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ{45} البقرة

وقال  
وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُو مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُو بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ
شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ{170} البقرة

وقال
وَإِذَا فَعَلُو فَاحِشَةً قَالُو وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ
عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ{28} قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُو وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ
مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ{29} فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُو
الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ{30} الاعراف

وقال  
فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ{43} الروم  

 
سجل

لبست ثوب العيش لم أستشر.....وحرت فيه بين شتى الفكر
وسوف أنضو الثوب عني ولم...أدرك لماذا جئت أين المقر
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #3 في: 02/07/2007, 10:52:55 »

الزميلة العزيزة بلقيس  Rose

شكرا على المرور


الزميل العزيز الجن  Rose Rose

بحث ممتاز و كلام جميل  وهذا ان دل فيدل على تخبط فى أهم شىء عند المسلمين ألا و هو الصلاة !!!

هل ممكن أن تأتى لنا بالمصدر لتعم الفائده

و تقبل خالص احترامى وتحياتى flowers
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
omar-2003
« رد #4 في: 02/07/2007, 11:22:35 »

لا حول ولا قوة إلا بالله
يا أيها الملحدون لو بقيت تتحدثون عن كل شيء في الإسلام وجأتم بالقرآن آية آية وتهكمت هكذا لن نصل معكم إلى نتيجة
فالأصل أنكم لا تأمنون بالله فما دخلكم في القرآن والصلاة وغيرها
وأنا لا أجد لكم شخصا متفقها في الدين له ذلك الوقت ليرد على كل شخص منكم والكارثة أن كل منكم يكتب ردا أقل ما نقول عنه أنه يستغرق ساعات من البحث ومثلها لكتابته هنا هذا إن لم تكونوا من جماعة نسخ لصق
فأنا سأوفر عليكم الجهد والوقت وأقترح عليكم نقاشا هادفا وهو أصل الموضوع
أولا أن يحدد كل منكم معتقده   لا تقل لي ملحد وانتهى لا نعم ملحد ولكن فسر لنا كيف وجدنا في الأرض وماهي الغاية إلى ماهنالك أي إشرح كيف ترى الوجود بعد إلحادك
وبعدها نتناقش في هذه المعتقدات نحن المؤمنون وأنتم الملحدون في اصل الإلحاد والإيمان
أما أن تأتي بكل آية وتتهكم عليها فأنا لا أرى في ذلك فائدة ترجى
وكما قال الحطيئة
إذا كنت في كل الأمور معاتبا صديقك    لم تلقى الذي لا تعاتب
فدعونا من الفروع وادخلوا في الاصل وهو المعتقد
أنتظر الرد
سجل
omar-2003
« رد #5 في: 02/07/2007, 11:38:34 »

لم يرد أحد الحمد لله أعتقد أن كل الملحدين في هذا المنتدى آمنو بالله
إذا أعزائي فالنسمي هذا المنتدى منتدى المؤمنين العرب
وأول شيء نتعلمه هو الصلاة ما رأيكم
أنتظر الرد
سجل
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #6 في: 02/07/2007, 11:42:13 »

لا حول ولا قوة إلا بالله
يا أيها الملحدون لو بقيت تتحدثون عن كل شيء في الإسلام وجأتم بالقرآن آية آية وتهكمت هكذا لن نصل معكم إلى نتيجة
فالأصل أنكم لا تأمنون بالله فما دخلكم في القرآن والصلاة وغيرها
وأنا لا أجد لكم شخصا متفقها في الدين له ذلك الوقت ليرد على كل شخص منكم والكارثة أن كل منكم يكتب ردا أقل ما نقول عنه أنه يستغرق ساعات من البحث ومثلها لكتابته هنا هذا إن لم تكونوا من جماعة نسخ لصق
فأنا سأوفر عليكم الجهد والوقت وأقترح عليكم نقاشا هادفا وهو أصل الموضوع
أولا أن يحدد كل منكم معتقده   لا تقل لي ملحد وانتهى لا نعم ملحد ولكن فسر لنا كيف وجدنا في الأرض وماهي الغاية إلى ماهنالك أي إشرح كيف ترى الوجود بعد إلحادك
وبعدها نتناقش في هذه المعتقدات نحن المؤمنون وأنتم الملحدون في اصل الإلحاد والإيمان
أما أن تأتي بكل آية وتتهكم عليها فأنا لا أرى في ذلك فائدة ترجى
وكما قال الحطيئة
إذا كنت في كل الأمور معاتبا صديقك    لم تلقى الذي لا تعاتب
فدعونا من الفروع وادخلوا في الاصل وهو المعتقد
أنتظر الرد

الزميل المحترم

شكرا على ردك   Rose Rose

يوجد بالمنتدى ساحة مخصصة لذلك هى ساحة "اللادينية و الالحاد و الايمان"

أما هذه الساحة فهى ساحة الدين الاسلامى

شكرا لك مرة أخرى و برجاء الالتزام بموضوع الشريط  Rose

و تقبل خالص مودتى و احترامى  flowers flowers

سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
الجن
عضو ناشط
***
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 149



الجوائز
« رد #7 في: 02/07/2007, 12:25:51 »

اقتباس
الزميل العزيز الجن   

بحث ممتاز و كلام جميل  وهذا ان دل فيدل على تخبط فى أهم شىء عند المسلمين ألا و هو الصلاة !!!

هل ممكن أن تأتى لنا بالمصدر لتعم الفائده

و تقبل خالص احترامى وتحياتى


للأسف المصدر مفقود ولكن البحث يتفق والمنطق
تحياتى
سجل

لبست ثوب العيش لم أستشر.....وحرت فيه بين شتى الفكر
وسوف أنضو الثوب عني ولم...أدرك لماذا جئت أين المقر
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #8 في: 05/07/2007, 18:57:37 »

يرفع لعل و عسى 
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
hyah
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 604


الجوائز
« رد #9 في: 05/07/2007, 19:44:57 »

الزميل الفا تحية طيبة
                         المشكلة فيمن يتكلم فى القرءان بلا فهم وموضوعية من المسلمين والملحدين على السواء ويبنى نتائجه على دلالات خاطئة ويظن فى نفسه الظنونا فالقرءان ليس به ترادف بين الفاظه والتسبيح ليس هو الصلاة وليس الذكر هو الصلاة والصلاة نفسها فى القرءان يحدد دلالتها سياق الاية المذكورة فيها هل هى بدلالة الصلة والدعم ام بدلالة الصلاة المكتوبة الموقوتة ولنأخذ اية كريمة يقول تعالى :
(فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب-39- ومن الليل فسبحه وادبار السجود-40-)ق- فاذا كان التسبيح هو الصلاة فعندنا هنا اربع اوقات للصلاة وليس اثنين او ثلاثة او خمسة حتى لفظ السجود فى القرءان ايضا ياتى على دلالتين بدلالة حركة من حركات الصلاة المكتوبة وياتى ايضا بدلالة الخضوع والذى يحدد الدلالة ايضا هو سياق الجملة ودلالتها الكلية والقرءان على خلاف من كلام العرب فى استسهالهم فى الاستخدام اللغوى لايرادف بين الفاظه ولايستخدم ظاهرة الترادف اللغوى فى اياته كلها واليك اية اخرى توضح ان الصلاة غير الذكر يقول تعالى (ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر ) اذن هنا الصلاة غير الذكر ولو كنت زميلنا الكريم قد اجبت وبحثت فى سؤالنا لكم فى موضوع سابق عن دلالة البعل وهل البعل هو الزوج كما فى المعاجم اللغوية وكتب التفسير وهل القرءان يستخدمها على مثال المعاجم وكتب التفسير ام يستخدمها على غير هذا ويفرق بينهما لكنت ارحتنا وارحت نفسك من موضوع الصلاة ولكنه السباق المحموم فى تخطئة الاخر ونقده بلا اى موضوعية او فهم صحيح لما تكتبونه وتنتقدونه اللهم الا النقد لمجرد النقد ليس الا مع تحياتنا لكل ماهو موضوعى
سجل
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #10 في: 05/07/2007, 20:06:51 »

الزميل الفا تحية طيبة
                         المشكلة فيمن يتكلم فى القرءان بلا فهم وموضوعية من المسلمين والملحدين على السواء ويبنى نتائجه على دلالات خاطئة ويظن فى نفسه الظنونا فالقرءان ليس به ترادف بين الفاظه والتسبيح ليس هو الصلاة وليس الذكر هو الصلاة والصلاة نفسها فى القرءان يحدد دلالتها سياق الاية المذكورة فيها هل هى بدلالة الصلة والدعم ام بدلالة الصلاة المكتوبة الموقوتة ولنأخذ اية كريمة يقول تعالى :
(فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب-39- ومن الليل فسبحه وادبار السجود-40-)ق- فاذا كان التسبيح هو الصلاة فعندنا هنا اربع اوقات للصلاة وليس اثنين او ثلاثة او خمسة حتى لفظ السجود فى القرءان ايضا ياتى على دلالتين بدلالة حركة من حركات الصلاة المكتوبة وياتى ايضا بدلالة الخضوع والذى يحدد الدلالة ايضا هو سياق الجملة ودلالتها الكلية والقرءان على خلاف من كلام العرب فى استسهالهم فى الاستخدام اللغوى لايرادف بين الفاظه ولايستخدم ظاهرة الترادف اللغوى فى اياته كلها واليك اية اخرى توضح ان الصلاة غير الذكر يقول تعالى (ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر ) اذن هنا الصلاة غير الذكر ولو كنت زميلنا الكريم قد اجبت وبحثت فى سؤالنا لكم فى موضوع سابق عن دلالة البعل وهل البعل هو الزوج كما فى المعاجم اللغوية وكتب التفسير وهل القرءان يستخدمها على مثال المعاجم وكتب التفسير ام يستخدمها على غير هذا ويفرق بينهما لكنت ارحتنا وارحت نفسك من موضوع الصلاة ولكنه السباق المحموم فى تخطئة الاخر ونقده بلا اى موضوعية او فهم صحيح لما تكتبونه وتنتقدونه اللهم الا النقد لمجرد النقد ليس الا مع تحياتنا لكل ماهو موضوعى

الزميلة العزيزة hyah Rose

بدون مواربة و بشكل مباشر جدا

الصلاة خمس صلوات أليس كذلك ؟؟

ما هو مصدر تلك الصلوات الخمس ؟

بخصوص موضوع البعل ما رأيك أن تفتحى شريط خاص بذلك و لك كامل الحرية و الحق فى طرح ما تبتغين

و تقبلى خالص  تحياتى و احترامى  flowers
« آخر تحرير: 05/07/2007, 20:15:11 بواسطة alpha12 » سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
alpha12
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 683



الجوائز
« رد #11 في: 08/07/2007, 16:28:17 »

اسئلة اخرى أيضا بدون اجابة 
سجل

قبل أن تتحدث معى حدد مصطلحاتك (فولتير)
 العلم متضمن ثلاث فكرات: الأولى: أن إقدام الفكر و جرأته الفاتحة هما صميم الكرامة الإنسانية. الثانية: أن الحرية هي الشرط الضروري لكل رقى. الثالثة: أن العلم طريقة لائتلاف العقول إذ أنها جميعا تتقبل نتائجه.
السياب
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,822


عذْبة ٌ أنتِ كالطّفولة ِ، كالأحلامِ..


الجوائز
« رد #12 في: 08/07/2007, 17:44:59 »

اسجل متابعة بشغف

  لقد افحمتهم يا الفا

  تحياتي القلبية لك مع اعطر  flowers
سجل

سهرت لانني ادري
بأني لن اقبل ذات يوم ٍوجنة الفجر ِ
سيقبل ُمطلقا ًفي كلِّ عش ٍنغمة ً وجناح
وسوفَ اكون ُفي قبري...


          
لومير
عضو ماسي
*****
غير متصل غير متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 1,212



الجوائز
« رد #13 في: 08/07/2007, 18:06:11 »


عزيزي الفا ..


اعتقد ان السؤال في الاساس يمكن ان يوجه الي القرانيين ..
ببساطة لان المسلمين الذين يعترفون بالسنة .. سيكون ردهم ان عدد الصلوات و كيفيتها و غيره وردت سنة عن الرسول ..
و هنا تثار عدة اشكالات
لماذا فصل القران عملية الوضوء و التي هي مجرد مقدمة للصلاة و لم يفسر عدد الصلوات و كيفيتها .. ؟
ما هو الاهم من وجهة نظر الله ؟  .. الوضوء ام الصلاة؟؟؟


اما بالنسبة للقرانيين .. و الذين اري لهم مداخلات كثيرة في المنتدي لا تعترف بالاحاديث و الروايات ..
فلهم ان يخبرونا ..
عدد الصلوات  في القران ..
كيفيتها ..

و من اي القران يستدلون علي ذلك ..


تحياتي علي الموضوع ..


  tulip
سجل

hyah
عضو ذهبي
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 604


الجوائز
« رد #14 في: 08/07/2007, 19:13:35 »

الزميل ماعت تحية طيبة
                             نشكر لك نصيحتك الغالية لزميلنا الكريم الفا اللاهث وراء تحديات ومصارعات وهمية وليس وراء حوارات فكرية عقلية موضوعية ولعل مشجعيه فى تلك المباريات الوهمية من الزميل الكريم السياب والذى يظن انه قد افحمنا نحن وغيرنا من الاخوة المؤمنين ان يكون له رد موضوعى بعيدا عن التصفيق والتشجيع والذى يليق بمباريات المنافسات الرياضية وليس الحوارات الفكرية ماعلينا لنقرأ قول الله تعالى :
(أقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل)78-الاسراء-17-
 ننتظر ممن يعتقدون ان لديهم القدرة العقلية على قراءة القرءان ونقده ان يعلقوا لنا على تلك الاية الكريمة ويدلوا بدلوهم فيها ليخرجوا لنا من أغوار دلالتها كم عدد الصلوات فيها؟؟؟ برجاء التدليل على ماتقول بموضوعية علمية لغوية....
ولنأخذ الاية الثانية (وأقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل)114-هود-11- ننتظر ممن اعطوا لأنفسهم حق نقد الاخرين ان يوضحوا لنا دلالات تلك الايتين وكم عدد الصلوات فيها ؟؟؟ وان لمنتظرون!!!! مع تحياتنا
سجل
ارتباطات:
صفحات: [1] 2 3 للأعلى طباعة 
 |  نقد الايمان والاديان  |  الدين الاسلامي  |  موضوع: صلاتان فى القرءان خمسة فى غيره !!!!!!!!!!!!!! « قبل بعد »
وصلة للتقويم وصلة للتقويم
انتقل إلى:  

free counters Arab Atheists Network
المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط والادارة غير مسؤولة عن محتواها